من هي فاطمة الشربتلي

هناك العديد من الشخصيات التي يمكن ملاحظتها أن الأسماء الخاصة بها تنتشر على لسان الأشخاص الآخرين مما قد يجعلنا نشعر بالفضول لمعرفة هذه الشخصية.

ولمن يسأل من هي فاطمة الشربتلي؟ أو عند المسجد، فهذه الشخصية التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال، وسوف نعرض كل المعلومات المتاحة عنها بالتفصيل.

من هي فاطمة الشربتلي

لسوء الحظ، ليس هناك معلومات كافية عن هذه السيدة، ولكن بناء على ما تناقلت بعض المصادر فيقال انها سيدة من عائلة الشربتلي والتي هي في الأساس احفاد المحسن الكبير، كما أن لهم مسجد كبير موجود في القاهرة بنفس الاسم.

كما تناقلت بعض المصادر الأخرى أن هذه العائلة هي أول عائلة سعودية تحمل لقب وزير دولة فخري في السعودية، حيث أن مؤسس العائلة تبرع بما يقارب ثلث ثروته للأعمال الخيرية، بالإضافة إلى أن الملك عبد العزيز أطلق عليه لقب المحسن بسبب المبادرات المختلفة التي قام بها.

وبالنسبة إلى وجود هذه العائلة في المملكة العربية السعودية، فيقال أنها من العائلات معروفة والرائدة في مجال التجارة والأعمال، بالإضافة أيضا إلى أن مقر العائلة في العموم في غرب السعودية وبالتحديد في جدة، وتعتبر العائلة شريكا أساسيا في التنمية التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال الثلاثينيات.

بالنسبة إلى أصل هذه العائلة، فهو السيد حسن عباس الشربتلي المولود في عام 1333 من الهجرة بناء على المعلومات المتاحة، كما انه ولد في جدة بالمملكة العربية السعودية وتعلم هناك.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: عالم حديث جليل مصري معاصر فمن هو

عائلة الشربتلي ويكيبيديا

بالنسبة إلى المعلومات المتاحة في الموسوعة العربية ويكيبيديا، فهي لم تكن عن هذه العائلة بالتحديد، بل كانت المعلومات المتاحة عن فرد من أفراد العائلة وهو عبد الرحمن حسن عباس رجل أعمال سعودي.

وأما والد هذه الشخصية فهو واحد من أبرز التجار الموجودين بالمملكة العربية السعودية، المعروفين بالاعمال الخيرية الكثيرة التي يقومون بها، بالإضافة إلى أنهم في النهاية من عائلة مشهورة على نطاق واسع بمختلف شخصياتها.

وهذه الشخصية التي نتحدث عنها في هذا المقال، درست في حي المعادي بمحافظة القاهرة في مصر، كما أن عبد الرحمن اتجه إلى الاستثمار في العديد من المشاريع المختلفة في مصر، بالإضافة إلى بعض الاعمال الاستثمارية الأخرى التي قام بها في المملكة العربية السعودية.

رقم تليفون مسجد فاطمة الشربتلي

ليس هناك معلومات كافية عن رقم التليفون، ولكن بناء على بعض المعلومات المتاحة في خرائط جوجل، فقد جاءت بعض العناوين كما يلي.

  • مسجد فاطمة العنوان: قسم أول القاهرة الجديدة، محافظة القاهرة‬ 4722671
  • مسجد حسن الشربتلي قامت بإنشائه مؤسسة حسن عباس شربتلي الخيرية لخدمة المجتمع تخليداً لذكرى السيد حسن عباس شربتلي, في مدينة القاهرة بمنطقة القاهرة الجديدة. العنوان: 2CHJ+Q5H، قسم أول القاهرة الجديدة، محافظة القاهرة‬ 4731201
  • Fatma El Sharbatly Mosque العنوان: قسم أول القاهرة الجديدة، محافظة القاهرة‬ 4724101
  • مسجد فاطمة الشربتلى العنوان: 2C5H+99X، قسم أول القاهرة الجديدة، محافظة القاهرة‬ 4723140

اسعار قاعات مسجد فاطمة الشربتلي

تناقلت بعض المصادر والمعلومات الأخرى عن قاعة النور و قاعة بدر في مسجد حسن الموجود في القاهرة، والتي تكون مخصصة لحفلات كتب الكتاب والتي تسع حوالي 250 فرد تقريبا، ومدة الحجز الخاصة بها حوالي 60 دقيقة.

كما جاءت بعض المصادر وذكرت أن ايجار القاعة يقدر بحوالي 4500 جنيه، وأما التصوير فيبلغ 200 جنيه أما اتعاب الماذون فتبلغ 400 جنيه وأما الديكور يتراوح ما بين 500 إلى 3000 جنيه.

كما يجب العلم أن هذه القاعه مجهزه للرحلات ويجب العلم أن كتب الكتاب والحفلات الموجودة في هذه القاعة تكون بدون أي اغاني راقصة تماما، لأنها مخصصة لكتب الكتاب.

وان المعلومات والاسعار السابق ذكرها في المقال من الوارد أن تتغير من حين إلى آخر بناء على أي تجديدات يمكن أن تحصل وبالتالي عليكم الحصول على المعلومات من المسجد مباشره للتأكد.

ملخص مقال من هي فاطمة الشربتلي؟

إلى هنا نكون وصلنا الى ختام هذا المقال الذي فيه تم مناقشة جميع المعلومات التي تخص واحدة من أشهر العائلات في مصر وفي المملكة العربية السعودية. ولكن يجب العلم أن المعلومات المتاحة عن العائلة كثيرة لكن المعلومات المتاحة عن الشخصية التي تحمل اسم فاطمة قليلة جدا.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: ابناء محمد الشلهوب

أضف تعليق