شفيت من اختلال الانية بالتجاهل

من أصعب الأمراض التى من الممكن أن تواجهها هى التعرض لأى من الأمراض النفسية لأن لها أعراض شديدة وتظهر على الجسم بشكل واضح ومنها مرض اختلال الانية الذى يعد أنه من أشهر الإضطرابات النفسية التى قد يُعانى منها البعض ولها علامات شديدة على النفس ويشعر الشخص كأنه منفصل عن الواقع ولذلك اليوم نقوم بمناقشة مقالة شفيت من اختلال الانية بالتجاهل الذى سنتعرف عليه من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى.

شفيت من اختلال الانية بالتجاهل:

تحكى واحدة من السيدات عن تجربتها مع مرض اختلال الأنية وانها عندما كانت فى عمر 18 سنة قد تعرضت للإصابة به وكانت تعرضت به بسبب الخوف من ضعف النظر وكانت تخاف من انها غير قادرة على الرؤية فى الإمتحانات وكانت تشعر بأنها فى عالم أخر فى تلك اللحظة وأستمر الأمر معها لمدة من الوقت وكانت تُحاول بشكل كبير إقناع نفسها أنها تعيش فى عالم حقيقى وقد تزوجت فى عمر ال 25 من عمرى وبعدها سافرت مع زوجها وقد قالت أنها شُفيت من هذا المرض بدون الحصول على أى علاجات ولكن هناك البعض من الأمور التى تحدث معها وأنها تشعر أنها بين الفترة والأخرى تشعر بحالة من الحزن والبكاء وتشعر بعدم السعادة والشعور بالخوف.

هل اختلال الانية من الشيطان؟

حيث أن إضطراب الأنية هو أحد الإضطرابات النفسية التى من الممكن أن تحدث والذى يجعل الشخص يرتبط بشعور الإنفصال عن نفسه ويعتقد أنه منفصل عن الجسد ومن الممكن أن يتملكه شعور كأنه يطفو فى الهواء ويُشاهد نفسه من الخارج.

ومن الممكن أن يتملك الشخص شعور أنه إنسان ألى وغير قادر على التحكم فى نفسه ومن الممكن أيضاً أن يُعانى من الإنفصال عن واقعه من البيئة المحيطة ونجد أنه يشعر كأنه فى حلم أو فيلم.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل طرق علاج الاكتئاب في المنزل بدون دواء وبكل سهولة

التخلص من اختلال الانية:

حيث أن الحصول على العلاج المناسب يتوقف على إعداد الخطة العلاجية المناسبة والتى تتوقف على شدة الأعراض والحالة الصحية للمصاب ويجب التخلص من الأسباب التى تُساعد على الظهور من الأعراض والعلامات ولذلك سوف نتعرف على الطرق العلاجية المختلفة التى من الممكن أستخدامها مع هذا المرض والتى تشتمل على:

العلاج النفسي لأختلال الأنية:

من أهم العلاجات التى من الممكن أن تُساعد المريض بشكل كبير وهو أساسى لأنه يُساعد الشخص المصاب من أجل توجيه كافة الأفكار والمشاعر فى الطريق الصحيح ويتعلم التحديد من الأمور التى تؤدى إلى التحفيز من ظهور المرض وذلك من خلال البعض من الأمور المختلفة التى تشتمل على:

العلاج السلوكي المعرفي:

هو من أكثر العلاجات التى يتم أستخدامها مع المرضى لأنه فعال بشكل كبير ويعمل هذا النوع من العلاجات على التغيير من كافة الأفكار السلبية والسلوكيات التى ترتبط بالمرض.

تُساعد تلك الطريقة على أن تتعلم كيفية التخلص من أى من الأفكار التى تكون غير حقيقية وذلك من خلال مساعدة المريض على التركيز على كافة الوقائع والأحداث التى تدور بشكل يومى والقيام بالبعض من التمارين المختلفة التى تُساعد على الربط بينك وبين الواقع من حولك مثل أن يتم الإمساك بمكعب من الثلج للشعور بالبرد أو من الممكن الإستماع إلى الموسيقى بصوت عالى.

العلاج بمساعدة حركات العينين:

هو من الطرق العلاجية المناسبة التى يلجأ الطبيب المعالج إلى أستخدامها مع البعض من الحالات التى تتعرض للمرض وتعتمد تقنية العلاج على تحريك العين بوتيرة معينة يشرح الطبيب للمريض كيفية القيام بها من أجل التخلص من الإضطرابات السلبية التى منها الكوابيس والذكريات المؤلمة.

العلاج السلوكي الجدلي:

يعد أنه من الطرق العلاجية المختلفة التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة التى تنتج من التعرض لصدمة نفسية أو إساءة جسدية لأنه فعال بشكل كبير من أجل توجيه الشخص المصاب من أجل التعامل مع المشاعر والأعراض الشديدة.

العلاج الدوائي:

حتى الأن لا يوجد أى دواء محدد من أجل علاج مشكلة إضطراب الأنية التى من الممكن أن تحدث ولكن من الممكن أن يلجأ الطبيب إلى أستخدام البعض من الأدوية التى تُساعد على التخفيف من الأعراض التى تظهر على المريض التى منها القلق والإكتئاب ولذلك يحصل الشخص المريض على مضادات القلق ومضادات الاكتئاب والأدوية المضادة للذهان.

التنويم المغناطيسي:

حيث أنه أحد الطرق العلاجية التى يتم أستخدامها من أجل العديد من الحالات المختلفة التى تُساعد على وصول الشخص المريض إلى حالة معينة من الإدراك وذلك من خلال الحصول على الاسترخاء والتركيز الشديدين لأنه يُساعد على الوصول إلى المشاعر والأفكار المدفونة من أجل أن تظهر بشكل واضح وتُساعد الطبيب على إدراك كافة الصعوبات والصدمات المختلفة والتعرف على الحالة بشكل أفضل.

العلاجات الفعالة الأخرى لمرض اختلال الأنية:

هناك البعض من العلاجات الاخرى التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها من قبل الشخص المصاب التى تكون بجانب الحصول على العلاج النفسى المناسب والتى تتمثل فى:

  1. و يعد أن العلاج العائلى مهم لأنه يُساعد على توجيه أفراد العائلة حول المرض والأسباب والأعراض المختلفة وكيف يتم التعامل معه فى حالة أن ظهر.
  2. هناك أيضاً العلاجات الإبداعية التى من الممكن أن يتم أستخدام الفن أو الموسيقى وتهدف إلى إعطاء الشخص المصاب الفرصة المناسبة من أجل التعبير عن المشاعر بشكل مبتكر.
  3. كما أنه يوجد التقنيات التى تُساعد على الإسترخاء والتأمل التى تُساعد على التخفيف من الأعراض المختلفة ومساعدة الشخص على أن يتواصل مع نفسه.

كيفية التعايش مع مرض اضطراب الآنية؟

هناك البعض من النصائح المختلفة التى من الممكن أن تعمل بها من أجل أن تكون أحد الأشخاص القادرين على التعايش مع مشكلة اضطراب الآنية والانفصال عن الواقع والتخفيف من الأعراض التى من الممكن أن تظهر ولذلك يمكن عمل البعض من الأمور والتى تتمثل فى:

  1. الحرص على إستمرار الخطة العلاجية المناسبة لك وهذا يُساعد على التعافى من المرض سريعاً.
  2. ويجب التعرف على المرض بشكل أكبر وكافة الأعراض المختلفة التى من الممكن أن تظهر ويُساعد الأمر على التخفيف من أعراضك بعض الشئ.
  3. طلب الدعم من كافة الأشخاص من حولك من الأصدقاء والعائلة والتواصل معهم بشكل دائم.
  4. كما أنه يمكنك ممارسة التمارين الخاصة بالتأمل والتنفس العميق بشكل مستمر والتركيز على إجراء الشهيق والزفير فى أثناء الحركة.
  5. يجب الحرص على تحريك العيون بشكل مستمر فى جميع الأماكن المحيطة من حولك وذلك من أجل تجنب الإنفصال عن الواقع.
  6. جرب التغيير فى درجات الحرارة بشكل مختلف مثل وضع شيء ساخن أو بارد في اليد.
  7. فى حالة بدأ ظهور أى من الأعراض المختلفة يمكنك قرص منطقة باطن اليد.

تعد أن الأمراض النفسية من الأمراض الخطيرة التى من الممكن أن تحدث لدى البعض من الأشخاص التى لها أعراض شديدة تحتاج إلى العلاج النفسى لدى أحد الأطباء المتخصصين وهو ما تعرفنا عليه اليوم من خلال مناقشة شفيت من اختلال الانية بالتجاهل وفى حالة أن لديك تجربة سابقة يمكنك تركها فى التعليقات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل نوبات الهلع مرض تافه

أضف تعليق