تركيب الوحدة الخارجية للمكيف فوق السطح

المكيف يُعد أنه أحد الأجهزة الكهربائية التي تتواجد في العديد من المنازل وأنه لا يُمكن الاستغناء عنه أبداً ولذلك هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي تدور عنه ومنها تركيب الوحدة الخارجية للمكيف فوق السطح هل من الممكن حدوث الأمر أم لا ؟ وسنتعرف علي الإجابة المناسبة للسؤال والبعض من التفاصيل المختلفة التي يبحث البعض عنها من خلال المقالة.

تركيب الوحدة الخارجية للمكيف فوق السطح:

حيث أن الوحدة الخارجية للمكيف هي واحدة من الأجزاء الهامة فيه والتي تعمل من خلال الكهرباء وتدور الأجزاء فيها من أجل البدء في إنتاج الهواء البارد بالشكل المناسب ويجب الحرص علي أن يتم الاهتمام بكافة التفاصيل المختلفة عند التركيب وذلك من أجل الحصول علي الكمية المناسبة من الهواء والتي تظهر من خلال الأداء الجيد للمكيف.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل المسافة بين الوحدة الداخلية والخارجية

من الممكن إذ لم تكن لديك المساحة الكافية من أجل أن يتم وضع الوحدة الداخلية للمكيف فيها أن تقوم بالتفكير في طريقة أخرى وهي أن يتم وضعه في مكان آخر ولكن يتساءل البعض عن هل من الممكن أن يتم تركيب الوحدة الخارجية للمكيف أعلى من الوحدة الداخلية؟

والإجابة هي أنه بالطبع أنه يحدث الأمر ومن الممكن أن يكون السطح هو البديل الفعلي للمكان المعتاد فيه ومن خلال تلك الطريقة أنه يُمكن أن يتم توفير البعض من الحلول للمشاكل التي يمر فيها البعض تخص المبني ومنها الشكل الخارجي والذي يكون مختلف عن وضع الوحدات الخارجية علي الجدار.

ويجب أن تعرف أن هناك البعض من الأمور المختلفة والتي يجب أن يتم مراعاتها عند تركيب الوحدة الخارجية علي السطح وذلك من أجل أن تضمن أن النظام يعمل بالشكل المناسب والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه واحد من أهم العوامل هو أن يكون السطح مستوي وذلك من أجل أن يتم تثبيت الضاغط بالشكل المناسب لأنه في حالة حدوث الميل فيه قد ينتج عنه سوء عمل الوحدة.
  2. يجب أن تتعرف علي المسافة المناسبة بين كل من الوحدة الداخلية والخارجية للمكيف الخاص بك حيث أن شركات التصنيع تعمل علي أن يتم تحديد المسافة القصوى المناسبة وبالتحديد الارتفاع والتي من المهم أن يتم الالتزام بها.
  3. من المهم أن يتم الحفاظ علي شكل الأنابيب في الحالة المستقيمة قدر الإمكان وأن لا يوجد فيها الكثير من الانحناءات لأنها قد يكون لها تأثير علي تدفق الهواء في المبرد.
  4. كما أنه في حالة التركيب علي السطح من المهم أن يشتمل علي وجود خاصية امتصاص الاهتزازات وذلك من أجل أن يتم منع انتقال الضوضاء من خلال السطح.
  5. ويجب الحرص علي اختيار المكان المناسب والذي يُعد أنه سهل من أجل الصيانة وذلك من أجل أن يتمكن الفني من العمل بالشكل المناسب دون أي مشاكل.

مكونات الوحدة الخارجية للمكيف:

هناك العديد من المكونات المختلفة التي تتكون منها الوحدة الخارجية والتي تُعد أنها تعمل معاً من أجل إمكانية إنتاج الهواء البارد بالشكل المناسب والتي تتمثل في:

  1. مروحة تبريد المكثف والمكثف.
  2. محرك الضاغط.
  3. صمام رباعي عاكس الاتجاه.
  4. الكابلاري وهي الانبوبة الشعرية.

أفضل مكان لتركيب وحدة المكيف الداخلية:

من خلال تركيب الوحدة الخارجية للمكيف فوق السطح وعند الحديث عن الوحدة الداخلية للمكيف والتي يُطلق عليها أيضاً وحدة المبخر وأنه من الأفضل عند التركيب أنه يكون هناك مكان فسيح في المنزل وذلك من أجل أن يسمح بأن يتم بث الهواء لأبعد نقطة في المنزل ويجب أن لا يكون هناك أي عوائق مختلفة مثل السواتر أو العوازل الجدرانية أو الخرسانية أو حتى الديكورات ومن خلال تلك الطريقة يتم ضمان الحصول علي أكبر قدر ممكن من الحرارة المطلوبة التي يحتاج إليها المكان.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل تركيب الوحدة الخارجية للمكيف في المنور

تنظيف الوحدة الخارجية للمكيف:

هناك البعض من الأمور الهامة التي من الممكن أن تقوم بها من أجل التنظيف للوحدة الخارجية للمكيف والتي سنتعرف عليها الآن من خلال النقاط التالية ومن المهم أن يتم الالتزام بها والتي تتمثل في:

  1. إحضار أحد أنواع المفكات المناسبة والبدء بفك الوجه الأمامي للوحدة وبعدها إزالة الوجه العلوي ولكن بالحذر الشديد وذلك لأنه أسلاك الموتور من الممكن أن تتعرض إلي التلف.
  2. وبعدها يتم فك المروحة وإحضار قطعة من القماش والتي تكون مبللة بالماء والبعض من الخل وبعدها يتم البدء في مسح المروحة والأجزاء المختلفة وفي حالة وجود الصعوبات في الفك فإنه يُمكنك التنظيف بدون الفك.
  3. هناك البعض من أجزاء المكيف التي تحتاج إلي التشحيم ولذلك يُمكنك القيام بالأمر ويُمكنك الاعتماد علي استخدام  العصا الرفيعة التي في نهايتها فرشاة أو قماشة ومن المهم أن يتم الوصول إلي الأماكن الرفيعة والضيقة والصعب الوصول إليها من أجل الحصول علي أعلي مستوي ممكن من النظافة.
  4. كما أنه يجب أن يتم التخلص من الأتربة والأوساخ المختلفة عن الكومبروسر من خلال الاعتماد علي استخدام المكنسة الكهربائية.
  5. هناك البعض من الأماكن المختلفة التي تكون شديدة الاتساخ والتي من الممكن أن يتم التنظيف من خلال استخدام محلول من الماء والصابون وبعض من البيكينج صودا ويتم تركه لمدة من الوقت تصل إلي 5 دقائق وبعدها يتم المسح من خلال القماشة.
  6. الحرص علي أن يتم شطف الفلاتر للوحدة الخارجية من الأوساخ بالشكل المناسب والذي يكون من الداخل الى الخارج وذلك من أجل الحرص علي أن يتم التخلص من الماء المتسخ ومن المهم أن يتم الحرص علي أن يكون هذا الأمر بعيداً عن لفائف التكييف وبعد الانتهاء يتم التجفيف من خلال الاعتماد علي استخدام المكنسة الكهربائية.
  7. ويجب أن يتم الاهتمام بالزعانف الخاصة باللفائف في المكيف وأن يتم التنظيف من خلال استخدام المكنسة الكهربائية وأن تتم تلك العملية من خلال الاعتماد علي السرعة البطيئة أو التنظيف من خلال الفرشاة المخصصة في المكنسة.
  8. بعد الانتهاء يتم إعادة التركيب للمروحة مرة أخري والوجه الخارجي لها أيضاً وبهذا الأمر يكون قد تم الانتهاء من التنظيف لكل من الكومبروسر أو الوحدة الخارجية للتكييف.

الوحدة الخارجية للمكيف بتنقط ميه:

هناك واحدة من المشاكل التي تتعرض لها البعض من أنواع المكيفات المختلفة وأنها تعمل علي تنقيط البعض من الماء منها وقد يكون الأمر نتيجة العديد من الأسباب المختلفة والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه من الممكن أن يكون الأمر بسبب نفاذ السائل للتبريد وهو ما ينتج عنه التأثير علي لفائف المبخر مما يؤدي إلي التجمد وبعدها الذوبان والتنقيط للماء.
  2. كما أنه قد يكون بسبب وجود مشكلة ما في فلتر الهواء الداخلي للمكيف والذي قد يتعرض للانسداد أو وجود أحد الأعطال في المضخات الداخلية للمكيف.
  3. قد لا يكون قد تم تركيب المكيف بالشكل المناسب وهو التصاق المكيف بالجدار ويُعطي الفرصة من أجل حدوث تنقيط المياه.
  4. لا يوجد الكمية المناسبة من غاز الفريون في المكيف ولذلك من المهم أن يتم إعادة الملأ بالشكل المناسب.
  5. قد يكون بسبب وجود مشكلة انسداد في خط تصريف المياه المسدود ومن ثم إجراء التنظيف المناسب له.
  6. ومن الممكن أن يكون بسبب وجود مشكلة في حوض التصريف والذي يتعرض إلي الامتلاء أو التلف.
  7. واحدة من أشهر الأسباب هو التراكم للأتربة المختلفة في المكيفات الهوائية.

سوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل أفضل مكان للمكيف في غرفة النوم

أضف تعليق