كيف اخلي قطتي تعرف اسمها

تعد أن القطط من أكثر الحيوانات الأليفة التى تتواجد فى البيوت ويرغب الكثير من الأشخاص فى تربيتها والإهتمام بها بالشكل المناسب وتحتاج إلى البعض من الأمور المختلفة التى يجب أن تعتاد عليها منذ الصغر ولذلك الأن سوف نقوم بشرح كيف اخلي قطتي تعرف اسمها؟ من خلال قراءة المقالة والتعرف على كافة الأمور الأخرى التى تبحث عنها.

كيف اخلي قطتي تعرف اسمها:

تربية القطط هى من الأمور التى تحتاج إلى البعض من التدريبات المختلفة من أجل تقويم سلوكها والتحسين من العادات التى تقوم بها والبدأ فى التعرف على إسمها بالشكل المناسب يحتاج إلى البعض من الوقت من أجل أن تعتاد عليه ويجب القيام به بالشكل المناسب.

الوقت المناسب لتدريب القطط على اسمها:

تعد أن القطط فى المراحل الصغيرة من عمرها تبدأ فى الأستجابة لكافة أشكال التدريب المختلفة على عكس القطط الكبيرة لأن القطط الصغيرة تتأقلم على كافة العادات والسلوكيات التى يتم تدريبها عليها بينما القطط الكبيرة من الصعب أن يتم تغيير أسمها أو العادات التى قد تعلمتها فى وقت سابق ولذلك الوقت الأفضل من أجل الحصول على التدريب هو بداية من عمر شهرين أو أربعة أشهر لكي لا تواجه صعوبة كبيرة في التعامل.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اخلي قطتي تنام بحضني

كيفية اختيار اسم القطة؟

يجب عند أختيار الأسم المناسب للقطة أن يشتمل على البعض من المعلومات والأمور المختلفة من أجل أن يكون مناسب حتى تكون قادرة على تمييزه بكل سهولة ويجب أن يحتوى على البعض من حروف علة ثابتة أو حروف ساكنة وتكون القطة قادرة على أستيعاب حوالى 30 كلمة بشرية وأسمها يكون من ضمن تلك المجموعة من الكلمات وهناك البعض من الخطوات المختلفة من أجل تدريب القطة على أسمها التى تتمثل فى:

  1. البدأ فى التدريبات فى أى مكان هادئ بعيد عن الإزعاج والضوضاء الشديدة ودعها تتحرك بشكل حر وإحضار البعض من الطعام الذى ترغب فيه إلى جانبك من ضمن الوجبات اليومية حتى لا تُفرط فى التغذية فى أثناء التدريب.
  2. أختيار الإسم المناسب ونادى على قطتم بإسمها وفى حالة أن نظرت إليك قل لها بصوت إيجابة نعم ومن الممكن أن تقوم بتقديم أى من الهدايا أو الأطعمة إليها سريعاً.
  3. قد يقوم القط بإبعاد نظره عنك لذلك يجب عليك تكرار تلك الخطوة العديد من المرات وتكرارها حتى يرتبط سماع الإسم بشئ إيجابى وهو أكل الطعام الذى يُفضلونه.
  4. فى حالة أن التدريبات السابقة سارت على أفضل شكل ممكن يجب عليك تكرار الخطوات السابقة فى خلال الأيام القادمة فى خلال البعض من الجلسات التى لا تتعدى ال 3 دقائق وفى خلال تلك الفترة يجب أن تحرص على أن لا تقوم بإطلاق إسم القطة فى أى مكان أخر غير التدريب حتى لا تتعرض إلى حالة من الارتباك والتشتيت.
  5. مع الأستمرار فى الأمر حاول أن يتم تكرار الجلسات مع التغيير فى البعض من الحركات والأمور المختلفة مثل أن تكون جالسا مرة وتنادي باسمها أو تبتعد عنها وتقول الإسم بصوت عالى ويتم القيام بالأمر بشكل تدريجى حتى تتمكن من الإعتياد عليه.
  6. فى حالة أن القطة تستجيب للتدريب بالشكل المناسب فيجب عليك القيام بتقديم المكافأت لها والتى من الممكن أن تكون لعبة تحبها أو التمشية فى الحديقة وهذا الأمر يُساعد على الشعور بشكل إيجابى تجاه التدريب.
  7. هناك أيضاً أمر أخر يمكنك أن تقوم به وهو القيام بإعطاءها المكافأة بعد الإستجابة للإسم بعد عدة مرات وليس من مرة واحدة ويتم الأمر بشكل تدريجى.
  8. كما أنه من الضرورى أن لا تتوقف عن المكافأت التى تحصل عليها القطة بشكل مُفاجئ حتى لا تتوقف أيضاً عن الأستجابة بشكل مُفاجئ.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل متى تفتح القطط الصغيرة عيونها

كم الوقت الذي يستغرق لتدريب القطط على اسمها؟

حيث أن الأمر يعتمد على عمر القطة كما أجبنا سابقاً وكلما كان العمر أصغر كلما كانت قادرة على الأستجابة والتعلم بشكل سريع لكافة التدريبات ومنها الإسم ولذلك يجب الحرص على البدأ فى التدريب من عمر 12 أسبوع وفى أصعب الظروف أن لا يزيد عن عمر 8 أشهر حتى لا تحصل على وقت طويل فى التعليم.

يعد أن المدة المناسبة من أجل أن تتعلم القطة على الإسم التابع لها هو من 2 إلى 4 أشهر وتكون المدة أقصر كلما كان عمر القطة أصغر.

هل يمكن تغيير اسم القط؟

هناك البعض من الأشخاص من يرغبون فى تغيير اسم القط إلى أخر نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة مثل تبنى قط من أحد أو أن الإسم غير مناسب مع عمر القط الكبير ومن الممكن أن يتم إجراء الأمر من الناحية النظرية فى أى من المراحل العمرية للقط فى حياته ولكن قد يؤدى القيام بالأمر العديد من المرات إلى التسبب فى حالة من الارتباك والحيرة ولا تلجأ أبداً إلى تغيير إسم القط لمجرد أنه لا يستجيب له لأنه من الممكن أنه لا يرغب فى التعامل معك فى هذا التوقيت لا أكثر.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل ماذا تأكل القطط من طعام البيت

لماذا لا تستجيب قطتي لاسمها؟

تعد أن هناك مشكلة تواجه البعض من مالكى القطط الذين يقولون أن القطط لا تستجيب لإسمها فى البعض من الأحيان حيث أنها من الممكن أن تأتى إليك عند سماع إسمها وشعرت بالجوع وجاءت من أجل أن تطلب الطعام ومن الممكن أيضاً أن تجدها أنها تستمع إليك ولا تأتى ويظهر الأمر من خلال اهتزاز أذنها فذلك يعني أنها سمعت اسمها وفهمته ولكنها قررت تجاهلك.

ويتوقف أمر الأستجابة بين المالك والقطة على العلاقة المتبادلة بينهما وعندما لا تستجيب القطة أبداً إلى إسمها فإنه يكون نتيجة أحد الأسباب المختلفة التى سيتم شرحها فى النقاط التالية:

  1. من الممكن أن يعتقد القط أنك تخلط بين إسمه وإسم شئ أخر مُشابه له مثل إطلاق إسم أحد الأشخاص فى المنزل عليه ولذلك من المهم أن يتم أختيار إسم فريد له.
  2. قد يرجع الأمر إلى الضعف فى حاسة السمع الذى يظهر مع التقدم فى السن وأن كافة الحواس لديها قد تأثرت بشكل سلبى ولذلك يجب أن يتم إجراء البعض من التعديلات على أسلوب حياة القط من أجل أن يتناسب مع الوضع الجديد له ومن الممكن التدريب على طرق أخرى مثل التصفيق بجانب الأذن والتعرف على رد فعلها فإذا أستجابت للأمر فإنها لا تُعانى من حاسة السمع.
  3. تعد أن القطط تمتلك حب السيطرة وهى الفطرة لها ومن الممكن أن لا تسمع نداءك ولا تستجيب لك ويحتاج الأمر منك إلى القيام بتعديل السلوك للقط قبل أن يتحول الأمر إلى تصرفات عدوانية.
  4. قد يكون نتيجة أن الإسم يرتبط معها ببعض من الأمور السيئة التى حدثت فى وقت سابق فى خلال حياتها السابقة عند مالكها القديم فيجب عليك فى تلك الحالة تغيير الإسم أو قد يكون نتيجة أستخدام الصراخ دائماً عند النداء إليها وتوبيهخا فى البعض من الأوقات وهذا يؤدى إلى ربط الأمر مع حدث سيئ.

فى نهاية قراءة مقالة كيف اخلي قطتي تعرف اسمها؟ سوف تكون قادر على التعرف على البعض من الأمور المختلفة عن إطلاق الإسم المناسب عليها والتدريب عليه بالشكل المناسب والوقت المناسب من أجل التدريب عليه وكم المدة التى يحتاج التدريب إليها؟ ولماذا لا تستجيب لإسمها؟ وغيرهم.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل غيرة القطط من قط جديد

أضف تعليق