من هم عبيد الدواسر

التعرف على الأنساب هو من أهم الأمور التى تتواجد عند العرب وذلك بسبب الفخر بالإلتحاق بأى من القبائل الكبرى والمجد الذى ينتاب الأفراد ولذلك نجد العديد من التساؤلات المختلفة عن النسب واليوم سوف نتعرف على من هم عبيد الدواسر؟ والتعرف على النسب الحقيقى لهم وغيرها من التفاصيل الأخرى.

من هم عبيد الدواسر:

حيث أن الدواسر هى واحدة من القبائل العربية التى تم تشكيلها من خلال التحالف بين البعض من القبائل المتنوعة وهم قبائل تغلب وآل زايد و آل جعيد وهم ينتشرون فى العديد من الدول العربية المختلفة مثل السعودية ويتمركزون بشكل كبير فى نجد ويتواجدون أيضاً فى السعودية والكويت و البحرين وبأعداد أقل فى اليمن.

كان الدواسر إلى فترة قريبة من القبائل البدوية التى تتنقل كثيراً وحتى أستقروا فى الوادى الذى أُطلق عليه إسمهم وهو وادى الدواسر وكان الأمر فى القرن السابع عشر الميلادي وتفرع منهم العديد من القبائل المختلفة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل العقيلي وش يرجع

نسب الدواسر الحقيقي:

حيث أن أصول الدواسر تعود إلى القبائل من تغلب والازد وهمدان وهم من أكبر القبائل التى تواجدت فى المنطقة العربية والأول هم تغلب بن وائل من قبائل ربيعة العدنانية وهم من سكان الجزيرة العربية والثانى هم آل زايد هم ذرية زايد الملطوم من الأزد من سبأ وكانوا ينتشرون فى مأرب فى اليمن تحديداً بينما الثالث هم آل جعيد من قبيلة دهم من همدان.

تنقسم تلك القبيلة إلى العديد من الأقسام المختلفة وعند الأستقرار الذى حدث فى وادى الدواسر الذى كان يُطلق عليه عقيق بني عقيل سابقاً دخلت البعض من القبائل الصغيرة التى كانت تستوطن المنطقة منذ زمن.

هل الدواسر صلب؟

تعد أن الدواسر من القبائل التى حصلت على مكانة كبيرة جداً وهو ما جعلها تتميز بشكل كبير بين باقى الدول العربية المختلفة وتعد انها من صلب دوسر وعلى الرغم أنها من صلب إلا أنها أشتملت على مجموعة كبيرة من الأحلاف الذى إنضموا من تغلب والجميلات وهمدان وهذا الأمر قد أكده المؤرخون والنسابون العرب.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل المرحبي وش يرجع

أضف تعليق