ما هي الفترة المناسبة بين جلسات الليزر

ما هي الفترة المناسبة بين جلسات الليزر ؛ تعد المده التي تستغرقها الفتره بين جلسات الليزر من اهم التساؤلات المطروحه بين الكثير من النساء الذين يخضعون لجلسات الليزر ، لذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال موقع نقرأ الأجابه الصحيحه علي  هذا السؤال كما نوضح اليكم العديد من المعلومات حول استخدام اجهزه الليزر التي اصبحت من التقنيات الرائعه التي تفضلها الكثير من النساء في التخلص من شعر الجسم والوجه ، حيث توفر الكثير من الوقت والمجهود المبذول في ازاله الشعر بالطرق العاديه ، التي تسبب عادة بعض الاثار الجانبيه مثل ترك ندبات اثر شد الشعر من الجذور بالطرق التقليديه مثل الواكس او ماكينه ازاله الشعر ، كما انها توفر لكي جسم املس لمده كبيره جدا تتراوح بين 8 الي 10 سنوات ، لذلك كل ما عليكي هو متابعه مقال “ما هي الفترة المناسبة بين جلسات الليزر” للنهايه للأستفاده بشكل اكبر .

ما هي الفترة المناسبة بين جلسات الليزر

أصبحت تقنيه الليزر من اشهر التقنيات الحديثه المنتشره حول العالم في التخلص من شعر الموجود في الجسم والوجه بشكل دائم الي حد ما ويساعدك في الحصول علي بشره ناعمه وملساء خاليه من الشعر كبشره الاطفال ، حيث يعمل الليزر بأستهداف جذور الشعر وتدميره بتكرار الجلسات عن طريق اصدار مئات من الاشعه الضوئيه التي تخرج من جهاز الليزر ثم تتحول عند اختراقها لطبقات الجلد الي حراره تعمل علي تدمير جذور الشعر والبصيلات من جذورها لذلك بعد عده جلسات يحددها الطبيب يبدأ الشعر يتساقط ولا يعاود في النمو مره أخري وعادة ما يتم تحديد عدد الجلسات يرجع الي عده عوامل مختلفه ومن أهمها :

  1. طبيعه نمو الشعر التي تختلف من مرأه الي اخري .
  2. سمك الشعر وخشونته ومساحه المنطقه التي يتم فيها جلسات الليزر .
  3. لون الشعر حيث يسهل عمل الليزر في حال كان الشعر غامق ولونه اسود وسميك وتقل كفائته عندما يكون الشعر باللون الفاتح او الأشقر الناعم .

أما عن اجابه سؤال ما هي الفترة المناسبة بين جلسات الليزر ؟! وهي ان المده المناسبه بين الجلسات في من 3 الي 4 اسابيع حيث ينصح الطبيب دائما بأجراء جلسه كل شهر تقريبا حتي يعطي فرصه للشعر بالنمو مره أخري وتحديد الجذور .

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المعلومات الهامه الخاصه بالجسم والبشره عن طريق زياره قسم العنايه بالبشرة والجسم من خلال موقع نقرأ .

كم المده بين جلسات الليزر للوجه

جلسات الليزر تختلف بين مناطق الجسم المختلفه حيث يتم تحديد الفترات بين الجلسات علي حسب طبيعه نمو الشعر في المنطقه ولذلك يعتبر الوجه من اكثر المناطق التي ينمو فيها الشعر بشكل دائم وسريع ، لذلك ينصح الأطباء بتكرار الجلسات كل 3 او 4 اسابيع حتي يساعد في التخلص من شعر الوجه وايقاف نموه وخاصه في منطقه الموستاش او الشعر اعلي الشفتين ، وايضا يتم تحديد الفتره علي حسب وجهه نظر الطبيب ايضا وبسبب العوامل الوراثيه والداخليه للمرأه التي تخضع للجلسات .

كم المده بين جلسات الليزر للوجه

هل يجوز ازاله الشعر بين الجلسات

يظن الكثير من النساء ان ازاله الشعر بالليزر تعطي نتيجه في القضاء علي الشعر نهائيا منذ الجلسه الأولي ، لكن هذا خاطئ تماما حيث يعمل الليرز علي القضاء علي الشعر لكن تدريجيا عن طريق القضاء علي بصيلات الشعر من الجذور ، لذلك يطلب الطبيب دائما ازاله الشعر بشفرات الحلاقه قبل الخضوع للجلسه حتي يظهر منابت الشعر اب الجذور وهذا ما تستهدفه اشعه الليزر للقضاء علي الشعر ، لذلك يفضل ازاله الشعر بين الجلسات حيث يظهر الشعر مره اخري لكن بكثافه وسمك اقل بكثير من الطبيعي لذلك يفضل استخدام شفرات الحلاقه لازاله الشعر ولا يمكن نهائيا ازاله الشعر بالطرق التقليديه مثل السويت او الواكس او غيرهم من الطرق التقليديه التي تقوم بشد الشعر من جذوره وهذا يعمل علي اضعاف عمل تقنيه الليزر .

أهم النصائح لأزاله الشعر بالشفره بين الجلسات

هناك بعض النصائح الهامه التي يجب اتباعها قبل البدء في ازاله الشعر بالشفرات بين الجلسات ومنها الأتي :

  • يجب الابتعاد عن ازاله الشعر تماما بعد الانتهاء من الجلسه مباشره وسوف تشعرين بالأنزعاج والوخز قليلا وهذا الشئ طبيعي تماما ويحدث بسبب استخدام اشعه الليزر علي المنطقه حيث ان حلاقه الشعر في هذا الوقت تزيد من تهيج المنطقه وحدوث الكثير من الاثار الجانبيه وتهيج الجلد .
  • حيث تكون بصيلات الشعر تالفه فتتساقط من تلقاء نفسها بسبب الليزر ولا يمكنها انتاج الشعر مره اخري لذلك لكن هناك بعض الشعر الذي لم بتأثر بالليزر ويمكنك ازالتها بالشفره .
  • يمكن ايضا عمل التقشير اللطيف في المنطقه للتخلص من الشعر التالف ايضا .

اقر ايضا : كم جلسة ليزر منزلي تحتاج منطقة البكيني

المده المناسبه بين جلسات ليزر البكيني

تعتبر منطقه البكيني من اكثر المناطق التي يفضل عمل جلسات الليزر حيث تعتبر من اهم المناطق في جسم المرأه التي يجب ان تظل ملساء وناعمه حيث يسبب نمو الشعر الكثير من السلبيات .

لذلك تلجأ العديد من الفتيات لعمل منطقه البيكيني حيث تعتبر من اصعب المناطق التي يمكن ازاله الشعر منها وتحتوي علي الكثير من الاماكن التي لا يمكن للطرق العاديه والتقليديه الوصول اليها ، وتعتبر من اكثر المناطق التي ينمو فيها الشعر بسرعه وتعد ازالته بكل الطرق متعبه ومجهده ايضا وتسبب الالم عند ازالتها بالواكس او الطرق التي تعمل علي ازاله الشعر من جذوره ، وايضا عند ازالتها بالشفره ينمو بسرعه كبيره لذلك يعتبر الليزر الحل الامثل في الخلص من الشعر في هذه المنطقه ، وتعتبر المده المناسبه بين الجلسات هي من 4 الي 6 اسابيع تقريبا للتخلص من الشعر وتحتاج من 8 الي 10 جلسات للتخلص من الشعر تماما ولمنع ظهوره مره اخري .

متي يمكن ملاحظه النتائج بعد الخضوع لليزر

يمكن ظهور نتائج ازاله الشعر بالليزر في مناطق الجسم المختلفه من الجلسه الاولي حيث تعمل تقنيه الليزر علي تقليل نمو الشعر من 10 الي 25% من نسبه ظهور الشعر بعد الجلسه الاولي ، لكن هناك بعض الحالات التي يتطلب ظهور النتائج بعد من الجلسه الثانيه الي السادسه للوصول الي النتائج المرجوه من الليزر ، وتظهر النتائج المطلوبه من الليزر بعد الانتهاء من جلسات الليزر تماما ولا يظهر الشعر مره اخري من عده اشهر الي عده سنوات علي حسب طبيعه الجسم ، ولكن عندما يعود الشعر مره اخري يكون اقل كثافه بكثير وبسمك اقل كثيرا من قبل .

أقرأ ايضا كم جلسة تحتاج منطقة البكيني .

فوائد ازاله الشعر بالليزر

ادي ظهور تقنيه الليزر الي احداث ثوره كبيره في عالم التجميل واصبحت من اكثر التقنيات رواجا بين النساء ، حيث يقدم الكثير من الفوائد المتعدده للجسم ومن اهمها الأتي :

فوائد ازاله الشعر بالليزر

  1. من اسرع العمليات التي يمكنك الخضوع اليها في التخلص من الشعر وبدقه واحترافيه كبير وسرعه كبيره ايضا .
  2. عدم الاحساس بأي ألم عند اجراء جلسات الليزر مما يجعلها الحل الامثل في التخلص من الشعر لمده كبيره جدا تصل الي سنوات .
  3. الحصول علي بشره ملساء وناعمه للغايه مما يزيد من ثقه المرأة بنفسها والشعور بجمالها وانوثتها .
  4. سهوله وصوله الي المناطق الحساسه والتخلص من الشعر الموجود بها مما يمنع ظهور الشعر مره اخري .
  5. الاحترافيه في التخلص من االشعر المزعج في الكثير من مناطق الجسم دون الحاق اي ضرر بالجسم او الجلد علي عكس الطرق الاخري .
  6. علي الرغم من تكلفته العاليه الا انه بعمل علي توفير شراء وسائل التخلص من الشعر لمده كبيره جدا تصل الي 10 سنوات علي حسب طبيعه الجسم .

اهم الكريمات المرطبه بعد جلسات الليزر

تعتبر من اهم الخطوات التي يجب القيام بها هي ترطيب المنطقه التي يتم اجرارء جلسات الليزر بها حتي تتجنب احداث اي اثار سلبيه فيها مثل التقشير وغيرها من الاثار الجانبيه ، لذلك يجب استخدام احد الكريمات المرطبه التاليه بعد الانتهاء من اول جلسه ليزر .

  1. زيت جوز الهند الطبيعي : يعتبر من افضل انواع المرطبات التي تساعد علي ترطيب الجسم وله نتيجه فعاله جدا في الترطيب اسرع من اي من المرطبات الاخري .
  2. الفازلين : يمكن استخدام الفازلين كمرطب طبيعي ورائع ويستخدم 5 مرات لمنع تفشير الجلد بعد الجلسه الاولي .
  3. كريم سيباميد : يمكن استخدام هذا النوع عند الشعور بألم ووخز بسيط بعد جلسات الليزر حيث يستخدم للبشره الحساسه التي يمكنها التأثر بشكل كبير بعد جلسات الليزر كما انه له فاعليه كبيره للقضاء علي الالتهابات الناتجه من الليزر .
  4. كريم ميبو : الذي يعد من افضل مرطبات الجلد التي يمكنكم استخدامها بعد الجلسات علي الرغم من رائحته الكريهه الي ان له فاعليه مميزه في ترطيب البشره .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم العديد من المعلومات المفيده عن الليزر بشكل عام وعن المده الفاصله بين الجلسات ايضا ، كما يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المختلفه التي تحتوي علي العديد من المعلومات الهامه في شتي المجالات .

كما يمكنكم متابعه المزيد من المقالات المشابهه مثل

أضف تعليق