علاج قلب العصب في الابل

علاج قلب العصب في الإبل هو واحد من الأمور التي من المهم أن يتعرف عليها كل من يربي الإبل، لأن العلاج مهم جدا نظرا لأن المرض يعتبر مستعصيا.

علاج قلب العصب في الابل

يوجد العديد من الأمراض التي تصيب الإبل، ومن بينها مجموعة من الأمراض المستعصية التي قد يصعب على الأشخاص معرفتها إلا من خلال بعد أن تظهر أعراضها وتتمكن من الإبل بشكل واضح، وبالتالي يرغبون معرفة كيفية العلاج.

وفي كل الحالات أن مرض قلب العصب هو من الأمراض المزعجة التي تؤدي إلى ليونة في أعصاب الإبل وبالتحديد في عرقوب الناقة او بشكل عام، وبالتالي يؤدي إلى جعل الجمل يجلس ولا يستطيع أن يتحرك من مكانه.

وفي الحقيقة أن هناك العديد من الأمراض التي تصيب مختلف الحيوانات وأمراض تصيب الإبل، ولكن هذا المرض بوجه الخصوص يعتبر مرض مزعج لأنك لن تستطيع معرفته إلا عندما يسقط الإبل ولا يستطيع أن يقف إلا من خلال رافعه أو شيء يدعمه.

وبناء على العديد من المعلومات الموجودة وفق ما قال الأشخاص الذين يربون الإبل، فليس من المعروف حتى الآن أي علاجات منزلية يمكن الاعتماد عليها لهذا المرض، كما أنه ولسوء الحظ يصعب اكتشافه بشكل كبير.

وبالتالي عند إصابة الإبل بهذا المرض، فإن النصيحة التي نقدمها لك هي محاولة الاتصال بدكتور بيطري متخصص وخبير حتى يقوم بفحص الإبل، والتأكد من اختيار العلاج المناسب وفق ما يراه مناسبا.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: ماهو الشي الذي خلق من حجر

أمراض الإبل

هناك عدد كبير من الأمراض التي تصيب الإبل، ومن بينها بعض الأمراض الأخرى المهمة والتي نتعرف عليها فيما يلي.

جدري الجمل Camel Pox:
يعتبر هذا المرض من الأمراض التي تنتج عن فيروسات جدرية تؤدي الى خروج العدوى والتي تعم كافه الجسم وبالاضافة ايضا الى ان هذا المرض يبدو واضحا، ونسبة كبيرة من الإبل الصغيرة سوف تموت بهذا المرض أكثر من الكبيرة.

وهناك العديد من الأعراض لهذا المرض مثل توقف الابل عن الاكل والشرب نتيجة ارتفاع الحرارة بالاضافة ايضا الى افساد حليب الابل وغيرها من الأعراض.

مرض الجمرة الخبيثة Anthrax:
بالنسبة إلى هذا المرض فهو يعتبر من الأمراض الشائعة بشكل واضح، وهو يعتبر من الأمراض التي تظهر على شكل حمى شديدة تظهر على الإبل بشكل مفاجئ، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى موت الإبل إذا لم تحصل على العلاج.

كما تظهر بعض الأعراض لهذا المرض مثل تورمات تحت الجلد والحمل وظهور رائحة كريهة، بالإضافة إلى البول الغامق اللون وبعض الحالات الأخرى مثل الاسهال الدموي وموت الجمل.

داء الُسعار Rabies:
من أمراض الابل الشائعة في حالات العض، وفي نفس الوقت يعتبر مرض قليل الحدوث وشرطة عندما تتعرض الابل الى عضة من كلب مسعور، أو تتلوث جروحها بدم الكلب أو لعاب الكلب، وهو في كل الحالات مرض فيروسي ينتقل عن طريق العض.

تظهر أعراض هذا المرض من خلال نقاط مختلفة من حيث الحركة والخمول والتفاؤل وفرط حركة الرأس والاستلقاء، بالاضافة أيضا الى أعراض أخرى مختلفة يمكن أن تصل إلى الموت خلال 10 أيام,

داء البروسيلا Brucellosis:
بالنسبة إلى هذا المرض، فهو عبارة عن مرض بكتيريا يستهدف العديد من الحيوانات الاليفة وليس الابل فقط، وهو في الأساس عبارة عن مجموعة من الجراثيم التي تكون على شكل سلاسل قصيرة والتي تؤدي إلى العديد من الأعراض مثل ضعف الاخصاب.

علاج الإبل بالكي

يعتبر هذا العلاج من العلاجات التي يمكن استعمالها مع العديد من الحيوانات، ولكنه صالح في حالات معينة من الأمراض وليس هناك أي تفاصيل كافية عن علاج قلب العصب في الإبل باستعمال الكي.

الى هنا نصل الختام هذا المقال الذي علمنا فيه العديد من التفاصيل المهمة التي تخص مجموعة من الأمراض التي تصيب الإبل، بالإضافة إلى أنه إذا كنتم تبحثون عن علاج قلب العصب في الإبل، فنحن نقترح محاولة استشارة الطبيب المناسب.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: سعر كيلو عين الجمل

أضف تعليق