كيف أعرف أن قطتي تكرهني

هناك الكثير من الأفراد من يقومون بتربية القطط في منازلهم كثيراً وخاصة أنه يوجد أنواع منها تتمتع بالعديد من الصفات والمميزات الرائعة ولكن التعامل مع القطة يحتاج إلي العديد من الأمور المختلفة من أجل الوصول إلي درجة مناسبة من التفاهم ونجد أن البعض من الأشخاص يتحدثون عن كيف أعرف أن قطتي تكرهني ؟ وهو ما سنقوم بالإجابة عنه من خلال قراءة المقالة بالإضافة إلي أن تعرف الطريقة الصحيحة من أجل التفاهم معها والعديد من التفاصيل المختلفة.

كيف أعرف أن قطتي تكرهني:

تربية القطط الأليفة هو أحد أكثر الأمور التي قد تجدها منتشرة بشكل كبير في البيوت وخاصة أنه يوجد العديد من أنواع القطط الرائعة ومن السهل التعامل معها والتواصل بالشكل المناسب من خلال تدريبها علي العديد من الامور.

ولكن هناك البعض من الأشياء التي قد يقوم بها أصحاب القطط التي تجبر القطة علي كرهه وبالتالي عدم الرغبة علي أن لا يتم التعامل معهم وسوف نتعرف علي البعض من الأشياء التي يجب الحرص علي تجنبها والتي تتمثل في:

  1. الاهتمام بالبعض من الحيوانات الأخرى وهو ما يُمكن أن يُشعرها بالغيرة علي صاحبها وفي تلك الفترة تغضب منه كثيراً ولا تريده.
  2. القيام بالصراخ الشديد أو العنف الموجه لها وخاصة في فترة التدريب أو في السباقات.
  3. كما أنه يوجد التنشئة السلبية للقطط في أثناء التعلم للعادات والسلوكيات الحديثة مثل تجربة البعض من الأشياء الجديدة كالتدريب علي الحمام أو أن يتم تغيير مكان النوم وغيرها من الأمور.
  4. قد يكون الأمر ناتج عن التعرض للبعض من الصدمات مثل أن يتم فقدان حبيب أو صاحب أو حيوان تم تربيته مع القط.
  5. عدم رغبة صاحبها علي اللعب أو الجلوس معها أو تخصيص وقت في اليوم من أجل قضاءه معها.
  6. لا تتحمس للطعام ولا ترغب في تناوله وخاصة النوع الذي تُحبه بشكل كبير.
  7. طريقة حملها التي قد تكون مثل الطفل الرضيع يجعلها تشعر بحالة من التقيد وأن تكون غير قادرة علي التحرك وفي تلك الحالة تُبادلك الكره الشديد.
  8. لا تقوم بتقليد المواء أو أى من الأمور التي تُشابهها أو تصرفاتها المختلفة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل 

أبرز علامات كره القطط لصاحبها

أبرز علامات كره القطط لصاحبها:

القطط من الحيوانات الأليفة للغاية وتُحب دائماً اللعب والمرح والسروح وترغب في اللعب دائماً مع أصحابها وأيضاً تُحب أن يتم توفير كافة الطلبات الخاصة بها من قبل صاحبها وعند حدوث التجاهل سوف تنال منها حالة من الغضب والعدوانية والسلوك الخاطئ وفي تلك الحالة سوف تظهر البعض من السلوكيات وسوف نتعرف علي إجابة سؤال كيف أعرف أن قطتي تكرهني ؟ من خلال النقاط التالية:

  1. من أشهر السلوكيات العدوانية هو القيام بالعض كثيراً والتي تتبعه تجاه مربيها لأنها تشعر بحالة من الغضب الشديد ومن الممكن أن تقوم بالخدش مع إصدار البعض من الأصوات الغليظة.
  2. لا يكون لديها الرغبة في الجلوس معك بل إنها تبتعد عنك ويظهر الأمر بشكل أكبر عند تعاملها مع الأخرين باللطف الشديد ومعك بحالة من الجفاف.
  3. عند وصولك إلي المنزل تذهب القطة علي الفور من أجل الاختباء في أحد الأماكن المختلفة وذلك من أجل أن لا تتمكن من رؤيتك ولا ترغب في التعامل معك بالإضافة إلي أنه ينتابها حالة من الحزن والكبت في البعض من الأحيان.
  4. من الممكن أن تجد منها البعض من التغييرات في النظرات المختلفة وأنها لا تريد النظر إليه علي الإطلاق وعند النظر له سوف تقوم بالتحديق في عينيه بغضب والأهم من ذلك هو أن شكل العين يكون مستدير مع وجود انفعالات بتعابير الوجه ومن ثم وقف الذيل لأعلى.
  5. تبدأ القطط في الانتقام منك ويصل الأمر إلي التخريب في الأشياء التي تمتلكها ولذلك تقوم بالتبول ورش البول علي الأغراض المختلفة والممتلكات الخاصة.
  6. في حالة الشعور بالغضب تجد منها وضعية الذيل المختلفة والذي يكون بشكل أفقي.
  7. كما أنه من الممكن أن يظهر عليها علامة نفش الهراء.
  8. إصدار البعض من الأصوات الغريبة والتي منها إصدار صوت الهسهسة أو الخرخرة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل القطط المون فيس

قطتي تكرهني ماذا أفعل؟

من خلال كيف أعرف أن قطتي تكرهني ؟ في حالة أنك تريد أن تكون قطتك أكثر وضوحاً تجاهك فهناك البعض من النصائح المختلفة التي من الممكن أن تتعرف عليها والتي تتمثل في:

  1. يجب أن تحرص علي إظهار أنك شخص غير مبال بالقطة وسوف تجد أنها في النهاية ستأتي من أجل جذب انتباهك.
  2. عدم النظر في عينيها أبداً ومن الممكن أن يتم اعتبار هذا الأمر بمثابة الاعتداء.
  3. كما أنه يجب أن لا تقوم بمداعبتها إذا لم تطلب منك ذلك والأمر هنا متروك لاختيار القط إذا كان يريد أن يتم لمسه أم لا.
  4. يجب أن تقوم بالرمش في أثناء النظر إليها وهذا ماتفعله القطط من أجل تحية بعضها البعض وأن يتم إظهار العاطفة.
  5. من الضروري أن تكون منتبه إلي لغة جسدها وذلك من أجل أن لا تكون متطفل علي القطة وأن تكون قادر علي التعرف علي الوقت الذي تحتاج فيه أن تكون بمفردها وإذا بدأت في القيام بالبعض من حركات مثل هز الذيل أو أن يتم العض خلف الأذن يجب أن تبتعد عنها.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل ماذا تأكل القطط من طعام البيت

كيف أصالح قطتي؟

الطريقة الأفضل من أجل التقرب من القطة مرة أخري وان يتم مصالحتها وجعلها تُحبك من جديد هو أن يتم اكتشاف أين يكمن سبب المشكلة وأن يتم حلها علي أساس المناسب وهناك البعض من الاقتراحات المختلفة التي من الممكن أن تُساعد علي بناء الثقة من جديد بينك وبين قطتك والتي تتمثل في:

  1. من أفضل الأشياء التي من الممكن أن تفعلها هو أن تقوم باصطحاب قطتك إلى البيطري وذلك من أجل التأكد أن السلوكيات الغريبة تجاهك تكون ناتجة عن البعض من الأمور النفسية أو بسبب أنها تُعاني من مرض ما.
  2. يجب أن تقوم بفحص القطة جيداً كل فترة من أجل التأكد من أنها لا تُعاني من أى من الجروح أو الكدمات ولذلك عند ملامستها تكره هذا الأمر.
  3. محاولة اللعب مع القطة بشكل مستمر ولمدة طويلة من الوقت المعتاد ولاحظ إذا كانت المشكلة تختفي مع زيادة التمارين ووقت اللعب.
  4. قد يكون السبب وراء الأمر هو أنه قد تم إجراء البعض من التغييرات المختلفة في بيئة القطة ولذلك يجب البحث عن الأمر وأن يتم إعادة كل الأشياء في مكانها الصحيح.
  5. يجب أن تقوم بتزويد القطة بالبعض من الألعاب المختلفة التي من الممكن استخدامها من أجل التسلية في الأوقات التي لا تكون متفرغ فيها من أجل اللعب معها وهذا الأمر سيُساعدها علي القضاء علي حالة الملل والتوتر.

كيف أخبر قطتي اني أحبها؟

من الأمور البديهية لدي الأشخاص مربي القطط هو أنهم يُحبون القطط بشكل كبير ولكنهم لا يعرفون الطريقة المناسبة من أجل إخبارها بهذا الأمر ولكن هناك البعض من الإجراءات التي يُمكن القيام بها وأن القطة ستفهم بشكل أسرع ماذا يعني لك وجودها في حياتك ومع ذلك لا يُمكن أن تتوقع منها أن تقفز علي رقبتك من السعادة الكبيرة لأن القطط من الحيوانات المعقدة جداً عندما يتم إظهار مشاعرها وسوف نتعرف علي البعض من الأمور التي من الممكن القيام بها من أجل إصلاح المشكلة وذلك من خلال النقاط التالية:

التحدث مع القطة بشكل دائم:

يري البعض من الأشخاص أنه من البلاهة القيام بالتحدث مع القطة ومشاركة المشاعر معها ومع ذلك ينصح المتخصصين بالقيام بهذا الأمر ويُعد أنه من أهم الأمور التي قد تُساعد علي بناء العلاقة مع القطة وحتي لو كانت تتظاهر بعدم الاستماع إليك وبالطبع لن تفهم القطة ما أنت بصدد التحدث عنه ولكن التحدث معها يظهر من خلاله حالة الاهتمام.

من الضروري أن تكون دائما متاحا لها:

إذا شعرت القطة أنه في كل مرة تأتي إليك وأنت تقوم بدفعها بعيداً عنك لأنك مشغول للغاية سوف تشعر بأنك غير مهتم بها ولذلك يجب الحرص علي أن تكون متاحاً كل يوم من أجل قضاء البعض من الوقت معها واللعب والاهتمام بها والعناق.

أن يتم تدليك القطة:

القطط من الحيوانات التي تُحب القبل والعناق دائماً ولكن الأمر الذي تُحبه بشكل أكبر هو التدليك وهذا الأمر يُساعدها علي أن تشعر بالسعادة والهدوء بل إنه يُساعد علي التقوية من علاقتك مع القطة ولكن يجب الحرص علي أن لا تجبرها على السماح لك بتدليكها إن لم ترد ذلك بالمناسبة ومن الممكن أن تبدأ في إظهار البعض من علامات الحب وذلك من خلال التنظيف لفرائها بالفرشاة.

السماح لها بالنوم بجانبك:

إذا وافقت القطة علي النوم بجانيك فإن هذا الأمر يكون ناتج عن الثقة الكبيرة بك لأنها تعلم أنه يُمكنك ضمان حمايتها بشكل كبير في أثناء النوم ولذلك يجب عليك السماح لها النوم في الوقت الذي ترغب فيه في حضنك ولا تُجبرها علي هذا الأمر.

لا يجب أن تؤنبها أبدا:

القطط علي عكس الكلاب لا تفهم معني التأنيب والعقاب فلا يوجد أى جدوي من محاولة عقاب القطة عند فعل أى من الأشياء الخاطئة ولن يؤدي هذا الأمر إلا أن يتم جعلها تفقد كامل الثقة التي تم منحها لك ولذلك عند الصراخ عليها لا تفهم السبب بل إنها تعتبرك أنك مجرد شخص شرير يُهاجمها بدون أى سبب ممكن.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة كيف أعرف أن قطتي تكرهني ؟ سوف تكون قد تعرفت علي الإجابة الصحيحة للسؤال بالإضافة إلي البعض من التفاصيل والأمور الأخرى المفيدة عند تربية القطط وكيفية التعامل معها بالشكل المناسب وفي حالة أن لديك تجربة يُمكنك اطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل 

أضف تعليق