كيف اتعامل مع سلفتي الغيورة

العلاقة بين السلفات فى الأسرة الواحدة هو من الأمور المعقدة كثيراً التى ينتابها الكثير من المشاكل المختلفة بسبب الغيرة التى تظهر بينهم وهو أمر سيئ ومشين يكون مثل الحرب بين طرفين لا يتوقفوا عن التراشق أبداً وهنا السؤال عن كيف اتعامل مع سلفتي الغيورة؟ التى يصدر منها العديد من الأفعال والكلمات والتعليقات السلبية المختلفة فى كافة المواقف والأوقات وهو ما سنتعرف عنه اليوم من خلال حديثنا التالى.

كيف اتعامل مع سلفتي الغيورة:

السلفة الغيورة هى زوجة أخو الزوج التى تصدر منها البعض من الأفعال والتصرفات والأمور المختلفة التى تؤدى إلى العديد من المشاكل سواء بالتعليق السلبى على الكلام أو من خلال إنتقاد أى من الأمور التى تقوم بها الأخرى.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع سلفتي التي تكرهني

اتيكيت التعامل مع السلايف:

هناك العديد من الأمور المختلفة التى من الممكن القيام بها من أجل التعامل مع السلايف بالشكل المناسب ودون إبداء أى مشاكل أو أمور أخرى ومن خلال كيف اتعامل مع سلفتي الغيورة؟ يمكنك أن تتعرفى على البعض من التصرفات والتى تتمثل فى:

  1. يجب الحرص على أن تدافعى عن نفسك أمام أى من الأمور المختلفة والتصرفات الغيورة التى تصدر منك والتى تضعك فى موقف إتهام ولا يجب أن تسمحى لتلك المواقف بأن تجعلك فى موقف غير مناسب أمام تلك العائلة التى أصبحت جزاءً منها الأن.
  2. من الضرورى أن يتم إتخاذ القرارات المختلفة التى فى كيفية التعامل مع سلفتك بالشكل المناسب وخاصة فى الحالة التى تصدر منها البعض من التصرفات التى تؤدى إلى التسبب فى عدم شعورك بالراحة.
  3. يمكنك أيضاً أن تكتفى بالتعامل معها بشكل فيه من التجاهل فى أى من الأمور التى تعمل بها أو من الممكن أن تقومى بمناقشة الأمور أمام الجميع فى حالة أن تلك التصرفات قد زادت عن حدها من أجل التخلص منها.
  4. كما أنه يمكنك أن تبدأى فى التعامل معها بنفس الطريقة التى تعمل بها معك من أجل أن تعرف أنك قادرة على فهم أى من الأمور مثلها.
  5. من الممكن أن تشرحى لزوجك عن المشاكل التى تدور مع سلفتك من أجل أن يتفاهم فى الأمور التى تحدث وإيجاد الطريقة المناسبة من أجل أن يتم إيضاح مدى الأذى والألام التى تنتج من ثرثرة السلفة وأشرحى له أنك لا تنتظرى منه أى إجراء منه فى الأمر ولكن يكفى الدعم والتفاهم منه ولكنه يجب التدخل فى المواقف الكبيرة التى قد تؤدى إلى إيذاء السمعة.
  6. يجب عليك أن تضعى الحدود المناسبة فى التعامل مع السلفة من أجل أن يتم منعها فى التدخل فى أى من الأمور المختلفة ومن حقك بناء علاقة سليمة مع حماتك دون أى مشاكل أو أمور قد تصدر من السلفة تجاهك.
  7. من المهم أيضاً القيام بمواجهة السلفة الغيورة من أجل أن تعلم أنك لا تخافين من كلامها ولا تخشين من غيرتها وأنك فى المكان المناسب فى العائلة.
  8. يمكنك البدأ فى إتخاذ الإجراء الصارم الذى يخلو من الخوف والذى قد يصل إلى حد قطع العلاقة معها ولو بشكل مؤقت من أجل تجنب الغيرة والصداع.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل تفسير حلم زواج زوجي من سلفتي

كيف اعرف أن سلفتي تكرهني؟

يلجأ الشخص الغيور إلى البعض من التصرفات والأمور المختلفة التى من خلالها يعمل على التعبير عن نفسه وهذا الأمر بالفعل يظهر من خلال السلفة الغيورة التى من الممكن كشفها بسبب البعض من العلامات التى تظهر عليها والتى منها:

  1. تجدى أنها دائماً فى حالة من الشماتة فى أى من الأخطاء التى تقومين بها وخاصة الأخطاء المتكررة أو أى هفوة من الممكن أن تصدر عنك أو أى خسارة من الممكن أن تحدث لك فى أى من مجالات عملك.
  2. من الممكن أن تجدى الإنزعاج الكبير الذى يصدر منها فى حالة النجاحات الكبيرة والإنجازات التى تقومين بها فى حياتك أو فى عملك بل وهى تحاول التقليل منها بشكل كبير حتى تشعر بالرضا ناحية نفسها فقط لذلك لا تجعليها تفرح بمثل تلك الأمور.
  3. السلفة الغيورة تجدى منها أنها دائماً ما تغتابك مع غيرك من الأشخاص من الممكن أن يكونوا من الأقارب أو غيرهم ويظهر فى الكلام مدى الكره ومن الممكن أن تسمعى البعض من الأقوال والأمور عنك ولم تعرفى عنها أى شئ فى وقت سابق ويكون الأمر وارد على لسانها وقد تقول البعض من الكلام الذى يُسئ إليك كثيراً وإلى علاقتك بزوجك وأبنائك.
  4. سوف تجدى منها دائماً محاولة هدم الثقة بالنفس والإحباط الكبيرة التى تبدأ فى زرعها فيك وتوليد الشعور السلبى وانك لا تستحقين المكانة التى وصلتى إليها فى العائلة أو فى العمل وقد تسمعيها تقول أن الأمر جاء بمحض الصدفة فقط لا بالتعب أو بالمجهود.

سلفتي تحاول لفت انتباه زوجي:

حيث أنها من الأمور السيئة وأنها قد تُحاول لفت إنتباه زوج سلفتها إلى أى من الأمور السيئة أو التقصير الذى تقوم به الزوجة مع الأولاد فى التربية أو غيرها من الأمور لذلك يجب على الزوج أن يكون واعى لمثل تلك الأمور والتصرفات من أجل الحذر منها وأن لا يقع مع الزوجة فى أى مشاكل لأن السلفة الغيورة ترغب فى الوصول إلى حالة كبيرة من المشاكل دائماً من أجل أن تظهر أنها الأفضل.

سلفتي بوشين:

يجب الحذر عند التعامل معها بشكل كبير لأنها من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى المشاكل المختلفة معك لأنها من الممكن أن تتكلم معك فى أحاديث وحوارات مختلفة وتنقل الكلام بشكل أخر إلى أى من أفراد الأسرة ولذلك من الضرورى أن يتم التعامل بشئ من الحذر أو وضع حدود فى الأحاديث التى تدور بينكما من أجل أن لا يجدث أى أمر سلبى.

الأن وبعد الإنتهاء من قراءة كيف اتعامل مع سلفتي الغيورة؟ يمكنك أن تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة التى من الممكن أن تفعليها وما هى العلامات التى تظهر على السلفة التى تكره الأخرى وغيرها من الأمور الاخرى التى تعد أنها مثار جدل كبير.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع زوجي بعد ضربه لي

أضف تعليق