حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية

حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية هذا هو عنوان موضوع مقالنا اليوم وسوف نتعرف من خلاله علي ابرز المعلومات الخاصة بهذه الحرب والتي يمكن عرضها من خلال الإذاعة المدرسية حيث تعتبر هذه الحرب بوجه عام متابعينا الكرام هي النصر لمصر والمصريين طردت فيها مصر العدو الصهيوني من أرضها إلى الأبد وعاد الوطن لأصحابه مرة أخرى بعد احتلال طال لسنوات عدة وفي هذه الأيام نحتفل دوما بذكرى حرب أكتوبر المجيدة لذلك سوف نعرض لكم اليوم من خلال موضوعنا ابرز حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية فتابعونا.

حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف معا علي ابرز حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

في بادئ الامر يمكن ان نبدأ الحكم بمقدمة بسيطة عن الموضوع المراد التحدث عنه مثل ان نقول استطاعت حرب أكتوبر المجيدة أن تعطي درس للعالم كله وأوضحت بسالة وقوة جيشها ووحدتها الوطنية ومع فقرة الحكمة يلقيها على مسامعكم الطالب/ة… ثم نبدأ في عرض الحكم وهي تتمثل فيما يلي :

  • حقق الشعب المصري في هذه الحرب العظيمة مبدأ يد تبني ويد تحارب وتحمل السلاح وبفضل ذلك قد حققت حرب أكتوبر نصرًا كان له آثاره النفسية الكثيرة فقد استطاعت محو أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يهزم.
  • الحرب من شأن الرجال وغاية الحرب هي السلم.
  • عارًا أن يدخل عدو إلى دارك رغم أنفك والعار الأعظم أن يخرج سالمًا أمام عينيك.
  • ما أخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة واليد الضعيفة لا تبني الأمجاد ولا تصنع شيئًا.
  • مدرسة الجندي الحقيقة تتمركز حول كل من الفقر والحرمان والحرمان من الوطن بوجه عام يخلق جندي شجاع قادر على مواجهة التحديات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : اسئله دينيه للاذاعه المدرسيه

كلمة صباحية في اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر :

يمكن ايضا ان يتم التحدث عن الحرب في الإذاعة المدرسية من خلال القاء كلمة صباحية عنها وقد يتم ذلك من خلال عرض مقدمة صغيرة في بادئ الامر قد تتمثل في قولك دعونا نتذكر هذه الملحمة التاريخية العظيمة في فقرة الكلمة الصباحية التي يلقيها على مسامعكم الطالب/ة .. وتبدأ في عرض كلمتك الصباحية وهي تتمثل فيما يلي :

زملائي الأعزاء اود ان اذكركم انه في تاريخ الأمم أيام خالدة لا تنسى وحرب أكتوبر العظيمة هي إحدى أهم هذه الأيام باعتبارها أول نصر حقيقي للمصريين في التاريخ الحديث فقد خاضت القوات المسلحة المصرية حربًا من أقوى وأشرس الحروب التاريخية وأوضحت للعالم كله مكانة وقوة الجيش المصري وقد أدركت العسكرية المصرية ضرورة استعادة الأرض المسلوبة خاصة عقب نكسة 1967م لتبدأ ملحمة تاريخية يشهد لها العالم كله.

حيث قامت هيئة الأركان المصرية العامة برئاسة الفريق سعد الدين الشاذلي بالتخطيط لحرب أكتوبر المجيدة ورسم خطة العبور وفي اليوم السادس من شهر أكتوبر الموافق العاشر من رمضان وفي تمام الساعة الثانية ظهرًا شنت القوات المسلحة حربًا دامية قلبت موازين القوى العالمية فقد تم تنفيذ أكبر معركة جوية في سماء أرضنا الحبيبة ونجحت قواتنا في تدمير خط بارليف الحصين واسترداد الأراضي المحتلة وبفضل الله فقد حققت هذه الحرب الباسلة العديد من النتائج الإيجابية على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والنفسية.

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن هذه الحرب :

من الممكن ايضا احبائي المتابعين ان يتم التحدث عن هذه الحرب في الاذاعة المدرسية في فقرة الشعر فقد تنافس العديد من الشعراء العرب في تعظيم هذه الحرب من خلال أشعارهم والتي من أهمها كل ما يلي :

  • مصر التي في خاطري وفي فمي أحبها من كل روحي ودمي.
  • أحبها لظلها الظليل بين المروج الخضر والنخيل.
  • نباتها ما اينعه مفضفضًا مذهبًا.
  • ونيلها ما أبدعه يختال ما بين الربُا.
  • أحبها للموقف الجليل من شعبها وجيشها النبيل.
  • دعا إلى حق الحياة لكل من في أرضها.
  • وثار في وجه الطغاة مناديًا بحقها وقال في تاريخه المجيد يا دولة الظلم انمحي.
  • وبيدي صونوا حماها وانصروا من يحتمي ودافعوا عنها تعش وتسلم.
  • مصر التي في خاطري وفي فمي أحبها من كل روحي ودمي.

فقرة هل تعلم ؟

في صدد موضوع مقالنا حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية فكنا نود ان نعرض لكم ايضا متابعينا الكرام بعض من المعلومات عن هذه الحرب والتي يمكن ان يتم استعمالها في فقرة هل تعلم  حيث يمكن في بادئ الامر تقديم مقدمة مختصرة جدا كقول والآن لنا لقاء مع فقرة المعلومة وموسوعة هل تعلم يلقيها عليكم الطالب/ة … ثم البدء في عرض الفقرة كما يتضح لنا فيما يلي :

  • هل تعلم أن السبب الأساسي وراء اندلاع هذه الحرب هو استيلاء إسرائيل على الأراضي العربية منذ عام 1967م.
  • هل تعلم أن الجيش المصري قد تمكن بفضل الله سبحانه وتعالي ثم قوته من القضاء على خط بارليف الحصين في ست ساعات فقط وتحقيق السيطرة الكاملة على القناة.
  • زميلي العزيز هل تعلم أن هذه الحرب لم تكن أول صدام بين كل من الجيش العربي والإسرائيلي إنما هي رابع حرب بينهما وقد أطلق عليها اسم حرب تشرين التحريرية.
  • وهل تعلم أن هذه الحرب قد انتهت رسميًا يوم 24 من شهر أكتوبر وقد وصل عدد الشهداء المصريين في هذه الحرب العظيمة للأسف إلى حوالي 15.000شهيد.
  • هل تعلم الدور الكبير الذي لعبته الجهود العربية لدعم مصر وسوريا في حربها ضد العدو الإسرائيلي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : أسئلة للاذاعه المدرسية ابتدائي

بعض من الأسئلة عن هذه الحرب وإجابتها للإذاعة المدرسية :

بوجه عام متابعينا الكرام فنود ان نوضح لكم ان التاريخ الإنساني يمثل خزانًا ثمينًا من المعرفة والحكمة التي ينبغي علينا استقاءها لنفهم ماضينا ونستلهم منه دروسًا للمستقبل لذلك نقدم أسئلة عن حرب أكتوبر وإجابتها للإذاعة المدرسية قصيرة إنها فترة من التاريخ تحمل الكثير من الأسئلة والإجابات التي ينبغي لنا أن نفهمها ونتعلم منها سنتناول بعض الأسئلة الهامة حول حرب أكتوبر.

1 – ما هي الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحرب ؟

بوجه عام طلابي الأعزاء فقد اندلعت هذه الحرب بسبب النزاع المستمر بين كل من إسرائيل والدول العربية المجاورة حول الأراضي المحتلة بالإضافة إلى رغبة الدول العربية في استعادة الأراضي التي فقدتها خلال حرب عام 1967 كما لعبت الأسباب السياسية والاقتصادية والاجتماعية دورًا هامًا في تصاعد الصراع بين الجانبين.

2 – ما هي النتائج الرئيسية للحرب ؟

طلابي الأعزاء علي الرغم من عدم تحقيق الحرب هدفها النهائي في استعادة كامل الأراضي المحتلة إلا أنها بوجه عام قد أحدثت تغييراً جذرياً في الوضع الاستراتيجي في المنطقة فقد أدت الانتصارات الأولية لكل من القوات المصرية والسورية إلى تعديل النظرة الإسرائيلية لقوة الجيوش العربية وفي النهاية أسهمت هذه الحرب في توقيع اتفاقية التسوية في سيناء عام 1979 بين كل من مصر وإسرائيل والتي كانت خطوة هامة نحو تحقيق السلام في المنطقة.

3 – ما هو الأثر العسكري والسياسي لهذه الحرب ؟

من الناحية العسكرية فقد أكدت الحرب على قدرة الجيش المصري والجيش السوري على التحمل والصمود وأظهرت قدرتهما على توجيه ضربات قوية للقوات الإسرائيلية ومن الناحية السياسية فقد ساهمت الحرب في استعادة الثقة والكرامة للدول العربية بعد الهزيمة القاسية في حرب عام 1967 وأثرت في الدوافع للتوصل إلى اتفاقيات السلام في وقت لاحق.

4 – ما هي الدروس والحكمة التي استفدناها من الحرب ؟

بوجه عام طلابي الأعزاء فان الحرب قد رسخت قوة الإرادة والعزيمة لدى الشعوب العربية حيث أظهرت الدول المشاركة قدرتها على المقاومة والصمود في وجه القوى العسكرية القوية.

5 – ما هي القيم التي تعززت من خلال الحرب ؟

تعززت قيم الوحدة والتعاون بين الدول العربية في هذه الحرب حيث تحققت نجاحات كبيرة عندما تكاتفت الدول لمواجهة التحديات المشتركة.

6 – كيف تأثرت العلاقات العربية الإسرائيلية بعد الحرب ؟

أدت الحرب بوجه عام في النهاية إلى توقيع اتفاقيات السلام بين مصر وإسرائيل والأردن، مما يذكرنا بأهمية الحوار والتفاوض لحل النزاعات وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

7 – هل تعتبر الحرب نقطة تحول في التاريخ العربي ؟

نعم حيث تُعتبر الحرب بوجه عام طلابي الأعزاء نقطة تحول هامة في التاريخ العربي، حيث أثرت بشكل كبير في العلاقات العربية الإسرائيلية والتوجهات السياسية في المنطقة.

فقرة الدعاء في إذاعة مدرسية عن هذه الحرب :

استكمالا لموضوع مقالنا حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية وحديثا عن هذه الحرب والإذاعة المدرسية بوجه عام فكنا نود ان نعرض لكم بعض من الادعية التي يمكن ان يتم عرضها في فقرة الدعاء للإذاعة وتتمثل هذه الادعية فيما يلي :

اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، واهلك الكفرة وأعداء الدين، اللهم انصر المجاهدين في كل مكان.

اللهم احفظنا بحفظك التام، وأحرصنا بعينك التي لا تنام، اللهم ادفع عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ بلادنا، واجعلها في امانك واحسانك، اللهم إني أسألك أن تحفظ وحدتنا واستقرارنا.

اللهم احفظ مصر من كل مكروه، اللهم ارفع البلاء والوباء، امين يا رب العالمين.

دعاء اللهم اجعل مصر آمنة مستقرة، واجعل أهلها في رباط إلي يوم نلقاك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مقال علمي عن الاتجاهات الحديثه في تربية الطفل

حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية كان هذا هو عنوان موضوع مقالنا اليوم ونأمل في ختامه ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام ابرز المعلومات التي ترغبون في التعرف او الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي ابرز حكم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية وكلمة صباحية في اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر بالاضافة الي التحدث عن  فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن هذه الحرب وفقرة هل تعلم ؟

كما نكون قد عرضنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا بعض من الأسئلة عن هذه الحرب وإجابتها للإذاعة المدرسية وعرض ابرز الادعية التي يمكن ذكرها في إذاعة مدرسية عن هذه الحرب وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق