سعر صابونة الفحم في مصر

سعر صابونة الفحم في مصر، فمن المعروف أن الفحم المنشط له الكثير من الفوائد على الجسم، ولكن منذ أن تم اختراع فكرة صابونة الفحم وهي حصلت على الشهرة الكبيرة وعلى الإعجاب بواسطة الكثير من الأشخاص بسبب القوة الكبيرة لها والفوائد الكثيرة، وفي هذا المقال نتعرف على الأسعار وكل ما يخص هذه الصابونة بالتفصيل.

سعر صابونة الفحم في مصر

قبل الدخول في التفاصيل والتحدث عن السعر، من المهمة لأن الأسعار يمكن أن تختلف على حسب بعض العوامل الأخرى منها مكان الشراء ونوع صابونة الفحم التي يتم بيعها، وذلك لأن هناك الكثير من الشركات التي تصنع أنواعا مختلفة بها خصائص تختلف من هذا النوع من الصبور وبالتالي فإن السعر يختلف هو الآخر.

ولكن بشكل عام يبلغ سعر صابونة الفحم في مسرح حوالي 35 جنيه تقريبا بالنسبة للصابون ذات الوزن 100 جم تقريبا، كما أن هناك بعض الأنواع الأخرى التي تكون أعلى أو أقل في السعر.

وبعد التعرف على السعر وأهم التفاصيل التي تخص التغييرات في أسعار هذا المنتج، نكمل هذا المقال المميز بالتحدث عن كل شيء يخص هذا النوع من الصابون وما هي أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استعماله.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على: سعر صابونة الفحم في الصيدليه

صابونة الفحم

صابون الفحم من أنواع الصابون الحديثة نسبيا حيث حصلت على شهرة كبيرة بسبب كمية الفوائد التي يتم الحصول عليها عن طريق استعمالها والفكرة الأساسية من هذه الصابونة هي أنها تتكون من الأساس مادة الفحم.

ومن المعروف أن الفحم النباتي يحتوي على مميزات كثيرة والكثير من العناصر والمواد المغذية والتي تعطي الجسم الملمس الجيد وتخلص من المشاكل التي توجد في البشرة والأهم بالتأكيد في هذه الصابونة أنها تحتوي على مادة الكربون والأنسجة النباتية وغيرها من الفوائد التي توجد في الفحم الذي يتم منه صنع هذا الصابون.

ولهذا الصابون فوائد أخرى تختلف على حسب النوع وعلى حسب المشكلة التي يعاني منها الشخص، ولكن بشكل عام هناك بعض الفوائد الأساسية التي يمكن القول أنها تشمل أغلب أنواع الصابون وهي كما يلي:

  • صابون الفحم يساعد البشرة للتخلص من الشوائب والأوساخ التي توجد عليها، وبالتالي يجعل البشرة تكون نظيفة وفي مظهر جيد.
  • من المعروف أن الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية يوجهون مشاكل كثيرة أهمها إنها تفرز الكثير من الزيوت، ولذلك فإن الفائدة الكبيرة لصابون الفحص أنها تعمل على تطوير و إمتصاص نسبة هذا الزيت وبالتالي يقل لمعان البشرة الدهنية في الشمس.
  • استعمل صابون الفحص لهم دور جيد في تقشير البشرة وتنعيمها وبالتالي فهو يتخلص من خلايا الجلد الميتة ويجعل البشرة ذات شكل أفضل.
    لهذا الصابون دور في جعل الجروح تلتئم بسرعة أكثر.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة مثل البثور السوداء أو الندبات، فإن هذا الصابون جيد وتخلص من هذه الحبوب، كما أنه يساعد في تقليل احتمالية ظهورها مرة أخرى وذلك بسبب الخصائص المعقمة التي توجد فيه.
  • المسامات مفتوحة تزيد احتمالية تظل الأوساخ بها كما أنها تظهر على البشرة ذات مظهر غير طبيعي، وهنا تأتي فائدة أخرى لهذا الصابون. إنه يحفظ عليها من الاتساخ.
  • كثير من الأشخاص يعانون من البشرة ذات اللون الغير موحد أو البقع الداكنة أو التصبغات، ومن هنا تأتي فائدة أخرى لهذا الصابون أنه جيد لحل هذه المشكلة.
  • غيرها الكثير من الفوائد الأخرى.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: سعر صابونة سينوبار

طريقة استعمال صابونة الفحم

بعد أن تعرفنا على سعر صابونة الفحم في مصر، و تعرفنا على الفكرة الأساسية لعمل هذا النوع من الصابون، فمن المهم أن نستعرض لكم الطريقة الصحيحة لاستعمال والتي تضمن الحصول على أكبر قدر ممكن من الفوائد حيث أن الطريقة الصحيحة يمكن تلخيصها خلال النقاط التالية.

  • في البداية نقوم بإخراج الصابون من الكيس الخاص بها و نبلل اليدين قليلا.
  • وبعدها نفرك الصابون حتى نحصل على الرغوة.
  • ثم نقوم بوضع رغوة الصابون على الوجه، ومن المهم الحرص أن يتم التدليك بشكل دائري لبضع ثواني.
  • وأخيرا نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ونقوم بتجفيفه جيدا.

نقترح عليكم قراءة المقال التالي حيث يقدم معلومات مهمة تكميلية لهذا المقال: سعر صابونة الجلسرين في الصيدليه

أضرار صابونة الفحم

على الرغم من أن هذه الصابونة لها الكثير من الفوائد على البشرة وعلى الجسم ولكن في نفس الوقت هناك بعض الأضرار التي يجب الأخذ في الاعتبار، ومن المهم العلم بأن الأضرار تختلف نسبتها بين شخص وآخر، فلا يوجد ضمان أنها سوف تحدث للجميع ولكن بشكل عام نعرضها لكم.

  • على الرغم من أن صابونة الفحم مناسبة لأغلب أنواع البشرة، ولكن هناك بعض الأشخاص يمكن أن يعانون من حساسية تجاه المواد المصنعة أو الفحم من الأساس، ولذلك، إذا كان الشخص يعاني من الحساسية، فيمكن أن تظهر عليه بعض الأعراض مثل الطفح الجلدي أو الإحمرار أو الحكة الشديدة. ويفضل أن يتم استعمال الصابون إذا ظهرت مثل هذه الأعراض.
  • لا يجب أن يدخل هذا الصابون إلى الفم لأنه يمكن أن يسبب تسمم.
  • من المعروف أن الصابون الفحم يؤثر على درجة حموضة البشرة ولذلك فإنه يؤثر بشكل كبير.
  • صابونة الفحم لها أضرار كثيرة على العين ويمكن أن تسبب إحمرار فمن المهم التركيز أثناء الاستعمال وألا يتم جعلها تصل إلى العين.
  • تشير بعض الدراسات أنه رغم الفوائد الكثيرة لهذا الفحم ولكن في الأساس يحتاج للكثير من الدراسات الطبية الأخرى ليتم التأكد من كل الأعراض الجانبية.
  • المبالغة في استعمال صابونة الفحم يمكن أن يسبب تهيج البشرة وبعض المشاكل الأخرى.
  • في بعض الحالات، يسبب صابون الفحم جفاف البشرة، والذي يستمر لفترة طويلة ويصعب التخلص منه، ولذلك بفضل استعمال بشكل طبيعي وغير مبالغ فيه لتجنب أن يمتص الصابون الرطوبة من البشرة.

والجدير بالذكر إن الأعراض التي سبق ذكرها إذا ظهرت فيجب أن يتم الاتصال بالطبيب في الحال، ولكن في نفس الوقت يجب العلم أن الكل أو النسبة الأكبر من الأشخاص لا يعانون من أي أعراض جانبية أثناء الاستعمال.

الفرق بين صابونة الفحم الأصلي والتقليد

نلاحظ من سعر صابونة الفحم في مصر، أن هناك تغيرات كثيرة في الأسعار، فنجد أن هناك بعض الأنواع من صابونة الفحم ذات سعر عادي جدا والبعض الآخر ذات سعر قليل جدا فما الحقيقة، وما هي أفضل الأنواع من الأساس؟

ولكن بشكل عام، الإنتشار كبير لأنواع التقليد وأنواع الصابون الاصلية سبب مشاكل كثيرة للأشخاص الذين يشترون الأنواع الغير جيدة، ولذلك يجب الحرص على اختيار النوع المناسب، وهناك بعض العلامات الأساسية التي يجب العلم بها وهي كما يلي.

  • صابونة الفحم الأصلية ذات لون داكن جدا.
  • رغوة الصابون تكون كثيفة وتكون بلون رمادي، لكن في البداية.
  • إذا كانت الصابون في علبة لا تحتوي على كيس أو شركة مصنعة، فإنها في الأغلب غير أصلية.
  • بشكل عام يفضل الشراء من الماركات المعروفة لتجنب الاحتيال.

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن سعر صابونة الفحم في مصر، حيث علينا بالتفصيل كل ما يخص الأسعار لهذا النوع من الصابون والفوائد الكثيرة وأشهر الأضرار التي يمكن أن تحدث ونحذركم مرة أخرى، إنه يفضل الشراء من الأماكن المناسبة التي تبيع المنتجات الأصلية كأن التقليد من هذه الأنواع من الصابون يمكن أن يسبب مشاكل للبشرة فيجب اختيار النوع المناسب والأصل فقط.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: سعر صابونة ستارفيل للتفتيح

أضف تعليق