سعر الفازلين في الصيدليه

الفازيلن يعد من اهم المنتجات للعنايه بالبشره و الجسم و له المئات من الاستخدامات الاخري . لا يخلو اي منزل من الفازلين حاليا حيث اثبت ان له العديد من الفوائد المتعدده و استخدامات مختلفه . حيث يعد من افضل المرطبات للبشره يرجع زمن اكتشافه الي 1985 علي يد مكتشف امريكي يدعي روبرت اغسطس . لذلك نقدم اليكم اليوم من خلال موقعنا سعر الفازلين في الصيدليه . بمختلف احجامه و انواعه و فوائده المختلفه . كما انه اثبت فاعليته علي علاج الجروح و الحروق ايضا لذلك يمكنكم متابعه المقال للنهايه للأستفاده من محتواه المميز .

سعر الفازلين في الصيدليه

يرجع استخراج الفازلين الي عام 1985 من المواد البتروليه فهو مزيج من الزيت و الشمع الموجود بهم و الذي يستخرج نتيجه عمليات تكرير النفط . يستخدم الفازلين قديما لعمال استخراج البترول في علاج الحروج و الجروح حيث يعمل كطبقه عازله علي الجلد عند وضعه بطبفات سميكه تعمل علي حمايه الجروح . و مع تقدم الوقت اصبح يستخدم في العديد من الاستخدامات مثل ترطيب البشره . و استخدامه لازاله المكياج و غيرها من الاشياء التي لا تعد و لا تحصي . لذلك نعرض اليكم من خلال هذه الفقره سعره .

سعر الفازلين 

  1. سعر العلبه الصغيره من الفازلين بحجم 50 مل حوالي 15.50 جنيه مصري 
  2. علبه الفازلين بحجم 100 مل تباع بسعر 27 جنيه مصري 
  3. سعر فازلين عبوه بحجم 250 مل حوالي 58 جنيه مصري 
  4. لوشن فازلين بحجم 400 مل بسعر 80 جنيه مصري 
  5. سعر لوشن فازلين بحجم 200 مل بسعر 51 جنيه مصري 
  6. لوشن توحيد البشره من فازلين يباع بسعر يتراوح من 80 ال 95 جنيه مصري 

يمكن الاطلاع علي المزيد من الاسعار عن طريق زياره قسم كم سعر . 

أهميه الفازلين للبشره 

علي الرغم من أن الفازلين ماده سميكه كما يقول البعض الا انها خفيفه علي البشره و لا تؤدي الي انسداد المسام . و يمتصه الجلد بشكل سريع و سهل و مركز قوته انه يساعد الجلد علي الاحتفاظ برطوبته بشكل كبير . كما انه يمنع تشققها و جفافها خاصه في افصل الشتاء . و يعني الحفاظ علي رطوبه البشره الدائم الحفاظ علي نضارتها و صحتها .

أهميه الفازلين للبشره 

أقرأ ايضا سعر كريم اساس فيت مي في مصر

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم 

يوجد العديد من الفوائد للفازلين وقت النوم حيث يعتبر الوقت الانسب لاستخدامه حيث لا يمكن استخدامه في الصباح او الخارج بسبب الشمس .

  • تهدئه البشره الجافه : يعمل استخدام الفازلين ليلا علي البشره بطبقه خفيفه و كميه قليله مثل حبه البازلاء تعمل علي حمايه الجلد من التقشر و التشقق .
  • تنعيم الوجه بشكل ملحوظ : يساعد الفازلين علي ترطيب و تغذيه اعماق الجلد و بالتالي يمنح الجلد ملمس ناعم كما انه يضيف الحيويه و النضاره الي البشره لكن يجب عند استخدامه لمن يعانون من مشكله حب الشباب استشاره الطبيب اولا .
  • يحمي الانف من ألتهابات الانف : عند وضعه حول الانف في حاله الاصابه بالزكام يحافظ علي ترطيب هذه المنطقه و يحميها من الالتهابات .
  • يشفي من حروق الشمس : يمكن استخدامه لمن يعانون من حروق الشمس بسبب التعرض الدائم لها . يمكن وضعه علي البشره قبل النوم حيث يمنع التشقق و يساعد في علاج الحروق و اثارها .
  • القضاء علي تشقق الشفاه : يمكن استخدامه كمقشر عن طريق خلطه مع السكر لازاله طبقه الجلد الميت منها ثم ترطيبها به قبل النوم .
  • تقويه الرموش و تكثيفها : عند استخدام الفازلين علي الرموش ليلا يساعد علي تقويتها و تكثيفها مع الوقت 
  • تهدئه البشره بعد ازاله الشعر : استخدام الفازلين بعد ازاله الشعر بأي طريقه ليعمل علي تلطيف الجلد و تهدئته .

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم 

موانع استخدام الفازلين 

هناك بعض الحالات التي لا يمكن استخدام الفازلين بها و هي :

  1. الفطريات التي تظهر في القدم : حيث يعمل الفازلين علي ترطيب الجلد و لا تحتاج الفطريات الي الترطيب حيث يؤدي التركيب الي تكاثرها لذلك يجب استخدام كريم مضاد للفطريات .
  2. الحروق : في حاله الاصابه بالحروق نتيجه الماء الساخن او التعرض للهب النار لا يمكن وضع الفازلين علي الحرق حيث يسبب رطوبه الجلد و لا يحتاج الحرق الي ترطيب الا بعد معالجته كما انه سوف يزيد من الكتيريا و الجراثيم في الحروق 
  3. حب الشباب : لا يمكن استخدامه في حالات حب الشباب و لا اي من الاصابات الجلديه الناتجه من الافرازات الدهنيه للبشره .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال و عرضنا اليكم كافه المعلومات عن الفازلين . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المتنوعه عن طريق زياره موقعنا . و يمكنكم الاطلاع علي البعض منهم و قراءة بعض المقالات مثل سعر زيت سيسا الأصلي

أضف تعليق