كيفية الحصول على وكالة تجارية

هناك البعض من الأشخاص من يرغبون فى الحصول على توكيل لأحدى الشركات أو المؤسسات أو المطاعم المختلفة وغيرها فى بلادهم ولكن من أجل أن يتم تنفيذ هذا الأمر يجب أن يتم إنهاء البعض من الشروط والأن سوف نتعرف علي كيفية الحصول على وكالة تجارية؟ وهذا الأمر سوف يتم التعرف عليه من خلال المقالة بشكل تفصيلي.

كيفية الحصول على وكالة تجارية:

الوكالة التجارية وهو عبارة عن الحصول على وكالة أحدى الشركات المختلفة من أجل ان يتم افتتاح فرع خاص بها ولكن من أجل الحصول عليها يجب أن يتم تنفيذ البعض من الشروط المختلفة.

ويتكفل الوكيل بالتجارى بتنفيذ كافة الطلبات حتى الوصول إلى المستوى المناسب مثل اختيار المكان المناسب والمساحة المناسبة وكافة الإجراءات الأخرى التى يتم الاتفاق عليها.

يختلف الأمر من شركة إلى أخرى على حسب قوة العلامة التجارية التى ترغب فى الحصول على وكالتها ولذلك يجب عليك أن تحرص على مخاطبة الشركة من أجل أن تتعرف على المسار الصحيح الذى يجب ان تتخذه.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتي من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل كيفية الحصول على وكالة kfc

الحصول على وكالة منتج:

يقوم الموكل بتقديم طلب الحصول على وكالة تجارية معينة فى غرفة التجارة والصناعة ويتم الأمر من خلال إتباع البعض من الخطوات الرسمية من أجل ان يتم تسجيل العلامة والحصول على التوكيل الرسمي:

  1. يعمل صاحب العمل على تقديم طلب موقع من الشخص المعنى ومصدق من احد البنوك التى يتم الاعتراف بها.
  2. يجب الحرص على أن يتم تقديم نسخة رسمية من عقد الوكالة الذى يشتمل على العديد من التفاصيل المختلفة منها طبيعة العمل ومسؤوليات الأطراف ونوع البضائع ونسبة العمولة والتزامات كل طرف.
  3. كما أنه يجب تسجيل عقد الوكالة للأجانب أو السكان المحليين فى غرفة التجارة ويتم الأمر من خلال شعار الدولة.
  4. يجب أن يتم إحضار صورة من البطاقة الضريبية.
  5. هناك أيضاً البعض من الأوراق الأخرى مثل نسخة من الشهادة الشخصية مثل شهادة الميلاد وبطاقة الهوية وإثبات الخبرة.
  6. فى حالة أن الوكيل أحد المسؤولين الحكوميين أو من أى وكالة عامة فإن وثيقة الاستقالة سوف يكون قد مر عليها حوالى عامين.
  7. ويجب على الموظفين أن يقوموا بالتوقيع على النموذج المخصص من أجل إيصال الإرجاع الخاص بالوكلاء ويجب ان يتم اعتماد التوقيع من خلال البنك.

كيفية الحصول على وكالة تجارية في العراق؟

هناك العديد من التساؤلات المختلفة التى تدور عن الحصول على الوكالة التجارية فى العراق وهو الأمر الذى يحتاج إلى تنفيذ البعض من الشروط المختلفة والتى تتمثل فى:

  1. يجب على الوكيل أن يكون اسمه مسجل فى أى من السجلات المخصصة للوكالات التجارية التى تتواجد لدى مديرية التسجيل ومراقبة الشركات العامة.
  2. لا يجب أن يقوم بالتسجيل فى السجل الخاص بالوكالات إلا إذا كان شخص عراقي مقيم فى العراق بشكل فعلي ويمتلك المحل التجاري الخاص به وأن يكون مسجل فى إحدى الغرف التجارية فى البلد التى يتواجد فيها فى حالة كان موجود بها.
  3. الشركات التى يكون مركز التسجيل الخاص بها فى العراق يُشترط أن يكون رس مالها مملوكة من قبل العراقيين دائماً.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتي من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل أحدث التقنيات و آخر تطورات التكنولوجيا الحديثة

أضف تعليق