جدول اكل القطط الشيرازي

عند تربية احد القطط وبالأخص بالنسبة للمبتدئين، فمن الطبيعي أن يشعر الشخص بالغيرة الشديدة عن الاكلات المناسبة للقطط في هذا الوقت، وسوف نتعرف على تفاصيل مهمة تخص تناول طعام القطط. .
وجدول اكل القطط الشيرازي وبعض الوجبات والعناصر الغذائية المهمة للقطط سوف نتعرف عليها بالتفصيل في المقال، وسوف نناقش كل ما يخص أكل القطط عامة.

جدول اكل القطط الشيرازي

من المهم أن يتم تغذية القطط بالشكل المناسب حتى نتجنب إصابتها بأي أمراض، وحتى نقلل من احتمالية الإصابة بسوء التغذية أو جوع القطط في العموم.

وفي كل الحالات القطط اللي هو الشيرازي تعتبر من القطط الحساسة والمختلفه قليلا عن القطط البلدي أو مختلف فصائل القطط الأخرى، باعتبار أنها حساسة للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة وحساسة لبعض أنواع الطعام التي تتناولها .

و القطط الشيرازي تعرف أيضا باسم القطط الفارسية، والتي تتميز بالشعر الطويل وتتميز بالشعر الناعم والأطراف القصير والجسم الممتلئ على الأغلب. وفي كل الحالات هناك تفاصيل مهمة تخص العناية بالقطط من النوع الشيرازي، سوف نتعرف عليها في المقال لاحقا، لكن الآن سوف نتعرف على جدول تناول الطعام المناسب.

في البداية يجب أن يعلم جميع الأشخاص الذين يربون القطط الشيرازي، أن هذه القطط في أغلب الأوقات لا تميل الى الطعام المطهو في البيت، كما أنها تفضل الطعام الجاف أو الدراي فود، وقد يكون على بعض الأشخاص صعب بتوفير هذه الأطعمة بسبب المبالغ الباهظة.

ولذلك يمكن الاعتماد على بعض الأكلات المنزلية التي توفر المغذيات اللازمة لهذه القطط وتوفر لها صحة جيدة في نفس الوقت. حيث يفضل وضع الطعام للقطط بشكل منتظم خلال اليوم بمعدل ثلاثة مرات يوميا، كما يفضل أن تكون الكمية متوسطة وليست أكبر من اللازم أو أقل من اللازم. مع نصائح أخرى تخص الطعام مثل ما يلي.

الدراي فود أو الطعام الجاف:
تتميز الأطعمة الجافة أو الدراي فود أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسام القطط في العموم، ومنها العناصر الغذائية الموجودة في الدراي فود وتختلف على حسب نوعه، وفي العموم يمكن تقديمه للقطط من حين لآخر.

الدجاج:
تتميز القطط أنها تحب الدواجن كثيرا، وذلك لأنها في الاساس طعام بطعم جيد بالاضافة إلى أن اللحوم مليئه بالبروتينات والدهون الصحية المفيدة للجسم، ولكن يجب الحرص والتأكد أن الدجاج خالي من العظام وبالأخص تلك العظام الصغيرة التي يمكن أن تسبب اختناق للقطط وبالأخص الصغيرة منها .

الأسماك:
هناك علاقة وثيقة ما بين الأسماك وما بين حب القطط لها، ولكن يمكن تقديم الأسماك بمختلف أنواعها لأنها تحتوي على الفوسفور وتحتوي كذلك على الكربوهيدرات وعلى البروتينات، بالإضافة إلى عناصر غذائية وطعم مميز يجعل القطة سعيدة.

وأن الأكلات السابقة في النهاية ليست إلا عبارة عن بعض الاقتراحات فقط، حيث يفضل في العموم أن يتم إدخال البروتين في النظام الغذائي الخاص بالقطط، لأن البروتين من العناصر الغذائية الأساسية من أجل الحفاظ على صحة القطط وعلى صحة الجسم باعتبارها من الحيوانات الآكلة للحوم.

مع الالتزام على تقديم الطعام في المواعيد المناسبة والمستقرة حتى تكون القطط تعرف جيدا تلك المواعيد، وحتى لا تصاب بالجوع مما قد يسببها بمشاكل أو تكون مزعجة أو صدور أصوات مرتفعة.

وأما الأشخاص الذين يعتقدون ان هناك نظام غذائي صارم يجب أن يتم تقديمه القطط الشيرازي، فيجب العلم أنه لا داعي للقلق، لأن القطط والحيوانات تشبه الإنسان هي في النهاية تحتاج إلى مختلف العناصر الغذائية بشكل معتدل وبدون مبالغه أو إنقاص.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية:

  1. لماذا تغمز القطط
  2. بديل حليب القطط حديثة الولادة

طعام القطط الشيرازي سن شهرين

انتهينا من التعرف على جدول اكل القطط الشيرازي، ولكن بالنسبة إلى القطط الصغيرة من عمر شهرين بالتحديد، فيجب أن تحصل على نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الضرورية والاساسية حتى تنمو بشكل مناسب، بالإضافة إلى أن يكون الطعام سهل الهضم.

وعلاوة على ذلك، أن الأطعمة التي يمكن تقديمها إلى القطط الشيرازي من عمر شهرين فقط، قد تكون مثل الدراي فود أو غيرها من الأطعمة الأخرى التي ذكرت في المقال، ولا داعي للقلق لأنها سوف تكون مناسبة، ولكن يجب التأكد من ازالة العظام والشوك من الدجاج والسمك.

كما أن القطط الشيرازى الصغيرة يمكن أن تتناول وجبة خفيفة وهي وجبة البطاطس المهروسة والتي تحبها جميع القطط تقريبا، وبالأخص أنها مفيدة ولها طعم جيد في نفس الوقت.

طريقة تحضير هذه الأكلة تكون من خلال سلق البطاطس والأرز لمدة تزيد عن 20 دقيقة تقريبا، ويجب التأكد من أن البطاطس وصلت إلى مرحلة الطهي الكامل، وكذلك الارز هو أيضا، ويتم اخراج الاكلة ووضعها أمام القطط حتى تبدأ بتناولها كما يفضل هرسها وتركها حتى تبرد قليلا.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه:

  1. الصدمة النفسية للقطط
  2. هل تحزن القطط لموت أطفالها

أكل القطط الشيرازي الكبيرة

إذا كنتم تريدون اطعمه معينه مقدمة القطط الشيرازي، فيمكنكم في النهاية الاعتماد على الاطعمة المختلفة التي ذكرت في هذا المقال، باعتبارها أطعمة تناسب القطط الصغيرة وتناسب القطط الكبيرة، أو يمكن اختصار الطريق والاعتماد على الدراي فود، إذا كانت الميزانية تسمح بذلك.

مع اضافة بعض الأطعمة الأخرى و يفضل اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل السمك والذي يمكن تقديمه على شكل السمك كما هو بعد الطهي، او يمكن تقديم السمك المعلب مثل التونة، ويمكن تقديم اللحوم أو الجبن أو الجزر أو البيض.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي:

  1. أضرار ضرب القطط
  2. سلبيات تعقيم القطط

فيتامينات القطط الشيرازي

هناك بعض الأشخاص الذين يفكرون أن يقوموا بتقديم المكملات الغذائية للقطط، وبالأخص تلك المكملات التي يتم شراؤها على سبيل أنها بديل عن الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثلا.

وعلى الرغم من أن بعض أنواع الفيتامينات قد تكون مفيدة، إلا أنه دائما ما ينصح استشارة الطبيب قبل تقديم أي مكملات غذائية، وهذه النصيحة تشمل البشر وتشمل كل الحيوانات الأخرى، لأنها قد تكون مضرة في بعض الحالات.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي:

  1. متى يطلع شعر القطط بعد الحلاقه
  2. نفسية القطط بعد الحلاقة

عدم أكل القطط الشيرازي

فيما سبق وبالتفصيل تعرفنا على جدول اكل القطط الشيرازي، ولكن لا يزال هناك المزيد من المعلومات الأخرى المهمة التي نتعرف عليها فيما يخص الحالة التي تكون فيها القطط فاقدة للشهية .

لأن فقدان الشهية عند القطط قد يكون لأسباب كثيرة، منها أن هناك شيء ما عالق في معدة القطط، أو أن القطة مريضة أو أن هناك مشكلة ما تمنعها من تناول الطعام، أو أنها تشعر بالتوتر أو لا تريد الأكل.

وفي كل الحالات لا أحد يستطيع تحديد سبب معين مؤكد يمنع القطط من تناول الطعام، إلا أن هناك بعض الاحتمالات المتوقعة مثل أمراض الجهاز التنفسي وأمراض الجهاز الهضمي، أو تناول أشياء غريبة تسبب فقدان الشهية عند القطط، أو يمكن أن تمتنع القطط عن الاكل بسبب أمراض الأسنان، ومشاكل موجودة في الطعام.

مع اضافة بعض الأسباب الأخرى المتوقعة، مثل إصابة القطط بالتهاب البنكرياس أو الديدان المعوية، أو وجود مشاكل في اللثة أو ارغام القطط على تناول أطعمة هي لا تحبها، واخيرا التقدم في السن.

وفي كل الحالات تذكروا أن القطط من الحيوانات الحساسة التي تشعر بالغيرة، والتي يمكن أن تمتنع عن تناول الطعام إذا كان هناك حيوان آخر في المنزل، وفي كل الحالات يمكن استشارة الطبيب إذا امتنعت القطة عن تناول الطعام لبضعة أيام.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

  1. غيرة القطط من قط جديد
  2. متى تفتح القطط الصغيرة عيونها

كيفية التعامل مع القطط الشيرازي؟

إلى هنا انتهينا من التعرف على جدول اكل القطط الشيرازي، ولكن هناك المزيد من النصائح والمعلومات الأخرى المهمة التي سوف نتعرف عليها فيما يخص تربية القطط الشيرازي بأحسن شكل ممكن.

حيث يجب العلم في البداية أن القطط الشيرازي تعتبر من الحيوانات الاليفه والهادئة، والتي تختلف قليلا عن فصائل القطط الأخرى، من حيث الشكل ومن حيث الهدوء ومن حيث أنها يمكن ان نلاحظ أن أغلب اليوم يمكن أن تقضيه على الأريكة أو بالقرب من المدفأة تنام وترتاح أو تلعب مع الأطفال قليلا.

وإذا كنتم تريدون العناية بالقطط الشيرازي، فدائما ما يفضل العناية بها من خلال تسريح شعرها يوميا، ويفضل استعمال مشط عريض الأسنان حتى لا يسبب مشاكل لشعر القطط، وبالاضافة ايضا إلى إعطائه الأطعمة التي تناسبها باعتبارها حساسة مقارنة بانواع القطط الأخرى.

ولا يزال هناك مجموعة من النصائح الاخرى التي سوف نقدمها لكم للتعامل مع القطط الشيرازي، والتي قد تكون نافعة مع فصائل القطط الأخرى أيضا..

  1. الدموع سوف تظهر باستمرار في القطط الشيرازي، وذلك بسبب تلطخ المنطقة أسفل العينين وبسبب الشعر الطويل، وبالتالي يفضل مسح هذه المنطقة باستعمال قطعة من القماش كل يوم.
  2. دائما ما يفضل عرض القطط الشيرازي مرة على الأقل سنويا لإجراء الفحوصات الطبية حتى ولو لم تكن مريضة.
  3. أسنان القطط يجب الحرص على تنظيفها من حين إلى آخر وغسلها بالفرشاة، لأن قلة نظافة الأسنان قد تؤثر على القلب.
    يمكن توفير بعض الألعاب للقطط.
  4. تحب القطط الشيرازي أن تجلس وأن تنام وأن تسترخي كثيرا، ويمكن ملاحظة أنها هادئة وكسولة، وبالتالي يفضل أن يكون هناك منزل صغير خاص بها أو مكان تنام فيه.
  5. بالنسبة إلى الأطعمة التي تتناولها القطط الشيرازي، فقد سبق ذكرها في المقال، وذلك يشمل الدراي فود أو اللحوم بمختلف انواعها أو الأسماك كذلك.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ:

  1.  ماذا تأكل القطط من طعام البيت
  2. كم يتحمل القط بدون طعام

أسئلة طرحها الآخرون

لا يزال هناك مجموعة من الأسئلة الأخرى التي تعتبر متعلقة بعنوان المقال عن جدول اكل القطط الشيرازي، وسوف نتعرف عليها فيما يلي.

  1. كم مرة يأكل القط الشيرازي؟ ليس هناك عدد مرات معين، ولكن في المتوسط يفضل أن تتناول القطط الطعام مرتين أو ثلاث مرات يوميا.
  2. كم مره اعطي قطتي دراي فود؟ في المتوسط يفضل أن يكون على الأقل مرتين في اليوم بفارق 12 ساعه تقريبا أو يمكن أن تكون ثلاثه مرات.
  3. كم ساعه بين وجبات القطط؟ يختلف ذلك على حسب عمر القطط، فمثلا القطط الصغيرة تحتاج إلى وجبة كل ساعتين او الى اربعة ساعات، واما الكبيره فيمكن أن تمتد المدة إلى ست ساعات أو أكثر من ذلك.
  4. ما هو الطعام الذي تحبه القطط؟ تحب القطط الكثير من الأطعمة بما في ذلك الأسماك واللحوم، وتحب الأطعمة الغنية بالبروتينات بشكل خاص.
  5. كيف اعرف اذا كان القط جائع؟ يمكن ملاحظة ذلك عندما تقوم القطط بالماء بشكل مستمر وتنظر إليك وتتابع حركاته بين الاماكن المختلفة، ويمكن ملاحظة أنها سوف تبدأ بالماء في موضع تناول الطعام.
  6. هل الزبادي غلط على القطط؟ بناء على العديد من المصادر، فيقال أنه مناسب وغير مناسب، حيث يختلف ذلك من قدرة القطط على معالجة اللاكتوز على حسب عمرها، وفي كل الحالات يفضل أن يكون ذلك باعتدال ويفضل تقليله.
  7. ليه اللبن غلط على القطط؟ تناول اللبن للقطط يمكن أن يؤثر على الجهاز الهضمي، لأن القطط لا تستطيع هضم اللاكتوز الموجود في اللبن، وفي كل الحالات إذا كانت الكميات قليلة، فقد لا يكون مؤثرا ، وفي العموم يمكن تقليل تناول اللبن للقطط.
  8. هل التونه تؤثر على القطط؟ الإجابة على هذا السؤال هو لا بالطبع، ولكن يجب العلم أنه يجب تنويع الأطعمة التي تتناولها القطط، لأن البعض قد يعتمدون على التونه فقط لأن القطط تحبها، بينما الحقيقة هي أن التونه لا تحتوي على كل العناصر الغذائية المطلوبة.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر:

  1. كيف اخلي قطتي تعرف اسمها
  2. كيف اخلي قطتي تنام بحضني

ملخص مقال جدول اكل القطط الشيرازي

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقال اليوم الذي فيه تمام مناقشة كل المعلومات التي تخص الأطعمة التي تتناولها القطط الشيرازي، ويمكن القول باختصار شديد أن القطط الشيرازي لا تختلف كثيرا عن القطط الأخرى، من حيث أن جميعهم يتناولون نفس الاطعمة و جميعهم متشابهون كثيرا، الا في بعض الاختلافات البسيطة.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: أسباب عدم قدرة القط على المشي

أضف تعليق