كيف اتعامل مع شخص يقلل من قيمتك

تعاملك مع العديد من الأشخاص بشكل يومى فى حياتك يؤدى إلى التعرف على مختلف الطباع للناس وخاصة فى التجمعات الكبيرة أو فى العمل ودائماً ما تجد الشخصية التى تعمل على محاولة الإنتقاص منك أو التقليل من المجهود الذى تقوم به فى كل أفعالك أو التقليل من قيمتك ولذلك سوف نعمل على التحدث عن كيف اتعامل مع شخص يقلل من قيمتك؟ وهو ما سيتم الإجابة عليه من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى.

كيف اتعامل مع شخص يقلل من قيمتك:

هناك البعض من الأشخاص الذى تجد أنهم يقومون بالتقليل من قيمتك بشكل كبير سواء كانوا من الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء أو فى العمل وهو تصرف مشين منهم يجب أن تتعامل معه بشكل حاد وسريع من أجل أن لا يتكرر مرة أخرى وإيقاف مثل هؤلاء الأشخاص عن حدهم.

ما هي علامات عدم التقدير؟

  • من أصعب الأمور التى من الممكن أن تمر على أى شخص هو العطاء والمحبة التى يقوم بتوفيرهم للبعض من الأشخاص من حوله ولا يجد مقابله التقدير المناسب وهو الذى يؤدى إلى التسبب فى حالة من الإحباط واليأس وهناك العديد من العلامات المختلفة التى تجد فيها أنك غير مقدر من الأخرين والتى تتمثل فى:
  1. المعاملة التى تتلقاها من الأخرين أنك غير مرئى لهم وهم لا يدركون أنك موجود بالمرة.
  2. عدم الإهتمام بمبادلة العطاء وأن تكون دائماً أنت الذى تسعى إليهم.
  3. عدم الإهتمام من الأخرين بالأمور التى يفعلونها أو الأمور التى يقولونها على مشاعرك.
  4. التقليل من قيمة الرأى الذى تقوبه دائماً والإستهانة بك.
  5. عدم تقديم العرفان والشكر لما تقوم به من أجلهم وكأنك لم تقم بفعل أى شئ لهم.
  6. لا يطلب منك النصيحة فى أى من الأوقات المختلفة لأنه يتجاهل وجودك بشكل كبير.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع من يستفزني

الشخص الذي يقلل من احترامك أمام الآخرين:

  • هناك البعض من الأشخاص الذى تجد أنه يقوم بالتقليل منك أمام الأخرين وهناك العديد من الصفات المختلفة التى تجدها فيه والتى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال النقاط التالية:
  1. تجد أنه يحمل العديد من الأفكار السلبية التى تظهر فى حالة من التشائم بشكل زائد عن الأفكار الإيجابية.
  2. دائماً ما يكون فى حالة من القلق وعدم الإرتياح وأنه يقوم بتهيئة نفسه للأسوأ وإصدار الطاقة السلبية بشكل كبير لكل الأشخاص من حوله ولذلك فإن حياته دائماً تكون محاطة بحالة من الفشل وغير مستقرة.
  3. هناك أيضاً من يقوم بالسخرية والتهكم على الأخرين لأنه دائماً ما يُحاول نشر الطاقة السلبية الكبيرة التى يمتلكها مع الأخرين من أجل مشاركته فيه من خلال حالة الأستهزاء والتقليل من الأخرين.
  4. كما أنك تجد دائماً أنهم لا يعترفون بالأخطاء وفى أغلب الأوقات تقوم بإلقاء اللوم على كل الأشخاص من حولهم وإن لم يجد الشخص المناسب من أجل إلقاء اللوم عليه فإنه يبدأ أن يلوم الحظ والقدر وأى أمور أخرى.
  5. تجد أنهم دائماً يميلون إلى الشك بشكل أكبر من الطبيعى نحو الأخرين وليس لديهم أى أفكار تجاه النية الحسنة.
  6. هم من الأشخاص الذين يتسمون بحب النفس جداً وأنهم أمام مصلحتهم الشخصية يتحولون إلى حالة من الطاقة الإيجابية المناسبة والتفائل.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع ذو الوجهين

رد على شخص يقلل من قيمتك:

  • هناك البعض من الأمور التى من الممكن أن تعتمد عليها من أجل الرد على الشخص الذى يُحاول التقليل من قيمتك وهى تتمثل فى الردود والأفعال والتصرفات المختلفة ومن خلال كيف اتعامل مع شخص يقلل من قيمتك سوف نتعرف على البعض من الأفعال التى من الممكن القيام بها والتى تتمثل فى:
  1. لا يمكنك أن تدع أى مجال من أجل التقليل من قيمتك بشكل نهائى وذلك من خلال القيام بكافة الواجبات والأمور الخاصة بك من أجل أن تستمر فى النجاح فى عملك تحت أى ظرف من الظروف المختلفة وهو ما يُساعدك فى الحفاظ على شخصيتك وحضورك أمام الجميع.
  2. هناك البعض من يقومون بالتقليل من قيمتك من أجل الوصول إلى مرحلة من الأستفزاز لك لذلك يجب أن تتفهم الأمر جيداً وتُحاول الحفاظ على حالة الهدوء الشديد من أجل إعاقتهم من الوصول إليك أو العمل على إحباطك.
  3. هؤلاء الأشخاص يجب أن يتم إجراء التعامل معهم بشكل جاد وخاصة الذين يقومون بالتحدث عن نقاط ضعفك أمام الأخرين وأن تتوفف عن التعامل معهم من أجل إجتناب الحصول على الردود الوقحة منهم والحفاظ على أحترامك مع الأخرين.
  4. يجب أن لا تكترث بالكلام الذى يقوله وخاصة المتنمرين من حولك من الأهل أو الأصدقاء أو فى العمل وهذا الأمر يؤدى شعورهم أنهم غير قادرين على جودة العمل الذى تقوم به وهذا يؤدى أيضاً إلى ترك الإنطباع القوى لك.
  5. من الممكن أن تبدأ فى التعامل مع من حولك من هؤلاء الأشخاص بالذكاء والرد السريع عليه بقول إنتبه لنفسك جيداً بدلاً من توجيه الإنتقادات المختلفة لى وإخباره أن النتائج المختلفة التى يصل إليها أو الأمور التى يقوم بها هى التى تتحدث.
  6. كما أنه يمكنك البدأ فى الرد عليهم من خلال التحسين من نقاط ضعفك بالشكل المناسب وإجهاض محاولات إظهار الصفات السلبية التى تتمتع بها ولا تترك فرصة لأى شخص من أجل التحدث عنك.
  7. هناك البعض من الأمور والعوامل المختلفة التى من الممكن أن تجعل الشخص يقوم بالتقليل من قيمتك مثل علاقتك بهذا الشخص والسبب الذي يدفعه لتقليل قيمتك والهدف من ذلك والطريقة التي يقلل من قيمتك بها لذلك الرد المناسب يجب أن يكون تحت عين الإعتبار والظروف التى تتواجد فيها.

أخطاء في التعامل مع من يقلل من قيمتك:

  • هناك العديد من الأمور التى من الممكن القيام بها ولكن هناك البعض من الأخطاء المختلفة التى قد تحدث منك فى حالة التعامل مع تلك المواقف ومن خلال كيف اتعامل مع شخص يقلل من قيمتك ؟ سوف تتعرف الأن على البعض من التفاصيل المختلفة والتى تتمثل فى:
  1. من أكثر الأخطاء التى من الممكن أن تقع بها هى حالة الإنفعال والغضب التى من الممكن أن تظهر منك فى حالة أن أى شخص يقلل من قيمتك ويجب عليك أن تقوم بالتحكم فى الأعصاب والحفاظ على الهدوء وأن لا تقوم برد الأفعال الوقحة بنفسها حتى تكون قادر فى الحفاظ على احترامك أمام الأخرين.
  2. محاولة الحفاظ على حالة الأستقرار النفسى والهدوء وعدم السماح لهم بأستفزازك لأنه فى حالة أن شعر بالأمر فإنه يستمر فيه لأنه يشعر بالنصر وكلما كنت أهدى ينال منه حالة الأستفزاز بشكل أكبر لأنه يشعر بأنه لم يصل إلى المراد الذى يرغب به.
  3. يجب عليك الحصول على مقدار كبير من الثقة فى النفس وأن تثق فى قدراتك المختلفة وذلك من أجل أن تثق فى الأشياء التى من الممكن أن تقوم بها وتقوم بتصدير الأمر للأخرين وهو ما ينعكس بشكل واضح عليك.
  4. قد يشعر البعض من الأشخاص أنهم يمتلكون حالة من العجز والدونية عن الرد على أحدهم أو عند التعرض الاستهانة والاستفزاز ويشعرون أنهم أقل من غيرهم من الأقران وهذا أمر خاطئ يجب الإبتعاد عنه وأنه من الأمور الضرورية أن يتملك الشخص حالة من القوة وعدم الإستهانة بنفسه.
  5. يقوم البعض من الأشخاص بإظهار حالة الضعف والحزن عند التعرض للتقليل من القيمة وهو أمر سلبى ويجب الرد على الأمر من خلال التحرك سريعاً من أجل أن تقف أمام الجميع وتكون قادر على تحديد الأهداف والوصول إليها بشكل سريع.
  6. هناك الكثير من الأشخاص من يرغبون فى إثبات الأخطاء والتقليل منك فى خلال العمل خاصة لذلك يجب الحرص أن لا يتم تقديم أى من الاعذار والمبررات التى ستساعد على خلق الأسباب من أجل محاولة التقليل منك وإظهار حالة ضعفك وخلق الأعذار بشكل مستمر يدل على ضعف في الثقة بالذات.

الأن وبعد الإنتهاء من قراءة كيف اتعامل مع شخص يقلل من قيمتك ؟ سوف تكون قادر على الإطلاع على الأشخاص الذى تُظهر لك حالة عدم التقدير وصفات الشخص الذى يقوم بالتقليل من أحترامك وكيفية التعامل معه والأخطاء التى من الممكن ان تصدر منك.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع شخص مضغوط نفسيا

أضف تعليق