ماذا تأكل القطط من طعام البيت

نجد أن هناك العديد من البيوت الأن ترغب فى تربية القطط فى البيت مثل غيرها من الحيوانات الأليفة الأخرى ويدور البعض من التساؤلات عن أسلوب التربية المناسب والوجبات التى من الممكن أن تحصل عليها واليوم سوف نتعرف على ماذا تأكل القطط من طعام البيت؟ والخضروات وما الذى تأكله فى المراحل الصغيرة من عمرها؟ وما الذى تأكله القطط فى الشوارع؟ وهو ما سوف نقوم بالإجابة عنه من خلال النقاط المختلفة فى المقالة.

ماذا تأكل القطط من طعام البيت:

القطط من الحيوانات التى يتم تربيتها فى المنازل من قبل العديد من الأشخاص ولكن يجب أن تحصل على البعض من الغذاء المناسب لها من أجل أن تكون قادرة على النمو بشكل سليم ومناسب.

وهناك العديد من المأكولات المختلفة التى تُحب القطة أن تتناولها دائماً وهى البعض من الوجبات الشهية والمفضلة لها والتى تتمثل فى:

  1. من أفضل الوجبات لها هى اللحوم بأشكالها لأنها من فصيلة السنوريات التى ترغب فى تناول اللحوم طوال الوقت وخاصة الأنواع الحمراء المطهوة جيدا ولكن لا يجب أن يتم إضافة الكثير من التوابل التى تؤدى إلى التسبب فى الضرر للمعدة ويُحذر أيضاً إطعامهم العظام لأن معدة القطة لا تستطيع هضمه.
  2. هناك أيضاً أى من الأسماك التى تعد أنها مصنفة كأفضل طعام منزلي للقطط ومن المهم أن يتواجد فى الجدول الغذائى لها دائماً وهى بالإضافة إلى انها تعشق تلك الوجبة وهى تحتوى على العديد من المواد والعناصر المختلفة التى تحتاج إليها مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تؤدى إلى منع التعرض للعديد من الأمراض القلبية المختلفة والمفاصل والكلى وغيرها ومن أفضل أنواع السمك لها هو سمك التونة.
  3. يعد أن البيض من أكثر الوجبات التى من الممكن أن يتم تناولها لأنها تحتوى على الكثير من البروتينات والأحماض الأمينية الرائعة التى تُساعد على التعزيز من الحالة الصحية للقطة.
  4. والفواكه من ضمن الوجبات التى قد تحصل عليها أيضاً ولا ترفض أن تتناولها ومن أهمها البروكلي والموز والبطيخ بدون بذر.
  5. هناك أيضاً الجبنة المثلثات والتى تُحبها القطط الصغيرة بشكل كبير لأن لها طعم لذيذ ومختلف وتحتوى على العديد من العناصر الغذائية المختلفة ومن الأفضل أن تبدأ فى أن تعتاد على تناولها منذ الصغر من أجل تعتاد على تناولها عندما تكبر.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل أسباب عدم قدرة القط على المشي

ماذا تأكل القطط من الخضروات؟

على الرغم من أن القطط من الحيوانات التى تُفضل أن تتناول اللحوم بأشكالها المختلفة إلا أن الخضروات أيضاً مفيدة وينصح العديد من الأطباء البيطريين بجعل القط أن يتناولها لأنها تحتوى على العديد من المكونات والعناصر المفيدة التى منها الفيتامينات والأحماض والبروتين النباتي ومن أفضل الخضروات التى يتم تناولها هى الفاصوليا الخضراء أو الجزر أو البطاطس المسلوقة.

كيف أجعل قطتي تأكل اكل البيت؟

حيث أن هناك البعض من الأشخاص يرغب فى أن تعتاد القطة على الوجبات التى يتم تقديمها لها فى البيت ولذلك يجب أن تحرص على تقديم الوجبات المفضلة التى منها اللحوم والسالمون وأيضاً من المهم أن يتم توفير لها العديد من الأماكن فى المنزل من الداخل من أجل أن تتناول فيها الطعام وأن يتم تقديم الطعام على أساس البعض من المواعيد المحددة على طول اليوم.

ماذا تأكل القطط الصغيرة؟

القطط فى المراحل الأولى من حياتها تحتاج إلى الإهتمام والإعتناء والراحة المناسبة لها حتى تكون قادرة على الحركة والعيش بشكل طبيعى دون أى مشاكل لذلك سوف ينقسم السؤال إلى قسمين وهما:

أكل القطط حديثة الولادة:

حيث أن القطط الحديثة فى الولادة لا تتناول أى من الأطعمة التى تعد أنها المطهية أو المصنعة بل يعتمد بشكل أساسى على التغذية من حليب الأم الذى يتوفر فيه كافة العناصر الغذائية التى يحتاج إليها التى تُساعد على النمو سريعاً ولذلك من الضرورى أن يتوفر للأم الأطعمة المختلفة من أجل أن لا تتعرض إلى حالة من الإرهاق البدني أو التعرض للضعف أو الخمول العام.

أكل القطط بعمر الشهرين:

فى تلك المرحلة من عمرها تكون القطة بعيدة عن الأم أى أنها لا تقوم بالرضاعة وتحتاج إلى الحصول على الغذاء المناسب الذى يعوضها عن حليب الأم وأفضل الوجبات التى من الممكن أن تحصل عليها هى البروتينات والبروتين النباتى الأفضل هو البيض المسلوق وأيضاً هناك البعض من المواصفات التى يحتاج القط إليها فى الأكل هو أن يكون من السهل إبتلاعه ومضغه والتسوية له جيداً خاصة فى الأسبوع الأول من مرحلة الفطام ومن الممكن أن يتناول البعض من شرائح الكوسا والجزر والبطاطس المسلوقين وبعد تلك الفترة يبدأ فى الحصول على الطعام الذى يتمثل فى  ألياف وبروتين وكربوهيدرات وعناصر غذائية متعددة وهو ما يتواجد فى السمك بأشكاله المختلفة واللحوم والدواجن والخضروات.

ماذا تأكل قطط الشوارع؟

بعد أن تعرفنا على ماذا تأكل القطط من طعام البيت دعونا نتعرف على أن تعد القطط فى الشوارع مثلها مثل القطط التى تتواجد فى المنازل تحتاج إلى الإهتمام والرعاية التامة وأنها أيضاً تحتاج إلى الحصول على الطعام المناسب الذى يشتمل على كافة القيم الغذائية التى يحتاج الجسم إليها من أجل أن تنمو وتعيش بشكل طبيعى من دون التعرض لحالة من التعب الجسدى وهى ترغب دائماً فى تناول لحوم أو دواجن بالإضافة إلى الأسماك من أجل أن تحصل على البروتينات التى تُساعد على التعزيز من الحالة الصحية للجسم وأيضاً من أجل إكمال حياتها بشكل طبيعى دون التعرض للإصابات الجسدية أو التعرض للتعب البدنى الحاد.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل متى تفتح القطط الصغيرة عيونها

أضف تعليق