كيف اتعامل مع ضرتي الاولى

دائماً ما نجد أن هناك البعض من المشاكل المختلفة التى تحدث بين السيدات المتزوجات من نفس الشخص وهو أمر يؤدى إلى المشاكل المختلفة والإنزعاج من قبل الزوج وتتساءل البعض من السيدات عن كيف اتعامل مع ضرتي الاولى؟ وهو ما سنتعرف عليه من خلال قراءة المقالة والتعرف على النصائح الإيجابية التى من الممكن العمل بها.

كيف اتعامل مع ضرتي الاولى:

الضرة هى زوجة الزوج الأخرى حيث أنه فى الدين الإسلامى يُسمح للرجل بالزواج من أربعة سيدات ولكن بشرط أن يتم إقامة العدل والمساواة بين الزوجات ف كل الأمور المختلفة التى يقوم بها أو التى يقوم بإحضارها.

تُعانى العديد من السيدات من الشعور بحالة من الألام والإنزعاج عندما يتزوج زوجها من أى إمرأة أخرى وعلى الرغم من أن الدين قد أعطى الرعاية والعناية المناسبة لكل إمرأة وهناك الأمر أن تحصل على كامل الحقوق دون أن تكون منقوصة إلا أنها تجد صعوبة كبيرة فى مشاركة الزوج مع أخرى.

تبدأ العديد من المشاكل بين كل من المرأة وضرتها من هذا المنطلق وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى التسبب فى تفكك أى أسرة ولذلك سوف نتعرف على الأمور المختلفة التى من الممكن أن تفعليها من أجل الحصول على حياة هادئة ومناسبة.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع غيرتي من ضرتي

نصائح لحياة زوجية هادئة فى وجود الضرة الأولى:

هناك العديد من النصائح الإيجابية المختلفة التى من الممكن أن يتم العمل بها من أجل الحصول على حياة زوجية هادئة عند وجود ضرة لك والتى تتمثل فى:

  1. يجب أن تُحاولى أن تقومى بتقبل هذا الحدث وأن يتم إستقباله بروح طيبة.
  2. البدأ فى تهيئة نفسك من أجل الحصول على حياة مستقيمة فى حالة وجود الزوجة الثانية وتعد أن الزوجة هى سر سعادة البيت وتحتاج إلى البعض من الأمور مثل الحكمة وكبت الغيرة والتقوى.
  3. عندما يأتى زوجك من أجل زيارتك يجب أن تبتعدة عن الشكوى كثيراً من أى من الأمور المختلفة وكثرة المطالب التى لا يقدر عليها حتى لا يتعرض إلى حالة الملل ويهرب منك ومحاولة لفت إنتباهه إلى أى من الأمور التى ترغبين فيها مرة أو مرتين على الأكثر وفى حالة أنه لم يكن هناك أى أستجابة لطلبك فيجب عليك التحلى بالصبر.
  4. يجب أن تكون الوقت الذى يأتى إليك فيه هو من أفضل الأوقات حتى يجد أن لقاؤك أفضل حتى لو غاب عنك لأن الزوج يبحث عن الراحة التى تبدأ من عند الزوجة التى تُساعده على أن يشعر بالبشاشة عندما يراك وأن تشكريه مع كافة الأمور التى يقوم بها لك.
  5. الحرص على أن تعيشى بصدر رحب فى حالة أنك أردت الحياة الزوجية الهادئة ولا يجب خلق أى معوقات مختلفة أمام كل المواقف وأن تكونى أكبر من ذلك وأن تستقبلى أى من الأمور السيئة بالحسنة حتى تحصلى على الرضا.
  6. قد يؤدى الزواج من أخرى إلى وقوع حالة من الغيرة بين الزوجتين لذلك لا داعى لأن يتم إظهار أى شئ من ذلك أمامها ولا داع لحدوث الإستفزاز وذلك بسبب أن الكيد الذى تقومى به سوف يعود إليك مرة أخرة فى حزن وكئابة.
  7. الإهتمام بالأمور الجمالية الخاصة بك وقد تقومى بممارسة الرياضة وذلك من أجل أن تظهرى بشكل أفضل كثيراً.
  8. كما أنه يجب عليك الحرص على الإهتمام بأطفالك والشؤون المختلفة لهم وأن لا يستمع الزوج إلى شكوتهم المستمرة فى أى من الأمور.

ضرتي تستفزني:

قد تلجأ الضرة إلى البعض من الأمور المختلفة من أجل أن تعمل على الأستفزاز منك وذلك حتى تظهرى بشكل سيئ أمامها وأمام الزوج ولكن يجب الحرص على أن لا تنساقى وراء أى من تلك الأمور أبداً حتى لا تُعانى من مشكلة دائماً أمامها ويجب الحرص على أن تكونى فى حالة من الهدوء دائماً حتى لا تستغل هذا الموقف لصالحها.

أول لقاء مع ضرتي:

فى أول لقاء لك مع ضرتك يجب الحرص على أن تكونى فى حالة من الهدوء الشديد وأن تتعاملى بالشكل المناسب ويجب أن تكونى واثقة من نفسك بشكل كبير وعند التحدث معها يجب أن تبتسمى دائماً وأن لا تظهرى بأى حالة من الغضب أو الحزن أمامها.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع سلفتي الغيورة

أضف تعليق