لون المهبل عند العزباء

حيث أن المهبل هو أحد الأجزاء في الجسم لدي المرأة والتي يدور العديد من التساؤلات حولها من قبل الرجال والنساء وهناك أحد الأسئلة التي يرغب الكثير في التعرف علي الحل المناسب لها وهو ما هو لون المهبل عند العزباء ؟ وسنتعرف علي إجابة السؤال من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من التفاصيل الأخرى.

لون المهبل عند العزباء:

يُعد أن عبارة عن أحد الأجزاء التي تتواجد في الجهاز التناسلي الأنثوي ويكون له شكل مميز قد يكون اسطواني أو بيضاوي ويوجد منه جزء خارجي ويُمكن رؤيته وجزء في الداخل غير مرئي ويوجد فيه فتحة مخصصة من أجل البول والفتحة الأخرى من أجل نزول دم الدورة الشهرية وإيلاج القضيب ويخرج منها الطفل في حالة الولادة الطبيعية.

ويُعتبر أن شكل منطقة المهبل لدي المرأة يتم تحديده من خلال التناسق علي حسب حجم المكونات مثل البظر والشفرتين وحتى كثافة شعر العانة ولا يوجد ما يُسمي بفرج طبيعي أو غير طبيعي وهناك العديد من الأشكال المختلفة والأحجام المتنوعة ولذلك يختلف الشكل من إمرأة إلي أخرى وخاصة في الشفرات حيث أنها من الممكن أن تكون طويلة أو قصيرة أو أن يكون أملس أو متجعد ولا يوجد أي مشكلة في حالة أن أحدي الشفرات أطول من الأخرى بعض الشئ.

ويختلف لون المهبل من إمرأة إلي أخرى والذي يتراوح بين اللون الوردي وحتى اللون الأسود الذي يميل للبني ولكن في العادة تكون الشفرات بلون أغمق من الجلد المُحيط بها ولذلك لا يُمكن أن تجد أن هناك لون ثابت ومن الممكن أن تكون بلون داكن أو فاتح وذلك علي حسب لون بشرة الجسم.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل علاج المهبل الضحاك

كيف يكون لون المهبل قبل الزواج؟

من الأمور الشائعة أن تكون لون أشفار المهبل لدي المرأة عند الوصول إلي مرحلة البلوغ بشكل داكن أكثر من لون الجلد المحيط بها ولكن هذا الأمر ليس قاعدة عامة ويتساءل البعض عن هل لون الشفرين الصغيرين هو نفس لون الشفرين الكبيرين؟ ومن الممكن أن يكون أغمق أو أفتح أو نفس اللون والأمر يكون طبيعي في كل الحالات أي أنه لا مشكلة.

كيفية جعل المهبل وردي اللون؟

هناك العديد من السيدات اللاتي يُعانين من حدوث الاسمرار في المنطقة الحساسة مما ينتج عنه عدم الثقة والإحراج وقد يلجأون إلي استخدام البعض من الطرق الغير موثوقة والتي ينتج عنها تفاقم المشكلة ولكن من الممكن أن يتم جعل المهبل ذو لون وردي وذلك من خلال البعض من النصائح المختلفة والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يجب أن يتم الابتعاد عن استخدام الشفرات لحلاقة الشعر لأنه ينتج عنها الاسمرار.
  2. كما أنه يجب أن يتم الابتعاد عن ارتداء البناطيل الضيقة بشكل كبير للأثار السلبية المتعددة لها.
  3. يجب الحرص علي أن يتم الحفاظ علي التنظيف للمهبل بالشكل المناسب وبالأخص بعد الانتهاء من فترة الدورة الشهرية.
  4. ويجب أن يتم الحفاظ علي أن يتم ارتداء الملابس الداخلية القطنية والابتعاد عن ارتداء الأنواع الأخري.
  5. بعد الانتهاء من الاستحمام أو الاغتسال يجب أن يتم تجفيف المهبل بالشكل المناسب ولا يترك في حالة بلل.
  6. من المهم أن يتم استخدام الفوط القطنية خلال الدورة الشهرية.
  7. الحرص علي أن يتم إزالة شعر المهبل وأن لا يتم تركها كثيراً من أجل أن لا يتراكم البكتيريا أو الجراثيم.
  8. يجب أن يتم تجنب استخدام كافة أشكال مستحضرات العناية والتجميل التي تحتوي مواد عطرية.

هل لون المهبل يؤثر على الرجل؟

من خلال لون المهبل عند العزباء أغلب الرجال لا يكترثون للون المهبل حيث أن الرجال ينجذبون إلي المهبل مهما كان اللون ومن الأمور الطبيعية أن تكون البشرة أغمق من باقي أجزاء الجسم وقد لا تكون هناك الحاجة إلي التبييض للمنطقة.

حجم فتحة المهبل عند العزباء:

يُعد أن طول المهبل يختلف من أنثي إلي أخري ويكون الطول الطبيعي في الحالات الطبيعية للمهبل في حالة أنه لا يوجد أي إثارة بين 7 سنتيمتر إلي 9 سنتيمتر وعند الإثارة يبدأ المهبل في التمدد بين 11 سنتيمتر إلي 13 سنتيمتر والجدير بالذكر أن عضلات المهبل تكون قادرة علي التمدد ولذلك من الطبيعي أن تحدث تمدد بدرجة أكبر من الأرقام الطبيعية في البعض من الحالات الخاصة.

كيف يختلف شكل المهبل عند العزباء؟

حيث أنه من الممكن أن يكون هناك اختلاف في شكل المهبل وذلك بسبب أنه لا يكون هناك اختلاف كامل أو تشابه كامل ويوجد البعض من الاختلافات في البعض من الأشياء مثل اللون والشكل والحجم والملمس والامتلاء وغيرها من الأشياء الأخرى وسنتعرف علي البعض من الأشياء المختلفة من خلال النقاط التالية:

الشفرين غير المتكافئين: 

من الممكن أن تمتلك الفتاة الشفرات الغير متكافئة وهذا من الأمور الطبيعية حيث أنه قد يكون هناك أحد الشفرات أكبر أو أصغر من الشفرات الأخرى أي أنه لا يوجد التناسق الكامل.

الشفرات الصغيرة: 

قد يكون لدي البعض من الفتيات أن الشفرات الكبيرة تقوم بالتغطية علي الشفرات الصغيرة في المهبل أو أنها قد تكون مدسوسة في داخل المهبل.

الشفرات الكبيرة الخارجية والداخلية:

قد تكون الشفرات للفرج منتفخة وكبيرة في الحجم وقد تُلاحظ المرأة الأمر عند ارتداء البعض من الملابس الداخلية الضيقة.

الشفرات الداخلية: 

هناك البعض من الفتيات اللواتي يمتلكن الشفاه الصغيرة التي تكون بارزة بشكل واضح بل وأنها تكون أطول من الشفاه الكبيرة.

حجم البظر: 

حيث أن البظر يختلف في الحجم من إمرأة إلي أخري ومن الممكن أن يكون على شكل حبة بازيلاء أو بحجم عقلة إصبع ولذلك يكون هناك اختلاف كبير للاستجابة للمداعبة والحساسية الجنسية ويعتقد البعض من الأفراد أن المرأة التي تمتلك البظر صاحب الحجم الكبير بجعل الأنثى لديها قدرة كبيرة علي الاستجابة الجنسية أعلي من الفتيات أصحاب الحجم الصغير.

لون المهبل: 

يوجد العديد من الألوان المختلفة للمهبل أي أنه لا يوجد اللون الوردي فقط مثل اللون البني أو اللون شديد الحُمرة ومن الممكن أن يكون اللون الفاتح يُشير إلي المعاناة من الالتهاب الفطري.

شعر المهبل: 

حيث أن الشعر الذي يظهر في منطقة المهبل هو من الأمور الطبيعية لأنه موجود من أجل الحماية المناسبة للأجزاء الداخلية التناسلية ومن الممكن أن تختلف كمية ولون وملمس الشعر من فتاة إلى أخرى ولكن في حالة النمو في فترة مبكرة قبل سن الثامنة فإنه قد يكون دليل علي المعاناة من الإصابة بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل اللحمه الورديه في المهبل

أضف تعليق