من جرب سيتالوجين

لو تسأل عن من جرب سيتالوجين؟ وترغب الاستفادة منهم، ففي هذا المقال سوف تتعرف على كل ما يخصهم بالتفصيل وما حصل معهم في رحلة العلاج بالدواء.

من جرب سيتالوجين

عادة ما يكون هناك العديد من الاستفسارات والأسئلة التي تكون حول الأدوية، بالأخص تلك الأدوية التي تعالج الأمراض النفسية والتي تؤثر على حالة النفس، لأن هذه الأدوية في حالات كثيرة قد يكون لها بعض الآثار الجانبية المزعجة.

في كل الحالات، وعلى الرغم من أن تجارب الأشخاص الآخرين يمكن أن تكون مفيدة وتساعد على الاطمئنان، ولكنها في النهاية ليست من الأشياء التي يمكن الاعتماد عليها، وتذكر أن تستعينوا باستشارة الطبيب في جميع الأحوال.

التجربة الأولى:
في هذه التجربة يحكي أحد الأشخاص ويقول انه ذهب إلى أحد الأطباء النفسيين، وقام بوصف هذا الدواء، وكان يبحث هذا الشخص عن بعض التجارب عن استعمال الدواء لأنه يقرب من استعمال الأدوية النفسية بالأخص بسبب آثارها الجانبية.

وقام إضافة صاحب تلك التجربة، وقال إنه لم يستعمل أي أدوية نفسية طوال حياته، ويعاني من الاكتئاب منذ أربعة سنوات، وبالتالي لا يزال يشعر ببعض التردد من استعمال هذا الدواء أو الأدوية النفسية بشكل عام.

كانت الردود المختلفة على ذلك الشخص كثيرا، حيث أشار أغلبهم أن ذلك الدواء من الأدوية الجيدة في العلاج، مثل ما يقول أحدهم “هذا هو السبرام المعروف ولكن مصنوع في السعودية بهذا الاسم التجاري….المادة هذي معروف انها فعالة للاكتئاب والقلق..وبخبرتي اعتقد انها افلح ماصنع لهذا المرض هي والسيمباليتا والله المستعان”

بينما في أحد الردود الأخرى، ذكر أحد الأشخاص وقال أنه يستعمل نفس الدواء حيث جاء في التعليق “انا استخدم سيتالوجين وهو اسمه العلمي سبرام وانا قد رحت للدكتور الخاني وعطانيها والى الان مستمرة عليه”

التجربة الثانية:
وبخصوص هذه التجربة، وفي أحد المنتديات نشر أحدهم بعض الأسئلة عن استعمال الأدوية النفسية، وعن الكثير من المشاكل التي يعاني منها، مثل وسواس الصلاة والإيمان، وغيرها من أنواع الوساوس الأخرى.

بينما كانت ردود المختلفة على ذلك السؤال كثيرا، حيث جاءت الإجابة عن هذا السؤال بواسطة الكثير من الأشخاص بعد أن تحدث صاحب القصة، وقال “وبعدين والان في مشتفى الصحة النفسية الحكومية بمكة ومستمر معاهم وعندي موعد يوم 9 رمضان على العموم ما احس اني استفدت شيء من جميع الأدوية الي استخدمتها الي هي رسبيدال سبرالكس سليباكس(بروزاك ) سيتالوجين ( سيتالوبرام ) سيركسات هذا الي استذكر اسمائها والان مستمر على علاج سيتالوجين ( سيتالوبرام ) حبتين يوميا وقلي الدكتور خذ معاها علاج اسمه بوصبار بس ما حصلته لافي مكة ولا في جدة”

حيث أضاف الأشخاص الآخرين، وقالوا إنها ستعمل الكثير من الأدوية، ومن المفترض إنه من المتوقع أن يلاحظ تحسن، ولكن صاحب هذه التجربة قالت أنه استعمل أدوية كثيرة جدا، ولم يلاحظ النتيجة المطلوبة.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: شفيت من الاكتئاب بالاستغفار

دواء سيتالوجين

فيما سبق تعرفنا على من جرب سيتالوجين؟ وسوف نكمل الآن بمناقشة المزيد من المعلومات الأخرى المهمة التي تخص استعمال هذا الدواء، حيث ذكر الكثير من الأشخاص أنه من الأدوية الجيدة وفق تجاربهم الشخصية.

في كل الحالات، وبناء على المعلومات الطبية الموجودة، فإن هذا الدواء ينتمي إلى عائلة مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، والتي تعتبر من الأدوية التي تعمل على زيادة نسبة السيروتونين في الجهاز العصبي، وهذا ما يحسن من المزاج ويعمل على إزالة الاكتئاب.

ذلك ما يجعل هذا الدواء يدخل في العديد من الاستعمالات، مثل علاج الاضطراب الوسواس القهري، ويدخل في علاج سرعة القذف عند الرجال، والتشويش للمزاج، وخوف المناسبات العائلية، و المتلازمة السابقة للحيض، والقلق العام، واضطراب الهلع.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: حالات شفيت من الاكتئاب والوسواس

أضرار سيتالوجين والآثار الجانبية

عند الحديث عن الآثار الجانبية لهذا الدواء، ف سوف تشمل نفس الآثار الجانبية للمواد الفعالة فيه، وهذا يشمل بعض الآثار مثل التالي.

  • نعاس.
  • غثيان.
  • فرط التعرق.
  • فقدان الوزن.
  • أرق
  • انخفاض أو زيادة الرغبة أو القدرة الجنسية
  • غثيان
  • جفاف في الفم
  • أرق.
  • جفاف في الفم.
  • انخفاض أو زيادة الرغبة أو القدرة الجنسية.
  • نعاس
  • فرط التعرق

مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك بعض موانع الاستعمال المهمة جدا التي يجب فيها عدم استعمال الدواء، لأنه قد يكون خطيرا، وهي موانع الاستعمال التالية.

  • إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه أي من مكونات هذا الدواء.
  • المرضى المصابين باعتلالات خلقية في نظم القلب.
  • بالتزامن مع علاج مضادات الذهان أو الأدوية الأخرى.
  • المرضى الذين يستعملون أدوية الميثيلين الأزرق الوليدي.
  • يفضل عدم استعمال الدواء للمرأة الحامل أو المرأة المرضعة لعدم وجود دراسات علمية كافية في هذه الحالة، ويجب استشارة الطبيب.

يجب كذلك التأكد من أن الدواء يتم استعماله بحذر لأنه قد يتداخل مع بعض الأدوية الأخرى، مثل المسكنات التي تنتمي إلى عائلة مضادات الالتهابات غير الستيرويدية.

وكذلك التأكد من تجنب استعمال الدواء مع الأدوية التي تعمل على علاج الاكتئاب الأخرى، وتجنب أدوية علاجات الصرع وعلاجات حموضة المعدة، وعلاج اضطراب نظم القلب، ومتلازمة نقص المناعة، والغثيان، والتقيؤ، والمضادات الحيوية والاضطرابات النفسية مثل أدوية الكلوزابين، وأدوية علاجات الشقيقة مثل الألموتريبتان.

يوجد ملحوظ إضافية تخص موانع الاستعمال من حيث الأدوية السابقة، وهو أن الأمراض السابقة بالطبع لها العديد من الأدوية المستعملة في العلاج، ولكن بعض الأدوية قد تكون تحتوي على مواد فعالة تتأثر بهذا الدواء، وبالتالي من الضروري إخبار الطبيب بأي أدوية أخرى تستعملونها حتى يصف الدواء المناسب الذي لا يتعارض مع دواء سيتالوجين.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: تجربتي مع الدكتور وليد الزهراني

سيتالوجين للرهاب

يعتبر هذا الدواء من الأدوية التي تدخل فيها علاج الرهاب والفوبيا، وبالتحديد الرهاب الاجتماعي والمناسبات أو الرهاب التي يشعر بها الإنسان عندما يقوم في مساحات واسعة مفتوحة مثل الحدائق وبعض أنواع الرهاب الأخرى.

وبالطبع، هذا لا يعني أننا ننصح باستعماله، لأن استعمال الدواء قد يكون خطيرا إذا كان بدون استشارة الطبيب، وعلى الأغلب قد يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية الأخرى بجانبه، إذا كان المرض هو الرهاب.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: شفيت من وسواس الموت بالاستغفار

سعر سيتالوجين في مصر

ليس هناك تفاصيل كافية عن سعر هذا الدواء في السوق المصري، ولكن أغلب المعلومات المتاحة كانت تشير إلى الدواء في المملكة العربية السعودية، من حيث أن العبوة عشرة مليجرام بسعر 54 ريالا، والعبوة 40 ملي جرام بسعر 138 ريال.

كان ذكر في بعض المصادر الأخرى عن العبوة 20 ملي جرام بسعر 85 ريال. وفي جميع الأحوال على أسعار قابلة للتغير من مكان إلى آخر بناء على عوامل كثيرة.

والجدير بالذكر أن بعض المصادر جاء فيها ذكر الدواء في السوق المصري ولكنها لم تكن مصادر كثيرة حيث جاء أن الدواء من تركيز 20 ملي جرام بسعر 45 جنيه للعلبة.

و إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال بعد مناقشة كل المعلومات التي تخص من جرب سيتالوجين؟ والتي تخص الأضرار والفوائد، وتذكروا دائما أن الجرعات يتم تحديدها بواسطة الطبيب و استعمال الدواء من الأساس لا يكون إلا باستشارة طبية حفاظا على صحة.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: شفيت من نوبات الهلع بالرقية

أضف تعليق