باروكسات بروكسيتين ١٠ تجربتي

باروكسات بروكسيتين ١٠ تجربتي هي التي سوف نتعرف عليها بالمقال، وسوف نتعرف على بعض التفاصيل الأخرى المهمة التي تخص هذا الدواء بشيء من التفصيل.

باروكسات بروكسيتين ١٠ تجربتي

على الرغم من فعالية الأدوية النفسية بشكل عام، إلا أن النسبة الأكبر من الأشخاص دائما ما يفضلون قراءة تجارب الأشخاص الآخرين مع الدواء الذين سوف يقبلون على استعماله رغبة في الاطمئنان ورغبة في الاستفادة من التجارب الأخرى، ومعرفة مدى فعالية هذا الدواء.

في كل الحالات، إن التجارب ورغم أنها أثبتت فعاليتها بشكل واضح، ولكن تجربة الغير لا تعكس الحقيقة ولا تعني بالضرورة أن ما حصل في تلك التجربة سوف ينعكس على حياتك، لأن هذا الأمر نسبي يختلف من حالة لأخرى ويجب أن تكون الاستشارة الطبية هي المرجع الوحيد.

بناء على أحد التجارب التي نشرت في أحد المنتديات، يحكي شخص ويقول أنه يعاني من الخجل والانطواء عنز فترة طويلة، كما كان يعاني من الخوف، وكان سريع التفاعل مع الناس، وقرر أن يذهب إلى دكتور نفسي مختص، وذهب إلى الدكتور وشرح حالته و وصف له بعض الأدوية بما في ذلك دواء، باروكسات صباحا ومساء.

وأكمل وقال “وصف لي باروكسات 30 مج صباحا استخدمها بالتدرج في ابتديت ب 10 مج لمدة خمسة أيام ثم 20 مج كذلك خمسة أيام ثم استمريت على 30 مج الى يومنا هذا في البداية عانيت من الخمول والنوم المتواصل أول الأيام ثم جاتني ضيقة في الصدر وارق مع تحسن واضح في حالتي ابتديت لا اخشى الكلام امام الناس وأتحدث براحة وكذلك الخجل انتهى”

كما أضاف صاحب هذه التجربة، وقال أن الغرض الحقيقي من هذا المنشور بشكل عام، أنه يرغب الاستفادة ويرغب بتحسين حالته ولأنه لا يزال يتابع العلاج، وقال إنه يحتاج لتعلم العلاج السلوكي، لأنه يخشى أن تعود الأعراض عندما يتوقف عن العلاج.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: شفيت من الاكتئاب بالاستغفار

باروكسات بروكسيتين 30 عالم حواء

يعتبر منتدى عالم حواء من المنتديات النسائية التي يوجد فيها العديد من التجارب المختلفة التي شاركتها النساء فيما بينهم، بما في ذلك المواضيع المتعلقة بالدواء، وبما في ذلك الدواء الذي نقصده في هذا المقال.

حيث نشر في أحد المواضيع بعض المعلومات عن علاج الاكتئاب وبعض التفاصيل الأخرى بواسطة امرأة تعاني من هذه المشكلة. وجاءت أحد الاقتراحات في التعليقات كما يلي “فيه حبوب اسمها باروكسات سعرها تقريبا 100 و زياده شوي هذا افضل علاج للاكتئاب و الوسوسة و اللي قال لي استشاري نفسي بس خذي لكم 20 غرام و و ابلعي لك حبه يوميا بعد الفطور لمدة ستة شهور ومن اول أسبوع تتحسن حالتك بإذن الله واذا ما تحسنت ما أكون انا مرام كلام ثقه بس اهم شيء لا تقطعين القرآن”

وردت عليه المرأة أخرى قالت “نصيحه في وحده جاها اكتئاب وكانت تأخذ ادويه ولا فادت معاها بعدين سافرت للخارج وراحت لدكتور شاطر ونصحها نصيحة بأن تمشي كل يوم أقل شي نص ساعه في الهواء الطلق تحسين نفسيتك صارت أحسن”

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: حالات شفيت من الاكتئاب والوسواس

باروكسات PAROXAT

ينتمي هذا الدواء إلى عائلات مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، حيث يعمل هذا الدواء على زيادة نسبة السيروتونين في الجهاز العصبي، وذلك ما سوف ي تنعكس على حالة الإنسان ويحسن من المزاج ويتخلص من الاكتئاب والقلق ومثل هذه الأعراض الأخرى.

وعند محاولة اختصار الحديث عن الأغراض والاستخدامات لهذا الدواء، فيمكن القول أنه يعالج العديد من الأمراض، مثل الاضطراب السابق للحيض، وعلاج اضطراب الكرب، واضطراب القلق، والاضطراب الرهاب الاجتماعي، والوسواس القهري وبعد اضطرابات الهلع، وعلاج الاكتئاب.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: طرق علاج الاكتئاب في المنزل بدون دواء وبكل سهولة

متى يبدأ مفعول باروكسات؟

وفق المعلومات المتاحة، فليس هناك مدة معينة سوف يظهر فيها مفعول الدواء بشكل عام، لأن هذا يختلف بين شخص وآخر، ومن المتوسط سوف يحتاج بضعة أسابيع حتى تبدأ النتائج المرغوبة بالظهور.

كما تم الإشارة في بعض المصادر أن هذا الدواء على الأغلب سوف يتم وصفه بواسطة الطبيب مع بعض الأدوية الأخرى المساعدة، وسوف يشعر المريض بالتحسن بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تقريبا.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: من جربت حبوب بريستيك

باروكسات والنوم

تعرفنا فيما سبق على باروكسات بروكسيتين ١٠ تجربتي، ولكن قيل في بعض التجارب الأخرى أن هذا الدواء يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالنعاس بشكل مستمر، كما قال أحد الأشخاص إنه يشعر بالتعب في النهار ويشعر بأنه يرغب في النوم.

كما أضاف صاحب ذلك السؤال قائلا أنه لاحظ هذه الأعراض عندما بدأ في استعمال دواء باروكسات، وكانت الإجابة الطبية عليه أن هذه الأعراض متوقعة مع استعمال الدواء ويجب استشارة الطبيب.

علاوة على ذلك، فقد نشر في أحد المنتديات مشكلة تعتبر مشابهة بهذه المشكلة، والتي قيل فيها أن هناك معاناة فعليا مع الدواء، وقال صاحب التجربة “كما هو موضح في العنوان تماماً ،كنت اعاني من نوبات هلع وصرفت لي الطبيبة باروكسات وزيبركسا ولله الحمد أوقفت زيبركسا ولي سنتين مع باروكسات واوقفته مرة وتعبت في اعادته لي الطبيبة ولكن هناك مشكلة كثرة النوم فأنا لا اعرف الشبع وفي الأشهر الأخيرة خرجت لي مشكلة ثقل الراس مع صداع أحيانا بسبب النوم .. انا موظف ولله الحمد وزواجي بعد شهر فقط وأريد ان اتخلص من هذه المشكلة واعيش بنوم طبيعي وراس طبيعي بإذن الله .. كشفت في كل المستشفيات كل التحاليل سليمة جداً ولله الحمد وحالتي النفسية كذلك ولله الحمد ولكن بقيت هذه المشكلة المزعجة جداً وهي كل يوم تزعجني اكثر واكثر اريد ان أعيش بطبيعتي جزاكم الله خيراً”

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: من جرب سيتالوجين

باروكسات بروكسيتين 20 نفساني

نشر أحد الأشخاص في المنتدى، وقال إنه كان يعاني من الرهاب الاجتماعي، وذهب إلى الدكتور وقاموا بوصف هذا الدواء، وقال أنه بعد أن استمر على الجرعات المطلوبة لفترة كافية بدأ يشعر بالتحسن بشكل ملحوظ.

وقال بعد ذلك أن حياته تغيرت بشكل إيجابي، ولكن المشكلة التي يعاني منها مع استعمال هذا الدواء، هي القذف، حيث قال “المشكلة في الدواء من اول استخدام الى الان هي الرغبة الجنسية والقدرة الجنسية القذف بالذات ، القذف يأتي بصعوبة والله لو اجلس اجامع ساعتين انه مايحصل قذف ومرات نادرة يحصل قذف بعد 15 ربع ساعة مع جرعة 30 سبب لي مشكلة حرجة هالشي مع جرعة 50 كنت مستحيل اقذف وحتى والله مع العادة السرية أنه بصعوبة حرفيا يحصل قذف الان بعد ما بدينا النزول بالجرعة مع من 50 إلى 40 من 40 الى 30 صار يحصل مرات قليل القذف”

وفي النهاية كان هناك الكثير من الردود المختلفة التي قال فيها الآخرين أنه من المهم الحصول على استشارة طبيب في هذا الامر، كما كان الأغلب يقترح الالتزام بكل التعليمات الطبية.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: من جرب زولندا

أسئلة طرحها الآخرون عن باروكسات بروكسيتين ١٠ تجربتي

وإلى هنا نصل نهاية المقال، ولكن هناك بعض التفاصيل الأخرى التي يرغب البعض بالتعرف عليها، وسوف نتعرف على هذه المعلومات من خلال بعض الأسئلة التي سئلت كثيرا.

متى يبدأ مفعول دواء باروكسات؟

في المتوسط يمكن أن يستغرق هذا الدواء ما يقارب الأسبوعين إلى حوالي ثلاثة أسابيع تقريبا.

كيف يعمل دواء باروكسات؟

يعمل هذا الدواء من خلال زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ.

هل ان دواء باروكستين سليم؟

وفق الكثير من المعلومات المتاحة فإن استعمال الدواء يعتبر الآمن ولا داعي للقلق، ولكن في حالة ظهور أي آثار جانبية من المهم الحصول على استشارة طبية.

لماذا يستعمل دواء Parexat؟

يدخل في الكثير من الاستعمالات، ومنها نوبات الهلع، وفي حالات مرض الاكتئاب، وفي حالات الرهاب، وغيرها.

كيف أوقف حبوب باروكسات؟

من المهم الحرص على التوقف عن الاستعمال من خلال تعليمات الطبيب فقط، لأن التوقف عنه من الضروري أن يكون من خلال التدريج فقط، وفي العموم يجب أن يكون باستشارة طبيب فقط.

وإلى هنا نصل نهاية هذا المقال الذي فيه تعرفنا بالتفصيل على باروكسات بروكسيتين ١٠ تجربتي، ومن المهم الحرص على استشارة الطبيب فقط لتجنب الحصول على أي مشاكل.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: من جرب دواء cipralex

أضف تعليق