من جرب زولندا

من جرب زولندا؟ إنه بالتأكيد، يعتبر واحد من الأسئلة المنتشرة التي سوف نجيب عليها في هذا المقال بعرض عدد كبير من أهم التجارب المتاحة، وفق ما قاله الآخرون.

من جرب زولندا

يعتبر دواء زولندا واحد من الأدوية التي تستعمل في علاج الذهان، وتستعمل كذلك في علاج الاكتئاب، حيث يتم وصفه بواسطة الطبيب بمفرده أو مع بعض الأدوية الأخرى وفق ما يراه الطبيب مناسبا على حسب الحالة الصحية، وعلى حسب المشكلة التي يعاني منها المريض.

كما يستعمل كذلك هذا الدواء في بعض الحالات العصبية الأخرى مثل اضطراب ثنائي القطب الأول، واضطراب الاكتئاب الرئيسي و مرض الفصام، بالإضافة إلى استعماله في علاج اضطراب التوحد ومتلازمة توريت وغيرها من الأمراض، وفقا ما يقول الأطباء على حسب الحالة الصحية.

وعلى الرغم من أن الدواء يعتبر من الأدوية المضمونة والمشهورة، ولكن هناك البعض الذين يشعرون بالقلق من استعمال أدوية الاكتئاب بوجه الخصوص بسبب سمعته السيئة في الآثار الجانبية، وفي تأثيراتها التي يمكن أن تستمر طويلا، وهي بسبب أنهم يعتقدون أن الدواء قد لا يعطي مفعولا، وبالتالي يرغبون الاستفادة من التجارب الأخرى.

في النهاية نتعرف من هذا المقال مجموعة مميزة من التجارب التي تم مشاركتها على الإنترنت سواء في المنتديات أو على وسائل التواصل الاجتماعي، وتذكر أن تجربة الغير ليست بديلا عن الاستشارة الطبية، وهي في النهاية على سبيل الاستعانة والمعرفة ولا تغني عن استشارة الطبيب أبدا.

التجربة الأولى:
نشر هذا سؤال في أحد المنتديات، حيث يحكي أحد الأشخاص ويقول أنه كان يعاني من اضطراب ثنائي القطب، وكان يستعمل العديد من الأدوية حتى يلاحظ النتيجة المرغوبة والتي لاحظها بالفعل بعد مرور بضعة أشهر من استعمال الأدوية.

وقال أيضا “كملت ولله الحمد 15 سنه اضطراب ثنائي القطبية ماراح أطول عليكم لي سنه وشهرين مستقر على علاج اول ست اشهر كنت اخذ سيروسكات لامكيتال رييسبال اتابينا بعدين غيرته الدكتوة الى بروزاك امكيتال رييسبال اتابينا واخر شهرين صار زولندا10ملج بروزاك 40ملج ريسبال 4ملج اتابينا100 ملج حاليا ما احس بشيء ماني سعيد ولاني حزين وضعي ثابت ماادري ايش اسوي اروح الدوام واجي زي الربوت راح استمر على العلاج ان شاءا لله”

التجربة الثانية:
في واحد من المنتديات التي تتناول الأمور النفسية، ذكر أحد الأشخاص وقال إنه ذهب إلى الطبيب و وصف له مجموعة من الأدوية، ومن بينها دواء زولندا، والذي أعطى نتيجة ممتازة، وقال إنه لاحظ اختفاء الاكتئاب بعد الاستمرار على الجرعة وفق تعليمات الطبيب.

ومن ثم، أكمل وقال “تكلمت مع الطبيب وصرف لي دواء زولندا 5 ملجم من ثالث يوم نسيت الوسواس والأفكار المزعجة لا اعلم ما ذا أقول لكن هذي هي الحقيقة زولندا دواء للذهان لكنه دواء فعال جدا للاعتقادات”

علاوة على ذلك، فقد كان هناك بعض الردود الأخرى التي ذكرت في الإجابة على ذلك الرجل الذي ذكر تجربته، حيث قال الأغلب أنهم لا يعرفون هذا الدواء، وقيل من البعض الآخرين أن هذا الدواء له اسم آخر وهو هولندا، والبعض الآخر قال أنه لم يمكن يعرفه لقلة شهرة الدواء.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: شفيت من الاكتئاب بالاستغفار

زولندا نفساني

منتدى نفساني هو من المنتديات الموجودة على الإنترنت، والتي تتشارك فيه العديد من الصفات مع بعض المنتديات الأخرى الكبيرة، حيث يتخصص هذا المنتدى في مناقشة الأمور النفسية، و يجمع مختلف من يشعرون بالمرض ويتشاركون فيما بينهم العلاج والشفاء، و ما حصل معهم على سبيل الاستفادة.

وعلى الرغم من أن البعض يعتقدون هذا المنتدى أو غيره من المنتديات باعتبار إنه من المصادر المناسبة للعلاج، ولكن تذكر أن المنتدى أو وسائل التواصل الاجتماعي في العموم لا تغني أبدا عن الاستشارة الطبية، لأنه تجربة الغير في النهاية ليست مضمونة ولا تعني أن ما حصل فيها سوف يحصل مع الجميع.

في كل الحالات، المعلومات المتاحة عن هذا الدواء في منتدى نفساني كانت بواسطة بعض الأشخاص الذين ذكروا رحلة العلاج مع استعمال هذا الدواء، بجانب بعض الأدوية الأخرى. وكانت أغلب التجارب الموجودة في المنتدى تمدح في استعمال الدواء باعتباره من الأدوية التي تعطي نتيجة جيدة وفق تجاربهم الشخصية.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: حالات شفيت من الاكتئاب والوسواس

متى يبدأ مفعول زولندا؟

فيما سبق تعرفنا على من جرب زولندا؟ حيث جاء في بعض المصادر وبعض التجارب الموجودة على الإنترنت أن مفعول العلاجات كان يبدأ بعد بضعة أيام أو بضعة أسابيع، وفق ما قال الأشخاص في تجاربهم الشخصية..

ولكن في الحقيقة، ليس هناك فترة معينة سوف يبدأ فيها مفعول هذا الدواء، لأن ظهور مفعول الأدوية يختلف من شخص إلى آخر بناء على حالته الصحية، وبناء على درجة المرض وبعض العوامل الأخرى.

وذكر في بعض المصادر أن مفعول الدواء سوف يبدأ بعد فترة قصيرة من تناوله، ولكن إذا كنتم تريدون معرفة الفترة التي سوف يشعر فيها المريض بالتحسن، فقد قيل أنها تستغرق بضعة أشهر، وفق الرحلة العلاجية التي حددها الطبيب.

علاوة على ذلك، فإن هذا الدواء يدخل في استعمالات كثيرة كما ذكرنا في أول المقال، وبالتالي من المتوقع أن يختلف مفعول الدواء بناء على الجرعات التي حددها الطبيب، وبناء على الغرض الحقيقي من استعماله، وهل يتم استعمال أدوية أخرى معه أم لا.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: طرق علاج الاكتئاب في المنزل بدون دواء وبكل سهولة

دواء زولندا إسلام ويب

ليس هناك تفاصيل كافية عن ذكر هذا الدواء في موقع إسلام ويب، إلا في أحد التجارب التي سألها أحد الأشخاص، حيث كان يحكي تجربته ويرغب الحصول على الاستشارة، حيث قال إنه يعاني من الوسواس القهري ومن القلق و من التوتر، وذهب إلى أحد الأطباء وصرف له دواء زولندا وبعض الأدوية الأخرى النفسية مثل دواء وفلونكسول ورياسرتال.

أكمل صاحب هذا السؤال، ويقول أنه كان عندما يستعمل هذا الدواء يلاحظ أن هناك دبابيس في رأسه وصداع شديد، ولاحظ أن هذه الأعراض استمرت لمدة يومين، وعندما ذهب إلى الطبيب أوقف استعمال دواء زول ندا، وذكر صاحب السؤال إنه لاحظ بعد ذلك بطئ في الاستيعاب والتلعثم في الكلام والخوف من الناس وغيرها من الأعراض الأخرى.

وعندما أجاب الدكتور على هذا السؤال، فقال أن الآثار الجانبية لاستعمال مثل هذه الأدوية يعتبر من الأشياء الطبيعية كما ذكرت، كذلك أن عدم الضحك لا يعتبر من الآثار الجانبية لهذا الدواء، بالإضافة أيضا إلى أن هناك بعض الحالات التي قد تكون فيها الآثار الجانبية أصعب، وبالتالي ينصح الدكتور بالتوقف عن استعماله.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: تجربتي مع الدكتور وليد الزهراني

زولندا والارق

انتشر بين بعض الأشخاص اعتقاد أن هذا الدواء سوف يؤدي إلى قلة النوم، وسوف يؤدي إلى الأرق، حيث نشر نفس السؤال بصيغة مختلفة في أحد المواقع الطبية بواسطة شخص يقول أن أخوه مريض، ويتناول بعض الأدوية ومنها دواء الزولندا.

ومن ثم قال أن أخوه بعد أن استمر عن استعمال الدواء، لاحظ الأرق، وقلة النوم، والنوم المتقطع، بالإضافة إلى الأعراض الأخرى التي لاحظها، وبالتالي كان يشعر بالقلق من استعمال الدواء. وكان يرغب الاطمئنان، وهل هو بالفعل يؤدي إلى آثار جانبية لها علاقة بقلة النوم.

بينما كانت الإجابة الطبية على هذا السؤال أنه ليس هناك إجابة محددة يمكن إعطاؤها إلا من خلال نفس الطبيب الذي قام بوصف الدواء، حيث يجب الحرص على استشارة الطبيب المعالج بأي تفاصيل تحصل معك، وهذا ما قاله الدكتور علي شوشان.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: شفيت من وسواس الموت بالاستغفار

زولندا للاكتئاب

يتساءل البعض عن استعمال هذا الدواء بشكل منفصل بهدف علاج الاكتئاب، ولكن هذا قد يكون في غاية الخطورة، لأنك يجب أن تكون على حرص أن يكون استعمال الدواء باستشارة طبية فقط، وليس من خلال استشارات الإنترنت.

ولكن في العموم، إن استعمال هذا الدواء يعتبر من الأدوية الجيدة للاكتئاب، وعلى الأغلب قد يقوم الدكتور بوصف بعض الأدوية الأخرى التي تعمل كعامل مساعد مع هذا الدواء.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: تجربتي مع حبوب ميرزاجن نفساني

هل مريض زولندا يتعافى؟

في بداية الأمر، ليس هناك أي معلومات متاحة عن مرض بهذا الاسم، وعلى الأغلب يبحث الأشخاص بهذا الشكل بعد كود أنه هناك آثار جانبية يسببها الدواء وسوف تستمر طويلا.

لكن لا داعي للقلق من الأساس، لأن تقريبا أغلب أدوية الاكتئاب قد يكون لها آثار جانبية مزعجة بالنسبة للبعض، وهي يمكن الحصول على استشارة طبية للاطمئنان.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: تجارب ترك العلاج النفسي ونزول الوزن

سعر دواء زولندا

إذا كنت ترغب في شراء هذا الدواء، فقد ذكر على الإنترنت في العديد من المصادر أن متوسط سعرها للدواء للعلبة 15 مليجرام 30 قرص يمكن الحصول عليها بسعر غيبت 140 ريال سعودي تقريبا.

بينما العلبة من الدواء التي تكون عشرة مليجرام 30 قرص، فهي تأتي بسعر 274 ريال سعودي تقريبا، وفق ما جاء في بعض الصيدليات.

وفي العموم، إن جميع الأسعار السابقة تعتبر أسعار تقييمية ولا يفضل الاعتماد عليها، لأن الأسعار من الوارد أن تختلف من حين إلى آخر، ومن مكان إلى آخر، ومن دولة إلى أخرى كذلك.

وبعد مناقشة كل هذه المعلومات القيمة، نكون وصلنا لختام المقال بعد التعرف على إجابة السؤال. من جرب زولندا؟ تعرفنا على كم كبير من المعلومات الأخرى المهمة التي تخص الدواء، وتذكر أن يكون استعماله باستشارة طبيب فقط.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: تجارب مستخدمي البروزاك

أضف تعليق