سعر جهاز bipap في مصر

سعر جهاز bipap في مصر، حيث تعد أجهزة التنفس من الأشياء والمعدات الطبية الغاية في الأهمية في الوقت الحالي للأشخاص الذين يعانون من أحد الأمراض التي تعيق ممارسة التنفس بشكل طبيعي وبالتالي تساعدهم على الحياة بشكل أفضل. وفي هذا المقال نتحدث عن أحد هذه الأجهزة المميزة والمشهورة.

سعر جهاز bipap في مصر

قبل الدخول في تفاصيل المقال والتحدث عن سعر هذا الجهاز المميز، فيجب العلم أولا أن الأسعار من الطبيعي أن تختلف من وقت إلى آخر، وأما أسعار المنتجات الطبية بالأخص أجهزة التنفس فإنها تتغير على حسب عدد كبير من العوامل على عكس المنتجات الأخرى.

وذلك يكون لأسباب كثيرة أهمها بالتأكيد هو صعوبة الحصول على مثل هذه المنتجات في بعض الأوقات، كما أنها قد تكون غير متوفرة في بعض الدول وبالتالي يتم طلبها من الخارج، وكل هذه العوامل تغير السعر من مكان إلى آخر وهذا يجب أخذه في الاعتبار بالتأكيد.

ولكن بشكل عام، إن السعر المتوسط لهذا الجهاز يبلغ حوالي 23,500 جنيه مصري تقريبا، وفي بعض الأماكن يقل أو يزيد ولكن هذا هو سعر المتوسط والذي استقر عليه المنتج لأطول فترة ممكنة.

وبعد أن تعرفنا على سعر هذا الجهاز من المقال معكم ونتعرف بالتفصيل على أهم المعلومات الأخرى التي تخص الجهاز وفوائده، وما هي طريقة استعمال الصحيحة.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

جهاز bipap

في الماضي كان الشخص الذي يعاني من مشاكل أو صعوبة في التنفس قد حكم عليه بالموت بالتأكيد إلا لو كان له عمر وصحة كافية حتى يستطيع المقاومة والتنفس حتى النهاية، ولكن في الوقت الحالي بات هناك بعض الأجهزة التي تقوم بنفس هذه المهمة.

وعندما ظهرت أجهزة التنفس للمرة الأولى كانت غالية بشكل كبير ولا يستطيع الأشخاص العاديون امتلاكها حيث أنها كانت تكون في المستشفيات والعيادات الخاصة يتم استعمالها في الحالات الاضطرارية فقط ومن غير الممكن أن يحصل عليها عامة الناس.

وكان ذلك لأسباب كثيرة أهمها أن الجهاز يكون له حجم كبير، كما أن التعامل معهم في غاية الصعوبة، ولا يمكن للشخص المريض التعامل معه بمفرده، ولكن في الوقت الحالي بات هناك تقدم كبير في صنع هذه الأجهزة، وبات بعض الأجهزة المنزلية صغيرة الحجم التي يمكن للشخص أن يستعملها بشكل عادي ومنها الجهاز البيباب.

وأما الجهاز الذي تحدثنا عن سعره في هذا المقال فهو عبارة عن جهاز صغير يتم استعماله بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس ويتم اتصال بأنبوب مرن ويوصل في الوجه ويضعه المريض ويكون الطرف الآخر في الجهاز ويعمل هذا الجهاز على دفع الهواء إلى الرئة ويبقيها مفتوحة حتى يساعد على دخول الأوكسجين لأفضل وقت ممكن وبكمية مناسبة.

والجدير بالذكر أن استعمال هذا الجهاز لا يكون بشكل عشوائي وفي كل الأوقات وهناك مجموعة معينة فقط من الأوقات التي يفضل استعماله فيها وهي الحالات التي يكون فيها المريض لا يستطيع التنفس تماما بمفرده ولا يوجد أي شيء أو أي أوكسجين يستطيع أن الدخول إليه.

والوقت الكافي لإستعمال هز الجهاز في كل جلسة لا يكون بشكل عشوائي أيضا. وكل هذه الأمور يجب تحديدها بواسطة الطبيب فقط حتى يتم الحفاظ على الجهاز ويتم الحفاظ على الصحة في نفس الوقت فبالتأكيد لا يجب الاستعمال بشكل عشوائي.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

نصائح لضيق التنفس

وبعد أن تعرفنا على كل المعلومات التي تخص جهاز bipap، وبعد التحدث عن سعر جهاز bipap في مصر، ننتقل الآن إلى الجزء الأهم في هذا المقال، وهو التحدث عن أفضل النصائح التي تساعدكم على ممارسة التنفس بشكل أفضل، وهي خلال النقاط التالية:

الطريقة الأولى:

  1. عليكم تقوم بإرخاء العضلات في رقبتك وكتفيك.
  2. وبعد ذلك قم بالتنفس ببطء عن طريق أنفق وعد إلى الرقم إثنين تقريبا وأبقي فمك مغلقا بينما أنت تعد
  3. وبعد ذلك قم بزم الشفاه وكأنك تريد أن تصفر.
  4. وأخيرا، قم بإخراج الهواء من رئتيك ولكن بشكل تدريجي فقط وأبقي شفتيك مزمومة بنفس الوضع.

الطريقة الثانية:

  1. حاول الجلوس على أحد الكراسي، ولكن احرص على أن تكون قدميك مثبته على الأرض وصدرك للأمام قليلا.
  2. وبعد ذلك قم بإراحة كوعك على رغبتك وقم بمسك ذقنك بذراعيك وتنفس.

الطريقة الثالثة:

  1. وفي هذه الطريقة المميزة، عليك أن تجلس على كرسي ويجب أن تكون قدميك ملامسة للأرض.
  2. وبعد ذلك مد صدرك إلى الأمام وقم بوضع يدك على أي طاولة أمامك.
  3. وأخيرا، ضع وسادة على الطاولة وضع رأسك عليها.

والجدير بالذكر أن طرق التنفس التي سبق ذكرها أغلب الأطباء ينصحون بها بشكل عام، وهناك الكثير من الطرق الطبية الأخرى التي تساعد على تحسين التنفس بشكل أفضل. ولكن وفي كل الحالات ينصح استشارة الطبيب أولا لأنه سيخبركم بالطريقة المناسبة لأن بعض الطرق تكون صعبة على بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جسدية أو كبار السن.

وبهذا ينتهي مقال اليوم الشامل عن سعر جهاز bipap في مصر، حيث تحدثنا من خلال موقعنا على كل ما يخص هذا الجهاز من حيث سعره، علمنا أن سعره 23,500 جنيه مصري ويمكن يتغير السعر على حسب العوامل التي سبق ذكرها، وتحدثنا أيضا عن أهم النصائح التي تساعد عملية التنفس لتكون أفضل.

للمزيد من المقالات التي نتحدث فيها عن أسعار المنتجات مع عمل مراجعة كاملة بالتفصيل لكل منتج نرشح لكم الاطلاع على قسم كم سعر، ونرشح أيضا أن تقرأ:

أضف تعليق