علاج تدلي الشفرات طبيعيا

تتعرض المرأة إلي البعض من المشاكل المختلفة في الجسم وبالتحديد في المهبل وهو ما يحتاج إلي العلاج سريعاً لأنها من المناطق الحساسة والتي لها تأثير كبير علي حياة المرأة ومن بين المشكلات ظهور تدلي في الشفرات والذي يحدث نتيجة العديد من الأسباب المتنوعة وسوف نتعرف علي علاج تدلي الشفرات طبيعيا من خلال المقالة بالإضافة إلي البعض من التفاصيل المختلفة التي تُعد أنها مفيدة.

علاج تدلي الشفرات طبيعيا:

الشفرات المهبلية تُعد أنها عبارة عن حدوث البعض من الانثناءات الجلدية ولا يوجد فيه أي عضلات من أجل أن تُحافظ علي نفس الشكل ولذلك من الطبيعي أن تجدها متدلية ولها تأثير كبير في العلاقة الحميمة لأنها تُساعد المرأة علي الوصول إلي النشوة الجنسية بشكل سريع وفي حالة المعاناة من مشكلة ما فيها فإنه قد ينتج عنها البعض من الآلام والمضايقات وغيرها.

ويُعد أن موضوع ترهل الأعضاء التناسلية لدى المرأة واحد من الأمور التي عانت منها الكثير من النساء في خلال الفترة الأخيرة وخاصة أن للأمر تأثير علي العلاقة الحميمة مع الزوج وذلك بسبب أنه قد ينتج عنه الشعور بالألم أو الاحتكاك ولكن أصبح أنه من الممكن التخلص منها بسبب وجود العديد من الطرق المتنوعة والتي لها تأثير قوي.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل هل طول الاشفار الداخلية يسبب مشاكل في العلاقة الزوجية

أسباب تدلي الشفرات الخارجية:

حيث أن الشكل الطبيعي للشفرات أن يظهروا بالشكل الممتلئ وبحجم متساويين وذلك من أجل تغطية الشفرات الداخلية لمنطقة البظر ولكن تتعرض المرأة إلي العديد من العوامل المختلفة التي يكون لها تأثير علي الأعضاء التناسلية وهناك العديد من الأسباب المختلفة التي من الممكن أن ينتج عنها حدوث مشكلة تدلي الشفرات الخارجية لدي البعض من السيدات وسوف نتعرف علي الأسباب من خلال النقاط التالية:

  1. من الممكن أن يكون نتيجة البعض من الأسباب الوراثية.
  2. كما أنه قد يكون بسبب الولادة الطبيعية بشكل متكرر.
  3. وجود البعض من التغييرات الهرمونية في الجسم.
  4. قد يكون بسبب حدوث فقدان للوزن بشكل مفاجئ.
  5. مع البعض من الحالات يكون نتيجة التقدم في العمر.

أعراض تدلي الشفرات الخارجية:

هناك البعض من الأعراض المختلفة التي قد تظهر علي المرأة التي تُعاني من مشكلة التدلي في الشفرات وسنتعرف علي البعض منهم من خلال النقاط التالية:

  1. المعاناة من الطول الزائد عن الحد في الشفرات الخارجية أو الداخلية.
  2. كما أنه قد يتعرض البعض إلي الحساسية والاحمرار في المنطقة التناسلية.
  3. الشعور بعدم الراحة في أثناء العلاقة الجنسية مع الزوج.
  4. التعرض لحدوث التشققات والتشوهات في منطقة الشفرات بسبب البعض من العوامل الخلقية.
  5. يحدث التوسع في المهبل أو الترهل نتيجة عن الولادة الطبيعية.

علاج تدلي الشفرات الخارجية:

من خلال علاج تدلي الشفرات طبيعيا يُمكنك علاج تلك المشكلة بشكل نهائي وذلك من خلال الاعتماد علي واحدة من الطرق العلاجية التالية والتي تُعد أن كل منهم مفيدة بشكل كبير وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. من المهم أن يتم تغيير نمط الحياة بشكل مختلف مثل أن يتم الاعتماد علي النظام الغذائي الصحي والمتوازن من أجل تجنب الإمساك.
  2. كما أنه يجب الإقلاع عن التدخين لأنه أحد أكثر العوامل إضراراً علي الجسم بشكل عام.
  3. يُمكنك البدء في ممارسة البعض من تمارين قاع الحوض المختلفة وقد يصل البرنامج إلي 16 أسبوع متواصل.
  4. الاعتماد علي العلاج من خلال استخدام هرمون الاستروجين والذي يكون له العديد من الأشكال المختلفة ومنها كريمات أو أقراص أو حلقات مهبلية.
  5. هناك البعض من الحالات التي يُمكن استخدام معها جهاز من المطاط قابل للإزالة من أجل دعم المهبل ويتم استخدامه مع الحالات التي لا ترغب في إجراء الجراحة.
  6. لجوء البعض من الحالات إلي الجراحة وهذا في حالة الفشل للطرق العلاجية الأخري أو في حالات المعاناة من الترهلات الشديدة.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل 

علاج ترهل شفرات المهبل الخارجية عالم حواء:

هناك البعض من الطرق والتقنيات المختلفة التي يُمكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل علاج مشكلة تدلي شفرات المهبل التي يتعرض لها البعض من السيدات ويتم تحديد المناسب من خلال الطبيب المعالج والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن أن يتم الاعتماد علي مادة البلازما وحقنها في المنطقة الحساسة وذلك بسبب أنها تحتوي علي الصفائح الدموية التي تعمل عل التحسين من تدفق الدم وإعادة الحيوية للانسجة التي تُعاني من الترهلات.
  2. هناك أيضاً البعض من الحالات المختلفة التي تلجأ إلي القيام بعملية تكبير أو تقويم الشفرات وذلك من خلال الاعتماد علي تقنية زرع الدهون الذاتية من أجل أن تستعيد الشفرات حجمها الطبيعي.
  3. واحدة من الوسائل المعروفة التي يتم الاعتماد عليها من أجل علاج مشكلة التدلي هو اللجوء إلي إجراء عملية تصغير الشفرات الخارجية من خلال إزالة الزوائد الجلدية والدهون المختلفة التي أدت إلي التغيير من شكل الشفرات.
  4. قد تلجأ البعض من السيدات إلي إجراء التجميل العادي والذي فيه يتم إزالة الجلد والترهلات والزوائد الغامقة التي تتكون علي حواف الشفرات.

بعض الطرق العلاجية الأخرى لتدلي الشفرات:

في حالة أن الفتاة كانت عذراء وتُعاني من مشكلة الترهل في الشفرات وهذا يكون ناتج عن الإهمال في المنطقة الحساسة وبسبب تناول الكثير من الماء البارد في خلال فترة الحيض وتناول الكثير من المضادات الحيوية وكلها من العوامل التي تُساعد علي الزيادة من حدوث الترهلات والتسبب في حدوث ارتخاء جدار المهبل الداخلي ولذلك هناك البعض من الأمور التي من الممكن علي الفتاة القيام بها والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يجب علي الفتاة أن تهتم بالمنطقة الحساسة بالشكل المناسب وأن لا يتم الإهمال فيها.
  2. يجب الحرص علي أن لا يتم استخدام أي من منتجات الشمع أو الحلاوة من أجل نزع الشعر ويُمكنك الاعتماد علي أن يتم استخدام الليزر والشفرة لأن السكر والحلاوة مع تكرار النتف والشد ينتج عنها الترهل في الجلد.
  3. الحرص علي أن يتم ممارسة تمارين كيجل مرتين أو 3 مرات في الأسبوع الواحد والتي تُساعد علي الشد للمنطقة بالشكل الكامل.
  4. واحدة من التمارين التي من الممكن الاعتماد عليها هي تمارين السكوات والتي تُساعد علي أن يتم الشد من الفخذين والمؤخرة والجوانب ولكن يجب الحرص علي أن يتم تنفيذه بطريقة صحيحة.

تجربتي في شد الشفرتين:

حيث أن هناك واحدة من الفتيات التي قالت أنها كانت تُعاني من الترهل في الشفرتين وهو ما نتج عنه البعض من المشاكل الجنسية ولذلك كانت تبحث عن الوصول إلى حل جذري للتخلص من هذا الترهل وقد لجأت إلي الاعتماد علي ممارسة البعض من التمارين الرياضية مثل تمارين كيجل والتي تُعد أنها مؤثرة بشكل قوي لأنه يُساعد علي التحكم في عضلات المهبل والتقوية منها في خلال مدة قصيرة من الوقت وبعد ممارسة تلك التمارين والاستمرار عليها قد ظهرت أفضل النتائج الممكنة.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل عندي شفرة اطول من الثانية

أضف تعليق