تجربتي مع ورق الزيتون لتطويل الشعر

يوجد هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من الكثير من مشاكل الشعر والذين يرغبون في علاج هذه المشاكل بالوصفات والطرق الطبيعية خوفا من استخدام أي من المواد الكيميائية التي من شأنها ان تزيد الامر سوءا ومن بين المكونات الطبيعية التي من الممكن ان يتم استعمالها في علاج مشاكل الشعر الزيتون .
فالزيتون هو الشجرة المباركة التي أوصى الرسول صلي الله عليه وسلم باستعمال زيتها واستعمالها في كل من المأكل والدهان كما انه قد ورد ذكر الزيتون في القران سبع مرات و أقسم به الله عز وجل مما يدل على قيمته وأهميته .
اثبتت الدراسات الحديثة ان أوراق الزيتون تحتوى على مادة الاولروباين وتحتوى على كل من الكالسيوم وحمض الألنوليك وغير ذلك من العديد من العناصر الهامة المفيدة ليس فقط للشعر ولكن ايضاً للجسم فيوجد العديد من العناصر المفيدة لمرضى السكر وأيضا يحتوى على عناصر مضادة للأكسدة والعديد من الأشياء والفوائد الأخرى لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي فوائده بالإضافة الي عرض تجربتي مع ورق الزيتون لتطويل الشعر.

تجربتي مع ورق الزيتون لتطويل الشعر :

مؤخرنا قد وجدنا ان هناك رغبة كبيرة من العديد من الأشخاص خاصة النساء يرغبون في التعرف علي اراء غيرهم ممن قاموا بتجربة ورق الزيتون في علاج مشاكل الشعر ويعتبر هذا ما قد شجعنا اليوم ان نعرض لكم اعزائي الكرام من خلال موضوعنا تجارب من قاموا باستعمال هذا المكون للشعر بما فيها تجربتي مع ورق الزيتون لتطويل الشعر.

عزيزي القارئ ان تجربتي مع ذلك المكون للشعر من اكثر التجارب الناجحة بشكل كبير للغاية والتي انصح الكثير من الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل في الشعر سواء ضعف عام في الشعر او تساقط الشعر وقصره بتجربتها نظرا الي انها مفيدة جدا لصحة الشعر لذلك سوف اعرض لكم اعزائي الكرام اليوم من خلال هذه الفقرة تجربتي مع ورق الزيتون لتطويل الشعر وهي التي تتلخص في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • كنت اعانى من سنوات طويلة من مشكلات الشعر والتي في مقدمتها تساقط الشعر بشكل كبير.
  • وبدأ الامر معي في التزايد حتى وصل الى ظهور بعض الفرغات في الشعر لذلك بدأت في رحلة البحث عن حلول جذرية لحل هذه المشكلة في اسرع وقت ممكن.
  • وبالفعل قمت باستعمال الكثير من المستحضرات الخاصة بالشعر ولكن كان اغلبها مصنوع من مواد كيميائية الذى كان لها اثار ضارة على الشعر بشكل كبير.
  • وبعد ذلك توجهت للوصفات الطبيعية حيث نصحتني احدى صديقاتي بتجربة ذلك الطريقة الرائعة.
  • وبالفعل لقد بدأت في قراءة فوائد أوراق الزيتون المفيدة بشكل كبير للشعر ثم بدأت في استعمال تلك الوصفة الرائعة على الفور والتي كان لها اثر ناجح وفعال في حل كافة مشاكل الشعر التي كنت اعاني منها سواء من حيث التساقط او الفرغات التي كانت توجد في الشعر حيث لاحظت انها بدأت تمتلئ من جديد.
  •  واظبت على استعمال تلك الوصفة بشكل منتظم جدا من خلال قيامي بتدليك الشعر بخليط أوراق الزيتون.
  • وبعد ذلك بدأت تظهر النتائج بشكل تدريجي بعد مرور حوالى أسبوعين من استعمال تلك الوصفة.

إضافة الي ذلك فقد حرصت على طرح بعض من التجارب الأخرى حتى يستفيد منها الكثير من السيدات والفتيات اللاتي يعانين من نفس المشكلة حيث يوجد هناك العديد من السيدات التي استخدمن تلك التجربة الرائعة لعلاج مشاكل الشعر وتساقطه وتقويته وسوف نعرض لكم بعض من هذه التجارب وهى تتمثل في كل ما يوضح لنا في التالي :

  • التجربة الأولى : قالت سيدة ما انها كانت تجربة فريدة من نوعها ومميزة لأنها كانت تعانى من مشكلة تساقط الشعر بشكل خطير ولكن بعد استعمال ذلك الحساء اصبح شعرها افضل واقوى.
    • بالإضافة الى ذلك انه ساعدها بشكل كبير في تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ وجعل الشعر ناعما وسميكا وقويا لذلك اوصت كل من يعانى من مشاكل في الشعر وبشكل خاص تساقط الشعر باستخدام ذلك الحساء الرائع.
  • التجربة الثانية : قالت سيدة أخرى انها كانت تعانى من تساقط الشعر بكل شديد فاقترحت صديقه مقربة لها ان تقوم باستخدام ذلك الحساء لمسح شعرها وقالت انها كانت تقوم بوضعه على شعرها ثم تدلكه على فروة رأسها لمدة عشرة دقائق لمدة أسبوعين.
    • كما انها قالت أيضا انه بعد أسبوعين اصبح شعرها اقوى وقل تساقط الشعر بشكل كبير للغاية بالإضافة الى انه اصبح لامعا وجذابا ونصحت كل من يعانى من الضعف وتساقط الشعر باستعمال ذلك الحساء الذى يتكون من أوراق الزيتون.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع حبوب كبد الحوت لتطويل الشعر

ما هي فوائد ورق الزيتون للشعر ؟

اعزائي الكرام وبعد ان عرضت لكم تجربتي مع ورق الزيتون لتطويل الشعر فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز فوائده للشعر وتتمثل هذه الفوائد في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يساعد على التخلص من القشرة التي توجد في الرأس بالإضافة الي انه يوجد له دور فعال في القضاء على كل من الحكة والاحمرار الذى يوجد في فروة الرأس بسبب احتوائه على مضادات للالتهابات.
  • يتميز باحتوائه على مادة تعرف باسم الفينولات وهي المادة التي من شأنها ان تساهم بشكل كبير في حماية الخلايا بفروة الرأس من التلف والاكسدة بالإضافة الى التلف الناتج عن العوامل البيئية المحيطة كما انه يساعد أيضا في زيادة عدد بصيلات الشعر مما يؤدى الى زيادة كثافة الشعر بشكل كبير.
  • يساهم بشكل كبير في تقوية وتغذيه الشعر الامر الذى يؤدى الى وقف تساقط الشعر بالإضافة الي انه يعمل علي جعل مظهر الشعر صحى ولامع وملئ بالحيوية.
  • يساهم بشكل كبير في مقاومة ظهور الشيب بالشعر بالإضافة الى انه يقوى بصيلات الشعر ويعزز نموه كما انه يعمل بشكل كبير على ترطيب الشعر مما يجعله لامع ورطب طوال الوقت.
  • تتميز هذه الأوراق باحتوائها على مادة تعرف باسم الأوليوروبين وهي المادة التي تساهم في زيادة كثافه الشعر كما ان هذه الأوراق تشتمل على العديد من المكونات التي تعمل حماية نظام المناعة مما يجعل الشعر صحى.

لذلك يعتبر هذا الورق من افضل المكونات التي يمكنك عزيزي القارئ ان تقوم باستعمالها عند الرغبة في تطويل الشعر والحفاظ عليه بالإضافة الى التخلص من المشاكل التي تلحق ضرر كبير بالشعر وأيضا من الجدير بالذكر انه له العديد من الفوائد ليس فقط للشعر بل أيضا له فوائد أخرى متعددة للبشرة وذلك من خلال التخلص بشكل كبير من مشكلات البشرة مثل كل من التصبغات او الشحوب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر زيت الزيتون البكر الممتاز في مصر

كيف من الممكن ان يتم استعمال أوراق الزيتون للشعر ؟

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز الطرق التي من خلالها يمكنك عزيزي القارئ ان تقوم باستعمال اورق الزيتون للشعر وتتمثل هذه الطرق في كل ما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • في البداية نقوم بوضع كمية مناسبة من المياه في الوعاء.
  • ثم نقوم بوضع القدر على النار ونتركه حتى يبدأ في الغليان.
  • نقوم بوضع كمية من الأوراق في الماء المغلي ونتركها تغلى مرة أخرى لمدة عشرة دقائق الى ربع ساعة تقريبا.
  • نرفع القدر عن النار ونتركه حتى يبرد بشكل كامل.
  • نأخذ كمية مناسبة من الحساء ونضعها على الشعر وفروة الرأس ونقوم بتدليك فروة الرأس بشكل جيد.
  • ثم نترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعه وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بشكل جيد.
  • نقوم بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوعين من اجل ان نحصل على افضل نتيجة ممكنة.

الطريقة الأخرى لتحضير أوراق الزيتون للشعر تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كما يلى :

  • نغلى كمية قليلة من الماء ونتركها حتى تسخن.
  • نقوم بنقع الأوراق في الماء الساخن ثم نتركه لفترة طويلة.
  • بعد ذلك يتم اخد ماء الأوراق واستعماله على الشعر كما كان من قبل.
  • وتعد هذه الطريقة افضل من الطريقة السابقة لان أوراق الزيتون تحتوى على بعض المواد الفعالة بشكل كبير للغاية التي من الممكن ان تنكسر وتتلف بالحرارة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : وين احصل زيت زيتون الجوف

الآثار الجانبية لورق الزيتون :

عزيزي القارئ بعد ان عرضت تجربتي مع ورق الزيتون لتطويل الشعر وتعرفنا علي ابرز فوائده للشعر وطرق استعماله فلا بد من ان نتعرف ايضا علي اثاره الجانبية حيث انه من الممكن ان ينتج عن استعماله خاصة بشكل خاطئ بعض من الاثار الجانبية ومن ابرز هذه الاثار كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • في بعض من الأوقات من الممكن ان يحدث نتائج عكسية عن استعمال ورق الزيتون للجسم ومنها حدوث تفاعل للمكونات التي توجد به مع الترسبات التي توجد بالجسم مما يجعل هناك صعوبة كبيرة في طردها.
  • ايضا يوجد هناك بعض من الاعراض الجانبية الأخرى التي من الممكن ان تنتج عن استعماله للشعر ومنها على سبيل المثال  الشعور الصداع والطفح الجلدي.
  • عند استعمال اورق الزيتون بوجه عام من الممكن ان يؤدي الى الإصابة بالإسهال وفي حالة حدوث ذلك فان هذا يدل علي ان هذه الاعراض تشير الى نجاح مفعول ورق الزيتون في الجسم لكن لا بد من ان يتم مراعاة تناول كوب من المياه قبل تناوله للتخفيف من ظهور هذا العرض اكبر قدر ممكن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

وين احصل زيت الاركان الاصلي في الكويت

المضمضة بزيت الزيتون جابر القحطاني

وأخيرا نكون قد وصلنا معك عزيزي القارئ الى ختام موضوع مقال اليوم الذى كان يحمل عنوان تجربتى مع ورق الزيتون لتطويل الشعر على امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزى كل المعلومات الهامة التي ترغب في الحصول او التعرف عليها وذلك من خلال عرض بعض من التجارب الهامة لبعض من الأشخاص عن فوائد ورق الزيتون لتطويل الشعر بالإضافة الى التعرف على كل من  إجابة سؤال ما هي فوائد ورق الزيتون للشعر ؟ وكيفية استخدامه ؟ وأيضا لقد تعرفنا اليوم من خلال موضوع مقالنا على الاثار الجانبية لورق الزيتون وفي حالة اذا كان هناك من يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات او التجارب الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد وشيق ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق