دواء فيزان وزيادة الوزن

دواء فيزان وزيادة الوزن؟ في الحقيقة إن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون نفس هذا التساؤل ويريدون أن يعلموا كل المعلومات التي تخص هذه الحبوب وما هي علاقتها بزيادة الوزن وتليف الكبد وغيرها من الأعراض الأخرى وكل هذه التفاصيل نتعرف عليها في هذا المقال شامل وأكثر أيضا.

دواء فيزان وزيادة الوزن

أولا، يجب العلم أن دواء فيزان عبارة عن هرمون صناعي يكون مشابه تماما الهرمون الذي يكون عند النساء وهو هرمون البروجسترون وبالتالي فإنه يقدم للنساء الكثير من الفوائد الأخرى مثل منع الحمل أو تثبيط الحمل تحسين الدورة الشهرية.

وفيما يخص جزئية زيادة الوزن بوجه الخصوص، فيجب العلم أولا أن هذا الدواء يعمل مثل هرمون البروجسترون، وبالتالي فإنه يقوم بامتصاص الماء داخل أنسجة الجسم. ومع مرور الوقت ومع الاستمرار في الحصول على جرعات، فإنه يسبب زيادة الوزن.

ولذلك واختصار فيمكن القول إن هذا الدواء عندما يتم استعماله يسبب زيادة الوزن عند العدد الأكبر من النساء ولكن بعض النساء يتبعن نمط حياة مختلف تماما والذي يصعب الحصول على الوزن حتى عندما يتم استعمال هذا الدواء وغيره من الأدوية.

وهناك بعض التجارب التي نقلتها سيدات ومنها تجربة مشهورة جدا حيث تقول أحد السيدات أنها تعاني من بطانة الرحم المهاجرة كما أنها تستعمل دواء فيزان، وتقول أنها تعاني من مشكلة أخرى وهي التورم في الثدي أو الألم فيه.

وبعد الكثير من الفحوصات الطبية قالت لها الطبيبة أن هناك العملية التي ستقومين بها وهي الحقن المجهري وقالت لها أنك عليك القيام بحمية غذائية حتى تخسري حوالي 12 كيلو جروم من وزنك الحالي. وتقول صاحبة التجربة أنها قامت بمختلف المحاولات لخسارة الوزن والتي كانت تأتي بالفشل.

وتقول صاحبة التجربة أن المشكلة الأكبر التي تعاني منها أن وزنها في الوقت الحالي 107 كيلو غرام وعلى الرغم من أنها تعودت ممارسة مختلف الرياضات، وكانت تحاول كل الأشياء التي تساعدها خسارة الوزن ولكنها لم تكن تحصل على نتيجة.

و هذه التجربة حصلت على كثير من الإجابات ومنها بعض الإجابات الطبية وبالتالي فإن الطبيب قال لها أنها تزيد وزنها بسبب الحبوب وهي حبوب فيزان وتعمل على زيادة الوزن بسبب طبيعتها وهذا من الأعراض لها.

ولكن هناك بعض الدراسات الأخرى والتجارب عن هذه الحبوب والتي تم التأكد من خلالها أنها لا تقوم بزيادة الوزن بشكل مباشر لأن هذا ليس الهدف منها بشكل أساسي لأن هذا من الأعراض الجانبية إذا كان نمط الحياة للشخص الذي يستعملها غير جيد وبالتالي تزيد احتمالية اكتساب الوزن.

وبهذا نكون انتهينا من عرض الفكرة الأساسية التي تخص دواء فيزان وزيادة الوزن، وعلمنا كل المعلومات عن هذه الحبوب وعن علاقتها بزيادة الوزن. وخلال هذا المقال نناقش أيضا كل المعلومات الأخرى التي تخص هذه الحبوب وما هي النصائح التي تساعدك لتحافظي على وزنك.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال:

دواء فيزان

تعد هذه الحبوب من الأدوية المشهورة والتي صنعت في الأساس حتى تعالج الاضطرابات في بطانة الرحم بالتحديد مشكلة بطانة الرحم المهاجرة، كما إن هناك بعض الاستعمالات الأخرى لهذه الحبوب ومنها حل بعض المشاكل الهرمونية عند النساء، كما أنها تستعمل في بعض الحالات لمنع الحمل.

وهناك الكثير من الفوائد الأخرى لهذه الحبوب حيث أنها تعمل على تخفيف الألم الذي يقوم في منطقة الحوض عند النساء الذين يواجهن مشكلة بطانة الرحم المهاجرة، كما أنها تقلل الأعراض الجانبية التي تحدث بعد انقطاع الطمث.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الاستعمالات والفوائد الأخرى ولكن الفائدة الأشهر كما ذكرنا لكم وهي حل مشكلة بطانة الرحم المهاجرة ومثل هذه الحبوب لا يجب أن يتم استعمالها إلا بإشارة الطبيب فقط لتجنب الأعراض الجانبية التي تحدث لها.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

أضرار دواء فيزان

بعد التعرف على علاقة هذا الدواء بزيادة الوزن وأهم المعلومات التي تخصه والفائدة الكبيرة، فمن المهم العلم أن هناك بعض الأعراض الجانبية المشهورة لهذه الحبوب والتي تختلف نسبتها من مرأة إلى أخرى ولكن بشكل عام أشهرها ما يلي:

  • تزداد احتمالية الإصابة بالألم الشديد أو التورم تي منطقة القدمين أو الألم في الثدي.
  • بعض الأعراض الجانبية الأخرى مثل صداع شديد أو ضيق تنفس.
  • بعض النساء الذين استعملنا هذه الحبوب يواجهن مشكلة العطس باستمرار.
  • في بعض الحالات، يمكن أن يحدث تشويش في الرؤية.
  • أعراض أخرى.

والجديد بالذكر أن الأعراض الجانبية التي سبق ذكرها لا تعاني منها كل النساء، لأن هناك بعض الأعراض أيضا تحدث من الأشخاص الآخرين، وبالتالي فإن نسبة الأعراض تقل أو تزيد على حسب عدد كبير من العوامل.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي:

نصائح للتخسيس مع دواء فيزان

بعد التعرف على العلاقة الوثيقة بين دواء فيزان وزيادة الوزن، فيجب العلم أن نستعمل هذه الحبوب بشكل عشوائي وعدم الإهتمام بالجسم يمكن أن يسبب زيادة الشهية وزيادة الوزن بشكل كبير جدا مما يصعب التخلص منها.

ولذلك فإن أغلب الأطباء عند استعمال هذه الحبوب أو عند وصفها للمرضى ينصحون أن يتم المحافظة على نمط الحياة الجيد وممارسة التمارين الرياضية قدر الإمكان حتى لو كان هناك صعوبة في ذلك بسبب ظروف العمل أو بسبب ظروف الحياة، وذلك يكون بهدف محاولة مقاومة زيادة الوزن التي تحدث بسبب هذه الحبوب.

ولذلك سنذكر لكم فيما يلي أهم النصائح التي ينصح القيام بها خلال هم الحياة اليومي والتي تساعدكم للحفاظ على الوزن وفي نفس الوقت عدم التأثير على الصحة وعدم الشعور بأنكم تتبعون نظام غذائي من الأساس:

  • ينصح الأطباء أن يتم ممارسة التمارين الرياضية ثلاثة مرات أسبوعيا للوقت الكافي، وإن كنت تواجهين مشكلة في هذا بسبب ظروف حياتك والعمل، فيمكنك على الأقل أنت قومي بالمشي كل يوم لمدة ساعة تقريبا أو تمارسي التمارين في المنزل لأن هذه الخطوة مهمة بشكل كبير.
  • ينصح بمحاولة تقليل السعرات الحرارية التي تحصلين عليها طوال اليوم، ويتم ذلك من خلال تقليل الأكلات التي تتناولينها عن طريق تناول وجبة وحدة فقط أو وجبتين وتجنب الوجبات السريعة والمشروبات الغازية قدر الإمكان.
  • ينصح بمحاولة تناول الطعام في طبق صغير، وذلك لإن الأطباق الصغيرة لا تأخذ الكثير من الطعام وتجعلك مع الإستمرار تلتزمين بالكمية التي تتناولينها في هذا الطبق وبالتالي تشعرين أنك تناولت الكثير وفي حين أنك في الحقيقة تناولت الأقل بينما الظاهر أمامك الطبق ممتلئ بينما هو فيه القليل من الأساس.
  • عليك أن تحرصي على حصولك على القدر الكافي من الراحة طول اليوم، وذلك لأن هذه خطوة أساسية. فهناك الكثير من الدراسات التي تثبت أن قلة النوم أو السهر لفترات طويلة يزيد من نسبة الإصابة بالسمنة بشكل كبير جدا، ولذلك من المهم النوم 8 ساعات في اليوم.
  • ينصح الأطباء بمحاولة تقليدك البو هيدرات وذلك يشمل بعض الأكلات مثل المعكرونة أو الخبز أو الأرز وذلك لأن الكربوهيدرات عندما تصل إلى الجسم فإنها تتحول إلى جلوكوز الدم وبالتالي فإنها تحفز من إفراز الأنسولين وفي نفس الوقت يعمل على زيادة الوزن.
  • من النصائح الأساسية الأخرى أن يتم تقليل تناول الدهون، فهي من أهم الخطوات التي عليك القيام بها.
  • فكرة تخسيس الجسم لها علاقة تقليل السكريات وذلك لأنه تقليل تناول المشروبات الغازية أو الحلويات أو الأطعمة المضاف عليها كميات كبيرة من السكر تعمل على مساعدة الجسم يحصل على عدد أقل من السعرات والوزن، بينما تناول هذه الأشياء يزيد الوزن بشكل كبير جدا حتى ولم يكن يتم استعمال دواء فيزان.
  • عليك الحرص على إضافة الأطعمة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي، وذلك لأن الألياف تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة جدا، ولذلك يمكنك تناول بعض الوجبات التي تحتوي على الألياف ومنها الفول أو العدس أو الشوفان وغيرها الكثير.
  • لا يمكن أن نتحدث عن تخسيس الجسم بدون التحدث عن الإكثار من شرب الماء، وذلك لأن فوائد الماء على الجسم كثيرة وليست الترطيب فقط أو التخلص من السموم كما يظن البعض، بل أن شرب الماء يساعد على سد الشهية لفترة أطول لأنه يملأ المعدة بسرعة بالأخص لو تم شرب الماء قبل تناول الطعام.
  • إذا كنت تواجهين مشكلة في إتباع نصائح أو نظام غذائي معين، فيمكنك ممارسة بطريقة أخرى وهي الصيام المتقطع، وذلك يتم عن طريق تحديد مجموعة من الأوقات في اليوم التي يمكنك فيها الصيام وعدم تناول أي شيء أبدا إلا شرب الماء فقط، كما يمكنك أيضا تحديد الوجبات التي تتناولينها يوميا لتعلمي كمية السعرات التي تحصلين عليها وبالتالي تخسيس الجسم بشكل أفضل.

والجدير بالذكر أن نصيحة الأهم من بين كل النصائح التي يتم ذكرها هو أن يتم استشارة الطبيب أولا قبل إتباع أي حمية غذائية أو أي طرق لتخسيس الوزن، لذلك فهناك بعض النساء يواجهن مشاكل صحية أو جسم يعاني من نقص من بعض العناصر وبالتالي فإن اتباع نظام غذائي في هذه الفترة يمكن أن يزيد الطين بلة وضعف الجسم أكثر.

بهذا يكون انتهى مقال اليوم عن دواء فيزان وزيادة الوزن، حيث تعرفنا من خلال موقعنا على كل المعلومات التي تخص هذا الدواء وهل هو جيد فيما يخص زيادة الوزن أم لا؟ وعلمنا أيضا أنه له دور كبير في زيادة الوزن ولذلك ينصح بمحاولة الحفاظ على الجسم من خلال إتباع نصائح التي سبق ذكرها وفي كل الحالات يجب أن تكون الإستشارة الطبية هي أهم الأمور التي يتم التفكير فيها.

ومن خلال القسم أدوية وعلاجات الذي نرشحه لكم للإطلاع عليه، حيث يحتوي هذا القسم على أهم المعلومات الموثقة عن أهم الأدوية والعلاجات وغيرها من أهم التفاصيل التي يجب العلم بها، وأيضًا نرشح لكم هذا المقال:

أضف تعليق