هل تعيش طيور الحب خارج القفص

تربية الطيور فى المنازل من أكثر الأمور التى يقوم بها العديد من الأشخاص فى كل مكان وهى هواية يرغب البعض فى القيام بها ولذلك من أكثر الأنواع التى يحرص البعض على تربيتها هى طيور الحب وهى من أفضل الأنواع التى يُفضلها الكثير لأنها تمتلك الألوان الزاهية والمناسبة ولكن هناك البعض من الأسئلة التى يبحث البعض عن التفسير المناسب لها وهو هل تعيش طيور الحب خارج القفص؟ وهو ما سنقوم بالإجابة عنه من خلال تفاصيل المقالة المختلفة.

هل تعيش طيور الحب خارج القفص:

قبل البدأ فى الحديث عن إمكانية أن تعيش طيور الحب فى خارج القفص يجب أن نتعرف أولاً على ما هى تلك الأنواع من الطيور وهى تعد أنها أحد أنواع الببغاوات الأسترالية التى تتميز بالعديد من الأمور المختلفة التى تجعلها أفضل فى التربية فى المنازل من أى طير أخر وهى تحصل على قلوب الكثير من الأشخاص الذين يرغبون فى تربية الطيور.

تتميز تلك الأنواع بأنها تتمتع بالعديد من الألوان المختلفة التى منها البيضاء والصفراء والزرقاء يوجد منها العديد من الأنواع المختلفة التى تصل إلى حوالى 9 أنواع وقد نشأ ثمانية منها فى دول أفريقيا والنوع التاسع قد نشأ فى دولة مدغشقر وهناك العديد من الأنواع التى يتم تربيتها كحيوانات أليفة مثل الفيشر ووجه الخوخ وبلاك ماسك او المقنعة وقد تم إطلاق هذا الإسم عليها بسبب الروابط القوية التى تتواجد بين أى زوجين من تلك الطيور.

هى من الأنواع التى يصل حجمها بين 5 بوصات إلى ما يزيد قليلاً عن 6 بوصات وهو الأمر الذى يجعلها من بين الأنواع الأصغر وهى تتمتع بوجود الريش القصير فى الذيل والغير حاد على عكس الأنواع الأخرى من الببغاوات التى يعد أن الذيول التى تمتلكها طويلة ومدببة.

من الممكن أن تعيش تلك الطيور فى البرية فى قطعان صغيرة وهى تعتمد فى غذائها على الفاكهة والخضروات والأعشاب والبعض من البذور المختلفة ولكن طائر الحب الحبشي يمتلك نظام غذائى خاص به والذى يشتمل على التين البري ويعد أنه أحد الأسباب التى تؤدى إلى ندرة وجوده والصعوبة فى تربيته.

كم تعيش طيور الحب؟

تعد أن تلك الطيور تعيش لمدة من الوقت التى تتراوح بين 15 سنة إلى 20 سنة أو أكثر فى البعض من الحالات وهى تستحق الحصول على البعض من الوقت فى خارج القفص من أجل أن يستطيعوا أستكشاف كل الأشياء من حولهم والحفاظ على حالة النشاط الجيدة.

سوف تحتاج إلى أن يتم تجهيز القفص الخاص بهم بالشكل المناسب وذلك من خلال إحضار البعض من الألعاب الخشبية الناعمة من أجل اللعب بها والكثير من الأخشاب التى تجلس عليها التى يجب أن تكون كبيرة بالشكل المناسب من أجل أن تكفى لعصفورين معاً.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل اكل العصافير خلص اعمل ايه

هل يعيش طائر الحب وحيدا؟

نعم من الممكن أن يعيش وحيداً مثل غيره من الطيور والأمور المنتشرة التى تقول أن الطائر يموت بعد أن يتوفى شريكه ليست سوى فرضيات لا دليل صحيح لها وهى معلومات متداولة غير صحيحة وعلى الرغم من الإرتباط والتعلق الشديد بين الأزواج والوفاء وهى الصفة الأعلى فيهم إلا انه فى حالة الوفاة قد يرتبط الطائر المتوفى بطائر أخر.

خصائص طيور الحب:

تتمتع تلك الطيور بالبعض من الخصائص المختلفة التى تجعلها افضل من غيرها من الأنواع المختلفة ولذلك دعونا نتعرف عليها من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:

  1. هى من الطيور التى من الممكن أن تعمل على نشر المحبة والفرح وتعد أنها إجتماعية بشكل كبير ولكن فى حالة أنه لم يتم تربيتها بالشكل السليم فإنها قد تتحول إلى الغيرة والسلوك العدوانى الشديد والميل إلى التسبب فى المشاكل.
  2. لا تعد أنها من الطيور الناطقة ولكن هى فى البعض من الأحيان تكون قادرة على تقليد ومحاكاة البعض من أصوات الأشخاص وإصدار الأصوات التى تتشابه مع الصفير.
  3. كما أن طريقة بناء العش تختلف من نوع إلى أخر ومنهم من يعمل على نقل المواد إلى العش بشكل مباشر وأنواع أخرى منهم تقومة بصناعة الأنفاق من أجل الوصول إلى العش الرئيسى.
  4. يعد أن تلك الأنواع من الطيور يبلغ متوسط أعمارها حوالى 20 سنة أى أنها من الممكن أن تعيش لمدة أقل من الوقت أو لمدة أطول.
  5. عند تربية أى نوع من تلك الطيور من الأفضل أن لا يتم وضع أى شئ يتمتع باللون الأحمر لأنها لا تشعر بالراحة المناسبة وتتحول إلى السلوك والتصرفات العدوانية بعض الشئ.

اسباب موت طيور الحب:

قد تتعرض البعض من أنواع طيور الحب تلك إلى الموت المفاجئ أو الموت بشكل بطئ وذلك نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة والتى تتمثل فى:

  1. التعرض لأى من المواد السامة أو تناول أى من المغذيات السامة أو استنشاق نباتات سامة.
  2. وصول الطائر إلى عمر كبير فى السن.
  3. من الممكن أن يموت بسبب الجوع الشديد.
  4. التعرض لإصابة ما أو إلى أى من الحوادث.
  5. كما أنه قد يكون نتيجة التعرض للبعض من الأمراض مثل الكوليرا وسل الطيور .

نصائح العناية بطيور الحب:

تعيش تلك الطيور لمدة طويلة من الوقت والتى تصل إلى 20 سنة كما ذكرنا سابقاً وذلك فى حالة إتباع البعض من النصائح المختلفة من أجل الحفاظ عليها والتى تتمثل فى:

  1. يجب الحرص على أن يتم نظافة القفص بشكل كامل من خلال التخلص من الفضلات والحرص على أن يتم تعقيمه.
  2. كما أنه يجب إبعاد الأوانى الخاصة بالشراب والطعام فى خارج القفص من أجل أن تكون بعيدة عن الفضلات ونظيفة.
  3. الإنتباه دائماً على الغذاء ومن خلال إضافته فى حالة النقصان وتغيير المياه مرتين فى اليوم الواحد.
  4. من الممكن أن يتم إضافة البعض من الأشياء فى القفص من الداخل مثل وضع فرع شجرة من أجل الشعور بإحساس البرية التى يحبون العيش فيها.
  5. من الأفضل أن يتم وضع البعض من الألعاب فى القفص من الداخل مثل السلالم أو الكرة الدوارة من أجل قضاء الطيور وقت مسلى.
  6. الحرص على أن يتم متابعة الطبيب بشكل دورى وهى عبارة عن مرتين فى السنة الواحدة أى مرة كل 6 أشهر.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل اعمل ايه عشان الحمام يبيض

أضف تعليق