تشافيت من نوبات الهلع

من الوارد أن يتعرض البعض من الأشخاص إلى البعض من الأمراض النفسية التى من الضرورى البدأ فى مراحل علاجها بشكل سريع من أجل التخلص منها بشكل نهائى ومن بين تلك الأمراض التعرض لنوبات الهلع التى قد تكون رد فعل من أجل العديد من الأسباب والأمور التى يُعانى منها البعض من الأشخاص ولذلك دعونا الأن نشرح البعض من تجارب الأخرين مع تشافيت من نوبات الهلع من أجل التعرف على قصصهم.

تشافيت من نوبات الهلع:

وتعد أن نوبات الهلع هى واحدة من الإضطرابات النفسية التى من الممكن أن يتعرض لها البعض من الأشخاص التى ينتج عنها التعرض إلى نوبات يظهر بها البعض من العلامات المختلفة على الشخص التى تحتاج إلى العلاج سريعاً قبل البدأ فى تدهور الحالة بشكل سريع.

التجربة الأولى:

هناك تجربة مريرة قد مرت بها أحدى الفتيات مع مرض نوبات الهلع الذى كان يؤدى إلى التسبب فى حالة من الضيق والإختناق الشديد دائماً وأنه كان يراودها أن الموت قادم وأنها غير قادر على مواجهة الحياة وكان الأمر يتطور إلى حالة من الصراخ والأغماء لذك قررت تلقى العلاج المناسب مع أحد الأطباء النفسيين الذى بدأ معها مسيرة من العلاج الذى كانت طويلة ولكنها فى النهاية تحسنت كثيراً وظهرت الأعراض بشكل أقل من السابق حتى أختفى الأمر بشكل نهائى مع مرور الوقت.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل كل ما يخص نوبة الهلع – التعريف والأعراض والأسباب والعلاج

التجربة الثانية:

تقول واحدة من الفتيات أنها قد تعرضت لضغوط نفسية عصيبة فى فترة ما وهو ما أدى إلى ظهور عليها العديد من الأعراض والعلامات المختلفة التى تدل على هذا الأمر وقد كانت تسمع بنفسها البعض يُطلق عليها أنها مجنونة وهو ما أدى إلى دخول الأسى والحزن إلى قلبها من مثل تلك الكلمات ولذلك أتخذت قرار من أجل الحصول على العلاج النفسى وذهبت إلى أحد الأطباء الذى أخبرها أنها تُعانى من حالة من نوبات الهلع لذلك بدأت فى الخضوع إلى العديد من جلسات العلاج المختلفة والحصول على العديد من الأدوية الفعالة التى كانت فى أول الأمر تؤدى إلى نومها لفترة طويلة من الوقت ومع الدعم والمساندة من العائلة ومرور فترة العلاج تحسنت الحالة كثيراً وتقول أنها الأن قد تحسنت وظهرت عليها علامات الشفاء المختلفة بفضل الأصدقاء والعائلة والطبيب.

ما هى أسباب التعرض لنوبات الهلع؟

بعد التعرف على التجارب المختلفة فى نطاق التحدث عن تشافيت من نوبات الهلع دعونا نتحدث أيضاً عن الأسباب التى من المحتمل أن تؤدى إلى التعرض لتلك النوبات لدى البعض من الأشخاص وهى تعد أنها المرحلة الأولى من العلاج التى على أساسها الطبيب يبدأ فى تحديد الطريقة المناسبة وهناك البعض من الأسباب المختلفة التى من الممكن الإطلاع عليها والتى تشتمل على:

  1. تعرض الشخص إلى حالة من الضغط النفسى الشديد الذى يؤدى إلى التسبب فى حالة من الضيق والتوتر والقلق.
  2. معاناة الشخص من الشعور بأنه مُهدد بشكل نفسى أو جسدى خاصة الحالات التى تُعانى من العديد من الأمراض ويتملكهم الشعور بالموت فى وقت قريب.
  3. الإنتقال فى مراحل الحياة المختلفة مثل من الجامعة إلى التخرج أو من أو من حياة العزوبية إلى الزواج أو السفر والاغتراب وهى من الأمور التى قد تؤدى إلى التسبب فى الخوف للبعض من الأفراد.
  4. قد يرجع الأمر إلى تعرض الشخص لموقف ترك أثر نفسى سلبى فى حياة الفرد مثل وفاة أحد الأشخاص القريبين منه أو التعرض لحادث سير أو التعرض لحالة من التحرش أو الاغتصاب فى الصغر.
  5. كما أن الإفراط فى تناول المنبهات مثل القهوة والتدخين كثيراً من أشهر الأسباب التى تؤدى إلى التسبب فى النوبات.
  6. من الممكن أن يكون نتيجة التعرض للخلل فى وظائف المختلفة الذى يحدث بسبب الإضطرابات التى تظهر فى المناطق المختلفة من الدماغ.
  7. التفكير السلبى فى العديد من الأمور المختلفة التى تجعل الشخص أكثر حساسية.
  8. كما أنه قد يرجع الأمر إلى العوامل الوراثية التى تعد أنها من أبرز الأسباب مثل تعرض أحد افراد العائلة إلى الأمر فى وقت سابق.

وأيضاً يمكنك أن تقوم بالإطلاع على واحدة من المقالات النفسية الأخرى مثل 

الأعراض الجانبية لحدوث نوبات الهلع:

فى حالة التعرض لأى من النوبات فى أى وقت تبدأ البعض من الأعراض والعلامات فى الظهور على الشخص بشكل واضح والتى تختلف من حالة إلى أخرى وكلما تعرفنا على الأعراض بشكل أسرع كلما كانت درجة الشفاء أسرع وهناك البعض من النقاط التى من الممكن أن تتعرف عليها التى تتمثل فى:

  1. لا يكون الشخص قادر على التنفس بشكل جيد مع الشعور بالضيق الشديد فى الصدر.
  2. المعاناة من الألام فى البطن والرغبة فى الغثيان.
  3. والتعرض لحالة من الدوار والزغللة فى العيون الذى يصل إلى حد الإغماء.
  4. كما أنه قد يحدث للبعض حالة من القشعريرة والرعشة فى مختلف أجزاء الجسم وهى التى تتعرض لها العضلات فى حالة الإنقباض والإنبساط.
  5. زيادة معدل ضربات القلب بشكل أكبر من الطبيعى وهى من أكثر الأعراض التى تنتشر.
  6. التعرض لحالة التنميل فى الرأس والتى تؤدى إلى الشعور بالإبر أو بالوخز فى الجلد.
  7. زيادة مستوى التعرق فى الجسم بشكل كبير مع التعرض لحالة من الصداع.
  8. من الممكن أن يحدث مشكلة الهلوسة البصرية التى تؤدى إلى التسبب فى رؤية الكائنات والأشياء الغير موجودة.
  9. ينتاب الفرد شعور دائم بأن هناك أمر سيئ سوف يحدث وأن هناك خطر سيقع.

المضاعفات التى تنتج من نوبات الهلع:

فى حالة أن الشخص الذى يُعانى من النوبات لم يتلقى العلاج المناسب بشكل سريع سوف يتضاعف الأمر عليه بشكل سلبى وتظهر العديد من العلامات والأمور التى تكون أسوأ من ذى قبل مثل:

  1. الدخول فى حالة من الإكتئاب والعزلة وعدم الرغبة فى الإختلاط والتعامل مع الأخرين وخاصة فى المناسبات والتجمعات.
  2. الرغبة الدائمة فى الإنتحار وهى من أعلى المراحل التى قد يصل إليها المريض.
  3. ودخول الشخص فى المشاكل المختلفة مع كل من حوله وخاصة من الزملاء فى العمل والعائلة.
  4. من الممكن أن يصل الأمر إلى حد التعرض لحالة من الرهاب الاجتماعي والهروب من الأشخاص.
  5. يُراود البعض تفكير سلبى فى كافة الأمور من حوله والتعرض لتبلد المشاعر مع أى خبر سعيد.

الأن فى نهاية مقال تشافيت من نوبات الهلع سوف تكون قادر على تحديد الأسباب التى من المحتمل أن يكون السبب وراء الإصابة والأعراض الجانبية فى حالة التعرض للنوبة والمضاعفات التى قد تنتج فى حالة عدم العلاج.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل التخلص من الخوف | كل شيء عن الخوف وكيفية التخلص منه

أضف تعليق