علاج حب الشباب في يوم، وكل شيء عن حب الشباب.

علاج حب الشباب في يوم، وكل شيء عن حب الشباب.

حب الشباب من مشاكل البشرة المزعجة التي تواجه الشباب بوجه الخصوص، وذلك بسبب مظهرها السيئ وبسبب أنها تترك علامات وبقع داكنة، فنجد أن الكثير يبحثون عن طرق علاج حب الشباب في يوم وإخفاء آثاره، وفي الحقيقة فإن سر إخفاء الحبوب وعدم ظهور البقع السوداء هو علاجها أول بأول.

أسباب حب الشباب

حب الشباب له مسببات كثيرة وهذه بعضها

  • العامل الوراثي.
  • الضغوط النفسية والقلق وكثرة التفكير.
  • النظام الغذائي الغير مناسب.
  • عند الفتيات في فترة الدورة الشهرية.
  • مستحضرات التجميل.
  • العرق لأنه يسبب سد المسام.
  • لمس الحبوب باستمرار لأن ذلك يؤدي لنقل الجراثيم.

اقرا ايضا : علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بطرق منزلية سهلة

كيفية علاج حبوب الوجه ؟

1- لعلاج الحبوب فهناك عدة مراحل وهي علاج الجلد من الداخل وعلاجه من الخارج.
العلاج من الداخل: إن الجسم الصحي يصحبه جلد صحي، لذلك يُنصح بأكل ربع ملعقة خميرة علي كوب من الزبادي مرتين في اليوم، وذلك سيساعد علي تحسين الهضم والبشره والشعر.
2- العلاج من الخارج: لمشروب القرنفل فائدة كبيرة للجلد، قم بغلي ملعقة من القرنفل مع كوب من الماء وامسح جلدك بها.

وصفات منزلية ل علاج حب الشباب

1- حب الشباب والليمون: يعتبر الليمون من العلاجات الطبيعية لحب الشباب، لذلك إن كنت تعاني من حب الشباب فقم بفرك وجهك بالليمون بشكل دائري لمدة 10 دقائق، وذلك لأن فوائد الليمون للبشرة الدهنية كثيرة.

2- حب الشباب وعسل النحل: قم بخلط 4 ملاعق من عسل النحل مع ملعقة من الجلسرين النباتي وملعقة عصير ليمون، لتتخلص من البثور قم بتطبيق هذا الخليط يوميا وستظهر النتائج بعد عدة أيام ان شاء الله.

3- جل الصبار: لأن الصبار مضاد للبكتيريا والالتهابات، فإن وضع جل الصبارعلي مكان الحبه فهذا يساعد بشكل كبير علي التخلص من الحبوب.

4- زيت الزور ماري: يتم استخدام 3 قطرات من الزيت ووضعهم علي الحبوب لمدة 5 أو 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، يساعد زيت الزور ماري علي إزالة حب الشباب لأن خصائصه مضادة للأكسدة.

من الجدير بالذكر أن البشرة الدهنية أكثر بشرة تتأثر بحب الشباب، وذلك بسبب انسداد المسام بسرعة، لذلك يعاني الشباب في سن المراهقة من المشاكل الجلدية التي تظهر لذلك سنعرض لكم الأسباب الرئيسية لمشاكل البشرة الدهنية ونصائح يجب أن يتبعها المراهقين.

اقرا ايضا : كيفية إزالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية في المنزل بالتفصيل

أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية في مرحلة المراهقة إلي العديد من طرق الاهتمام نتيجة تأثرها بالعوامل المحيطة بسهولة وإليكم مجموعة من النصائح المفيدة.

  • علاج مشكلة حب الشباب في الوجه يحتاج الي ان يتم تنظيف الوجه عن طريق غسله بإستمرار، وذلك بسبب العرق الذي يؤثر ويهيج الجلد نتيجة انسداد المسام.
  • من المهم اختيار مساحيق التجميل بعناية، لأن الحبوب تتأثر بها في حال تم وضع مسحوق غير مناسب لنوع البشرة
  • من أهم خطوات العناية بالبشرة أن يتم تنظيفها من كل مساحيق التجميل قبل النوم.
  • تساعد منتجات الغسول علي حل مشكلات البشرة لدي المراهقين، فمن المهم ان يتم تنقية الغسول بعناية.

الوقاية من حب الشباب وكيفية منع ظهوره

  • يوجد عدة أطعمه طبيعية تعمل ك دواء للحبوب مثل الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين هاء، وكذلك فيتامين أ.
  • محاولة التخلص من الضغط النفسي خاصة أن شعور الشخص بالتوتر والاجهاد يؤدي الي ارتفاع الكورتيزول، وهذا يحفز الغدد الدهنية مما يؤدي لظهور حب الشباب.
  • استخدام كريم وقاية من الشمس أو الابتعاد عن التعرض للشمس لفترة طويلة.

يجدر بنا القول ان نتيجة تغير الهرمونات عند سن المراهقين فإن حب الشباب يظهر ويعمل علي تأثر واضح للبشرة، وفي بعض الأحيان لا يمكن منع ظهوره ولكن يمكن تقليل ظهور مشكلاته أذا تم الحفاظ علي البشرة، وسنقدم لكم بعض هذه النصائح.

أفضل غسول وأفضل الطرق لعلاج آثار حب الشباب

من المشكلات المزعجة التي تصحب حب الشباب هي الآثار التي يتركها، لذلك سنعرض لكم وصفات تتخلص من حب الشباب وآثاره

  • تعتبر قشور البرتقال من الوصفات الفعالة للتخلص من أثر الحبوب، وذلك لأنها تنتج الكولاجين الذي يساعد علي اصلاح البشرة، قم باستخدام عجينة قشور البرتقال المجففة مع خلطها مع الحليب، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط علي الوجه لمدة 10 دقائق.
  • هناك غسول اسمه نيتروجينا، أثبت هذا الغسول فعاليته وينصح به أطباء الأمراض الجلدية.

في الختام فإن العلاج الأمثل لحب الشباب يكمن في الاهتمام، لأن أكثر من يعاني من حب الشباب هو الشخص الذي يهمل بشرته، ومع ذلك فان خلطات وعلاجات حب الشباب المنشرة لا تظهر نتائجها إلا مع المواظبة عليها باعتدال.

أضف تعليق