تجربتي مع البروزاك

قد يُعانى البعض من الأشخاص من وجود البعض من المشاكل والإضطرابات النفسية التى تختلف أسبابه من شخص إلى أخر الذى يحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب والفعال ويعد أنه دواء البروزاك هو من الأدوية التى يتم أستخدامها من قبل البعض من الأشخاص لأنه مؤثر بشكل كبير على الحالة العقلية واليوم سوف نتحدث عن تجربتي مع البروزاك التى من خلالها يتضح العديد من الأمور التفصيلية التى تبحث عنها عن الدواء.

تجربتي مع البروزاك:

تقول واحدة من السيدات عن تجربتها مع الحصول على دواء البروزاك أنها كانت جيدة وفى بداية الأمر أنها شعرت بالتعرض لحالة من القلق والخوف من دون أسباب واضحة إلى جانب التعرض لحالة من الأرق وفقدان الشهية وبدأت بعدها تُراودها أفكار أخرى سوداوية ووساوس ومع الزيادة من مشاكل الزوجية قررت الذهاب إلى الطبيب من أجل الحصول على العلاج المناسب وقد وصف لها الدواء وفى بداية الأمر لم تجد أى تحسن نهائى ولكن بعد مرور حوالى 12 يوم بدأت ترى البعض من مظاهر التحسين فى الحالة النفسية وبدأت تشعر فى السعادة للمرة الأولى وبعدها حدثت أنتكاسة لمدة 3 أيام وقد سألت الطبيب وقال لها أنه أمر طبيعى ولن يدوم طويلاً وأصبحت تشعر أنها أفضل مرة أخرى.

يمكنك أن تقرأ عن البعض من التجارب الأخرى للعديد من الأمور المختلفة التى تبحث عنها ذلك من خلال الدخول إلى قسم تجربتى.

ما هو البروزاك؟

يعد أن دواء البروزاك هو من الأدوية التى يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من الحالات التى تُعانى من البعض من الأمراض والإضطرابات النفسية المختلفة لأنه يُساعد على التأثير فى الدماغ لأنه يحتوى على المادة الفعالة الفلوكزيتين التى لها تأثير قوى جداً.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل هل حبوب اندرال تزيد الوزن

دواعي استعمال بروزاك:

هو من الأدوية التى تحتوى على المواد الفعالة التى تعمل على التأثير فى الدماغ بشكل كبير وتؤدى إلى التحسين من الحالة المزاجية والسيطرة على البعض من الأمراض النفسية مثل القلق والتوتر لأنه يعمل على علاج البعض من الأمراض النفسية التى تتمثل فى:

  1. يُساعد فى علاج حالات اضطراب الوسواس القهري.
  2. فعال مع الحالات التى تُعانى من اضطراب الاكتئاب الشديد.
  3. وعلاج من أجل التخلص من حالة الشره فى الطعام.
  4. علاج من أجل التخلص من اضطرابات ما قبل الحيض.
  5. التخلص من حالة إضطرابات الهلع التى يتعرض لها البعض.

الجرعة المناسبة من دواء Prozac:

قبل أن تحصل على الدواء يجب أستشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التى تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم.

ويعد أن الجرعة المعتادة تتراوح بين الحصول على كبسولة أو كبسولتين فى اليوم الواحد وقد يبدأ الطبيب فى الجرعة تدريجياً من خلال وصف الأقل ثم الزيادة.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والإلتزام بالجرعة العلاجية التى تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

متى يبدأ مفعول البروزاك؟

حيث أن مفعول البروزاك يبدأ تأثيره على الجسم بشكل سريع فى خلال مدة من الوقت التى تتراوح بين أسبوعين إلى 4 أسابيع من الأستخدام بالجرعات المناسبة وبشكل مستمر وقد تحتاج إلى حوالى 5 أسابيع من أجل الحصول على الأستفادة من العلاج.

الأضرار الجانبية من أستخدام دواء بروزاك:

فى سياق التحدث عن تجربتي مع البروزاك دعونا نتعرف على الأضرار التى قد تحدث لدى البعض من الأشخاص التى تشتمل على الأضرار الجسدية والنفسية بسبب تأثير المواد الفعالة على الجسم أو فى حالة الحصول على جرعات مضاعفة عن المعدل الطبيعى التى تؤدى إلى:

  1. التعرض لحالة من النعاس فى البعض من الأوقات.
  2. كما أنه يحدث للبعض الغثيان فى المعدة.
  3. من الممكن أن يتعرض البعض إلى الصداع فى الرأس والدوار.
  4. هناك من يجد الصعوبات فى النوم بشكل طبيعى.
  5. من الوارد أن تتعرض إلى حالة من القلق.
  6. يتعرض البعض من الحالات إلى فقدان الشهية.
  7. الزيادة فى مستوى التعرق بشكل كبير.
  8. والرغبة فى التثاؤب بشكل أكبر من الطبيعى.
  9. التعرض لحالة من التعب والإرهاق.

موانع استعمال دواء البروزاك:

هناك البعض من الأشخاص من الممكن أن يُعانوا من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة التى من الممكن أن تتفاقم عند أستخدام الدواء لذلك يتم منع البعض من الحالات من أستخدام الدواء بشكل نهائى من أجل أن لا تحدث المضاعفات مثل:

  1. المعاناة من حالة الإضطراب الثنائى القطب الشخصى أو العائلى.
  2. يتعرض الشخص إلى البعض من الأفكار الإنتحارية يتم منع أستخدامه نهائياً.
  3. البعض من الحالات التى تُعانى من أمراض الكبد لا يتم أستخدام الدواء معهم.
  4. وهناك مرض السكري لا يجب أستخدام الدواء معهم بشكل نهائى.
  5. من يُعانى من الانخفاض فى مستوى الصوديوم في الدم يجب منع أستخدام الدواء معهم.
  6. يُعانى البعض من الحالات المختلفة من الجلوكوما لا يجب أستخدام الدواء معهم.
  7. كما أن من يُعانى من الجفاف الشديد يتم منع أستخدامه.
  8. والتعرض لحالة من التقرحات فى المعدة عدم أستخدام الدواء.

أعراض انسحاب البروزاك من الجسم:

عند التوقف عن تناول الدواء بشكل نهائى سوف تُعانى من ظهور البعض من أعراض الإنسحاب من الجسم التى تتمثل فى البعض من الأضرار الصحية الجسدية والنفسية التى تشتمل على:

  1. سوف تتملكك الرغبة فى تناول البروزاك.
  2. كما أنه تتعرض لحالة من التقلبات المزاجية.
  3. وجود البعض من الإضطرابات فى الجهاز العصبى.
  4. المعاناة من حالة من العصبية الزائدة والعنف.
  5. تتعرض إلى حالة من الدوار الشديد.
  6. التسبب فى الرعشة التى تظهر فى الأطراف.
  7. وجود البعض من الإضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل الغثيان والقئ.
  8. التعرض لحالة من الإكتئاب لدى البعض من الأشخاص.
  9. من الممكن أن تتعرض لحالة من القلق فى البعض من الأحيان.

بدائل بروزاك:

قد لا تجد نفس الدواء فى الأسواق لذلك تبدأ فى البحث عن البدائل الأخرى المناسبة التى قد تحتوى على نفس المادة الفعالة أو قد تحتوى على مادة أخرى لها نفس التأثير الفعال على الجسم وهناك البعض من الأدوية المناسبة التى يمكنك أستخدامها بعد أستشارة الطبيب المعالج مثل انكسيتين أو فلوتين أو ساليباكس أو فيلوزاك أو فلوتين أو ديورازاك.

سعر دواء بروزاك:

حيث أنه من الممكن الحصول على الدواء من الصيدليات المختلفة بسعر يصل إلى حوالى 65 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة فى مصر بينما يصل السعر إلى حوالى 99.35 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة فى المملكة العربية السعودية.

وبعد الإنتهاء من التحدث عن تجربتي مع البروزاك سوف تكون قادر على التعرف على العديد من الأمور المختلفة مثل دواعى الأستعمال والأضرار الجانبية وموانع الأستخدام لكن يجب الحرص على أستشارة الطبيب المعالج للحالة أولاً من أجل منع حدوث أى مشاكل أو مضاعفات مختلفة للجسم.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل سعر دواء ليريكا 75 في مصر

أضف تعليق