شرح أنواع الاستضافات وأفضل شركات استضافة المواقع الإلكترونية

شرح أنواع الاستضافات وأفضل شركات استضافة المواقع الإلكترونية

كثير من أصحاب المواقع يدخلون في دوامة من الحيرة وهم يبحثون عن أفضل استضافة أو أرخص استضافة تكون مناسبة لموقعهم، لذلك في هذا الموضوع سنشرح كل ما يخص الاستضافات وتعريفها وأفضل شركات الاستضافة Web Hosting.

والآن لنتطرق إلي أهم جزء في الموضوع وهو تعريف الاستضافة.

ما المقصود باستضافة المواقع الإلكترونية Hosting؟

كلمة “استضافة” المشتقة من يستضيف، أي أن صاحب الموقع يستضيف جميع بيانات موقعة علي سيرفر في أحد الشركات، وكل ما يقوم بتحميلة علي الموقع يتم حفظه في السيرفر الخاص به في احد شركات الاستضافة ولكن شركات الاستضافة تتميز بامتلاكها لأجهزة ذات مواصفات خارقة وتعمل بشكل متواصل، أي أن الاستضافة هي المكان الذي تضع عليه موقعك.

كل شركة استضافة لديها عدة باقات للمستخدمين، وتختلف الباقات عن بعضها من حيث السعر والخدمة ومساحة التخزين وبعض المميزات الأخري والتي يكون للمستخدم حرية الاختيار، ولكن قد يفكر البعض باستخدام جهازة كسيرفر، ثم يكتشف أنها فكرة فاشلة لعدة أسباب تميز شركات الاستضافة وهي..

  1. مواصفات أجهزة الشركة تكون قوية جداً.
  2. تعمل الأجهزة بشكل متواصل بدون انقطاع .
  3. وجود سرعة انترنت عالية.
  4. تتيح للمستخدمين الوصول إلى بيانات موقعك بسهولة.
  5. تقوم شركة الاستضافة بعمل نسخ احتياطي للبيانات بشكل مستمر حتى لا يفقد صاحب الموقع بياناته.
  6. وجود دعم فني قوي ومميز.
  7. وجود لوحة تحكم تسهل عليك العمل علي الموقع بسهوله.

قرا ايضا : كل ما تريد أن تعرفه عن الدومين، أنواعه و شركات شراء دومين

أنواع الاستضافات

  • Shared host (استضافة مشتركة): وهي تعتبر أرخص استضافة وابسطها، ويكون فيها صاحب الموقع مشترك مع عدة مواقع أخري علي نفس الخادم، حيث يكون الخادم موزع علي تلك المواقع، ويكون لكل موقع مساحة خاصة به حسب الباقه التي قام بالاشتراك فيها.
  • VPS host (في بي اس هوست): وهو سيرفر خاص ويتميز انه افتراضي وفيها يحصل صاحب الموقع علي سيرفر خاص به ليحتوي البيانات التي يريد وضعها عليه ويتحكم فيه.
  • Dedicated server (سيرفر خاص): في هذا النوع من الاستضافات يستطيع صاحب الموقع أن يستغل كل إمكانيات السيرفر لموقعة فقط.

أنواع الاستضافة المشتركة

من الجدير بالذكر أن أنوع الاستضافات كثيرة، وتلك الأنواع مقسمة بدورها، فعلي سبيل المثال الاستضافات المشتركة لها ثلاثة انواع وهي

1- الاستضافة الأساسية: تعتبر هذه الاستضافة الأرخص، وذلك بسبب امكانيتها المحدوده، فنجد أنها لا تسمح الا بوضع موقع واحد فقط عليها، مع افتقارها لبعض المميزات الأخري، وتعتبر الاستضافة الاساسية مناسبة لكل من يملك موقع واحد أو المبتدئين.

2- الاستضافة المتقدمة: وهذه هي الاختيار المتوسط، فهي ليست بالقوية وليست بالضعيفة في ذات الوقت، تتيح الاستضافة المتقدمة، عدة خصائص عن الاستضافة الأساسية، ومن أبرز هذه الميزات هي قدرتها علي وضع أكثر من موقع عليها، مع بعض المميزات الأخري التي قد تختلف بين الشركات، ولكنها بالطبع أغلي في الثمن.

3- الاستضافة المميزة: ومن اسمها فهي بالطبع مميزة، وذلك بسبب خصائصها الكثيرة كقدرتها علي وجود مواقع كثيرة عليها مع وجود دعم فني مميز، وبالطبع مساحة أكبر، ولكنها الأغلي ثمنا.

والآن بعد شرح كل شيء عن تعريف الاستضافة، سنتحدث عن أفضل شركات الاستضافة.

اقرا ايضا : كيف تتعلم البرمجة للمبتدئين – تعلم البرمجة من الصفر

أفضل شركات الاستضافة

توجد العديد من شركات الاستضافة، منها المجاني ومنها المدفوع، والتي تختلف عن بعضها من حيث الباقات والدعم الفني وغيرها من الأمور، ولأن الاستضافة أهم العوامل التي قد تسبب فشل أو نجاح الموقع، وهذا ما يضع أصحاب المواقع في حيرة من أمرهم، حيث أنهم أمام خيارات عدة، لذلك سنعرض لكم أفضل شركات الاستضافة حيث نسهل عليكم الاختيار.

  1. بلو هوست ( Bluehost )
  2. هوست بابا ( Hostpapa )
  3. فاست كوميت ( Fastcomet ) 
  4. هوست جيتور ( Hostgatir )
  5. أي تو هوستينج ( A2hosting )
  6. انترسيرفر ( Interserver )
  7. سايت جراوند ( SiteGround )
  8. جودادي ( Godaddy )
  9. آي بيدج ( Ipage )
  10. جاست هوست ( Justhost )

وهذه تعتبر أفضل وأشهر شركات الاستضافة لما تقدمه من خدمة رائعة، يمكنك البحث عنها واستخدام ما يناسبك.

أضف تعليق