من هو دهران أبو فارس

يُعد أن المطبخ السعودي يشتمل علي العديد من الأكلات المتنوعة الشهية واللذيذة وقد تم إعدادها منذ القدم ولكن هناك البعض من لا يعرف تاريخ تلك الأكلات أو أصلها الحقيقي وهذا ما يقوم به دهران من خلال الحفاظ علي تعريف الناس بالمطبخ السعودي واليوم سوف نتعرف علي من هو دهران أبو فارس ؟ وذلك من خلال قراءة المقالة والبعض من المعلومات الأخري.

من هو دهران أبو فارس:

دهران هو أحد الشخصيات الشهيرة في المجتمع السعودي وخاصة لأنه طاهي يقوم بنشر العديد من الأكلات المتنوعة من المطبخ السعودي وطريقة التحضير المناسبة لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بهدف الحفاظ علي تراث المطبخ السعودي.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل من هو مكتشف الصفر ومتى توفي

اسم دهران الحقيقي:

 يتساءل البعض من الأشخاص عن الاسم الحقيقي لدهران الطباخ الذي يُعد أنه مشهور بهذا الاسم وبعد البحث كثيراً قد وجدنا أنه يحمل اسم حمد الجبرين وتعود أصوله إلي منطقة القصيم ولكن مكان الإقامة الحالي له هو عنيزة.

الشيف دهران:

قام الطاهي السعودي الشهير بـ دهران بتدشين المبادرة الجديدة من أجل التعرف علي المطبخ السعودي والأكلات العربية التراثية وقد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع من نشرها وكشف من خلال تلك المبادرة أن حبه للطهي قد جذبه بشكل كبير إلي المطبخ السعودي بعد مدة طويلة من الوقت في العمل كطيار وبعد التقاعد بدأ من جديد في استكشاف التاريخ المنسي للبلد من خلال الطعام والرحلات البرية.

وقال أن مبادرته من أجل أن يتم تحقيق هدفه وهو أن يتم إحياء المطبخ السعودي في الوطن العربي بالكامل خاصة أن المملكة تشتهر بتاريخ مادي عريق الذي يتضمن العديد من الأكلات التي انتشرت في العديد من الدول العربية دون التعرف علي أصلها التاريخي.

قام بتقديم العديد من الأكلات التراثية المختلفة ومن بينها المطازيز والكبسة والحنيذ والكليجا والحساوي والجريش وغيرها من الأكلات وهذه ليست المرة الأولي التي يتصدر فيها دهران مواقع التواصل الإجتماعي إد أنه من قبل قد أثار الجدل في وقت سابق برأيه في سبب تميز الرجال عن النساء في الطبخ وقال أن السبب حينها بأن الرجال لا يطبخون دائماً ولكن إذا طبخوا فإنه يقدم الأفضل.

في المعتاد ينشر دهران مقاطع الفيديو المختلفة التي تعمل علي توثيق طرق الطهي السعودي للأطعمة المختلفة أو طريقة التقديم بشكل متميز ويعمل أيضاً علي نشر العديد من المقاطع المختلفة من الرحلات الاستكشافية التي تكون في الأماكن الطبيعية في المملكة العربية السعودية.

دهران وش يرجع:

عائلة الجبرين هي واحدة من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية والتي سكنت قديماً شبه الجزيرة العربية وتحمل تلك العائلة مكانة رفيعة ومرموقة بين كافة العائلات ويعود أصلها إلي قبيلة سبيع من بني ثور وينتشر أفراد العائلة بشكل كبير في منطقة القصيم.

تتمتع تلك العائلة بالعديد من الصفات المختلفة والرائعة ومنها الكرم والقوة والجود والشجاعة والميزة المناسبة في الاستقبال الجميل للضيوف الذين يُقبلون عليهم دائماً.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل من هو مؤلف علم النحو

أضف تعليق