هل تعود القطط بعد ضياعها

يتم تربية البعض من الحيوانات الأليفة في المنزل والاهتمام بها من كافة الجوانب المختلفة ومنها القطط التي قد تهرب إلي البعض من الأماكن في البعض من الأحيان من المنزل إلي أماكن أخري ولكن هل تعود القطط بعد ضياعها ؟ وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط المختلفة في المقالة بالإضافة إلي البعض من المعلومات المتنوعة التي يُمكن الاستفادة منها في كيفية الحفاظ علي القط من الهرب وأن لا يقوم بإعادة تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

هل تعود القطط بعد ضياعها:

القطط من الحيوانات المستأنسة والأليفة التي يهتم العديد من الأفراد بتربيتها في المنزل وخاصة أنه يوجد أنواع منها لها أشكال رائعة ومختلفة عن غيرها من الحيوانات الأخرى وهي تكون قادرة علي التعامل مع الإنسان.

من الممكن أن تغيب القطة عن المنزل في البعض من الأحيان ولكن في حقيقة الأمر أنها قد تعود بعد الغياب لمدة طويلة من الوقت وهناك الكثير من القطط عادت بعد ضياعها من المنزل ولكن من المهم أن تعرف أنه ليس في كل مرة ستعود القطة مرة أخرى بعد كل مرة تضيع فيها ويجب أن تعرف أنه في أحدي المرات سوف يضيع القط نهائياً ولن يعود مرة أخرى.

لذلك يجب عليك الحرص علي القطة والاهتمام بها بالشكل المناسب وأن لا يكون هناك مخارج من الممكن أن تهرب القطة من خلالها إلي الخارج وذلك من أجل قطع محاولاتها المستمرة في هذا الأمر.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل هل القطط تغار على صاحبها

مدة اختفاء القطط:

لا يوجد مدة محددة من أجل اختفاء القط لأنه من الممكن أن يذهب إلي الخارج من أجل القيام بالبعض من الأشياء فقط وسيعود سريعاً وسنتعرف علي الأسباب المختلفة للغياب من خلال الفقرة التالية.

قطي خرج ولم يعد:

قد تقوم القطة بمغادرة المنزل من أجل العديد من الأسباب المختلفة ولكنها نادراً ما تهرب وفي الغالب يكون الأمر ناتج عن تشتت القط أو بسبب البعض من المشاكل ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف علي أسباب هروب القط والتي تتمثل في:

  1. من أجل البحث عن رفقاء لها تقضي معهم البعض من الوقت.
  2. قد يكون السبب من أجل الدفاع عن منطقتهم من قطط أخرى.
  3. من الممكن أن تكون القطة في حالة تشتت في أثناء مطاردة أحد الفئران أو ذهبت إلي مخبأ قوارض.
  4. تعرض القطة إلي المرض أو الإصابة ولذلك تذهب إلي أحد الأماكن من أجل الانتظار فيها مثل أن تكون تحت شرفة أو حظيرة شخص ما.
  5. تشعر القطة بالجوع في البعض من الأحيان فتذهب من أجل الحصول علي الطعام من أماكن أخرى وخاصة في حالة عدم إطعامها بشكل منتظم.
  6. الشعور بحالة من الاضطراب في المنزل وخاصة عند وجود حيوانات جديدة أو أشخاص في المنزل أو إصلاحات كبيرة للمنزل أو بيئة غير مستقرة وخاصة أن البعض من القطط تبحث عن المنطقة الأكثر هدوءاً.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سلوك القطط بعد التعقيم

كيفية العثور على القطط بعد ضياعها؟

نعلم أنه من المؤلم جداً أن تفقد قطتك بعد أن أعتدت علي تواجدها دائماً في منزلك والاهتمام بها وملاعبتها ولذلك سوف نقوم بتقديم البعض من النصائح الإيجابية التي قد تُساعدك في العثور علي القطة بعد ضياعها وهي:

  1. من المهم أن يتم تهيئة صندوق كبير للقطة مع وضعه في الهواء الطلق مع وجود الفراش الناعم بداخله وتجهيز الطعام والماء المناسب بحيث أن القطة تجده من الأماكن الآمنة والمريحة لها من أجل أن تعود إليه مرة أخري في حالة الضياع.
  2. يُمكنك البحث عن القطة في الوقت المتأخر من الليل وذلك بسبب أن الجو هادئ وتجدها خرجت من المكان الذي استقرت فيه.
  3. عند الخروج للبحث عن القطة يجب أن تحرص علي حمل البعض من الأطعمة معك وسوف تتفاجأ بظهور القط أمامك في خلال وقت قليل لأن الهدوء يُساعد علي سماع القطط لصوت خشخشة الطعام بشكل واضح.
  4. في حالة رؤية قط ميت بالقرب من المنزل أو علي الطريق فإنه يجب أن يتم إبعاده لأن هذا الأمر يجعل البعض من أنواع القطط يُصيبها الفضول وتخرج من أجل البحث عن سبب موت القط.
  5. كما أنه يجب إبلاغ كافة العيادات البيطرية ومحلات بيع طعام القطط أنك أضعت القط لأنهم من الممكن أن يرونها في مكان ما أو قد يجلبها شخص ما إليهم.
  6. البحث عن القط بالحدائق القريبة من المنزل أو تحت السيارات أو بجوار حاويات القمامة لأن القطط كثيراً ما تتجمع في تلك الأماكن.

لماذا تهرب القطط عند التزاوج؟

حيث أنها من الممكن أن تبدأ في البحث عن شريك من أجل حدوث التزاوج في أي مكان ولذلك في خلال تلك الفترة يجب الحفاظ علي القط بأكبر شكل ممكن أو البحث عن شريك مناسب لها.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل كم يتحمل القط بدون طعام

هل يستطيع قط المنزل العيش في الشارع؟

بالطبع لا فإن هذا الأمر في منتهي الصعوبة جداً وخاصة أن القطط المنزلية تكون معتادة علي تناول وجبات معينة والحصول علي الرعاية والاهتمام الكبير ولكن إذا تواجدت في الشارع سوف تجد البعض من الصعوبات المختلفة مثل عدم الاعتياد علي الأطعمة أو الأكل من القمامة بل إنها من الممكن أن تتعرض إلي الامراض سريعاً وتكون أكثر عرضة للإصابة بالطفيليات والبراغيث والحشرات بالإضافة إلي أنها من الممكن أن تدخل إلي أحد الأماكن المغلقة وتجد صعوبة في الخروج منه.

كيف تحافظ على قطتك من الضياع؟

هناك البعض من الأمور التي من الممكن أن تقوم بها من أجل الحفاظ علي القطة من الضياع والتي يجب الإهتمام بها والتي تتمثل في النقاط التالية:

  1. يجب الحرص علي إبقاء القطة في المنزل وتعليم كافة أفراد الأسرة الإنتباه إليها وكيفية التعامل معها وأن لا يتم ترك الأبواب والنوافذ مفتوحة كوسائل للهرب.
  2. من الأفضل أن يتم تزويد كافة أنواع القطط المنزلية بشريحة إلكترونية وأن ترتدي طوق به بطاقة تعريف ولكنه يجب أن يكون آمناً علي القطط وأن يتم تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك.
  3. في حالة الإنتقال إلي منزل جديد يجب التأكد من إعادة توجيه القطة مرة أخري إليه ويحدث هذا الأمر علي الأقل بعد مرور شهر.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل لماذا تشم القطط صاحبها

أضف تعليق