كم عدد مرات تزاوج القطط في اليوم

هناك عدد كبير من الأسئلة المختلفة التي تخطر على بال مربين القطط، وبالأخص تلك الأسئلة المحيرة بسبب التصرفات الغريبة التي تقوم بها القطط في موسم التزاوج من المواء المستمر ومن التصرفات الغريبة وتعكر المزاج أو حتى تجنب تناول الطعام.

وهناك بعض الأسئلة المختلفة المعينة التي تثير بعض الفضول في بال البعض مثل كم عدد مرات تزاوج القطط في اليوم؟ ولهذا سوف نتعرف على الإجابة في المقال.

كم عدد مرات تزاوج القطط في اليوم

على الرغم من أن القطط تعتبر من الحيوانات الأليفة والهادئة، والحيوانات التي تبدو للوهلة الأولى أنها مسالمة تماما، ولكن عندما تصل إلى وقت التزاوج سوف يلاحظ صاحب القطة أن هناك العديد من التغيرات المختلفة التي حصلت عليها سواء كانت القط ذكر أو انثى.

حيث يمكن ملاحظة أن هناك بعض التغيرات التي تحصل على القطط في موسم التزاوج، مثل المواء المستمر ومثل التوقف عن تناول الطعام أو تعكر المزاج أو أن تكون القطط في حالة يرثى لها، من حيث إنها ترفض اللعب وترفض تناول الطعام أو تبدو غريبة جدا في ذلك الوقت.

ولهذا يتساءل كل مالكي القطط عن عدد مرات التزاوج اللازمة في اليوم الواحد، رغبة في إشباع رغبة تلك القطط للتخلص من التصرفات التي تقوم بها أو حتى رغبة في الاطمئنان ومعرفة هل هناك عدد معين للتزاوج يوميا للقطط.

وفي كل الحالات، يمكن القول في النهاية أنه ليس هناك عدد مرات معين وليس هناك تفاصيل كافية تخص الإجابة على هذا السؤال كما يحدد الخبراء، الا أن المعلومات المتاحة تشير إلى حمل القطط والتي يمكن أن تتزاوج من 10 إلى 20 مرة على مدار بضعة أيام.

بالاضافة إلى ان معظم الاناث من القطط يمكن ان تحتاج إلى اربعة او ثلاثة مرات تزاوج خلال 24 ساعة، حتى تحدث الإباضة لديها وحتى تتمكن من الحمل.

وهذا يختلف تماما عن الإنسان وبعض الحيوانات الأخرى، حيث أن الإنسان على سبيل المثال يكون هناك تبويض عند الانثى في أوقات معينة، بينما بالنسبة للقطط فإن التبويض يحدث خلال التكاثر ويتم إطلاق البويضات.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: لماذا تغمز القطط

زواج القطط لأول مرة

زواج القطط للمرة الأولى قد يكون من الأمور المزعجة أو الأمور المحيرة، وبالأخص لأولئك الأشخاص الذين يربون القطط للمرة الأولى الذين يلاحظون تصرفات غريبة تقوم بها القطة، سواء كانت الانثى حتى القط الذكر.

وفي كل الحالات، يجب العلم أن القطط عندما تصل إلى سن البلوغ سوف يحصل لديها بعض الدورات المختلفة حتى تطلب التزاوج، هذه تسمى الدورات من فبراير حتى شهر اكتوبر تقريبا، ولكن في العموم يمكن أن تختلف هذه الفترات على مدار العام.

وعندما تتزوج القطط أو عندما تكون في هذه المرحلة بعد فترة البلوغ، سوف تحصل وتمر بمرحله الشبق وهي وقت طلب التزاوج والتي تكون كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع تقريبا، ومن خلال هذه الفترة سوف تظهر علامات كثيرة على القطط.

ويمكن ملاحظة أن هذه الفترة سوف تتغير فيها القطط كثيرا، حيث يلاحظ مربي القطط بأنها سوف تهرب كثيرا من المنزل أو حتى القطط الذكور سوف تهرب هي الأخرى.

سوف تبدأ كذلك بعض التغيرات الأخرى في حالة القطة النفسية، من خلال توقف القطط عن تناول الطعام أو الاضطراب عن تناول الطعام أو وجود اختلافات في تناول الطعام عموما، بالإضافة إلى صوت المستمر والذي قد يكون مزعجا بالنسبة إلى من في المنزل. كما يمكن ملاحظة أن القطط سوف تترصد الباب وعندما يفتح سوف تهرب بسرعة.

وعند تزاوج القطط للمرة الأولى، فيمكن ان تكون بحاجة إلى المساعدة، ولكن يجب أن نأخذ بالاعتبار أن الوصول إلى موسم التزاوج أو سن البلوغ و الرغبة في التزاوج، يمكن أن يختلف من قطط لاخرى حسب العمر والجنس وحسب الحجم.

ينصح الخبراء كذلك بأخذ القطط الى دكتور متخصص حتى يقوم بفحصها ويتأكد من وجود أي مشاكل وراثية أو أي مشاكل صحية أو أي مشكلة في العموم يمكن أن تؤثر على القطط الأخرى، أو يمكن أن تؤثر على القطط بعد الحمل.

وعند تزاوج القطط للمرة الأولى، فيمكن المساعدة على ذلك من خلال وضعهم في غرفة واحدة، ولكن يجب أن نأخذ بالاعتبار أن القطط يجب أن تكون في الحجم المناسب، باعتبار بعض القطط قد يكون لديهم تأخر في النمو وقد تكون بلغت أكثر من عام أو عامين، بينما حجمها لا يزال صغيرا وضعيفا.

في كل الحالات عندما تكون القطط في موسم التزاوج، فليس على المربي أن يقوم بأي شيء تقريبا، باعتبار أن القطط تتعامل مع هذا الأمر بطريقة غريزية، وسوف تاخذ القطة وضعية التزاوج عندما تقوم بالنوم على بطنها قليلا، وان تقوم بفرد رجليها الاماميتان إلى بعيد وترفع مؤخرتها قليلا ورفع ذيلها.

هناك ملحوظة أخيرة تخص تزاوج القطط للمرة الأولى كما تخص تزاوج القطط في العموم، وهو أنه يجب التأكد من أن تكون القطط في موسم التزاوج، ولهذا سوف يتزاوجون مباشرة عندما يتركون في غرفة أو في مكان بمفردهم بدون ازعاج، بينما على الجانب الآخر، إذا لم تكن القطط في موسم التزاوج، يمكن أن يسببوا ضرر إلى بعضهم.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: بديل حليب القطط حديثة الولادة

علامات نجاح التزاوج عند القطط

انتهينا من التعرف بالتفصيل على كم عدد مرات تزاوج القطط في اليوم؟ ولا يزال هناك المزيد من التفاصيل الأخرى التي سوف نتعرف عليها فيما يخص العلامات الحقيقية التي تثبت نجاح التزاوج عند القطط. حيث يوجد الكثير من العلامات المتوقعة وهي كما يلي.

  • يمكن ملاحظة صراخ القطة الانثى، وذلك لأن العضو التناسلي عند الذكر يحتوي على بعض الأشواك الصغيرة التي يمكن أن تجرح القطة من الداخل، والتي في الأساس تحسن من عملية التبويض.
  • يمكن ملاحظة أن عملية التزاوج نجحت عندما تستمر بضعة دقائق ومن ثم تصرخ القطة وتقوم بضرب الذكر وأبعاده.
  • بالنسبة إلى القطط المذكورة، فهي بعد إتمام عملية التزاوج تقوم بالعقل العضو التناسلي.
  • يحدث في جسم الانثى إفراز لعدد كبير من الهرمونات المختلفة، مما يدفع القطه إلى فرق نفسها وتتدحرج على الأرض وتقوم ببعض التصرفات الغريبة لمدة يمكن أن تصل إلى 10 دقائق.

وفي كل الحالات أن كل العلامات السابقة يمكن ملاحظتها والعلامة الأشهر التي يعتمد عليها أغلب مربي القطط، هو أن القطة الانثى بعد أن تحصل على حاجتها وبعد أن يتم التلقيح، سوف تبتعد تماما عن الذكر وسوف ترفض الاقتراب منه.

وهناك ملحوظة مهمة إن نجاح التزاوج لا يعني بالضرورة أن القطة سوف تكون حامل من المرة الأولى، بل يمكن ان تتزاوج القطط مع أكثر من ذكر على مدار بضعة أيام أكثر من مرة في اليوم، ولكن ليس بشكل متواصل.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: الصدمة النفسية للقطط

تزاوج القطط مع أكثر من ذكر

بالنسبة إلى القطط والكلاب، فهي تتشابه في هذه الجزئية من حيث أن القطط يمكن أن تتزاوج مع أكثر من ذكر، ولكن قد يكون هذا خطيرا في بعض الحالات، باحتمال نقل العدوى أو حصول أي مشاكل.

ولذلك دائما ما ينصح الخبراء قبل إتمام عمليه التزاوج هو التأكد من أن تكون جميع القطط حصلت على الفحوصات الطبية اللازمة، والتأكد من أنها لا تحتوي على أي أمراض معدية أو أنها في صحة كافية للتزاوج بشكل عام.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: هل تحزن القطط لموت أطفالها

علامات رغبة القطط في التزاوج

قبل التفكير في كم عدد مرات تزاوج القطط في اليوم؟ فيجب الأخذ بالاعتبار بالعلامات الأساسية التي سوف تظهر على القطط عندما تكون في موسم التزاوج.

المواء بصوت مرتفع:
سوف تبدأ القطط بالقيام ببعض التصرفات الغريبة وبالأخص القطة الانثى، على سبيل المثال والتي سوف تصدر الكثير من الأصوات العالية حتى تجذب الذكور، بالإضافة إلى القطط الصخور هي الأخرى التي سوف تصدر صوت مرتفع هي أيضا.

تغير في التصرفات:
يمكن ملاحظة بعض التصرفات الغريبة التي تقوم بها القطط، مثل ابداء الاهتمام ببعض الحيوانات الغريبة الأخرى أو الاهتمام بالقطط الأخرى التي تقترب من المنزل، وفرك راسها بالاشياء والقيام ببعض التصرفات مثل التدحرج على الأرض او لعق الجسد بشكل مفرط أو تصرفات غريبة في العموم.

وضعية التزاوج:
يمكن ملاحظة هذه الوضعية عند القطط الاناث، والتي عند مداعبتها سوف تأخذ وضعية التزاوج وتستلقي على راسها، وتبقي النصف الأمامي منخفض بينما تقوم برفع النصف الخلفي.

محاولة الهروب:
عندما تكون القطط في وقت التزاوج، فسوف تحاول الهروب من المنزل في كل الأوقات تقريبا، كما أنها سوف تقف أمام الباب منتظرة أن يتم فتحه حتى تهرب القطط بسرعة خارجا، سواء كانت القطه انثى أو ذكر.

القلق:
سوف تظهر على القطط بعض التصرفات الغريبة من حيث القلق وعدم القدرة على الاسترخاء.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: أضرار ضرب القطط

أسئلة طرحها آخرون

هناك المزيد من الأسئلة الأخرى التي تعتبر متعلقة بعنوان المقال عن السؤال كم عدد مرات تزاوج القطط في اليوم؟ وسوف نعرض لكم هذه الأسئلة فيما يلي مع التعرف على الإجابات عليها.

  1. كم مرة تتزاوج القطط في السنة؟ ليس هناك إجابة محددة على هذا السؤال، لأن ذلك يختلف على حسب الظروف المحيطة، وعلى حسب وجود القطط الأخرى وعلى حسب حدوث الحمل أم لا، ولكن من المعروف بالنسبة إلى الحمل للقطط الاناث، أنها تحمل اربعة مرات في السنة، ولكن هذا قد يكون خطيرا على صحتها في بعض الحالات.
  2. هل يتزوج القط من امه؟ في العموم الحيوانات يمكن أن تتزوج من الأم أو الأخت ولكن في العادة لا ينصح بذلك.
  3. كم عدد مرات تزاوج القطط الذكور؟ ليس هناك عدد مرات معين، ولكن في العموم عندما تصل القطط الذكور أو الإناث إلى فترة التزاوج فسوف تستمر في ذلك، وبعد القطط إذا أتيحت لها الظروف يمكن أن تتزاوج 10 إلى 20 مرة في اليوم وفق بعض المصادر.
  4. هل تحمل القطة من اول تلقيح؟ على الرغم من وجود احتمالية لذلك، ولكن النسبة الأكبر أن التلقيح يحتاج إلى أكثر من مرة تزاوج.
  5. كم تستمر فترة التزاوج عند القطط؟ الموسم التزاوج عند القطط من المتوقع أن يستمر ما بين 5 إلى 15 يوم تقريبا عندما تكون القطط في دورة الشبق.
  6. ما هو سبب صراخ القطط عند التزاوج؟ هناك أسباب كثيرة لذلك، وبالنسبة إلى القطط الاناث بالتحديد، فهي تفعل هذا بسبب الألم وبسبب عضو الذكر.
  7. ماذا يحدث إذا لم يتم تزاوج القطط؟ سوف تحصل على العديد من التغيرات على القطط، مثل فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام أو المواء بشكل مزعج او الاصابة ببعض الأمراض وغيرها من التصرفات الغريبة التي تقوم بها القطط إذا لم تحصل على مبتغاها.
  8. كيف اهدي القط الذكر وقت التزاوج؟ يمكن تهدئته من خلال إبعاده عن القطط الانثى واستعمال بعض المهدئات المختلفة أو فرمونات القطط الاصطناعية، ويمكن اللعب مع القط للتسلية.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: سلبيات تعقيم القطط

ملخص مقال كم عدد مرات تزاوج القطط في اليوم؟

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال والذي تم فيه مناقشة جميع المعلومات التي تخص تزاوج القطط في العموم، والتي تخص الإجابة على السؤال عن تزاوج القطط بضعة مرات في اليوم، والتي كما ذكرنا ليست عدد معين من المرات، ويمكن أن تصل إلى 20 مره أو أقل أو أكثر من ذلك. وفي العموم تذكروا الحصول على الاستشارة من الطبيب البيطري.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: متى يطلع شعر القطط بعد الحلاقه

أضف تعليق