سعر بن ستاربکس في مصر

سعر بن ستاربکس في مصر؟ حيث نتعرف في هذا المقال عن كل الأسعار لأنواع البنية الكثيرة التي توجد في المقهى مشهور ستار بكس والذي يتميز بأنه يقوم بصنع واحد من أفضل أنواع القهوة في جميع أنحاء العالم، كما نتحدث أيضا عن غيرها من أهم المعلومات التي تخص البن أيضا وأهم الفوائد والأضرار وغيرها الكثير.

سعر بن ستاربکس في مصر

قبل الدخول في تفاصيل هذا المقال والتحدث عن الأسعار، يجب العلم أولا أن الأسعار تتغير على حسب عوامل كثيرة منها وقت الشراء وقانون العرض والطلب وعنوان أخرى أيضا، ولذلك يجب أخذ هذا الأمر في الاعتبار في حين الحديث عن الأسعار.

ومن المهم العلم أيضا أن أسعار قهوة ستاربكس في مصر تتغير أيضا بسبب نوع البن نفسه وذلك لأن نوع حبوب البن، والطريقة، والوقت الذي أخذه حتى ينتج في النهاية يعد من أهم الأسباب التي تغير أسعار البني بالتحديد على عكسها من المنتجات، وبشكل عام إليكم أشهر الأنواع للبن ستاربكس وأسعارهم أيضا.

  • ييبلغ سعر فيرونا ستار بكس حبوب قهوة حوالي 300 جنيه مصري تقريبا ويعرف هذا النوع بأنه من الأنواع الغامقة جدا وتتميز بأنها ناعمة بشكل كبير وذات طعم مميز.
  • وأما قهوة ستاربکس مطحونة من النوع فيراندا بليند حوالي 140 جنيه مصري تقريبا و يتغير السعر في بعض الأماكن الأخرى، والجدير بالذكر أن هذا النوع يغلب عليه طعم الكاكاو بشكل كبير مما يجعله يختلف عن الأنواع الأخرى.
  • سعر سبريسو بلوند روست blonde roast coffee يبلغ حوالي 425 جنيه مصري، وتتميز هذا النوع على الرغم من ارتفاع سعره بأنه يحتوي على تشبع كبير من الكافيين، وله لو نفتح قليلا مميز وتم تصنيعه في الأساس من واحد من أفضل وأجود أنواع حبوب القهوة وهو البن البرتغالي.
  • سعر بن قهوة مطحونة كولومبيا ستاربكس يبلغ حوالي 259 جنيه مصري تقريبا، وأما هذا النوع في عدد من أفضل أنواع البن الكولومبي المعروف في جميع أنحاء العالم بالتميز والمذاق القوي جدا والرائحة الفواحة.
  • بن ستاربکس كولومبيا نارينو يبلغ سعره حوالي 180 جنيه مصري تقريبا ويتميز هذا النوع بأنه يحتوي على البنى الكولومبي الغني، ويتم إضافة عليه بعض الجهات الأخرى حتى يكون أفضل مثل الكراميل، والجريت فروت وغيرها.
  • بن ستاربکس مطحونة بريكفاست بليند يبلغ سعرها حوالي 258 جنيه مصري تقريبا، وحصل هذا النوع بالتحديد على شهرة كبيرة بسبب طعمها المميز اللاذع والغني عندما يتم تناوله كما إنه معروف رائحة قوية ونفاذة.
  • بن استارباکس هوس بلند في مصر يبلغ سعره حوالي 260 جنيه مصري تقريبا، ويعرف هذا النوع بالتميز الكبير بسبب الطعم الجيد له لأنه يحتوي على درجة عالية من التركيز والتشبع من الكافيين، ويحتوي أيضا على خليط من القهوة اللاتينية المحمصة بشكل جيد.

وبهذا نكون انتهينا من التحدث عن أنواع وأسعار البن الأساسية المشهورة جدا في ستاربكس. والجدير بالذكر أن هناك بعض المنتجات الأخرى مثل كبسولات بن ستاربكس وبعض أنواع البن والأقل شهرة الأخرى، ولكن ما تم ذكره هي أفضل الأنواع وأكثرها طلبا في السوق والتي يتم بيعها أيضا.

ومن خلال قسم كم سعر، نرشح لكم الاطلاع على أهم المقالات التي نتحدث فيها عن أحدث الأسعار وعمل مراجعات كاملة للمنتجات، وأيضًا نرشح لكم الاطلاع على: سعر القهوة الخضراء في الصيدليات

أنواع قهوة ستار باکس

شركة ستاربكس هي شركة أمريكية الأصل حيث بدأت منذ وقت طويل وبالتحديد في عام 1971 من الميلاد بالتحديد في ولاية واشنطن الأمريكية، وتقدم هذه الشركة الكثير من أنواع المشروبات وعلى رأسها القهوة بالتأكيد بكل أنواعها.

وتقدم كل فروع ستاربكس أنواع قهوة مميزة، مما جعل هذا المكان وكل المقاهي التي توجد في أنحاء العالم منها تحصل على شهرة كبيرة. وباتت ستاربكس من العلامات التجارية المميزة التي تجذب الكثير من الأشخاص من عشاق القهوة.

وبسبب الأنواع الكثيرة من القهوة التي توجد في ستار بوكس، يشعر الأشخاص بالحيرة الكبيرة، ولذلك نعرض لكم أهم الأنواع وأكثرها طلبا في ستاربكس والتي تهم كل من يسأل سعر بن ستاربکس في مصر:

إسبريسو Espresso:
يعد من الأنواع مشهورة من القهوة والتي يكون فيها نسب كافيين عالية نسبيا ولذلك يكون الفنجان لها صغير حتى لا يحصل الجسم على كميات عالية من الكافيين، والجديد بالذكر أن هذا النوع يتم تحضيره بطريقة مميزة من خلال مرور المياه الساخنة على ضغط معين لاستخلاص نكهة البن الجميلة.

الأميريكان كوفي:
وهذا النوع متوسط ومحبب عند الكثير من الأشخاص بسبب أنه أخف من القهوة الاسبريسو قليلا ويتم تحضيره من خلال إضافة المياه الساخنة القوام الخفيف حتى يكون الكوب شفاف وليس عليه رغوة مثل الاسبريسو.

الكورتادو:
وأما هذا النوع من القهوة في الأساس، فإن أصولها أسبانية ويعد غير معروف بالأخص في مصر ولكنه رائع ومميز ومنتشر في الكثير من أنحاء العالم، ويتم إضافة عليه الحليب أيضا حتى يتم الحفاظ على طعم القهوة.

الكابيتشينو:
وعمل كابتشينو فهو من أنواع القهوة التي توجد في ستاربكس وهو في الأساس عبارة عن بيسه ولكن مضاف إليه بعض الحليب الذي تم تحضيره بالبخار، ويحتوي على طعم القهوة المميز، ولكن يكون أقل بقليل من القهوة المركزة مثل إسبريسو والجديد بالذكر أنه في بعض الأماكن من أنحاء العالم يقدم في كوب واسع وكبير جدا مع بعض الرسومات التي توجد عليه.

اللاتيه:
يعد اللاتيه من المشروبات المميزة التي توجد في ستاربكس وهم متشابهين إلى حد كبير ولكن يكون التي مميز عن الكابتشينو لأن كميته تكون أقل وأما المج الذي يوجد فيه فيكون طويل نسبيا، والجدير بالذكر أنه مميز بالنسبة للأشخاص الذين لا يحبون مذاق القهوة القوي.

الموكا:
وأما هذا النوع فهو مثل لاتيه أيضا، ولكن يضاف عليه الشكولاتة في بعض الصور المختلفة منها الكاكاو أو القطع حتى، والجدير بالذكر أنه يقدم في الأغلب مع الكريمة المخفوقة على الكوب،

فلات وايت:
وهذا النوع يشبه الاسبريسو واللبن، ولكن يتم تحضيرها على مرتين لأن فيه نسبة الكافيين عالية جدا ونقعت القهوة فيه تكون قوية، ويتميز هذا النوع بالتحديد بأن له رغوة كبيرة جدا توجد في أعلى الفنجان.

فرابيه أو فرابوتشينو:
وهذا النوع من أنواع القهوة التي توجد في ستار بوكس مصر ويتميز بأنه يوجد فيه بعض النكهة المميزة مثل الكراميل أو البندق، ويقدم أيضا بشكل رائع ويعتمد أنواع القهوة المثلجة كما أن هذا النوع له بعض الأسماء المشهور بها الأخرى مثل الفرابتشينو.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: شرب البنزين يقتل الديدان

فوائد القهوة وأضرارها

بعد التعرف على سعر بن ستاربکس في مصر وأهم الأنواع التي توجد هناك، نناقش الآن أهم المعلومات التي يفضل معرفتها فيما يخص القهوة، لأن هذا المشروب، على الرغم من أن له الكثير من الفوائد وله شهرة كبيرة و بعض الأشخاص يدمنون ولكن في نفس الوقت له بعض الأضرار، ولنبدأ الآن بذكر الفوائد وهي كما يلي:

  • تشير العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون كوبا من القهوة يتحسن الذاكرة والإدراك لديهم بشكل كبير جدا كما أن أغلب الوظائف الجسم تتحسن أيضا وتختلف نسبة التحسن على حسب العمر.
  • تعب القهوة من المشروبات المميزة التي تقلل نسبة الإصابة بمرض السكري، وذلك لأن بعض الدراسات تثبت أن الأشخاص الذين يشربون ما يقارب 4 أكواب من القهوة تقليلهم نسبة الإصابة بحوالي 30% تقريبا.
  • تحتوي القهوة على قيمة غذائية جيدة في تحتوي على الكافيين وعلى الثيوفيلين وأيضا بعض المعادن مثل البوتاسيوم والمغنسيوم وحمض الفوليك وغيرها الكثير.
  • الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل معتدل وصحي تقللهم بسبب الإصابة بمرض حصى المرارة.
  • تحسن المزاج بشكل كبير كما أنها تقلل الشعور بالاكتئاب.
  • تعد القهوة من الأشياء التي تحارب بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وغيرها.
  • تشير بعض الدراسات إن القهوة تقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • تسبب بعض الفوائد للجسم حيث إنها تقلل من حب الشباب وتقلل من الانتفاخات التي توجد حول العين، كما أنها تحمي البشرة من الأشعة فوق بنفسجية.
  • مفيدة كثيرا بالنسبة للأشخاص الذين حولونا إنقاص وزني بحيث إنها تكسر وتحفز تكسير الدهون بالجسم. و تزيد من معدل التمثيل الغذائي بشكل ملحوظ.
  • تحسن من الأداء الرياضي والقدرة على العمل بشكل كبير.

والجدير بالذكر إن الفوائد التي سبق ذكرها ليست كلها حيث أن هناك بعض الفوائد الأخرى أيضا للقهوة، ولكن كما أن له فوائد فلها بعض الأضرار والتي نذكرها لكم فيما يلي:

  • في بعض الحالات، تسبب القهوة عسر الهضم أو القيء أو الإصابة بحرقة المعدة بالنسبة لبعض الأشخاص.
  • القهوة مدر للبول، ولذلك يجب شرب الكثير من الماء حتى لا يصاب الشخص بالجفاف.
  • في بعض الحالات تزيد القهوة من الإصابة بحبوب الشباب.
  • الأشخاص المدمنون على القهوة تقل لهم سرعة التئام الجروح.
  • تسبب ارتفاع ضغط الدم كما إنها في بعض الحالات الأخرى تزيد من احتمالية الإصابة بالقلق أو التوتر.
  • على الرغم من أن القهوة خيار جيد بالنسبة للأشخاص الذين لا يريدون النوم أو يريدون التركيز، ولكنها تسبب الأرق بشكل كبير.
  • الإكثار من شرب القهوة يسبب تغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر، ولكنه سيحدث بعد فترة طويلة جدا وتكون المدة أسرع كلما كان الشخص يهمل غسل أسنانه.
  • إدمان القهوة يعد من أكثر أضرارها، ولذلك يجب الشرب بحرص.
  • بعض الأضرار الأخرى.

ولكن هذا لا يعني أن الكل سيحصل على كل الفوائد للقهوة أو الكل سيحصل على كل الأضرار، ولكن لضمان الحصول على الفوائد وتجنب الأضرار، يجب شرب القهوة بحرص، ومن المهم أن تكون الكميات في اليوم مناسبة ويفضل شرب كوبين فقط أو أقل يوميا. وعلى الرغم من أن بعض الدراسات تثبت أن بعض الأشخاص يمكن أن يشربوا ما يقارب ال4 أكواب ويكون الأمر صحي ولكن الحرص على كوبين فقط يوميا يعد خيار جيد ويفضل لو كان كوبا واحدا فقط حتى لا تدمنها.

وبعد الحديث عن فوائد القهوة وأضرارها والأسعار نكون بهذا انتهينا من التحدث في مقال شامل سعر بن ستاربکس في مصر، حيث علينا بالتفصيل ما هي أفضل أنواع وأشهرها وما هي الأسعار لها، ويجب العلم أن القهوة من المشروبات المميزة التي يتم استهلاكها بشكل كبير حول العالم وله الكثير من الفوائد، ولكن حفاظا على صحتكم لا تدمنوها.

ومن نفس القسم نرشح هذا الموضوع للقراءة: سعر محمصة البن في مصر

أضف تعليق