كيف اتعامل مع غيرتي من ضرتي

الضرة هى الزوجة الأخرى للزوج وذلك لأن الدين الإسلامى قد سمح للرجل بالزواج من أربعة سيدات وفقاً للبعض من المواثيق والشروط التى يجب الإلتزام بها ولكن من الطبيعى أن ينتاب الزوجة البعض من المشاعر المختلفة مثل الغيرة والحقد على الزوجة الثانية ولكن السؤال هنا كيف اتعامل مع غيرتي من ضرتي؟ وما هى الطرق التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التقليل من حدتها؟ وهذا ما سنقدمه لكم من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى.

كيف اتعامل مع غيرتي من ضرتي:

يعد أن الغيرة هى عبارة عن الشعور العام بالبعض من الأمور المختلفة التى تكون بين الشك والغضب والخوف وعدم الثقة بالنفس والعديد من المشاعر الأخرى وهى يمكن أن تحدث لدى الرجال والنساء والبالغين والأطفال ولا يتم إستثناء أى أحد منها.

من أكثر الأمور التى تؤدى إلى الشعور بحالة الغيرة هى أن الشخص يشعر بالتهديد لأى من العلاقات الوثيقة التى يدخلها وهذا الأمر ينطبق على أى من الأمور المختلفة مثل إقتراب طفل من والدين لطفل أخر وأيضاً فى حالة زواج أحد الأشخاص من إمرأة أخرى فنجد أن للمرأة الأولى مشاعر من الغيرة أكثر بسبب أن الرجل قد فضل عليها إمرأة أخرى وهو الأمر الذى من الممكن أن يؤدى إلى:

  1. وجود البعض من مشاعر قلة الثقة فى النفس وعدم إحترام الذات.
  2. قد يصل الأمر إلى أن تشك المرأة فى شكلها ودرجة جمالها فى البعض من الأوقات.

وهذا الأمر يؤدى إلى إشعار الغيرة الكبيرة فى داخلها والأمر الذى من الصعب أن يتم إيقافة فى البعض من الأوقات ومن الممكن أن يصل الأمر إلى طلب الطلاق وقطع تلك العلاقة بشكل نهائى.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع ضرتي الاولى

اغار من ضرتي:

من الطبيعى أن تكون المرأة تغار من الزوجة الثانية لها وخاصة فى حالة أن الزوج يُفضلها أو يتملكك الإحساس بأنه يُفضلها عليك وهنا من الصعب أن يتم التخمين بإمكانية التحسن من مشاعر الغيرة أو أن تتخلص منها الزوجة وخاصة أنها ليست عاطفية وأنها لا يمكن أن يتم التحكم فيها بكل سهولة ومن الممكن أن تكون المرأة قادرة على التعامل مع الغيرة وذلك فى حالة إمتلاكها للقوة والإرادة المناسبة من أجل السيطرة عليها من خلال الصبر والتهدئة فى البال وهناك البعض من الأمور التى من الممكن الإعتماد عليها من أجل السيطرة على حالة الغيرة التى تتمثل فى:

  1. يجب الإعتراف بأنه يوجد مشاعر الغيرة من الزوجة الثانية وهناك البعض من النساء الذين يقومون بنكران الأمر وذلك لأنها تعتقد أنها تقوم بما هو أفضل من ذلك ولكن العكس صحيح لأن الغيرة هى أمر طبيعى وأن تملكك الغيرة على زوجك طبيعى جداً.
  2. كما أنه يجب التعرف على ضرر الغيرة على الزواج وفى حالة أنك تحاولين الحصول على قلب زوجك بالقرب منك فأعلمى أن الغيرة الشديدة قد تؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل وقد تجدى أن زوجك يقوم بالهرب منك ولذلك يجب عليك تقبل فكرة أنه قد تزوج من إمرأة أخرى والحرص على أن تكون الغيرة غائبة فى أثناء وجوده وأن تظهر بعد أن يذهب من أمامك وهذا الأمر سوف يؤدى إلى زيادة مكانتك فى قلبه.
  3. يجب على المرأة أن تقوم بإدراك أن مشاعر الغيرة الزائدة عن الحد من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى الأضرار ولا تجدى منها أى نفع وإذا كان القرار هو أن تبقى مع زوجها يجب أن تفهم مدى النتائج السلبية التى قد تنتج عن الأمر.
  4. لا يجب الدخول فى أى تفاصيل مختلفة فى الحياة الأخرى للزوج لأن هذا الأمر لن يؤدى إلا للمشاكل المختلفة والتسبب فى الزيادة من مشاعر الغيرة والشعور السلبى ولذلك حاولى تجنب كافة الأمور المختلفة التى تحدث من حولك.
  5. تجنب كافة الأشخاص الذى من الممكن أن يقوم بنقل أى من الأمور المختلفة التى تحدث من الزوجة الأخرى حتى لا يزيد الأمر بالكره لك تجاهها ويؤدى الأمر إلى الضغينة الشديدة التى تحملينها.

أغار على زوجي من زوجته الثانية:

يعد أن شعور الغيرة من ردود الفعل الطبيعية جداً التى من الممكن أن تحدث لدى أى إنسان وخاصة فى وجود منافس أخر يقترب من الزوج ويعد أن الأمر يؤدى إلى تهديد لمكانتها لدى الزوج ويتسبب الشعور بأن هذا الشخص قد سرق ما هو ملك لك ويؤدى إلى تدمير العديد من التفاصيل المختلفة التى تتواجد فى حياة الزوجة الأولى وهناك البعض من الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إلى الزوجة أن تغير بشكل كبير من الضرة والتى تتمثل فى:

  1. أعتبار أن الزوجة الثانية تقوم بالتهديد والتدمير للعلاقة الزوجية أو أنه تحتل مكانة الزوجة فى قلب الزوج أو أنها قد تؤدى إلى التسبب فى حالة من البرود العاطفى والجنسى تجاه الزوجة الأولى.
  2. هناك البعض من السيدات تبدأ فى التفكير أن الزوجة الأخرى من الممكن أن تبدأ فى التفكير فى تغيير البعض من أفكار الزوج تجاه الميرات وإهتمام الزوج بالأولاد.
  3. كما أنه يؤدى الزواج الأخر أن الزوج يبدأ فى الإهتمام بحاجات الأولاد فقط والإبتعاد عن منزل الزوجية الأول والأسرة وهذا ما يحدث من قبل البعض من الرجال.
  4. يتملك الزوجة الشعور بالألام المختلفة وذلك بسبب مشاركتها فى زوجها الذى تمتلكه وأنها غير قادرة على فعل أى شئ من أجل أن تقوم بإستعادة زوجها لوحدها.
  5. قد نجد أن الزوجة تشعر بحالة من عدم الأمان والضعف فى العديد من الأوقات المختلفة والعجز عن التصرف فى أى من الأشياء المختلفة.
  6. مشاعر الخوف من أن يهجرها الزوج فى النهاية وأنها تعيش لوحدها باقى عمرها وهذا من أصعب الأمور التى من الممكن أن تمر بها.

علامات ونتائج غيرة الزوجة الأولى:

بعد أن تعرفنا على كيف اتعامل مع غيرتي من ضرتي؟ كما تعرفنا من قبل أن الغيرة من المشاعر الطبيعية التى من الممكن أن يتعرض لها أى شخص ولكن إختلاف درجة الغيرة هو أحد الأمور الهامة بشكل كبير لأنها إن زادت عن الحد الطبيعى لها قد تؤدى إلى التسبب فى البعض من المشاكل المختلفة والتسبب فى حالة من الإرهاق فى العلاقة وتصدير البعض من المشاكل المختلفة والغيرة الشديدة قد تدفع المرأة إلى:

  1. التشكيك بشطل مفرط فى أى من السلوكيات المختلفة للشريك والدوافع.
  2. عند غياب الزوج عن البيت تبدأ فى مراسلته فى كل الأوقات وخاصة عند وجوده عند الزوجة الأخرى.
  3. إظهار حالة من الأمان وعدم الخوف الغير عاديين ويؤدى إلى نتائج سلبية أخرى.
  4. متابعة كافة الأمور المختلفة للزوج وملاحقته فى كل الأماكن.

ومن الممكن أن تؤدى حالة الغيرة الشديدة إلى البعض من النتائج المختلفة والشديدة على الزوجة والتى منها:

  1. تتعرض النساء التى تُعانى من حالة الغيرة من مشكلة التشتت الكبير بسبب وجود مشكلة عدم الاستقرار العاطفي وخاصة أنها لا تعرف ما هو الهدف الذى من الممكن أن تسعى إليه أو يؤدى إلى المساهمة فى راحة البال.
  2. كما أنه قد يؤدى الأمر إلى التعرض لحالة من الغضب الشديد والذى يترافق معه البعض من الإضطرابات المختلفة والتعرض لحالة من الإكتئاب والإنفعال الشديد الذى قد يؤدى إلى الإنهاء للعلاقة الزوجية.
  3. من الممكن أن يحدث تغيير كبير فى التفكير للزوجة الذى يصل إلى حالة من الإيذاء والتعرض للعنف بل والوصول إلى التفكير فى الخيانة كأنه نوع من أنواع الإنتقام والبدأ فى مطاردة الزوج بشكل كبير.

زوجي يفضل ضرتي على:

بعد أن تعرفنا على كيف اتعامل مع غيرتي من ضرتي؟ قد نجد أن البعض من السيدات التى تزوج زوجها من أخرى ترى أن زوجها يُفضل ضرتها عليها وقد يكون الأمر بسبب الشعور من الغيرة منها وأن زوجها لا يُفرق بينهما وهناك البعض الأخر من نجد أن الأزواج بالفعل يقومون بتفضيل زوج على الأخرى وهذا الأمر يؤدى إلى التسبب فى حالة من المشاكل والمشاعر السيئة ولكن يجب أن تتملكى نفسك وتبدأى الإستعداد من أجل الحصول على زوجك مرة أخرى من خلال الإهتمام بنفسك أكثر وبشكلك الخارجى ومحاولة إراحة الزوج فى الوقت الذى يكون فيه عندك وإبعاد أى من المشاكل المختلفة وشكوى الأولاد عنه وغيرها من الأمور التى تؤدى إلى شعوره بالراحة النفسية والسعادة حتى يبدأ فى التقرب منك مرة أخرى وأن لا يقوم بتفضيل ضرتك عليك.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل تفسير حلم زواج زوجي من سلفتي

أضف تعليق