هل فعلا الدوريه في راس الطفل دي علامه نوع الجنين ايه اللي بعده

من أهم الأمور التى تسعى إليها المرأة وهى فى فترة الحمل هو التعرف على نوع الجنين وهو فى بطنها ولذلك تبدأ فى البحث عن الطرق والأساليب التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها وهناك البعض من الطرق التى كان يتم الإعتماد عليها فيما سبق من أجل تحديد الأمر ومنها رأس الطفل وهنا السؤال المتداول من قبل الكثير من الأشخاص هل فعلا الدوريه في راس الطفل دي علامه نوع الجنين ايه اللي بعده؟ وهو ما سنقوم بتقديمه من خلال الدخول إلى قسم سؤال وجواب والتعرف على الإجابة المناسبة له.

هل فعلا الدوريه في راس الطفل دي علامه نوع الجنين ايه اللي بعده:

التعرف على نوع الجنين من الأمور الهامة التى يبحث الجميع عنها على مدار السنوات الماضية ويقوم البعض بالعديد من الأمور والطرق المختلفة التى تُساعد على التحديد من نوع الجنين سريعاً وهناك البعض من الخرافات والنظريات التى تم وضعها منذ مدة والتى يتم أستخدامها من أجل التعرف على نوعية الجنين.

دائرة الشعر وجنس الجنين:

تعد أنها واحدة من الطرق التى كان يتم أستخدامها قديماً من أجل التعرف على نوع المولود القادم بعد إنجاب المولود الأول وكان يتم الإعتقاد أن دائرة الشعر تُساعد على التحديد للجنين التى يُطلق عليها الدوامة التى يدور حولها الشعر بشكل دائرى مع عدم القدرة على تغيير أتجاه الشعر فيها وأنه فى حالة أن الطفل السابق فى المنتصف على اليمين فإن المولود التالى سيكون ذكر وأنه فى حالة أن الطفل السابق فى المنتصف على اليسار فإن المولود التالى سيكون أنثى.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل تجاربكم مع مرارة الفم ونوع الجنين

المعتقدات والخرافات لنوع الجنين:

هناك العديد من الخرافات المتداولة التى كانت يتم أستخدامها منذ القدم للتعرف على نوع الجنين ولذلك دعونا نتعرف على البعض منها والتى تتمثل فى:

  1. عند ظهور الأعراض المختلفة لنزول المشيمة بعد الولادة للطفل السابق فى حالة أنها تشتمل على الكثير من الحبيبات الصغيرة التى يُطبق عليها إسم حبات الزيتون يعد أن المولود القادم ولد بينما فى حالة أنه لا يوجد أى حبات فإن المولود القادم أنثى.
  2. كما أن هناك البعض من يقولون أنه فى حالة أستخدام محلول كربونات الصودا من أجل غسل المنطقة تكون الفرصة أكبر فى إنجاب الولد.
  3. وهناك من يدعى أن تناول الحلويات كثيراً يدل على أنك حامل فى أنثى وأن تناول الكثير من الموالح يدل على أنك حامل فى ولد.
  4. كما أنه قد تم تحديد البعض من الشهور من قبل القدماء التى يكون فيها الحمل بولد أو بأنثى.
  5. فى حالة أن الزوج قد أبطأ فى عملية القذف فى أثناء العلاقة فإن المولود القادم سيكون بنت بينما فى حالة الإسراع فى القذف فإن المولود القادم سيكون ذكراً.

متى يتم تحديد نوع الجنين؟

حيث أن نوع الجنين يتم تحديده على أساس المساهمات التى تتم من خلال الكروموسومات وتعد أن نوع Y من الذكر بينما نوع X من الأنثى وفى حالة وجود ال YY أو YX فإنه يكون ذكر بينما يُشترط أن يتواجد XX من أجل أن تكون أنثى.

الطرق العلمية الصحيحة لتحديد نوع الجنين:

هناك العديد من الطرق العلمية المختلفة التى من الممكن الإعتماد عليها من أجل التعرف على نوع الجنين بالشكل الصحيح وعلى أساس علمى تم بعد إجراء العديد من الدراسات المختلفة والتى منها:

  1. الإعتماد على التصوير بالموجات فوق صوتية وهى واحدة من الطرق التى يتم فيها إجراء التصوير لنوع الجنين من أجل التعرف عليه ويتم إجراء الأمر فى الفترة الثانية من الحمل ومنه يتم التعرف على الجنس من خلال الأعضاء الجنسية وكلما تأخرت فى إجراءه تأكدت من نوعه بشكل أفضل.
  2. هناك أيضاً طريقة بزل السلي التى تعتمد على الحصول على البعض من السائل الأمنيوسى المحيط بالجنين من خلال أستخدام إبرة يتم إدخالها إلى البطن من خلال الإعتماد على الموجات فوق الصوتية.
  3. يوجد طريقة الزغابات المشيمية التى تتم مع البدأ فى الأسبوع الحادى عشر من الحمل وذلك من خلال الإبرة عن طريق البطن وذلك من خلال التوجيه من جهاز الموجات الفوق صوتية ويتم الحصول على عينة من أجل إجراء الفحوصات عليها.
  4. يتم اللجوء أيضاً إلى أستخدام طريقة فحص عينة من دم الأم وتلك الطريقة يتم الإعتماد عليها فى الأسبوع التاسع من الحمل ومنها يتم التعرف على الحمض النوور الذى يتم إطلاقه بكمية قليلة فى مجرى دم المرأة الحامل والهدف منه هو التعرف على التشوهات التى تحدث لدى الأجنة ومن الممكن أيضاً التعرف على نوعية الجنين منه.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

أضف تعليق