تجربتي مع zyprexa

قد يُعانى البعض من الأشخاص من التعرض للأمراض والاضطرابات النفسية التي تكون نتيجة البعض من الأسباب المختلفة ولذلك يجب الحرص على أن يتم استخدام الدواء المناسب والذى يُساعد على التخلص من المرض بشكل سريع واليوم سوف نتعرف على تجربتي مع zyprexa ومن خلالها سيتم شرح الكثير من التفاصيل المختلفة التى تبحث عنها.

تجربتي مع zyprexa:

يعد أن دواء زيبريكسا هو أحد الأدوية العلاجية التى يتم استخدامها من أجل التخلص من العديد من المشاكل والأمراض النفسية لأنه يحتوى على التركيبة الفعالة التى تعمل على علاج الأمراض بشكل كبير وفى أسرع وقت ممكن.

فوائد حبوب Zyprexa:

يعد أنه من العلاجات التى تحتوى على المواد الفعالة التى لها تأثير قوى على الجسم فى التخلص من العديد من الأمراض والمشاكل التى يُعانى منها البعض من الأشخاص والتى تتمثل في:

  1. علاج الحالات التى تُعانى من الإنفصام فى الشخصية.
  2. يتم استخدامه من أجل علاج بأحد أشكال الهوس المختلط أو الهوس الحاد.
  3. يُعالج الأشخاص الذين يُعانون من أحد أشكال الإضطرابات المزاجية ثنائية القطب.
  4. علاج فعال بشكل كبير للتخلص من حالات الإكتئاب الحادة وبالغة الحدة.
  5. فعال مع الأشخاص الذين يُعانون من الإكتئاب المُصاحب لإضطراب ثنائى القطب.

جرعة Zyprexa:

قبل أن تحصل على الدواء يجب استشارة الطبيب المتخصص من أجل وصف الجرعة العلاجية المناسبة مع الحالة الطبية التي تُعانى منها التى تتناسب مع عمر الشخص وتأثير المادة الفعالة فى الجسم.

ويعد أن الجرعة العلاجية من أجل علاج مرض انفصام الشخصية للبالغين هي الحصول على جرعة تصل إلي 10 مللى جرام فى اليوم الواحد لمن هم أقل من 64 عام ومن أكبر سوف يحصلوا على جرعة تصل إلي 5 مللى جرام فى اليوم الواحد.

ويعد أن الجرعة العلاجية من أجل علاج الهوس الناجم عن اضطراب ثنائي القطب يكون الجرعة التى يتم البدأ بها هى حوالى 15 مللى جرام فى اليوم الواحد وقد تكون الجرعة حوالى 10 مللى جرام فى حالة تناول أى علاجات أخرى.

ويعد أن الجرعة العلاجية من أجل علاج منع عودة أعراض الهوس هى الحصول على الجرعة التي يتم البدأ بها وهى 10 مللى جرام فى اليوم الواحد.

هناك البعض من التعليمات الطبية الهامة التى يجب إتباعها من أجل تناول العلاج مثل أنه لا يجب أن يتم التوقف عن تناول الدواء بشكل مُفاجئ والتوقف عنه بشكل تدريجى والإلتزام بالجرعة العلاجية التى تم تحديدها من قبل الطبيب المعالج ولا يجب مضاعفتها فى أى حالة.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل من جرب حبوب أتيفان

الأعراض الجانبية لدواء زيبريكسا:

قد يتعرض البعض من الأشخاص إلى البعض من الأضرار الجانبية التى من الممكن أن تنتج من تأثير المادة الفعالة على الجسم أو من مضاعفة الجرعة فى البعض من الحالات لذلك دعونا نتعرف على البعض من الأعراض التى قد تحدث والتى تتمثل فى:

  1. يشعر البعض من الأشخاص بحالة من النعاس والتعب ويصل الأمر إلى الدوخة الشديدة.
  2. التعرض للصداع فى الرأس لدى البعض من الحالات.
  3. وجود البعض من الإضطرابات الحركية مثل حدوث خلل في الحركة الشيخوخية أو عدم المقدرة على الجلوس أو الرجفة وغيرهم.
  4. كما أنه قد يحدث للبعض زيادة فى الشهية بشكل ملحوظ والشعور بالرغبة فى تناول الطعام أغلب الأوقات.
  5. المعاناة من مشكلة عسر الهضم وحالة الإمساك أغلب الوقت.
  6. قد يُعانى البعض من الجفاف المزعج فى الفم والحلق.
  7. التسبب فى ضعف العضلات لدى البعض من الأشخاص.
  8. يؤدى إلى حدوث إرتفاع نسبة البرولاكتين في الدم.

موانع استعمال دواء Zyprexa:

هناك البعض من الأشخاص من الممكن أن يُعانوا من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة التى من الممكن أن تتفاقم عند أستخدام الدواء لذلك يتم منع البعض من الحالات من أستخدام الدواء بشكل نهائى من أجل أن لا تحدث المضاعفات مثل:

  1. يتم منع أستخدامه مع الحالات المختلفة التى تُعانى من الحساسية من المواد الفعالة التى تدخل فى التركيبة العلاجية.
  2. وتعد أن المرأة التى تكون فى فترة الحمل لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والجنين من خلال إنتقاله عن طريق المشيمة.
  3. وأيضاً المرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية لا يتم أستخدام الدواء معها ذلك حتى لا تؤدى المواد الفعالة فى الدواء إلى التسبب فى البعض من المشاكل للمرأة والرضيع من خلال إنتقاله عن طريق لبن الأم.
  4. الأشخاص الذين يُدخنون لأن التدخين يؤدى إلى التقليل من المادة الفعالة التى تتواجد فى الدواء مما قد يؤدى إلى زيادة الجرعة والتعرض لأعراض جانبية مختلفة.
  5. هناك البعض من يُعانون من أحد أمراض القلب والشرايين لا يجب الحصول على الدواء.
  6. كما أنه من يُعانى من القصور فى وظائف الكبد أو الكلى لا يحصلون على الدواء.
  7. الحالات التى تُعانى من مرض الخرف وباركنسون لا يستخدمون الدواء.

هل دواء  Zyprexa يُزيد الوزن؟

يعد أنه من أشهر الاعراض الجانبية للدواء هى زيادة الشهية والرغبة فى تناول المزيد من الطعام ولذلك ننصح بأن يتم إتباع الحمية الغذائية المناسبة طوال المدة من أجل مقاومة إحتمالات حدوث زيادة فى الوزن وهذا العرض يظهر تأثيره بشكل أكبر على الحالات التى لديها قابلية للإصابة بمرض السمنة.

متى يبدأ مفعول Zyprexa؟

حيث أن الدواء يحتاج إلى مدة من الوقت من أجل أن يظهر مفعول الدواء بالشكل الصحيح ويحتاج على الأقل حوالى أسبوعين من بعد بدأ الحصول على العلاج ولكن سوف تظهر الفائدة بشكل كامل بعد مرور مدة من الوقت التى تكون بين 4 أسابيع إلى 6 أسابيع.

بديل Zyprexa:

هناك البعض من الأشخاص الذى قد لا يجد نفس الدواء فى الصيدلية ولذلك يبدأ فى البحث عن دواء أخر ويوجد العديد من الأدوية المختلفة التى تحتوى على نفس المادة الفعالة ومن الممكن الإعتماد عليها والتى تشتمل على أولابكس أو أولازين أو لانزابين أو بيريكسال أو أولانزا أو رانكسابين ولكن يجب الحصول على الجرعات المناسبة لأى منهم.

سعر دواء Zyprexa 5mg:

من الممكن الحصول على الدواء من العديد من الصيدليات المصرية وذلك بسعر يصل إلى 80 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة التى تحتوى على 7 أقراص ومن الممكن الحصول على الدواء من العديد من الصيدليات المصرية وذلك بسعر يصل إلى 160 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة التى تحتوى على 14 قرص.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالنا تجربتي مع zyprexa يمكنك أن تتعرف على العديد من التفاصيل المختلفة ولكن يعد أنه مقال استشارى ويجب الحرص على استشارة الطبيب المعالج أولاً قبل أن يتم استخدامه.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل من جربت حبوب الناردين

أضف تعليق