لماذا تشم القطط صاحبها

تقوم القطط مع صاحبها بالبعض من التصرفات الغريبة والتي قد لا يفهمها المالك ومنها قيام القطة بشم مختلف أجزاء الجسم منه ويتساءل البعض من الأشخاص عن لماذا تشم القطط صاحبها ؟ وهو ما سنتعرف علي إجابته من خلال قراءة المقالة والعلامات التي تدل علي الحب ولماذا تقوم القطط بشم بعضها من الخلف.

لماذا تشم القطط صاحبها:

تُعتبر أن القطط من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها من قبل العديد من الأشخاص في البيوت لأنها تُمثل السلوك والتصرفات الأقرب للإنسان وهي تمتلك القدرة علي التواصل والتفاعل معهم بالشكل المناسب.

وتمتلك القطة حاسة شم قوية جداً أكثر من البشر وهو من أكثر الأمور التي تتميز به عن غيرها من الحيوانات الأخرى ولها طريقة مختلفة في التعرف علي القطط الأخرى وعلى مالكها وأهل منزله وهي تعمل علي تمييز رائحة الناس وهذا للعديد من الأسباب المختلفة وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

الانجذاب لرائحة المادة الشمعية في الأذن:

حيث أن القطط تقوم في أغلب الأحيان في شم أذن صاحبها لأنها في العادة أنها تنجذب لمادة الشمع أو مُحاولة تنظيفها إذا كانت معتادة علي هذا الأمر فإنها تشم الأذن ثم تبدأ في اللعق.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل كيف تجعل قطتك تحب

الرغبة في الحصول علي مكافأة:

هناك البعض من القطط التي تتكون لديها فكرة الحصول علي مكافأة في حالة أنها قامت بشم صاحبها وبالأخص إذا كنت من الأشخاص الذي يقدمون لها ما يُعجبها بعد الشم لأن القطط من الحيوانات الذكية وهي واحدة من الطرق التي يتم استخدامها من أجل بناء العلاقة مع أصحابهم وجعلهم سعداء وهم يستمرون بنفس الأمر وذلك من أجل الحصول علي الطعام.

الحصول على البعض من المعلومات عن صاحبها:

عند الدخول إلي البيت فإن القطة تقوم بالإسراع علي شم يدك من أجل الحصول علي المزيد من المعلومات عنك ويدل هذا الأمر علي سعادة القطة والثقة الكبيرة بك وأيضاً تجدها أنها تقوم بالإسراع من أجل شم الاقدام ويتساءل الكثير من الأشخاص عن الأسباب وهذا لا يكون بسبب أن رائحة قدمك كريهة ولكنها من الممكن أن تكون مثل عامل جذب أو دليل علي انجذاب القطة لرائحة جلدك والأهم من هذا أن القطة يتملكها حالة من الشعور بالارتياح معك.

محاولة التعرف على صاحبها:

هذا التصرف تقوم به القطة كثيراً عند مقابلة أحد الأشخاص الذي لم تكن تعرفهم من قبل أو جديد عليها نوعاً ما ولذلك تقوم بشمه من أجل التعرف إذا كان قريب من أشخاص آخرين أو أى من القطط الأخرى وقد تقوم القطة بتكرار الأمر أكثر من مرة من أجل التعرف عليه بشكل أكبر.

الجوع أو الرغبة في طلب نوع طعام ما:

تمتلك القطط كما تعرفنا علي حاسة شم تكون قوية ولذلك تلجأ في البعض من الأحيان إلي شم الفم بعد الانتهاء من تناول الطعام وبالأخص عند الشعور بحالة من الجوع أو عند تناولك أحد الأطعمة التي تكون لها رائحة قوية ومن الممكن أن ينجذبوا لك في حالة استخدام غسول الفم أو معجون الاسنان ولكن من المهم الحذر من قيام القطة بالعض بعدما شمك.

التخفيف من حدوث التوتر أو الشخير:

هذا من الأمور الطبيعية التي من الممكن أن تلجأ القطط إليها في أثناء النوم ولكن هذا قد يكون دليل علي أن القطة تشعر بحالة من التوتر والرغبة في الوصول إلي الاطمئنان من خلال شمك حتي يهدأ.

ويُعتبر أنه وسيلة يتم الاعتماد عليها من أجل التعرف علي البشر بشكل أكبر ووسيلة مناسبة من أجل الإيقاظ عند الشعور بالجوع أو عندما تشخر فإنها تُحاول إيقاظك من أجل التوقف عن الشخير وفي المجمل العام يُعد أنه الوسيلة المناسبة من أجل التقرب منك.

محاولة من القطة للتواصل مع صاحبها:

حيث أن القطة تُحاول الوصول إلي الوسيلة المناسبة من أجل التواصل معك وقد يكون الأمر بعد مرور يوم طويل من العمل أو الغياب بشكل متكرر عنها أو بعد فترة من السفر ولذلك تلجأ إلي شمك من أجل التواصل معك وهذا التصرف يرفع من حالة السعادة للقطط وخاصة أنها تستجدي من صاحبها بعض الإهتمام والمحبة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سبب تمسح القطط بالانسان

لماذا تشم القطط بعضها من الخلف؟

عند التقاء القطط مع بعضها البعض فإنها في الغالب تبدأ في القيام بالبعض من السلوكيات المختلفة مثل استنشاق المؤخرة أو استنشاق الشرج وهذا يُعتبر أنه من السلوكيات التي تقوم بها القطط من أجل جمع كافة المعلومات المختلفة عن بعضها البعض وأن يتم إنشاء البعض من الروابط الإجتماعية.

تمتلك القطط البعض من الغدد التي تقع في البعض من أجزاء الجسم ومنها التي تتواجد في فتحة الشرج وقاعدة الذيل وتعمل علي إنتاج رائحة مميزة ولذلك عندما تشمها القطط فإنها تلتقط رائحة فريدة ومنها يتم التعرف علي البعض من الأمور المختلفة والتي تتمثل في معلومات مهمة حول هوية القطة وصحتها وحالتها العاطفية.

من خلال شم المؤخرة لبعضها البعض من الممكن أن يتم جمع البعض من المعلومات التي تشتمل علي جنس بعضهم البعض والعمر والحالة الإنجابية وأيضاً يتم اكتشاف الفيرمونات التي تدل علي مزاج القط والحالة الاجتماعية له ومن الممكن أن تُساعد تلك المعلومات في تحديد كيفية التفاعل مع بعضها البعض وما إذا كانت ستقيم علاقة ودية أو عدوانية.

استنشاق بعضهم البعض من الخلف هو سلوك طبيعي يقوم به البعض من القطط وهو جزء مهم من أجل التنشئة الاجتماعية ويُساعدهم علي التواصل مع مع بعضهم البعض وأن يتم إنشاء روابط اجتماعية وهو أمر مهم لرفاههم بشكل عام.

علامات حب القطط لصاحبها:

تُعد أن القطط من الحيوانات المخلصة بشكل كبير لأصحابها وتظهر العديد من العلامات المختلفة علي هذا الحب وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  1. تُرافق صاحب القط في كافة الأماكن المختلفة ومساعدته في البعض من المواقف البسيطة التي تستطيع القط فهمها وإظهار المهارات الخاصة بها.
  2. كما أنه تعمل علي الالتصاق به والتمسح كثيراً فيه والنوم بجانبه في العديد من الأوقات المختلفة.
  3. الدفاع عن صاحبها إن تطلب الأمر لذلك وفي البعض من الأوقات تظهر من القطط الشجاعة الكبيرة من أجل الدفاع عن المالك ولا يظهر هذا الأمر إلا في حالة التعلق الشديد من القط به.
  4. عند رؤية صاحبها تبدأ في إطلاق البعض من الأصوات المميزة والتي تدل علي الحب الشديد له وذلك مثل فرحة الطفل عند رؤيته لأمه والذي يبتهج بها بسبب قدومه.
  5. من أكثر العلامات الظاهرة هو أن القطة تنظر إلي صاحبها النظرات الغريبة والطويلة والتي نجدها تمتلئ بالحب والاشتياق الشديد في البقاء بجانبه طوال حياتها ومتابعته في كل الأوقات وكل الأماكن.

في ختام مقالنا لماذا تشم القطط صاحبها ؟ سوف تكوني تعرفت علي العديد من التفاصيل المختلفة والإجابة المناسبة علي السؤال والعلامات التي تدل علي حب القطط لأصحابها.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل سلوك القطط بعد التعقيم

أضف تعليق