هل القطط تنسى اولادها

تتميز القطط بالبعض من الصفات المختلفة والمتنوعة ومن أهمها هو الحنية الكبيرة جداً والاهتمام بالأبناء بشكل كبير في كافة الأمور المختلفة ورعايتهم وحمايتهم من كافة الأمور التي قد تحدث ولكن هناك سؤال يدور من قبل البعض من الأشخاص وهو هل القطط تنسى اولادها ؟ وهل تحزن علي فراقهم ؟ ومتي يُمكن أن تتخلي عنهم كل هذه الاسئلة إجاباتها من خلال المقالة.

هل القطط تنسى اولادها:

القطط من الكائنات التي تُعتبر أنها حنونة جداً من أجل أطفالها ولكنها تعتمد علي حاسة الشم كلياً من أجل التعرف علي كل من حولها حتي الأبناء وذلك من خلال أنها تقوم بحضن أشبالها لفترات طويلة جداً وذلك من أجل تترك رائحتها معهم وتختلط رائحتهم معهم حتى تتمكن من العودة إليهم مرة أخرى.

الوقت الذي تقوم فيه القطة بقضائه مع الأشبال يكون رائع ولا يستطيع العقل البشري أن يقوم بتصديقها وتتذكر القطة صغارها دائماً ولا تنساهم أبداً مادامت القطط الصغيرة في نفس مكان الأم مع بعضها البعض.

تكون القطة الأم فاهمة للمواء من الصغار بل وانها تستجيب علي الفور لصرخات الأطفال من أجل المساعدة وخاصة أنها تعرفهم من الرائحة والتي تكون قادرة علي التعرف عليهم لمدة من الوقت تكون بين 10 أسابيع إلي 12 أسبوع.

ولكن من الممكن أن تنسي القطط أطفالها في حالة الغياب لفترات طويلة جداً أو أن شخصاً ما يجعل رائحة القطط تختفي مثل عن طريق الاستحمام وخاصة أن القطط مع التقدم في العمر تنسي وتضعف الذاكرة بشكل كبير.

تبدأ القطط في الاعتياد علي الروائح الجديدة من حولها بعد مدة من الوقت ولا تتذكر أبناؤها أبداً ولكن يجب عليك أن تعرف أن هناك البعض من القطط التي لا تنسى أطفالها بل تعيش حياتهم بعدها بشكل طبيعي.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سلوك القطط بعد التعقيم

علاقة القطة بصغارها:

القط من الحيوانات الأليفة والجميلة من أجل البشر ولها علاقة معهم جيدة بينما علاقة القطة بصغارها تكون مميزة جداً ويجب عليك أن تتعرف علي البعض من الأمور المختلفة من خلال النقاط التالية:

  1. تُعتبر أنها من أكثر المخلوقات التي تُحب الصغار وهي رحيمة جداً بالأطفال.
  2. عندما تأخذ من القطة أحد الأبناء فإنه ينتابها حالة من الحزن والخوف من أن يحدث له شيء.
  3. كما أنها تهتم بالأشبال وتعتني بهم كثيراً من أجل حمايتهم.
  4. في حالة أن قمت بالتعرض للأبناء بالأذى فإن الأم قد تقوم بأذيتك.
  5. تعمل علي تربيتهم وتعلمهم الصواب والخطأ.
  6. عند اقتراب أحد الأبناء منها فإنها تقوم بالخرخرة مما يدل علي أنها تُحب الأطفال.
  7. ترتبط القطة بالنسل الخاص بها من خلال الرائحة فقط.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل كم عدد مرات تزاوج القطط في اليوم

هل تحزن القطة على فراق صغارها؟

يرغب العديد من الأفراد في التعرف علي إذا كانت القطة تحزن على صغارها أم لا في حالة الفراق وبالأخص عندما يأخذون الأطفال من أجل التربية في المنازل وهو ما سنتعرف علي إجابته من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أن القطط تمتلك غريزة أمومة قوية جداً.
  2. تُعد أنها من أحن الكائنات علي الأبناء.
  3. ينتابها حالة من الحزن الشديد عند فراق أولادها أو أحد صغارها.
  4. تتعرض القطة إلي حالة نفسية سيئة جداً والتي قد تصل إلي الاكتئاب.
  5. يظهر علامات الاكتئاب المختلفة والرغبة في الانعزال عن الآخرين.
  6. قد تبدأ في الامتناع عن الطعام بشكل نهائي.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل هل تحزن القطط لموت أطفالها

متى تتخلى القطة عن أشبالها؟

علي الرغم أن القطة من الكائنات الحنونة جداً ولا تتخلي عن أبنائها إلا أن هناك البعض من الحالات المعينة فقط وهو ما سنشرحه من خلال النقاط التالية:

  1. السبب الرئيسي والأهم أن القطة الأم قد ماتت في حادثة ما ويعتقد البعض أنها تخلت عن الأطفال أو تركتهم ولذلك لا يُمكنها العودة إليهم مرة أخري.
  2. كما أنه قد يكون القط الأبن في حالة مرض ولذلك تتركه الأم وتتخلي عنه للعديد من الأسباب مثل أنها تعتقد أنه سيموت ولا يمكن أن يراه يموت ويقاتل حتى الموت وأيضاً الخوف من تعرض باقي الأبناء للعدوي أو هي نفسها وتوفير اللبن المناسب من أجل الأطفال الأصحاء.
  3. في حالة تعرض القطة إلي التعقيم وهذا الأمر ينتج عنه الشعور بالضياع والإرتباك ولا تكون قادرة علي تمييز الأبناء.
  4. تعرض الأم لأحد الأمراض في أثناء الولادة أو مشكلة ما في منطقة الثدي أثناء الرضاعة وتبتعد عنهم بسبب الالم الشديد الذى لا تكون قادرة علي تحمله ولكن علي الرغم من ذلك تعود من أجل زيارة الأبناء من وقت لآخر من أجل التهدئة منهم.
  5. قد يكون عمر القطة الأم صغير ولذلك تتخلي عن الأطفال لأنها لا تعرف كيفية التصرف معهم أو كيفية إطعامهم وتبدأ في المعاناة من حالة الضياع والارتباك والصدمة من آلام الولادة والولادة.
  6. عندما ترغب في الزواج مرة أخرى من الممكن أن تتركهم من أجل البدء في رحلة العثور علي رجل آخر وفي خلال تلك الفترة يبدأ الشباب في أن يكبروا ويُمكنهم الثقة بأنفسهم.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة هل القطط تنسى اولادها ؟ سوف تكون تعرفت علي البعض من التفاصيل المتنوعة عن القطط ومتي يُمكن أن تتخلي عن الأبناء ومدي حزنها في حالة فراقهم وفي حالة أن لديك تجربة سابقة مع تربية القطط يُمكنك إطلاعنا علي الأمر.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سبب تمسح القطط بالانسان

أضف تعليق