كيف اتعامل مع سلفتي الجديده

فن التعامل مع السلايف هو من الأمور الهامة جداً التى يجب الحرص على إتباعها من أجل أن تحصلى على الحياة المناسبة والهادئة دون أى مشاكل من الممكن أن تحدث ولذلك من خلال كيف اتعامل مع سلفتي الجديده؟ سوف تتعرف على العديد من الأمور المختلفة التى من الممكن القيام بها من أجل الحفاظ على تلك العلاقة مناسبة.

كيف اتعامل مع سلفتي الجديده:

والسلفة هى تعد أنها زوجة أخو الزوج وهى من أفراد الأسرة التى أصبحتى تنتمى إليها وقد يكون هناك البعض من المشاكل والعدائات التى تحدث بين كل سلفة والأخرى وخاصة فى حالة عدم التفاهم بينهما وقد يؤدى الأمر إلى التسبب فى مشاكل أخرى لا تتوقف وهو ما يجعل البعض يرغب فى التعرف على طريقة التعامل المناسبة مع السلفة الجديدة.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع سلفتي الغيورة

كيف اكون رسمية مع سلفتي؟

التعامل مع السلفة من المواضيع الصعبة المتداولة ومن أجل أن تتعامل مع الأمر فى أحسن صورة ممكنة يجب أن يتم إتباع البعض من النقاط المختلفة والتى تعد أنها عبارة عن البعض من القواعد الأساسية من أجل العمل على بناء علاقة قوية تظل بين الزوجة والسلفة وذلك من خلال النقاط التالية:

  1. يجب الحرص على التعامل بشكل جيد مع السلفة وهو الذى يبدأ من خلال الإحترام المتبادل بين الطرفين وهو ما يؤدى إلى نجاح أى من العلاقات المختلفة وهو أمر لا يجب أن يتم إهماله أبداً.
  2. والحرص على أن يتم وضع المقارنات جانباً ولكل شخص حياته والتفاصيل الخاصة به والمصادر المالية المختلفة ولذلك لا يجب أن تنظر كل سلفة إلى الأخرى أبداً ولا تقوم بمقارنة أى تفاصيل أو أمور فى حياتها معها.
  3. عندما تكون هناك السلفة الأولى وتأتى الثانية فإنه يجب على الأولى أن تُرحب بها وأن لا تجعلها تخاف من الدخول إلى العائلة الجديدة بل تُحاول أن تعمل على مساعدتها فى الراحة والإطمئنان بأنها قريبة منها فى حالة أن رغبت فى التعرف على أى أمر.
  4. لا يجب أن يتم وضع أى من الافكار السلبية فى أذهان الأطفال بأن زوجة العم تكون شريرة وأنه يجب عدم الإقتراب منها أو من أولادها بل يجب أن تجعلى الطفل يُحب كل أسرته وهذا الأمر من أجل الحرص على بناء جيل من الأطفال سوي نفسيًا ويحب أن يتعامل مع كل الأشخاص من حوله.
  5. كما أنه من الأمور الضرورية التى يتم القيام بها هو أن يتم منع السلفة فى التدخل فى أى من الأمور المختلفة التى تخص حياتك الزوجية وإذا حدث الأمر يجب أن يتم حسمه بشكل سريع حتى لا يتكرر مرة أخرى.

سلفتي الجديدة:

من خلال كيف اتعامل مع سلفتي الجديده عن طريق التعرف على فن التعامل مع السلايف هو عبارة عن البعض من الأمور التى يجب مراعاتها فى كيفية التعامل معهن بالشكل الصحيح ويجب الحرص على أن يتم الإلتزام بتلك الأمور من أجل أن لا تقع المشاكل أبداً ويتم مناقشة الأمر من خلال النقاط التالية:

  1. من الأمور الهامة التى يجب الحرص عليها قبل الزواج هو أن يتم وضع إتفاق مع الزوج بعدم تدخل أى من الاهل أو الأقارب فى أى من الشؤون الداخلية وبالأخص من السلفة حتى لا يحدث أى مشاكل أخرى.
  2. كما أنه من الضرورى أن يتم وضع طريقة مناسبة وحدود فى التعامل مع السلفة والتى تكون ممزوجة باللطف المناسب ولا تُبالغين فى الأمر حتى تتدخل فى أى من أمور حياتك ولا تصل إلى حد الرتابة ويعد أن القاعدة الأنسب هى “خير الأمور الوسط” لذلك يجب الحرص على أن يتم الموازنة فى التعامل.
  3. الحرص على أن يتم الإهتمام بالمنزل وبزوجك جيداً والإبتعاد عن الأمور التى تقوم بها السلفة فى منزلة أو ما ترغب فى القيام بها والتدخل فى الأمور الأخرى للغير أمر لا يؤدى سوى المشاكل.
  4. من المهم أن تحرصى على أن تظهرى بشكل طبيعى طوال الوقت والإبتعاد عن حالات التصنع أو التظاهر بشئ أو أمر ليس ملكك وهذا الأمر قد يؤدى إلى عدم التفاهم والتوتر مع السلفة.
  5. هام جداً أن تحرصى على الحفاظ على العلاقة بينك وبين والدة زوجك حتى تكون مليئة بالحب والإبتعاد عن الأمور التى تربط علاقة كل حما مع السلفة لأن لكل شخص طبع مختلف عن الأخر ولا يُشترط أن يكون التعامل معك مثل التعامل مع سلفتك الأخرى وكل ما يجب أن يتم القيام به هو أن يتم التعامل على أساس حالة من الود والإحترام المتبادل لأنها تعد فى منزلة الوالدة.
  6. ضرورى جداً ان يتم إحترام الخصوصيات فى المنزل وأنه لا يجب منك القيام بالتنقل بشكل حر فى منزل السلفة مهما كانت العلاقة قوية أو كبيرة وهناك البعض من الأمور الخاصة التى من الممكن أن يرفض توضيحها لأحد.
  7. من الأمور الضرورية أيضاً التى يجب الحرص عليها عند الذهاب إلى منزل السلفة التعامل بالوجه البشوش وعدم ظهور أى من علامات الإمتعاض ويجب أن يكون الأولاد مهذبين ويبتعدوا عن القيام بأى من أعمال الشغب.

كما أنه يمكنك أيضاً الإطلاع على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع نقرأ مثل كيف اتعامل مع سلفتي التي تكرهني

أضف تعليق