هل برج خليفة يتحرك

تعد أن دولة الإمارات العربية المتحدة بها من الدول التى تتميز بوجود العديد من المعالم السياحية التى تجذب العديد من السائحين من كل مكان فى العالم التى من الممكن أن تذهب إلى زيارتها التى تعد أنها رائعة بشكل كبير ومن أشهرها هو برج خليفة الذى يعد أنه مزار سياحى عالمى يستقبل الوفود من كل مكان فى العالم من أجل التعرف عليه والتصوير بجانبه ولكن هناك أحد الأسئلة والتى تم طرحها من خلال قسم سؤال وجواب وهو هل برج خليفة يتحرك؟ وسوف نتعرف على إجابة السؤال المناسبة من خلال قراءة المقالة.

هل برج خليفة يتحرك:

يعد أن برج خليفة هو أحد أشهر المعالم المختلفة التى تتواجد فى الإمارات العربية المتحدة وذلك بسبب الإرتفاع الكبير للطبقات فيه وهناك البعض من الأشخاص من يتساءلون عن هل هو يتحرك من مكانه؟ بالطبع لا هو من الأبراج الثابتة ولكن الإرتفاع الكثير فى الطوابق بشكل شاهق أدى إلى ظهوره بشكل مائل بعض الشئ وقد أكد كافة المهندسين المعماريين الذين عملوا على إنشاءه أنه أمن للغاية ولا يوجد أى تأثير على السلامة لأنهم حرصوا فى أثناء إنشاءه على أن يكون فى منتهى الأمان من الزلازل وذلك فى حالة وصولها إلى مستوى محدد.

حيث أن برج خليفة هو أحد أشهر الواجهات السياحية على مستوى دبى بشكل خاص ودولة الإمارات كشكل عام ذلك لأنه من أطول الأبراج فى العالم ويصل طوله إلى 829.8 متر والذى قد تم بناءه منذ العام 2004 وحتى العام 2010 وهو عام الإفتتاح.

كان يُطلق عليه فى خلال فترة البناء إسم برج دبى ولكن عند الإفتتاح قد تم تغيير الإسم ليُطلق عليه إسم برج خليفة من أجل تكريم الشيخ خليفة بن زايد على أعماله ومساهماته المختلفة والتى قام بها.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل وظائف بنك أبوظبي التجاري

ما هى تكلفة إنشاء برج خليفة؟

هو من الأبراج التى تعد أنها ملفتة للنظر بشكل كبير لأى شخص يذهب إلى دبى وقد تم تأسيسه من أجل العمل على التطوير من قطاع السياحة والتعزيز من الدخل السياحى من أجل الزيادة من الأستثمارات وقد بلغت التكلفة حوالى 1.5 مليار دولار وهو أحد المصادر التى يتم الإعتماد عليها من قبل الدولة من أجل أن لا يتم الإعتماد على البترول ومنتجاته فقط.

وقد تم بناء البرج على مساحة كبيرة والتى تصل إلى 4 مليون متر مربع ويشتمل على 160 طابق و403 جناح فندقي و57 مصعد كهربائي وتعود ملكيته إلى شركة إعمار العقارية وقد تم بناءه على يد شركة Samsung C&T Corporation.

تصميم برج خليفة:

يعد أنه من الأبراج التى تم تصميمها بشكل مناسب ورائع يتناسب مع الشكل العام لمدينة دبى وقد تم تصميمه على يد المهندس المعماري أدريان سميث وهو مُستوحى من العمارة الإسلامية ويكون على شكل حرف Y والفكرة مشابهة لبرج سامسونج 3 وكان الأمر من أجل أن يتم إستغلال كافة المساحات المختلفة من أجل بناء الأجنحة الفندقية والشقق السكنية.

وقد تم التصميم من خلال البعض من المواد التى تعمل على المقاومة لدرجة الحرارة التى تكون مرتفعة بشكل كبير فى فصل الصيف فى دبى و فى البرج من الداخل قد تم بناء 8 سلالم متحركة وعدد كبير من المصاعد والذى وصل إلى 57 مصعد كهربائي.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل ارقام جوازات منفذ الغويفات

أضف تعليق