كيف تجعل قطتك تحبك

يميل الكثير من الأشخاص إلي تربية البعض من الحيوانات الأليفة في منازلهم ومن أشهر تلك الحيوانات هي القطط لأنها هي الأقرب للإنسان وتكون قادرة علي التعامل معه والتفاهم معه في الكثير من الأمور ولكن هناك البعض من الأشخاص يُعانون من مشكلة أن قطته لا تُحبه بل وتبتعد عنه ولذلك يتساءلون عن كيف تجعل قطتك تحبك ؟ وهو ما سنتعرف علي إجابته اليوم من خلال المقالة والتعرف علي العلامات التي يظهر منها أنها تُحبك.

كيف تجعل قطتك تحبك:

القطط من الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنازل ويوجد منها العديد من الأنواع المختلفة والتي تكون قادرة علي التواصل والتفاعل مع البشر في كافة الأمور المختلفة ولذلك نجد أن الكثير يُحب تربيتها.

كيف تجعل القطط الصغيرة تحبني؟

هناك البعض من الخطوات البسيطة والسهلة التي من الممكن الاعتماد عليها من أجل أن تجعل القطة تُحبك وترغب في التعامل معك ويشتمل الأمر علي البعض من الأمور والتي تتمثل في:

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل نوم القطط مع صاحبه

العب مع قطتك ألعاب المطاردة:

يُعتبر أن القطط بطبيعتها من الحيوانات الماهرة في الصيد ولديها حس فطري في مطاردة الفرائس المختلفة وحتي القطط الأليفة أيضاً تُحب تلك المهارات وخاصة مع أصحابها ومن الممكن أن يتم تحقيق هذا الأمر بكل سهولة من خلال الاعتماد علي استخدام الألعاب المختلفة ومنها ألعاب الفئران وأضواء الليزر والخيوط ولكن من الضرورى أن يكون هذا الأمر تحت ناظريك من أجل تجنب حدوث أى من الحالات الطبية الطارئة ومشاركتك القطة تلك الألعاب تجعلك تقضي وقت ممتع وتُحب قضاء الوقت معك.

حافظ على نظافة أغراض قطتك:

من الأمور الهامة التي تُحبها القطط جداً هو النظافة لأنها مخلوقات شديدة الحساسية ويقومون بلعق أنفسهم كثيراً من أجل الحفاظ علي نظافة الفراء وترغب أيضاً في أن يكون كل الأشياء من حولها نظيف جداً وفي هذا الأمر تعتمد قطتك عليك بشكل كبير ولذلك من الضروري الحفاظ علي كافة أدوات القطة مثل أوعية الطعام والشراب وأيضاً يجب الحرص أن يتم الحفاظ علي صندوق الفضلات وتنظيفه بشكل مستمر وهذا الأمر هام جداً للقطة وأن يكون خالي من أى روائح وسوف تجد أن قطتك ستحبك لهذا الأمر كثيراً.

تقديم وجبات خفيفة للقطة:

هناك البعض من الأمور المحببة لدي القطط وهو ان يتم تناول الوجبات الخفيفة مثل الإنسان وتعتمد القطة في هذا الأمر علي صاحبها من أجل اختيار الوقت المناسب من أجل تناول الوجبات الخفيفة ولذلك كن مسؤولاً وأحصل لها علي وجبات مناسبة من خلال أحد متاجر الحيوانات الأليفة ويجب الحرص أن يتم تقديم كميات مناسبة وليست كبيرة من أجل تلك الوجبات.

كما أن القطط تُحب تناول البروتينات الخالية من الدهون وقطع الدجاج أو لحم الضأن الخالي من الدهون وستجد منها الحياة الجيدة معها والمليئة بالحب.

وفر لقطتك مساحة للتلامس الجسدي معك:

القطط من الحيوانات الأليفة التي تُحب التلامس والدفء أو الحماية حيث يقترب القط منك ويجلس هذا القط سواء في حضنك أو بالقرب منك ولذلك من المهم أن يتم تخصيص وقت مناسب لقطتك وقت للاقتراب منها واستغل الوقت في الملاعبة والملاطفة للقطة وسوف تجد أن قطتك تُحبك كثيراً وسوف تجد نفسك أنت أيضاً مرتاحاً وهو أمر جيد دائماً.

أظهر لقطتك الحب والرعاية والاهتمام:

ليس من الصعب أن تكسب حب القطة ولكن من أجل أن تستحق ذلك حقاً يجب عليك الحرص علي القيام بالبعض من الأشياء المختلفة ولحسن الحظ كلها أمور سهلة ومن الأمور الهامة يجب أن يتم توفير مكان آمن ودافئ ومريح للنوم وقام بتوفير صندوق أو سرير أو وسادة مريحة.

من المهم أن تحصل قطتك علي النظام الغذائي العالي في الجودة بالطبع وهذا الأمر هام من أجل الحالة الصحية والسعادة للقطة ومن المهم أن لا يتم إهمال الزيارات الطبية.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل 

ما هي علامات حب القطة لك

ما هي علامات حب القطة لك؟

هناك البعض من العلامات المختلفة التي من الممكن أن تظهر علي القطة التي ترتاح لك وتُحبك وتشعر معك بالراحة وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. إصدار البعض من الأصوات المختلفة مثل صوت الخرخرة أو الهرهرة وهذا الأمر يدل علي الاسترخاء التام وكأنها تقول لك أحبك.
  2. كما أنه من الممكن أن يظهر من خلال لغة العيون عندما تقوم القطة بإغلاق عينها عند وجو شخص أو حيوان ما فإن هذا الأمر يدل علي الثقة الكبيرة والاطمئنان له بشكل كامل وفي الغالب إذا قمت بالرمش لقطتك فإنها سوف تقوم بمبادلتك نفس الأمر.
  3. واحدة من العلامات الشهيرة هو أنها تتقلب علي بطنها أمامك وأن القطة تسمح لك بالمسح علي بطنها فإن هذا الأمر يدل علي الحب لك وفي حالة أنها لا تُحب تلك الحركة فإنه يجب عليك أن تحترم رغباتها.
  4. تُحاول القطط الرعاية بالصغار من خلال لعق الوجه باللسان فإذا قامت بهذا الأمر معك فإن هذا يدل علي أنها تُحبك نفس حبها للأبناء وأنها تعتني بك مثل صغارها.
  5. من الممكن أن تجد من البعض من أنواع القطط القيام بتصرفات عضات الحب والتي تترك البعض من الأثار علي الجسم وهذا الأمر يدل علي الشعور بالراحة معك والرغبة في اللعب معك.
  6. سوف تجد منها أنها تجلب لك البعض من الأشياء المختلفة من الخيوط والألعاب والكورة وغيرها من الأشياء من اجل وضعها بجوارك وهذا الأمر يدل علي حبها الشديد لك.

وفي نهاية مقالنا وبعد التعرف علي إجابة سؤالك كيف تجعل قطتك تحبك ؟ وهذا الأمر يتم من خلال البعض من الخطوات البسيطة ويجب أن تتذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة تكون من اختصاص الطبيب وأنه يجب الحرص علي استشارته في حالة أن القط يُعاني من أى مشاكل.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل نوم القطط مع صاحبه

أضف تعليق