نقل كفالة عائلة على أخوهم

مع التغييرات الأخيرة والتحديثات التى قد حدثت فى النظام الخاص بالكفيل هناك العديد من التساؤلات المختلفة التى تدور من قبل العديد من الأشخاص ومن خلال موقع نقرأ نُجيب على العديد من الأسئلة المطروحة مثل نقل كفالة عائلة على أخوهم وسوف نتعرف على الإجابة المناسبة للسؤال والعديد من التفاصيل الأخرى.

نقل كفالة عائلة على أخوهم:

ويعد أن نظام الكفيل هو النظام الذى يتم العمل به فى كافة دول مجلس التعاون الخليجي والذى يعمل على أستقدام الاجانب من الدول الأخرى من أجل العمل فى الدولة تحت أسم أحد المواطنين وهو نفس النظام المعمول به فى المملكة العربية السعودية.

قد تم إجراء العديد من التحديثات المختلفة على هذا النظام فى الفترة الأخيرة من أجل أن يكون مناسب ولا يكون الكفيل هو المتحكم فى كل الأمور الخاصة بالعامل من التجديد للإقامة وعدم المغادرة إلا بإذنه ولكن الامر الأن أصبح أسهل بشكل أكبر من ذى قبل.

نقل كفالة عائلة متوفي إلى أحد الابناء:

  1. يتم أستخراج شهادة الوفاة للوالد من الدولة التى تم دفنه بها ويجب التصديق من قبل السفارة السعودية والخارجية.
  2. ثم يذهب الإبن إلى كفيل الأب ويحصل منه على الخطاب للتنازل للكفيل الجديد.
  3. يقوم بنقل الكفالة على أساس شهادة الوفاة وخطاب التنازل من أجل أن يُصبح رب الاُسرة.
  4. ثم يقوم بتقديم الأوراق إلى الجهات المتخصصة من أجل تغيير الكفيل من والده إليه.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال قسم منوعات مثل نقل كفالة مرافق الى سائق خاص

شروط وإجراءات نقل الكفالة من كفيل متوفي:

يوجد البعض من الشروط المختلفة التى يجب أن يتم تنفيذها من أجل أن تكون سير الإجراءات بشكل صحيح والعمل على نقل الكفالة سليم وهناك البعض من الأوراق المطلوبة التى يجب أن تتواجد والتى تتمثل فى:

  1. الحصول على وثيقة الحصر لكافة ورثة الكفيل والتى يتم إصدارها من خلال كافة الجهات فى المحاكم المختصة.
  2. هناك أيضاً أوراق الوكالة الشرعية من كافة الورثة إلى الوكيل الشرعي ويجب أن تشتمل على الموافقة من كل الورثة على أن يكون الشخص هو الوكيل الشرعى.
  3. كما أنه يجب أن يتم إحضار النسخة الأصلية من شهادة الوفاة للوكيل.

رسوم نقل الكفالة عند وفاة الكفيل:

من الممكن أن يقوم المقيم بنقل الكفالة إلى كفيل أخر بعد الوفاة للكفيل الأصلى وفى حالة أنه يتم نقل الكفالة إلى الكفيل الشرعى والحصول على موافقة باقى الورثة فلا يوجد أى تكاليف لتلك الإجراءات.

بينما فى حالة الرغبة فى نقل الكفالة إلى كفيل أخر فإنه يجب عليه أن يقوم بدفع الرسوم الخاصة بنقل الكفالة والتى تبلغ حوالى 2000 ريال سعودي فى المرة الأولى والتى تبلغ حوالى 4000 ريال سعودي فى المرة الثانية والتى تبلغ حوالى 6000 ريال سعودي فى المرة الثالثة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

أضف تعليق