كيف اعرف أن القط يريد قضاء حاجته

تربية القطط واحد من الأمور التي يرغب علي جميع من يرغب في التدريب أنها صعبة بعض الشئ وليس من السهل أن يتم تنفيذها وذلك من أجل حصول القط علي الاهتمام الكبير وقد يرغب القط في البعض من الأوقات في قضاء حاجته ويتساءل البعض عن كيف اعرف أن القط يريد قضاء حاجته ؟ وهو ما سنتعرف علي إجابته بشكل تفصيلي والعديد من المعلومات الأخرى التي تُساعد علي تدريب القط علي تنفيذ الأمر بشكل صحيح.

كيف اعرف أن القط يريد قضاء حاجته:

القطة واحدة من الحيوانات الأليفة التي تُحب النظافة بشكل كبير وترغب في تعلم العديد من المهارات المتنوعة وقادرة علي التعامل مع الإنسان بالطريقة المناسبة وعند الرغبة في قضاء حاجتها تقوم بالبعض من الأشياء المختلفة والتصرفات التي تدل علي هذا الأمر وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

بعد الإنتهاء من تناول الوجبة:

بعد تناول الوجبة الخاصة بها تشعر القط بإمتلاء المعدة والهضم للطعام ولذلك قد تجد أنها ترغب في قضاء حاجتها من أجل التخلص من الفضلات وهناك البعض من التعليمات التي يجب ان يتم اتباعها والتي تتمثل في:

  1. يجب أن تتبول القطة بعد الإنتهاء من الطعام أو الماء بعد مرور مدة من الوقت والتي تصل إلي 10 دقائق من الأكل.
  2. من المهم أن يتم وضع القطة في الصندوق المخصص لها من أجل التبرز.
  3. يجب أن تتمتع القطة بالخصوصية وذلك من خلال تركها لمدة من الوقت عند قضاء حاجتها.
  4. تنظيف المكان المخصص لها بعد الانتهاء من قضاء الحاجة.
  5. ترك البعض من ماء البول في الصندوق وذلك من أجل أن تعود القطة إليه مرة أخرى وتمييزه من خلال الرائحة.
  6. تجهيز مكافأة مناسبة له كحافز بعد الإنتهاء وذلك من أجل تشجيعه علي قضاء حاجته في الصندوق مرة أخرى.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل هل القطط تنسى اولادها

البحث بالأطراف عن شيء:

قد تجد القطة تستخدم أطرافها من أجل البحث عن الأشياء المختلفة مثل المكان المناسب من أجل قضاء الحاجة وخاصة الأماكن الناعمة مثل سجادة حريرية وسرير وأريكة وغيرها من الأماكن وإذا رأيت القطة تقوم بمثل تلك الأمور فيجب الحرص علي نقلها إلي الصندوق المخصص في الحال.

أوضاع القطة:

قد تجد من القطة القيام بالبعض من الأوضاع المختلفة وذلك من أجل التخلص من الفضلات ومن الضروري أن تكون علي الاطلاع الكامل علي تلك المواقف وذلك من أجل أن تتمكن من التعرف علي أنها ترغب في قضاء الحاجة أم لا وهذا ما يتم تحديده من خلال النقاط التالية:

  1. الجلوس في وضعية القرفصاء عند الاحتياج للتبول.
  2. تحريك الصندوق إلي المكان الذي ترغب القطة في قضاء حاجتها فيه لأنها سوف تذهب إليه في كل مرة.

إصدار الأصوات العالية:

تبدأ القطة في إصدار البعض من الأصوات العالية ومن خلالها تعرف أنها ترغب في إراحة نفسها والرغبة في التبرز وإذا كانت صغيرة وتم تدريبها علي الأمر بالطريقة الصحيحة فإنها ستقوم بإصدار صوت عالي مثل البكاء في حالة أنها لم تستطيع الوصول إلي الصندوق المخصص لها من أجل التخلص من الفضلات.

قيام القط بالخدش في الأرض:

من أهم العلامات التي تظهر علي القطة هو القيام بالحفر في الأرض أو الخدش من خلال استخدام الأظافر وهذا من أكثر الأشياء التي تقوم بها من أجل قضاء حاجتها ولذلك عليك بمراقبتها في كل الأوقات وفي المكان الذي تقوم بالحفر فيه يتم وضع الصندوق فيه في الحال.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل أضرار ضرب القطط

كم مرة يقضي القط حاجته في اليوم؟

يتوقف هذا الأمر علي العديد من العوامل المختلفة والتي منها الحالة الصحية للقط أى أنها من الممكن أن تُعاني من البعض من الأمراض مثل الديدان أو مرض في الأمعاء أو أمراض الكلي أو وجود مشكلة في المعدة والسن وحجم القطة وعمرها لأن عدد مرات التبرز للقطة الكبيرة تختلف عن عدد المرات للقطة الصغيرة.

ولكن في الأوقات الطبيعية يقوم القط عادة بالتبرز من مرة أو اثنتين خلال اليوم الواحد وكلما زاد عدد الوجبات التي تحصل عليها كلما زادت عدد مرات التبرز.

معلومات أساسية عن تعليم القطط دخول الحمام:

هناك البعض من المعلومات الأساسية التي يجب أن تتعرف عليها عن دخول القطط إلي الحمام والتي تستفيد من أجل الحصول علي التدريب المناسب والتي تتمثل في:

  1. حيث أن مدة تدريب القطط الصغيرة علي قضاء حاجتها بالشكل الصحيح تكون بين اسبوع الى شهر.
  2. كما أنه هناك البعض من العوامل والتي منها درجة ذكاء القطط والقدرة علي التعلم.
  3. من المهم أن يتم تقديم البعض من الحوافز والمكافأت المختلفة عند القيام بالأمر بالطريقة الصحيحة وذلك من أجل تشجيعها علي القيام بالأمر مرة أخري.
  4. الحرص علي أنه لا يجب القيام برد فعل سلبي عند عدم القدرة علي التعلم في المرات الأولي من التدريب.
  5. يجب أن يتم اتباع الخطوات كاملة وبالشكل الصحيح وذلك من أجل أن يتعلم القطة وحتى ينتهي الأمر الى نجاح المهمة.
  6. يتم البدء في جولات التدريب مند الشهر الثالث من عمرها وذلك من أجل أن تعتاد علي القيام بالأمر وعند التأخير يكون التعلم صعب.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل نوم القطط مع صاحبه

كيفية تدريب القط على دخول الحمام؟

من أجل أن يتم تدريب القط علي الدخول إلي الحمام يجب الحرص علي اتباع البعض من الخطوات وأن لا يتم الاستعجال من الأمر لأن الأمر يختلف من قط إلي أخر وهو ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  1. تتوقف مدة تعلم القط علي الدخول إلي الحمام علي حسب الشخصية التي يتمتع بها ومن الممكن أن تتراوح المدة بين 7 أيام إلي 90 يوم.
  2. ويجب أن يتم الحرص علي التدريب من خلال الخطوات المتتالية وتحتاج الخطوة الواحدة إلي مدة من الوقت التي تكون بين 7 أيام إلي 21 يوم.
  3. من المهم أن يتم الحرص علي وضع الرمل في المنطقة المخصصة التي سيتم قضاء الحاجة فيها ومن الأفضل بالطبع الحمام وذلك من أجل أن يكون قادر علي تحديد مكانه في كل مرة.
  4. كما أنه يحب عليك أن تحرص علي التغيير من الرمل بشكل مستمر من أجل أن يكون قادر علي قضاء حاجته.
  5. التخلي عن الرمل بشكل نهائي بعد أن يتم خفض الكمية بشكل تدريجي والتخلص من صندوق الفضلات واستخدام الوعاء البلاستيكي بدلاً منه وفي حالة الوصول إلي تلك المرحلة يكون هذه بداية النجاح.
  6. في حالة أن القط لم يعد يُعاني من الصعوبات في استخدام الطبق فهذا الأمر يدل علي أنه قادر علي قضاء حاجته في الحمام وهذا يدل علي الوصول إلي الهدف.

نصائح أساسية عند تدريب القط على دخول الحمام:

هناك البعض من النصائح الأساسية التي يجب أن تتعرف عليها عند تدريب القط علي الدخول إلي الحمام من أجل تنفيذ الأمر بالشكل المناسب والتي تتمثل في:

  1. من المهم أن يتم مراقبة القطط من أجل التعرف علي أكثر الأوقات التي تقوم بقضاء الحاجة من أجل اصطحابه وقتها إلي الحمام وإجراء عملية التدريب في نفس التوقيت.
  2. ترك باب الحمام مفتوح في كافة الأوقات المختلفة في خلال فترات الليل والنهار وذلك من أجل توجه القط إلي الحمام بمفرده لقضاء الحاجة دون الحاجة إلي أن تتواجد معه.
  3. منح القط البعض من الهدايا المختلفة عند الدخول إلي الحمام مثل الأكلات التي يُحب تناولها وذلك بعد الإنتهاء من كل خطوة بالطريقة الصحيحة.
  4. الحرص علي أن يتم تنظيف صندوق الرمل بعد الانتهاء من قضاء الحاجة وذلك من خلال استخدام البعض من المواد الغير نفاذة ومنها الصابون او المنظفات الصناعية.
  5. هناك البعض من الأمور التي قد ينتج عنها البعض من المشاكل للقطط في الحمام ومنها المناديل المعطرة والمنظفات ذات الروائح النفاذة لأنه قد ينتج عنها التسمم والبعض من مشكلات الجهاز التنفسي الخاص بها.
  6. الحرص علي أن يتم التخلص من الفضلات التي تتواجد في الصندوق في الحال وذلك من أجل أن لا يظهر روائح كريهة في الحمام.

بعد انتهاءك من قراءة مقالة كيف اعرف أن القط يريد قضاء حاجته ؟ سوف تكون تعرفت علي العلامات التي قد تظهر علي القط وكيفية التدريب علي دخول الحمام بالشكل الصحيح والبعض من النصائح الإيجابية التي من المهم الاستفادة منها وفي حالة أن لديك تجربة يُمكنك اخبارنا عنها من خلال التعليقات.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل هل تعود القطط بعد ضياعها

أضف تعليق