حركة ذيل القط يمين ويسار

أغلب الأشخاص يريدون تربية القطط في منازلهم أو لديهم بالفعل قطط يربونها ولكن هم غير قادرين علي التعامل معها أو أن يفهموا التصرفات المختلفة التي يقوموا بها وقد ترغب القطة في إرسال البعض من الرسائل للمتواجدين من حولها من خلال حركة ذيل القط يمين ويسار وهو ما سنشرحه اليوم بشكل كامل من خلال مقالنا من أجل التعرف علي المقصود من وراء كل حركة وهل يُمكن أن تقوم بملاعبة القطة من ذيلها والطريقة الأفضل من أجل التعامل معها.

حركة ذيل القط يمين ويسار:

تقوم القطط بالبعض من السلوكيات والتصرفات المختلفة التي تتميز بها عن مختلف الحيوانات الأليفة الأخرى ويكون لكل حركة منها دليل علي شئ ما ومنها حركة الذيل وهي من أشهر الحركات التي من الممكن أن تقوم بها القطة طوال الوقت ومن خلاله يتم إرسال البعض من الرسائل إلي المربي ويجب أن يفهم منها ما تريد قوله حتي يكون قادر علي التعامل معها.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل هل عضة القطة تسبب السعار

تفسير حركات ذيل القط:

المرح والفضول:

نجد البعض من القطط في حالة من المرح أو الفضول ولذلك تقوم بإمساك الذيل ويكون في وضع أكثر استقامة مع الارتعاش أو التحريك للأطراف ومن الممكن أن تجدهم يقوموا بتحريك الذيول من جنب إلي آخر بشكل سريع.

الثقة والحزم:

حيث أن القطة في تلك الحالة يكون ذيله في وضع مستقيم مع الانحناء للطرف بعض الشئ مع تحريك الذيل من جانب إلي آخر بشكل بطئ ومسيطر عليها من أجل أن يُظهر حالة من الثقة الكبيرة التي يتمتع بها وأن شخصيته قوية.

الاسترخاء والرضا:

في حالة أن القط يشعر بحالة من الاسترخاء فيكون الذيل لديه في حالة راحة مع أن يكون الطرف متجه إلي الأسفل ومن الممكن أن تقوم بتحريك الذيل بشكل لطيف من جانب إلي آخر.

العدوانية والخوف:

إذا كان القط في حالة من العدوانية أو الخوف يتغير شكل الذيل حيث أنه يكون منخفض والطرف يكون ناحية الأرض وتجدها أنها تقوم بتحريك الذيل بتشنجات وبطريقة سريعة.

سبب تحريك القطط لذيلها يمينا ويسارا:

هناك البعض من العوامل المختلفة التي من الممكن أن يكون لها تأثير علي حركة الذيل الأيمن والأيسر في القطط والتي يجب أن تتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

الحالة الصحة للقط:

من أهم العوامل هو الحالة الصحية للقط والتي تظهر من خلال أن القط الذي يُعاني من عدم الراحة أو الألم لا يقوم بتحريك الذيل كثيراً وذلك من أجل توفير الطاقة لنفسه علي عكس القط الذي يكون في حالة صحية سليمة ولا يُعاني من أى من الأمراض قد تجد منه الحركة كثيراً وقد تجد أن القط يُعاني من حالة من التوتر أو القلق وينتج عنها حركة الذيل كثيراً من أجل التخلص من التوتر.

الخصائص الفردية:

يوجد البعض من الخصائص الفردية المختلفة التي قد يتأثر بها القط ومنها العمر والتكاثر والشخصية ولذلك قد تجد أن القطط الصغيرة في السن يظهر عليها علامات تحريك الذيل كثيراً وذلك بسبب الرغبة الكبيرة في الطاقة والمرح والتلاعب مع الآخرين وعلي عكس القطط الكبيرة والتي يكون حركة الذيل لديها أقل وقد يكون الأمر بسبب تعرضها للبعض من المشاكل المرتبطة بالعمر مثل التهاب المفاصل أو ضعف العضلات.

كما أنه قد يكون هناك أثر للسلالة علي القط الذي تقوم بتربته لأن هناك البعض من أنواع السلالات معروفة أنها تقوم بتحريك الذيل بشكل أكبر من المعتاد وهناك البعض من الأنواع الأخرى التي يكون لديها حركة الذيل أكثر في الهدوء.

ويتوقف الأمر أيضاً علي شخصية القط من العوامل الهامة جداً حيث أن البعض من أنواع القطط تُظهر أن حركة الذيل تدل علي الثقة الكبيرة التي تحملها بينما هناك البعض من الأنواع الأخرى التي يكون لديها البعض من الحركات الخجولة.

العوامل البيئية:

حيث أن الأمر يرتبط أيضاً بالعوامل البيئية المختلفة والتي تتواجد فيها القطة ومن الممكن أن تتواجد في أحد الأماكن الذي يكون في حالة من الهدوء والتفاعل مع الآخرين ولذلك تجد أن حركة الذيل أقل نتيجة لأن التحفيز منخفض ولكن في حالة التواجد في أحد الأماكن الذي يكون في حالة من التفاعل الشديد والتحفز ينتج لديها البعض من الحركة والنشاط العقلي والبدني.

كما أنه قد يتأثر القط في حالة تواجد العديد من الحيوانات الأخرى أو بالأحرى البعض من الأشخاص علي حركة الذيل وقد تجد منها البعض من الحركات الزائدة.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل سبب لعق القطط للانسان

هل يمكن ملاعبة قطتك حول منطقة الذيل؟

علي الرغم أنه يجب علي مربي القطط التعرف علي لغة ذيل القطط وأنه أمر لابد منه ولا يجب أن يغفل عنها إلا أنه لا يجب عليك أن تقوم بمداعبة القطة من ذيلها سواء كان من قاعدته أو من الذيل نفسه وهذا الأمر قد يكون مزعج لهم كثيراً ولكن من الممكن أن تقوم بمداعبة البعض من الأجزاء الأخرى مثل حول الذقن والأذنين.

علاوة على ذلك تقوم القطط بالبعض من التصرفات التي يجب أن تتعرف عليها جيداً وخاصة عندما تنفر منك أو أنها أصبحت لا ترغب في التفاعل معك مرة أخري مثل إذا بدأ ذيل القطة في الوخز أو الجلد أو كانت الأذن تتراجع أو أنها تنحني بعيداً عنك والقطط تعمل علي مشاركة البعض من الرسائل الواضحة جداً عن ما تشعر به في أى من اللحظات.

كيفية التعامل مع القطط؟

هناك البعض من النصائح الإيجابية الرائعة التي من الممكن أن تعمل بها من أجل أن تكون قادر علي التعامل مع القطة التي تقوم بتربيتها في المنزل والتي سنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه يجب أن يبدأ التعامل بشكل فعلي مع القطة في وقت مبكر عندما يكون عمرها بين أسبوعين إلي 4 أسابيع.
  2. من المهم أن يقوم المربي بحمل القطط ولكن بطريقة لطيفة وبلمسات رقيقة من أجل أن تتقرب منه وتعتاد علي التعامل معه.
  3. كما انه يُمكنك ملامسة البعض من أجزاء القطة مثل بطن القط براحة يد واحدة من جهة الأقدام الخلفية ويتم وضع راحة اليد الأخرى علي الظهر بالقرب من جهة الأقدام الخلفية وبعدها يتم توجيه وضعية القطط تجاه الصدر وهذا الأمر يُساعد علي أن تشعر القطط بحالة من الأمان.
  4. الحرص علي أن يتعلم المربي الطريقة الصحيحة من أجل حمل القطط ويتم الأمر من خلال حملها من منطقة الصدر بيد واحدة وباليد الأخرى من خلف الذيل.
  5. من الأمور الهامة التي يجب أن تحرص علي الابتعاد عنها هو أنه لا يجب أن تسحب القطة من ذيلها في أي من الأوقات المختلفة حتي لو كانت عالقة تحت الأثاث.

بعد الانتهاء من قراءة المقالة حركة ذيل القط يمين ويسار سوف تكون تعرفت علي العديد من التفاصيل المختلفة والعوامل التي تؤثر علي حركة ذيل القطط وماذا تعني كل حركة من الممكن أن تقوم بها وهل من الممكن أن تقوم بملاعبة القط من منطقة الذيل والطريقة المناسبة من أجل التعامل مع القطط وفي حالة أن لديك استفسارات أخرى يُمكنك اطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

وحيث أنه يُمكنك الإطلاع علي البعض من المعلومات المتنوعة من خلال موقع نقرأ مثل مواء القطط بصوت عالي

أضف تعليق