سعر تحليل cbc

سعر تحليل cbc هو موضوع مقالنا اليوم اعزائي المتابعين حيث يرغب العديد من الأشخاص معرفة سعر ذلك التحليل وبعض المعلومات المهمة التي تتعلق به لذلك سوف نتعرف اليوم علي بعض من الأشياء المهمة التي تتعلق بذلك الموضوع ومن ابرزها سعر التحليل فتابعونا.

سعر تحليل cbcسعر تحليل cbcسعر تحليل cbc :

يبلغ متوسط سعر تحليل cbc في معامل البرج ما يقرب من 170 جنيه مصري.

ايضا يبلغ متوسط سعر تحليل cbc في معامل المختبر ما يقرب من 180 جنيه مصري.

اما بالنسبة لمتوسط سعر تحليل cbc في معامل ألفا ما يقرب من 160 جنيه مصري.

ويبلغ سعر تحليل cbc في معامل رويال لاب حوالي 190 جنيه مصري.

نبذه مختصرة عن تحليل cbc :

اعزائي الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي نبذه مختصرة عن تحليل cbc حيث ان ذلك التحليل هو أحد أنواع تحاليل الدم ويتم استعماله في فحص الحالة الصحية العامة بشكل مفصل بالإضافة الى اكتشاف عدد كبير من الحالات المرَضية مثل فقر الدم والعدوى المختلفة بالإضافة الى اللوكيميا كما انه يقيس كل ما يلي :

  • كل من تعداد كريات الدم البيضاء التي تعمل علي مكافحة العدوى والالتهاب بالإضافة الى تعداد كريات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين.
  • قياس الهيموغلوبين وهو البروتين الذي يحمل الأكسجين في كريات الدم الحمراء بالإضافة الي قياس الهيماتوكريت أيضا وهو عبارة عن كمية خلايا الدم الحمراء الموجودة في الدم.
  • قياس نسبة الصفائح الدموية التي تساعد الدم على التجلط.
  • قياس اي ارتفاعات أو انخفاضات غير معتادة في تعداد الخلايا بكل بساطة وسهولة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر تحليل البراز في معمل البرج

لماذا يتم إجراء ذلك الفحص ؟

متابيعنا الكرام بعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة علي نبذه مختصرة عن تحليل cbc سوف نتعرف في تلك الفقرة علي لماذا يتم إجراء ذلك الفحص ؟ حيث ان تعداد الدم الكامل (صورة الدم الكاملة) من تحاليل الدم الشائع إجراؤها لعدد من الأسباب والتي تتمثل لنا في التالي :

  • فحص الحالة الصحية بوجه عام : فقد يكون ذلك التحليل جزءًا مهما من الفحص الطبي الذي يُجرى لفحص الحالة الصحية العامة والتحقق من الإصابة بحالات مرَضية كفقر الدم (الأنيميا) أو ابيضاض الدم (اللوكيميا) علي سبيل المثال.
  • تشخصي الحالة المرضية بكل سهولة : فمن الممكن ان يساعد ذلك التحليل في الكشف عن سبب ظهور بعض الاعراض مثل الضعف والإجهاد الشديد والحُمى بالاضافة الى انه قد يساعد ايضا في اكتشاف سبب التورُّم والألم أو الرضوض أو النزف بكل بساطة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر تحليل وظائف الكلى والكبد

ما الذي يجب ان تفعله قبل القيام بالفحص ؟

يمكنك تناوُل الطعام والشراب كالمعتاد قبل الاختبار لكن إذا كانت عينك الدم ستُستخدم لاختبارات أخرى كذلك فقد يلزمك الصيام لفترة زمنية معيّنة قبل إجراء الاختبار لذلك اسأل طبيبك المعالج عما ينبغي لك فعله.

كيفية اجراء الفحص ؟

عزيزي القارئ لأجراء ذلك الاختبار سيسحب أحد أفراد فريق الرعاية الصحية عينة من الدم عن طريق إدخال إبرة في أحد أوردة ذراعك عادة ما يكون عند ثنية مرفقك وتُرسل عينة الدم بعد ذلك إلى المختبر ويمكنك بعد الاختبار استئناف أنشطتك المعتادة على الفور.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : سعر تحليل الأنيميا

تعرف علي نتائج الفحص بالنسبة للبالغين :

أولا تعداد خلايا الدم الحمراء :

الذكور : من 4.35 تريليون إلى 5.65 تريليون خلية/لتر.

النساء : من 3.92 تريليون إلى 5.13 تريليون خلية/لتر.

ثانيا الهيموغلوبين :

الذكور : من 132 إلى 166 غرامًا/لتر.

النساء : من 116 إلى 150 غرامًا/لتر.

ثالثا الهيماتوكريت :

الذكور : من 38.3% إلى 48.6%.

النساء : من 35.5% إلى 44.9%.

رابعا تعداد خلايا الدم البيضاء :

من 3.4 مليار إلى 9.6 مليار خلية/لتر

خامسا تعداد الصفيحات :

الذكور : من 135 مليارًا إلى 317 مليارًا/لتر.

النساء : من 157 مليارًا إلى 371 مليارًا/لتر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : 

هنا نكون وصلنا لختام موضوع مقالنا اليوم متابعينا الكرام الذي كان يحمل عنوان سعر تحليل cbc ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي الكرام كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي نبذه مختصرة عن تحليل cbc بالإضافة الى التعرف علي ما الذي يجب ان تفعله قبل القيام بالفحص ؟ وأيضا التعرف علي نتائج الفحص بالنسبة للبالغين وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق