فتق الرأس والاكتئاب

هناك العديد من الحالات المختلفة من يُعانون من فتق الرأس والذى يؤدى إلى التسبب فى ظهور العديد من الأعراض الجانبية المختلفة على الجسم ومنها التأثير على الحالة النفسية بشكل سلبى واليوم سوف نتعرف على فتق الرأس والاكتئاب والذى من خلاله يتم شرح العديد من الأمور والتفاصيل المختلفة وذلك من خلال قراءة المقالة.

فتق الرأس والاكتئاب:

يعد أن فتق الرأس أو هواء الرأس أو تنسيم الرأس أو الوشرة أو فري الرأس أو أبو دمغة كلها أسماء ذات معنى واحد فقط والذى يدل على وجود تباعد فى دروز الجمجمة بعض الشئ.

ومن خلال الطب الشعبى الذى يقول أن الفتق هو عبارة عن الفتحات الصغيرة التى تتواجد فى أجزاء الرأس المختلفة أو الصدوع فى الرأس والتى تؤدى إلى المعاناة من الصداع الشديد والضغط بشكل مستمر فى منطقة الدماغ ويكون الشخص فى تلك الحالة حساس جداً من أجل الأصوات الصاخبة والأضواء الساطعة وغيرها.

يبدأ تنسيم الرأس من خلال المراحل الصغيرة التى تتمثل فى الفتحات الصغيرة فى الحجم وبعدها يبدأ الحجم فى الزيادة حتى تصل إلى الشقوق والتى من الصعب أن يتم علاجها فى المراحل المتقدمة.

لا يعترف الطب الحديث بمثل تلك الأمراض وذلك بسبب أنه لا يمكن الكشف عن تلك الثقوب من خلال بالأشعة المخبرية ولكن الطب البديل يعترف بها وهناك العديد من الحالات المختلفة التى تم علاجها.

تجربتي مع تنسيم الرأس:

حيث أن هناك واحدة من السيدات التى تحدثت عن تجربتها وقد قالت أنها كانت تُعانى من الدوخة الشديدة وعدم القدرة على التحمل للأصوات التى تدور فى الرأس وأيضاً البعض من الألام المختلفة التى تظهر فى أجزاء الجسم المختلفة مثل الظهر والكلى والرقبة بالإضافة إلى البعض من الأعراض الأخرى مثل خفقان القلب وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعى وقد لجأت إلى الطبيب الذى طلب منها العديد من الفحوصات المختلفة ولم يجد أنها تُعانى من أى مشكلة ولذلك لجأت إلى أحد المشايخ الذى أقترح عليها أن تقوم بقراءة القرأن بشكل يومى مع الحصول على البعض من ماء زمزم والعسل على الريق وأستخدام خلطة من البعض من الأعشاب وهى الخواجوا والإذخر ويتم وضعهم فى الماء المغلى وأستنشاق البخار الذى يخرج من الخليط وقد أستمرت على تلك الوصفة مدة من الوقت حتى حدوث أختفاء فى الأعراض بشكل كامل.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل صبخة الرأس للعين

تجاربكم مع هواء الرأس:

هناك العديد من المعالجين لتلك الحالة يقولون أن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالفتق والتى تختلف من حالة إلى أخرى ولذك دعونا نتعرف على البعض من الأمور التى قد تؤدى إلى المشكلة والتى تشتمل على:

  1. تنقل الشخص من درجة حرارة عالية الى مكان ذو درجة حرارة باردة بشكل مفاجىء.
  2. أو أن يتم غسل الرأس بماء ساخن وبعده بماء بارد بشكل مباشر مما يؤدى إلى الإنكماش للجمجمة بعد التمدد.
  3. المعاناة من وجود القيح فى الرأس نتيجة العدوى الفطرية أو البكتيرية.
  4. كما أنه قد يكون بسبب المعاناة من حدوث الأنخفاض فى مستوى السائل فى الرأس.
  5. التعرض للأنخفاض من مستوى الماغنسيوم والبوتاسيوم والعديد من المعادن الأخرى.
  6. قد يكون الأمر بسبب المعاناة من الإصابة فى الرأس نتيجة حدوث التجمع للدماء بين الدماغ والجمجمة.
  7. من الممكن ان يكون بسبب التعرض للسكتة الدماغية أو الورم فى الدماغ أو حالة النزيف الدماغى.
  8. المعاناة من الأستسقاء للدماغ أى حدوث التراكم للسائل فى المخ.
  9. إجراء البعض من الحالات الجراحات فى الدماغ.
  10. التعرض لحالة من الخوف والفزع وغيرها من الصدمات النفسية.

أعراض فتق الرأس بالتفصيل:

هناك العديد من الحالات المختلفة التى من الممكن أن تُعانى من الفتق فى الرأس والذى من الممكن أن تتعرف عليه من خلال ظهور البعض من الأعراض الواضحة والتى تشتمل على:

  1. التعرض للصداع الشديد والذى يتركز فى منطقة الجبهة بشكل أكبر.
  2. كما أنه يُعانى البعض من الإنزعاج الشديد من الأضواء الساطعة وأن الرؤيا تكون غير واضحة.
  3. التعرض لسماع صدى الأصوات ولا يكون قادر على تحمل الأصوات التى تكون مرتفعة.
  4. والمعاناة من حالة الشرود الذهني وعدم القدرة على التركيز بالشكل المناسب.
  5. ظهور البعض من علامات التوتر والإضطراب النفسى.
  6. كما أنه يظهر على المريض حالة من الكلام الكثير أو الثرثرة.
  7. الإفراط فى تناول الوجبات وعدم الإحساس بالشبع.

أعراض هواء الرأس النفسية:

بعد أن تعرفنا على الأعراض التى تظهر على الجسم دعونا الأن نتعرف على الأعراض النفسية التى قد تظهر على الشخص المُصاب والتى سيتم شرحها من خلال النقاط التالية وهم:

  1. المعاناة من حالة الإضطرابات النفسية التى تكون مثل الجنون أو الإكتئاب أو الوسواس.
  2. يكون من الصعب على المريض أحتمال صدى الصوت والنور الساطع.
  3. التعرض لحالة من العصبية المفرطة والتحسس تجاع أى من الأصوات المرتفعة.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى النسيان والهلوسة.

علاج هواء الرأس:

هناك العديد من الطرق المختلفة التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلص من مشكلة الهواء فى الرأس الذى يُعانى منها البعض والتى تتمثل فى:

  1. من الممكن أن يتم الإعتماد على أستخدام المسكنات للألام مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل باراسيتامول والحصول على القسط المناسب من الراحة.
  2. قد يتم أستخدام بعض الأدوية الستيرويدية من أجل علاج البعض من الأعراض التى قد تظهر على الشخص المصاب وهم الإنتفاخ والإلتهاب.
  3. هناك من يلجأ إلى الحجامة والتى لها تأثير كبير فى التخلص من الفضلات والسموم فى الدم ومن الممكن القيام بها فى العديد من الأماكن المتخصصة.
  4. قد يلجأ البعض إلى أن يتم أستخدام الوصفات التى يتم تحضيرها زيت زيتون وحبة البركة وغيرها ويتم وضعها فى غطاء للرأس وهى التى يُطلق عليها الصبخة وتركها لمدة من الوقت وذلك من أجل التخلص من الألام.
  5. العمل على أستنشاق البخار المغلى للبعض من الأعشاب المختلفة لعدة دقائق.
  6. من الممكن أن يتم فرد العجينة على الرأس بشكل كامل من أجل التعرف على أى من الأماكن المرتفعة فيها والتى تدل على تسريب الهواء والتعرف على مكان الفتق.
  7. هناك من يلجأ إلى طريقة الكى والتى تعد أنها عبارة عن تعريض منطقة الفتق إلى درجة حرارة عالية بهدف اغلاقه وهى من أخر الطرق التى من الممكن اللجوء إليها عند فشل الطرق السابقة.
  8. يوجد طريقة أخرى يقوم بها البعض من الأشخاص المتمرسين فقط والتى يتم من خلالها أستخدام الاصابع أو خيوط معينة من أجل التعديل من الأماكن المرتفعة أو التى تُعانى من التباعد بعد أن يتم التحديد من مكانها بشكل صحيح.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل حالات شفيت من الاكتئاب والوسواس

أضف تعليق