من ابتكر لعبة كرة اليد عام 1895

لو تسأل من ابتكر لعبة كرة اليد عام 1895؟ في هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على من صاحب هذه الفكرة وبعض التفاصيل الأخرى عن حياته.

من ابتكر لعبة كرة اليد عام 1895

ويليام جورج مورغان هي الإجابة على هذا السؤال، حيث يعتبر هذا الرجل هو مخترع كرة الطائرة، كما كان في البداية قد أطلق عليها إسم Mintonette.

ووفق المعلومات التاريخية، فإن هذا الرجل غير التقى بمخترع كرة السلة عندما كان يدرس في كلية في ولاية ماساتشوستس وهو جيمس نايسميث.

وكان كلاهما يعملون في مجال التربية البدنية في جمعية الشباب المسيحية، وتأثر بكرة السلة، وبعد مرور بضعة سنوات، اخترع لعبة جماعية أقل صرامة من لعبة كرة السلة، وكانت بهدف جمعية الشبان المسيحية الأكبر سنا، وتحتاج لبعض المهارات الرياضية.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: وصف ميسي بالفرنسية

متى اخترعت كرة اليد؟

من المعروف عن كرة اليد بأنها عبارة عن رياضة جماعية يتنافس فيها فريقان كل فريق من سبعة لاعبين من حيث يكون حارس مرمى واحد، بالإضافة إلى ستة لاعبين آخرين يرمون الكرة فيما بينهم ليحاولون إدخالها في مرمى الخصم لإحراز الأهداف.

تتكون هذه اللعبة في الأساس من مباريات من شوطين، كل شوط منهما 30 دقيقة، وأما الفريق الذي يتمكن من إحراز أكبر عدد ممكن من الأهداف يعتبر هو الفائز.

الجدير بالذكر أن هذه اللعبة اختلفت كثيرا عن الماضي، حيث أنها عندما تم اختراعها للمرة الأولى في نهاية القرن التاسع عشر في أوروبا الشمالية، وبالتحديد 1898 ومن ثم تم نشرها في عام 1906.

والجدير بالذكر كذلك أن هذه اللعبة اختلفت كثيرا عن الماضي، حيث أنها عندما كانت تقام المباريات الخاصة بها كانت في صالات خارجية، بينما الآن تقام في صالات داخلية مخصصة لذلك.

من ابتكر لعبة كرة القدم؟

في حقيقة الأمر، إن لعبة كرة القدم تعتبر من الألعاب القديمة، لأن تاريخها يعود إلى أكثر من 2500 سنة، حيث جاءت بعض التقارير التاريخية أن الصينيون القدامى كانوا يلعبونها، بالإضافة أيضا إلى أن اليونانيين كانوا يلعبونها في سنة 600 قبل الميلاد، والمصريين في سنة 300 قبل الميلاد.

وخلال كل هذه السنوات، حصلت كرة القدم على العديد من الأشكال المختلفة لها، ولكن وصلت إلى شكل الكرة الذي نعرفه في الوقت الحالي، في عام 1863، مع تأسيس اتحاد كرة القدم الإنجليزي في إنجلترا.

ما هي الدولة التي اخترعت الكرة الطائرة؟

ليس هناك دولة معينة هي التي اخترعت كرة الطائرة، ولكن إذا كان المقصود بهذا السؤال هي دولة ذلك الشخص الذي اخترع كرة الطائرة، فسوف نجد أنها الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد في مكان ولادة ويليام جورج مورجن في نيويورك.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي فيه تم التعرف على كم كبير من المعلومات المهمة التي تخص لعبة كرة اليد، والتي تخص في الإجابة على السؤال الرئيسي في المقال من ابتكر لعبة كرة اليد عام 1895؟

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: كريم بنزيما يصلي

أضف تعليق