وش رأيكم بحبوب انتابرو

تعرض البعض إلى الإضطرابات النفسية هو من الأمور التى من الوارد أن تحدث وخاصة مرض الإكتئاب الذى يتعرض له الكثير من الحالات المختلفة التى تحتاج إلى الحصول على العلاج المناسب والفعال ومن أفضل العلاجات هو الحصول على دواء انتابرو الذى يعد أنه من أقوى الأدوية التى من الممكن أستخدامها مع الكثير من الأشخاص وهناك البعض من يرغب فى التعرف على وش رأيكم بحبوب انتابرو؟ وهو ما سيتم الإجابة عنه من خلال النقاط المختلفة التى سيتم عرضها فى المقالة.

وش رأيكم بحبوب انتابرو:

حيث أن حبوب إنتابرو هى من الأدوية التى تحتوى على المادة الكيميائية الفعالة التى تُعرف بإسم اسيتالوبرام وهى من أشهر المواد التى تعد أنها تنتمى إلى الأدوية المثبطة لعود التقاط السيروتونين الانتقائية ولها دور كبير فى التأثير على النواقل العصبية التى تتواجد فى الدماغ من خلال الرفع من مستوى هرمون السيروتونين.

حبوب انتابرو عالم حواء:

يعد أنه من الأدوية التى لها تأثير فعال بشكل كبير على الجسم ولذلك يتم أستخدامه من قبل الكثير من الحالات من أجل علاج البعض من الإضطرابات النفسية وهو ما تعرفنا عليه من خلال العديد من التجارب المختلفة ولكن من الضرورى أن تحصل على الأستشارة الطبية أولاً قبل الأستخدام حتى لا يؤدى إلى التسبب فى الأضرار والمشاكل.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل من جرب سيمبالتا

من استخدمت انتابرو:

هناك العديد من الحالات المختلفة والتى أستخدمت الدواء من أجل التخلص من العديد من المشاكل والإضطرابات النفسية التى من الممكن أن تحدث والتى تتمثل فى:

  1. علاج من أجل التخلص من حالات الإكتئاب التى يُعانى منه البعض.
  2. القضاء على مشاكل الوسواس القهري التى من الممكن أن تحدث.
  3. والتخلص من حالات القلق والخوف التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب.
  4. كما أنه فعال فى التهدئة من القولون العصبى والمشاكل التى تنتج عنه.

انتابرو للقولون:

من خلال وش رأيكم بحبوب انتابرو هناك البعض من الأشخاص الذي ن يُعانون من حالة  القولون العصبي المزمن والذى من الممكن أن يكون بسبب التعرض لحالة نفسية وعصبية ومنها الإكتئاب ولذلك قد يكون أستخدام دواء إنتابرو مناسب مع تلك الحالات من أجل التخفيف من الأزمة النفسية والتقليل من أعراض القولون العصبى الزائدة عن الحد وبالإضافة إلى أن تلك الحالة قد تؤدى إلى التسبب فى التأثير على الحالة النفسية ولذلك يعد أن أستخدام الدواء مناسب أيضاً.

هل انتابرو مفيد؟

نعم أنه من الأدوية المفيدة من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة التى تُعانى من الإكتئاب والأعراض المُصاحبة له لذلك نجد أنه يتم وصفه من قبل العديد من الأطباء من أجل المرضى ولكن بشرط الحصول على الجرعة التى تتناسب مع الحالة فقط.

حبوب انتابرو 10:

قبل أن تحصل على الدواء يجب أستشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التى تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم.

وتعد أن الجرعة المعتادة من أجل التخلص من حالة القلق والإكتئاب الحاد والوسواس القهري يحصل المريض على جرعة تصل إلى 10 مللى جرام لمدة من الوقت تصل إلى أسبوع وبعدها يتم زيادة الجرعة إلى 20 مللى جرام والحالات الكبيرة فى السن والأطفال لمن هم 12 عام تحصل على جرعة يومية تصل إلى 10 مللى جرام.

كما أن الحالات التى تتعرض إلى الأرق المصاحب للإكتئاب فى البعض من الأوقات قد تحتاج إلى الحصول على جرعة التى تتراوح بين 5 مللى جرام إلى 20 مللى جرام فى اليوم الواحد لمدة من الوقت تصل إلى 8 أسابيع.

كما أن الحالات التى تتعرض إلى الأرق المصاحب لاضطراب الهلع فى البعض من الأوقات قد تحتاج إلى الحصول على جرعة التى تتراوح بين 5 مللى جرام إلى 10 مللى جرام فى اليوم الواحد لمدة من الوقت تصل إلى 8 أسابيع.

ومن أجل التخفيف من الأعراض الحركية الوعائية المزعجة التى تترافق مع الدورة الشهرية سوف يتم أستخدام جرعة تصل إلى 10 مللى جرام فى اليوم الواحد ومن الممكن أن يتم زيادتها إلى 20 مللى جرام فى اليوم الواحد.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والإلتزام بالجرعة العلاجية التى تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

الآثار الجانبية لحبوب انتابرو:

على الرغم من مدى الأهمية من الحصول على تلك الحبوب من أجل علاج الإضطرابات النفسية التى منها حالة الاكتئاب والقلق إلا أن لها البعض من الأثار السلبية المختلفة التى تظهر على الأشخاص بسبب تأثير المادة الفعالة فى الدواء على الجسم التى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى:

  1. حدوث البعض من الإضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل الغثيان والحرقان فى المعدة.
  2. الشعور بحالة من الحكة الجلدية وظهور علامات الطفح الجلدى.
  3. من الممكن ان يشعر البعض بحالة من الجفاف فى الفم.
  4. والتسبب فى مشكلة فى الجهاز التنفسى التى تتمثل فى ضيق التنفس.
  5. عدم الإنتظام فى ضربات القلب بشكل واضح.
  6. حدوث البعض من الإنتفاخات المختلفة فى البطن والوجه واللسان.
  7. المعاناة من حالة التشنجات لدى البعض من الأفراد.
  8. والتعرض لحالة من النزيف المهبلى فى البعض من الأوقات لدى السيدات.

حبوب انتابرو والجنس:

من الممكن أن يؤدى الدواء إلى التسبب فى البعض من الأضرار الجانبية الأخرى عنه فى القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء وذلك بسبب التسبب فى البعض من الإضطرابات والتى تتمثل فى:

  1. وجود البطئ فى القذف والإضطرابات فى حدوث الإنتصاب بالشكل المناسب والإنخفاض للرغبة الجنسية.
  2. بينما بالنسبة للمرأة تُعانى من حالة صعوبة الجماع.

موانع استخدام حبوب انتابرو:

هو من الأدوية التى يتم أستخدامها من قبل الكثير من الأشخاص إلا أنه هناك البعض من الحالات التى يتم منعها من أستخدام الدواء بشكل نهائى لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل بدلاً من علاجها لذلك دعونا نتعرف على الحالات التى لا يجب أستخدام الدواء معها مثل:

  1. يتم منع أستخدامه مع الحالات المختلفة التى تُعانى من الحساسية من المواد الفعالة التى تدخل فى التركيبة العلاجية.
  2. كما أن المرأة التى تكون فى فترة الحمل لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والجنين من خلال إنتقاله عن طريق المشيمة.
  3. كما أن المرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والرضيع من خلال إنتقاله عن طريق لبن الأم.
  4. البعض من الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة القصور فى الأوعية الدموية يتم منعهم من أستخدامه.
  5. والحالات التى تكون أقل من 18 عام يجب عليهم الحذر من أستخدامه.
  6. من يُعانون من الأمراض المزمنة مثل مرضي الكبد والفشل الكلوي والسكر والضغط.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل 

ما هي تفاعلات دواء انتابرو؟

مثله مثل غيره من الأدوية يتم الإمتناع عن أستخدام البعض من الأدوية فى نفس التوقيت معه لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى المشاكل والبعض من المضاعفات المختلفة وذلك بسبب تفاعل المواد الكيميائية التى تدخل فى التركيبة الفعالة ومنها مضادات الاكتئاب مثبطات امتصاص السيروتونين والبعض من الأدوية المضادة للصفيحات ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ولا يتم أستخدام أى من الأدوية التى تحتوى على المادة الفعالة سيتالوبرام.

وهناك البعض من الأدوية التى يجب عليك إخبار الطبيب الخاص بك فى حالة أنك تتناولها والتى تتمثل فى فورازوليدون أو سيسابريد أو كلورجيلين أو فلوكونازول أو ليفو كيتوكونازول أو إبرونيازيد أو إيزوكاربوكسازيد أو لازابيميد.

متي يبدا مفعول حبوب إنتابرو؟

حيث أمنه يعد من الحبوب التى تنتمى إلى فئة مضادات الاكتئاب التى لا يبدأ مفعولها فى الظهور على الجسم إلا بعد مرور حوالى 3 أسابيع من الحصول على الجرعة المناسبة والأستمرار فيها وقد يختلف مدة تأثير الدواء على الجسم أيضاً تبعاً للعوامل المؤثرة عليه التى منها مدى حالة الإكتئاب التى يُعانى منها وعمر الشخص المريض والتاريخ السابق للحالة مع مرض الإكتئاب.

سعر حبوب انتابرو في السعودية:

يتواجد هذا العلاج فى العديد من الصيدليات المختلفة فى المملكة العربية السعودية بسعر يصل إلى 75 ريال سعودي من أجل العبوة الواحدة التى تحتوى على 30 قرص وتركيزها يصل إلى 10 مللى جرام.

وبعد الإنتهاء من التحدث عن وش رأيكم بحبوب انتابرو سوف تكون قادر على التعرف على العديد من الأمور المختلفة مثل دواعى الأستعمال والأضرار الجانبية وموانع الأستخدام لكن يجب الحرص على أستشارة الطبيب المعالج للحالة أولاً من أجل منع حدوث أى مشاكل أو مضاعفات مختلفة للجسم.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل من جرب علاج ريدون

أضف تعليق