نفسي اخس بسرعة اعمل ايه

نفسي اخس بسرعة اعمل ايه؟ إذا كنت تبحث عن نفسك هذا السؤال، فبالتأكيد أنت تعاني من مشكلة الوزن الزائد، تلك المشكلة التي تسبب لك مشاكل في الحياة ولكن في الحقيقة لست وحدك من تريد إنقاص وزنك، وبسبب كثرة البحث عن الحلول وكثرة المنتجات التي يمكن استعمالها لتخسيس الجسم، فبات هناك الكثير من الحيرة فما الحقيقة؟ وما هي أسهل وأفضل الطرق لتخسيس الجسم بسرعة؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه في مقال اليوم.

نفسي اخس بسرعة اعمل ايه

الطرق التي يتم استعماله التخصيص الجسم تختلف فيما بينها حسب بعض العوامل منها الطرق الطبيعية ومنها بعض الأدوية أو العمليات التي يمكن القيام بها ولكن بعض العمليات خطيرة قليلا ويخاف منها بعض الأشخاص ولذلك سنتحدث عن الطرق الطبيعية التي يمكن القيام بها ومن المنزل فقط.

وهناك طرق أخرى لتخسيس الجسم بسرعة منها عمل ريجيم أو نظام غذائي صعب ولكن ليس الكل يستطيع التحكم في نفسه عن طريق اتباع نظام غذائي. ولذلك سنعرض لكم خلال الأسطر القادمة أسهل الطرق التي تساعد على التخسيس بسرعة وفي نفس الوقت، يمكن القيام بها بدون حرمان.

الأكل في طبق أصغر:
تعرف هذه الخطوة من أهم وأول الخطوات التي يجب أن يتم القيام بها، وذلك لأن المعاناة من الوزن الزائد والرغبة في تخسيس الجسم في الأساس تكون بسبب كثرة الأكل وكثرة الحصول على السعرات الحرارية أو الشهية المفتوحة بشكل عام.

ولذلك تعد خدعت الأطباق الصغيرة من الخدع النفسية الجيدة التي يمكنك من خلالها خداع نفسك. والفكرة ببساطة عبارة عن أن الأكل يجب أن يكون في أطباق صغيرة ممتلئة بالأكل لأن هذا سيسهل إشارات للدماغ توحي بأنك تناولت كثيرا وبالتالي تشعر بالشبع، وعلى العكس تماما إن كان الطبق أكبر فإن الطعام فيه يبدو أقل وبالتالي لن تشعر بالشبع ولن تعرف بالكمية التي أكلتها.

تناول وجبة الإفطار:
بعض الأشخاص عندنا يقومون بعمل رجيم أو يرغبون بإنقاص وزنهم، يقومون في البداية بتجاهل وجبة الإفطار وفي الحقيقة إن هذه الوجبة تعد من أهم \وجبات في اليوم لأنها تمد الجسم بالطاقة والقوة الكافية وفي نفس الوقت لا تفتح الشهية تناول طعام أكثر في الوجبة التالية.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: أفضل أعشاب تخسيس البطن والأرداف ونصائح مهمة

شرب الماء:
إذا كنت تسأل نفسك السؤال المعتاد نفسي اخس بسرعة اعمل ايه؟ فعليك التفكير في شرب الكثير من الماء، وذلك لأن شرب الماء لا يعني الحصول على الترطيب فقط، بل إنه يتخلص من السموم في الجسم ويساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما إنه يحسن من أعضاء الجسم الأخرى التي تحتاج للماء للعمل. والجديد بالذكر أن الفائدة الأكبر لشرب الماء انه يسد الشهية بشكل كبير بالأخص لو تم شرب الماء قبل تناول الطعام.

النوم الجيد:
يعد النوم لوقت كافي في اليوم و لحوالي سبع أو 8 ساعات تقريبا من أهم الأشياء التي يجب أن يتم القيام بها إذا كان هناك رغبة لإنقاص الوزن وذلك لأن هناك دراسات كثيرة تثبت أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 5 ساعات تقريبا ترتفع لهم نسبة الإصابة بالسمنة وبشكل كبير بالأخص للأطفال.

و الفائدة الأساسية للنوم ليس إنهم يساعد على تخسيس الجسم، ولكن النوم بشكل عام هم في كل الحالات سواء في حالة الرغبة لإنقاص الوزن أو الرغبة لاكتساب الوزن. في كل الحالات يظل النوم من الأشياء الأساسية التي تساعد الجسم يكون في حال أفضل.

تناول البروتين:
الحرص على الحصول على الكمية الكافية من البروتين والكربوهيدرات من أهم الخطوات التي يجب القيام بها لإنقاص الوزن، وذلك لأن البروتين عند تناوله يساعد على حصول الجسم على الطاقة الكافية، وفي نفس الوقت يشعر الجسم بالشبع لفترات أطول.

كما أن هناك فائدة أخرى وهي أن البروتينات والكربوهيدرات تجعل أجهز يحصل على الطاقة بالكميات المناسبة، وبالتالي تقل نسبة إفراز الأنسولين، وبالتالي يكون هناك نسبة أقل لتخزين الدهون في الجسم، وبالتالي يحصل الجسم على الطاقة اللازمة بدون اكتساب وزن أو دهون غير لازمة.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم وحقيقتها

ممارسة الرياضة:
لا يمكن التحدث عن التخسيس بدون التحدث عن ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لأن التمارين تساعد على حرق السعرات الحرارية والتي عندما يتم تخزينها تتحول إلى دهون وزن. وبالتالي فممارسة التمارين مرتين أو ثلاثة في الاسبوع أساسية للحصول على الجسم الجيد.

والجدير بالذكر إن معدل حرق السعرات الحرارية يختلف بين شخص وآخر، ولكن هناك بعض النقاط الأساسية الثابتة منها أن الأشخاص كثيري الحركة يكونون لهم معدل أكبر لحرق السعرات على أكثر الأشخاص الكسولين، وفي كل الحالات إذا لم تكن لديك قدرة على ممارسة التمارين فيفضل الحرص على جعل نشاط اليوم كله مليء بالحركة والنشاط.

الاعتياد على الجوع:
النسبة الأكبر من الأشخاص الذين يريدون تخسيس الجسم يكونون في الأغلب يعانون مع مشكلة عدم القدرة على كبح الشهية والجوع المتواصل، ولكن لإنقاص الوزن، يجب الاعتياد على تحمل الجوع لفترات أطول بأن هذا أساسي بالتأكيد.

بعبارة أخرى، لا يجب الأكل بمجرد الشعور بكوخ ولا يجب التوقف عن الأكل بمجرد الشعور بالشبع. بل يجب الحرص على أن يكون كل شيء وسط وأن يكون الطعام للحصول على الغذاء والكمية الكافية بدون المبالغة حتى تمتلئ المعدة.

تناول الخضراوات:
يجب الحرص على تناول الخضروات بسبب الفائدة الكثيرة لها على الجسم وعلى الوزن، و الفائدة الأكبر للخضروات أن كثرة تناولها يسبب الشعور بالشبع وفي نفس الوقت هي لا تحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن في حال تراكمها.

ملء المنزل بالأكل الصحي:
أغلب من يسأل نفسي اخس بسرعة اعمل ايه؟ أو يعاني من أنه يأكل كثيرًا يقوم بخطأ كبير، و هذا الخطأ هو أن المنزل والثلاجة تحتوي على ما لذ وطاب من الأطعمة وهذا خطأ بالتأكيد، لذلك الطريقة الأسرع للتوقف عن الأكل أو تناول الأكلات الصحية فقط هي إزالة أو إخفاء كل الأكلات الغير جيدة كثيرة السعرات.

تجنب السعرات السائلة:
لإنقاص الوزن، من الطبيعي أن يتم تجنب الوجبات السريعة، ولكن الشيء الذي يجب أن يتم أخذه في الاعتبار أيضا هو تجنب السعرات الحرارية السائلة والتي تعد أخطر من السعرات الحرارية التي توجد في الطعام العادي.

وذلك لأن الوجبات السريعة على سبيل المثال، وعلى الرغم من أنها كثيرة السعرات الحرارية والدهون، إلا أنها في النهاية تسبب الشبع ولكن فيما يخص السعرات السائلة التي توجد في المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات فهي أخطر وبشكل كبير ولا تسبب بالشبع، وبالتالي يتم استهلاك سعرات أكثر طوال اليوم.

ولكل من يسأل نفسي اخس بسرعة اعمل ايه؟ فتحدثنا خلال الأسطر التي سبق ذكرها عن أهم الخطوات التي يتم القيام بها للحصول على أسرع تخسيس للجسم. والجديد بالذكر أن هناك بعض العوامل الأخرى التي تتحكم بسرعة إنقاص الوزن وسنتحدث عنها خلال هذا المقال بالتأكيد.

ومن خلال قسم تخسيس الذي نرشحه لكم للإطلاع عليه يمكنكم الحصول على أفضل الطرق لتخسيس الجسم في أسرع وقت بشكل آمن من خلال أفضل الطرق الطبية الحديثة، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي: شاي كابور للتخسيس

ازاي اخس كل يوم كيلو

الفئة الأكبر من الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم نجد أنهم يستعجلون وبشكل كبير وحسب الأطباء فإن هذا من الأخطاء التي يقع فيها أغلب الأشخاص الذين يجهلون الخطورة الكبيرة لإنقاص الوزن بسرعة.

في الحقيقة إن الطريقة التي يمكن أن تنقص الجسم 1 كجم يوميا قد تنجح مع شخص ولا تنجح مع شخص آخر، وذلك بسبب اختلاف عوامل كثيرة منها نمط الحياة و معدل حرق السعرات الحرارية الطبيعي لهذا الشخص ولذلك فالطريقة ليست ثابتة بالتأكيد.

وفي الأساس، نحن نرغب في إنقاص الوزن للحصول على الوزن المثالي وليس في إنقاص الوزن والإصابة بالأمراض والحصول على جسم نحيف غير جيد، ولذلك يفضل الحفاظ على معدل تخسيس جيد خلال فترات معينة مع ممارسة التمارين الرياضية للحصول في النهاية على الجسم الرياضي الخالي من المشاكل.

ومن نفس القسم نرشح هذا الموضوع للقراءة: مين سوت رجيم ونحفت

نفسي اخس ومعنديش إرادة

نفسي اخس بسرعة اعمل ايه؟ ولا يوجد لدي إرادة! تعد مشكلة كبيرة، وذلك لأن الإرادة هي الأساس التي نتحرك به جميعا ونصل لما نريد، بما في ذلك تخسيس الجسم حتى نتمكن من كبح أنفسنا عن الأشياء التي نحبها لنصل للوزن المثالي.

ولكن يوجد بعض الحلول السريعة التي يمكن أن يتم القيام بها للحصول على إرادة جيدة تستمر لوقت أطول، وذلك يمكن من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • قبل البدء بتخسيس الجسم يفضل وضع حد معين، أو هدف المراد الوصول له، ويفضل أن يكون الهدف الأول أسهل كثيرا. على سبيل المثال لنقل يجب أن أخسر 1 كجم خلال هذا الأسبوع، وفي الحقيقة، إن وضع الأهداف الصغيرة ولكن على خطوات ثابتة من الأشياء التي تشجع وتزيد الرغبة في الوصول لحالة أفضل.
  • من المهم ألا يتم قياس الوزن يوميا والتفكير في الأمر بشكل كبير، وذلك أن بعض الأشخاص إذا بدأوا بعمل ريجيم يقومون بقياس وزنهم كل يوم أو كل يومين وفي الحقيقة تأتي النتيجة سلبية ويشعرون بالإحباط ولكن يجب العلم أن الجسم يحتاج للوقت حتى تظهر عليه النتيجة. فيجب الصبح وقياس الوزن مرة كل أسبوع أو كل أسبوعين تقريبا، لأن هذا أفضل.
  • تشير بعض الدراسات إن الشخص عندما يكون معه رفيق فإنه يصل لما يريد بشكل أفضل، ولذلك من الحلول الجيدة التي ستزيد الإرادة لك هو الحصول على صديق يرغب بتخسيس الجسم و الوصول لهدف معين وتبدآن معا لأن هذا سيخلق روح من المنافسة والتسلية التي ستأتي بثمارها في النهاية.
  • يعد التفكير في الشكل الذي ترغب الوصول إليه من الحلول الجيدة ولذلك للتشجيع دور في توفير الإرادة مثلا يفضل أن يتم التفكير في الملابس التي تريد أن ترتديها أو الجسم الذي ترغب الوصول إليه لتحفيز نفسك بشكل أفضل.
  • ويعد الصبر من أولى و أبرز النصائح التي يجب الاهتمام بها، وذلك لأسباب كثيرة وهو أن الجسم عندما يتعامل مع الوزن أو عندما يتعامل مع أي تغيرات بشكل عام فإنها تأتي مع الوقت ولذلك لا يجب الاستعجال والانتظار والاستمرارية لأنها هي الأساس.

اسباب زيادة الوزن بسرعة

بعد أن تعرفنا على كل الاجابات عن نفسي اخس بسرعة اعمل ايه؟ سنتحدث أخيرا عن أهم الخطوات التي يجب أن يتم الانتباه لها وهي أنه يجب تجنب الأسباب التي تثبت لزيادة الوزن لضمان الحصول على نتيجة أسرع للتخسيس.

فمن غير الطبيعي أن يقوم الشخص بمحاولة إنقاص وزنه وفي نفس الوقت يتبع نفس العادات التي تسبب زيادة الوزن. لأن هذا مضيعة للوقت فقط، ولذلك إليكم ما عليكم فعله وأهم الأسباب التي تسبب زيادة الوزن.

  • تناول الطعام كثيرا أكثر من حاجة الجسم مع استهلاك أكلات تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الوجبات السريعة.
  • الإكثار من شرب المشروبات الغازية والإكثار من السعرات السائلة بشكل عام.
  • يعد تقدم العمر من أهم الأسباب التي تسبب قلة التمثيل الغذائي وبالتالي يزداد الوزن.
  • بالنسبة للنساء، فإن فترة انقطاع الطمث من الأسباب التي تزيد الوزن.
  • الكسل وقلة الحركة تقلل حرق الدهون، وبالتالي فإن تناول أي وجبات ولو كانت خفيفة يظهر على الشخص أنه يزداد الوزن بشكل كبير أيضا.
  • الإصابة بأحد الأمراض التي تسبب زيادة الوزن أو وجود مشاكل في الغدة الدرقية.
  • الإصابة بمشكلة احتباس الماء أو متلازمة المبيض متعدد الأكياس بالنسبة للمرأة.
  • الإصابة بالتوتر والحزن. صحيح أن هذه الأسباب النفسية في بعض الحالات تسبب قلة الوزن، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص فإنها يترتب عليها الجوع الشديد وبالتالي زيادة الوزن، والأمر يختلف على حسب الشخص وجسمه.
  • الإصابة بأحد الأمراض، والتي يتم الحصول لها على أدوية والتي يكون لها أعراض جانبية مثل زيادة الوزن.
  • إستعمال بعض الطرق منع الحمل بالنسبة للنساء حيث يترتب عليها زيادة الوزن بمرور الوقت.
  • وجود مشكلات في التوازن الهرموني والتي يترتب عليها مشاكل في الجسم وزيادة وزن الغير الطبيعية.

وكانت الأسباب التي سبق ذكرها هي أشهر وأبرز الأسباب التي يترتب عليها زيادة الوزن، والجدير بالذكر أنه لو تم تجربة أغلب الطرق للتخسيس ولم يكن هناك نتيجة فيفضل استشارة الطبيب ليقوم بالفحوصات اللازمة ليظهر السبب الأساسي لزيادة الوزن للوصول لطريقة التغلب عليه.

وفي نهاية المقال عن نفسي اخس بسرعة اعمل ايه؟ علمنا من خلال موقعنا كل شيء عن طرق تخسيس الجسم بسرعة و في المنزل، كما تحدثنا عن الأسباب التي يجب أن يتم تجنبها والتي يجب أن يتم أخذها في الاعتبار حيث أنها تسبب الزيادة السريعة في الوزن و من المهم استشارة الطبيب قبل استعمال أي أدوية تخسيس الجسم لأنها من الممكن أن يكون لها أعراض جانبية يفضل استعمال الطرق الطبيعية بشكل عام.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال: أقوى تخسيس سريع للجسم كله بأفضل الطرق المنزلية

أضف تعليق